حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

سابق

>> 20 19 18 17 16 15 14 13 12 11 10 09 08 07 06 05 04 03 02 01

>>

لاحق

 
   
   

تسجيلات جديدة لسعاد حسني تكشف تورط نادية يسري في مقتلها

15.07.2011

   

توصل فريق التحقيق الجديد المكلف من الشرطة البريطانية إسكتلانديارد بالتحقيق في قضية مقتل سعاد حسني التي لقيت حتفها في ظروف غامضة لـ 3 تسجيلات صوتية تركتها تباعًا بفاصل زمني من 7 إلي 10 دقائق بين كل تسجيل، ويرجح أن سعاد حسني كانت تريد إخطار صديقتها نادية يسري بأنها قد تركت المستشفي التي كانت تعالج فيه وهو ما يعني أن شهادة صديقتها كانت كاذبة من الأساس، حيث شهدت بأن سعاد كانت لا تزال في المستشفي وهو ما أكده السائق المصري الذي يعيش في لندن ويعمل في شركة نقل مدنية.

ويرجع نجاح اسكتلانديارد في التوصل للتسجيلات الثلاثة إلي خبرائها الذين استخدموا وسائل متقدمة لإعادة التسجيلات الثلاثة من ذاكرة جهاز الأنسرماشين الذي تم تحريزه يوم الحادث الأمر الذي مكنهم من إعادة صوت التسجيلات كما سجلته السندريللا.

المفاجأة أن اسكتلانديارد واجهت نادية يسري بالتسجيل وكذلك معلومة وجود نسخة من مفتاح شقتها لدي صديقها اللبناني وتبين من التحقيقات أنه قواد وتاجر مخدرات اختفي ليلة مقتل السندريللا وانقطعت علاقة نادية به بعد الحادث.

يذكر أن نادية قدمت لاسكتلانديار معلومات جديدة تختلف تمامًا عما سجل لها يوم الحادث واصدر اسكتلانديارد أمرًا لنادية يسري بعدم مغادرة لندن وكانت شبكة BBC الانجليزية قد اذاعت ما انفردت به جريدة «روزاليوسف» ويبرز في هذه التطورات أن اسكتلانديارد استدعي حامل التسجيلات الذي قدم شهادة مفصلة عن مقتل سعاد حسني منها أن الأمين العام السابق للحزب الوطني المنحل صفوت الشريف قد هاتفه تليفونيا مهددًا اياه بالقتل كما جاء في البلاغ الذي قدمه لاسكتلانديارد ضد صفوت الشريف.

 
   
   

انجلينا جولي تتفوق علي ميريل ستريب

14.07.2011

   

أخبار النجوم المصرية / عبدالله حسان: اعتلت النجمتان انجلينا جولي وسارة جيسيكا باركر قائمة نجوم هوليوود الأكثر حصدا للأجور خلال العام الأخير للممثلات الأمريكيات وكانت شركة فوربس قد راجعت أجور النجمات في الفترة من مايو ٠١٠٢ إلي مايو ١١٠٢ وأعلنت قائمتها بناء علي ذلك. وقد حصلت كلتا النجمتين علي أجور تصل إلي ثلاثين مليون دولار خلال العام الذي اعتمدته فوربس حسابيا في قائمة تضم عشرة فنانات من نجمات هوليوود. أجر انجلينا جاء من عملها في فيلمي Salt وthe tourist اللذين عملت بهما العام الماضي، أما بالنسبة لباركر فإن أجرها كان عن عملها في الجزء الثاني من فيلم »الجنس والمدينة« الذي قدمته كثيرا في صورة تليفزيونية لعدة مواسم كما تشارك باركر في انتاج الفيلم.

في المركز الثالث جاءت الفنانة ريز ويزرسبون مع الممثلة جينيفر انستون بمبلغ مالي حصلت عليه كلتاهما في العام الأخير بلغ قدره ٨٢ مليون دولار فميا احتلت الممثلتان الكبيرة جوليا روبرتس والصغيرة كريستين ستيورات علي مبلغ مالي قدره ٠٢ مليون دولار تقاسمتا به المركز الخامس.

واحتلت المركز السابع الممثلة كاترين هيجل بمبلغ مالي قدره ٩١ مليون دولار مع مشاركتها في فيلمين أحدهما الفيلم الكوميدي الرومانسي Killers مع النجم اشتون كوتشر وكذلك مسلسل greys anatomy علي التوالي فيما احتلت النجمات كاميرون دياز ثامنه الترتيب بثمانية عشر مليون دولار ثم النجمة التي لم تعمل هذا العام علي الاطلاق ساندرا بولوك بخمسة عشر  مليونا وتزيلت القائمة هذا العام الكبيرة ميريل ستريب بعشرة ملايين دولار!

 
   
   

الفيلم الإسرائيلى «ترميم» يفوز بكبرى جوائز كارلوفى فارى هذا العام

14.07.2011

   

المصري اليوم / كارلوفى فارى   محسن حسنى: حصد الفيلم الإسرائيلى «ترميم» الجائزة الكبرى بمهرجان كارلوفى فارى خلال دورته السادسة والأربعين هذا العام.

صعد جوزيف مادمونى، مخرج الفيلم، إلى خشبة المسرح لتسلم الجائزة وداعب الحضور بالحديث عن ابنته التى اتصلت به، وطلبت منه الحضور فوراً لشراء دراجة جديدة لها بدلا من تلك التى انكسرت، لكنه اعتذر لها، إلا أنها قالت له إنها ستسامحه إذا كان حفل ختام كارلوفى فارى مهماً له، وقال جوزيف: الآن ستدرك ابنتى أن وجودى الآن هنا مهم لنيل تلك الجائزة.

جائزة الفيلم الإسرائيلى عبارة عن الكرة البلورية، ومعها مبلغ مالى قدره ٣٠ ألف دولار أمريكى، كما حصد الفيلم التشيكى «جيسبى» جائزة لجنة التحكيم الخاصة وقدرها ٢٠ ألف دولار مع الكرة البلورية، وهى ثانى جوائز المهرجان من حيث الأهمية، وفاز الفيلم الفرنسى «إجازات البحر» بجائزة أفضل إخراج، أخذها المخرج باسكال رابات، كما فازت الألمانية ستين فيشر كرستينسن بجائزة أفضل ممثلة عن دورها فى فيلم «كراكس إن زا شل» فيما فاز ديفيد مورس بجائزة أفضل ممثل عن دوره فى فيلم «كولابولاتور».

الجوائز السابقة وغيرها أعلنت وسط أجواء احتفالية ووسط حضور عدد كبير من الفنانين والسياسيين التشيكيين الذين يقدرون هذا المهرجان، وقبل هذا الحفل بثلاث ساعات تم عقد مؤتمر صحفى لإعلان بعض الجوائز الفرعية، وحصد خلالها الفيلم الكندى «روميو ١١» جائزة خاصة تقديرا للدور الذى قدمه الشاب عربى الأصل والمعاق «على عمار» الذى قدم بطولة هذا الفيلم وشارك به خلال المسابقة الرسمية.

وتم عرض فيلم «منتصف الليل فى باريس» للمخرج وودى ألان خلال حفل الختام، وهو الفيلم نفسه الذى عرضته إدارة مهرجان «كان» فى افتتاح الدورة الأخيرة خلال مايو الماضى.

 
   
   

جمال سليمان يرفض التعليق على أحداث سوريا

14.07.2011

   

اليوم السابع / عمرو صحصاح: رفض النجم السورى جمال سليمان التعليق على الأحداث الجارية المتعلقة بالثورة السورية، بعد أن تم وضعه ضمن القائمة السوداء للفنانين السوريين الذين اتخذوا موقفاً ضد الثورة السورية، وقال: "الناس بتفهمنى خطأ، وتقوم بتحليل الأمور على حسب مزاجها".

ويقول سليمان، عن دوره فى مسلسل "الشوارع الخلفية": "أؤدى شخصية شكرى عبد العال، وهو ضابط وطنى أحيل إلى المعاش بسبب رفضه إطلاق النار على المتظاهرين، وأصبح عاطلا وهو فى الأربعينيات من عمره، خاصة أنه فقد ابنه فى إحدى المظاهرات وبعدها ماتت زوجته، فبقى رجلا وحيدا حزينا يعيش مع ابنتيه سميرة ودرية، وتجسد أدوارهما مريم حسن وميار الغيطى، ولكنه يجد أن عزاءه الوحيد هو نظرة الناس إليه، حيث اعتبره أهالى شارع عزيز بطلا حقيقيا، خاصة أنه أحب أن يملأ وقته وأن يكون له دور فى الحياة بأن يقدم الخدمات الإنسانية إلى أهل المنطقة التى يسكن بها، إلى أن طلب منه أن يعود إلى الخدمة مرة ثانية، فاختلفت الأمور والمعايير واختلفت نظرة الناس إليه، وعاش تناقضا حقيقيا، ولكن نكتشف فى النهاية أن الأمر كان محسوما بالنسبة له، فهو إنسان وطنى من الدرجة الأولى.

وبالإضافة إلى هذا الخط الاجتماعى يعيش، وهو فى الخمسينات قصة حب بها شىء من الغرابة والجمال، وقصة الحب هذه تنشأ بينه وبين جارته الأرملة التى تعمل خياطة "سعاد" والتى استأجرت الدور العلوى من عمارته، وتلعب هذا الدور النجمة ليلى علوى، ولكن قصة الحب هذه تصطدم بعوائق عدة أهمها ابنته سميرة، التى تعبر عن حب التملك الشديد لأبيها، ولا تريد أى امرأة فى حياته، مما ينتج عنه مواقف إنسانية عميقة وتتصاعد الأحداث.

وعن تعاونه مع النجمة ليلى علوى قال، أنا سعيد للغاية لمشاركتى البطولة نجمة كبيرة مثل ليلى علوى.

وعن أعماله المقبلة قال، إنه يحضر لمسلسل جديد يناقش مشكلة جديدة من مشاكل الصعيد، سيبدأ فى تصوير أكتوبر المقبل.

 
   
   

نبيلة عبيد: لم أحب حبيب العادلي ولم أتمنى الزواج منه

14.07.2011

   

نفت الفنانة المصريَّة، نبيلة عبيد، ما ذُكر على صفحات بعض المواقع الإلكترونيَّة من تصريحات للفنانة، مريم فخر الدين، تتحدَّث فيها عن أمنية نبيلة بالإرتباط بوزير الداخليَّة السابق حبيب العادلي.

إيلاف / أحمد عدلي من القاهرة : استغربت الفنانة، نبيلة عبيد، ما ذُكر على صفحات عدد من المواقع الالكترونية من تصريحات نسبت للفنانة مريم فخر الدين، قالت فيها ان نبيلة كانت تتمنى الزواج من وزير الداخلية السابق حبيب العادلي، بدلًا من أنوشكا الزوجة الثالثة للعادلي.

وقالت نبيلة لـ"إيلاف" وهي تضحك ضحكتها المعروفة، انها لا تعرف مصدر هذا الكلام الغريب، مؤكدة انها لم تر العادلي مطلقًا، كما انها لم تشاهده ولو صدفة في اي مناسبة سواء عامة او خاصة طوال حياتها.

وأوضحت انها تعرف موضوع زواج العادلي من طليقة ابنها قبل أكثر من عامين، حيث أخبرتها مريم بذلك في إحدى الاتصالات الهاتفية بينهما، لكنها لم تعط الموضوع أية أهمية، لان لا شأن لها به، مشيرة الى انها لا تعرف لماذا قالت مريم هذا الكلام غير المنطقي.

ونوهت الى ان طبيعة علاقتها بمريم تأتي في إطار كونها تحرص على الحديث الى زملائها في الوسط الفني للاطمئنان عليهم، وهو امر معروف جيدا عنها، لافتة الى انها ليست من رواد نادي الجزيرة الذي كان يتردد عليه العادلي بصفة مستمرة.

واستنكرت نبيلة عبيد بشدة انتشار الخبر بطريقة اثارت استغراب زملائها، مشيرة الى انها لا تعرف من يقف وراء انتشار هذا الخبر، لاسيما انه ليس الأول، حيث سبق وان نشر خبر يفيد بانها حملت رسالة الى سعاد حسني من صفوت الشريف وزير الإعلام السابق المسجون حاليًا على ذمة عدة قضايا.

 
   
   

توقعات بتحقيقه أرقام مبيعات خيالية

13.07.2011

   

هاري بوتر يودّع جمهور السينما بـ "مقدسات الموت"

دبي - العربية.نت : يعود الفتى البريطاني هاري بوتر الى دور السينما هذا الأسبوع لآخر مرة عندما يعرض فيلمه "هاري بوتر ومقدسات الموت".

وقال مراقبو صناعة السينما إن تقديرات عائدات مبيعات تذاكر الفيلم الجديد في عطلة نهاية الأسبوع بدور السينما في الولايات المتحدة وكندا تتراوح من 125 مليون دولار الى 150 مليونا مما يضعه في مصاف الأفلام التي حققت أعلى العائدات على الإطلاق.

وفيلم مقدسات الموت الجزء الثاني هو الثامن والأخير ضمن سلسلة أفلام هاري بوتر الشهيرة, وجمعت شركة أفلام وارنر براذرز 4.6 مليار دولار من عائدات بيع التذاكر منذ طرح الفيلم الأول من هذه السلسلة قبل عشر سنوات بالإضافة الى ملايين أخرى من بيع أقراص الفيديو الرقمية دي.في.دي والمنتجات الأخرى.

ويقول خبراء صناعة السينما إنه من المتوقع أن يدفع العشاق المخلصون لهذه السلسلة الذين يودون إلقاء كلمة الوداع لبطلهم المفضل في الفيلم لتحقيق عائدات كبيرة.

والفيلم الأخير ضمن سلسلة هاري بوتر هو الأول من نوعه الذي سيطرح بتقنية الأبعاد الثلاثية وهو ما قد يساعد في رفع قيمة العائدات.

ويطرح فيلم مقدسات الموت الجزء الثاني في بعض الدول يوم الأربعاء وفي الأسواق الرئيسية في بريطانيا والولايات المتحدة يوم الجمعة.

 
   
   

طالبت النائب العام بإجراء تحليل الـ D.N.A

13.07.2011

   

شقيقة سعاد حسني: الجثة الموجودة بالقبر لا تخص السندريلا

القاهرة mbc.net: كشفت جانجاه -شقيقة الفنانة الراحلة سعاد حسني- عن مفاجأة جديدة في قضية مصرع شقيقتها، بقولها إن الجثمان المدفون بمدافن الأسرة بناحية منطقة 6 أكتوبر بغرب القاهرة ليس جثمان السندريلا.

وقالت جانجاه -في بلاغ جديد تقدمت به للنائب العام ونشرته صحيفة صوت الأمة القاهرية الصادرة هذا الأسبوع-: "الجثمان الموجود يخص شخصية أخرى من ضحايا التعذيب في السجون المصرية وليس جثمان شقيقتي".

ودللت جانجاه على كلامها بأنها أثناء تغسيل جثمان السندريلا في مصر وجدت كسورا في جمجمة شقيقتها، بينما أفادت التقارير الطبية الواردة من لندن بعدم وجود كسور بجمجمة الراحلة.

وطالبت جانجاه النائب العام المصري بأن يأمر بتحليل الـ D.N.A لإزالة الشكوك حول جثمان الفنانة الراحلة.

وكشف البلاغ عن وجود مفاجأة أخرى تمثلت في وجود cd بصوت وصورة السيدة نادية يسري التي كانت مرافقة لسعاد حسني في لندن وفي أحضانها وسادة ملوثة بدماء السندريلا.

يذكر أن بلاغ جانجاه يتهم وزير الإعلام السابق صفوت الشريف وعبد اللطيف المناوي -رئيس قطاع الأخبار بالتلفزيون المصري سابقا- والسيدة نادية يسري رفيقتها في لندن بالتخطيط لقتل السندريلا في لندن.

 
   
   

"المهن السينمائية" تطالب بسرعة محاكمة مبارك

13.07.2011

   

اليوم السابع / هنا موسى: أصدرت نقابة المهن السينمائية بيانا تعلن فيه عن دعمها الكامل للمطالب المشروعة للثورة الثانية، وتطالب بسرعة محاكمة كل المتورطين بقتل شهداء ثورة 25 يناير، وسرعة محاكمة مبارك وكل رموز النظام السابق الذى أفسد الحياة السياسية فى مصر.

وتناشد نقابة المهن السينمائية قوى الشعب الوطنية بالإصرار على وحدة الصف، وتلاحم كل التيارات والأطياف السياسية للابتعاد عن الفتن التى من الممكن أن توصل الوطن لما لا يحمد عقباه، وطالبت باستقلال وتحرير الإعلام من قبضة الدولة، وإذاعة محاكمات رموز الفساد بالنظام السابق، وأيضا استبعاد كل الفاسدين من مواقعهم القيادية وتطهير الوطن من الفساد.

وتؤكد النقابة أنها لن تتراجع بل ستزيد من مشاركاتها السياسية، لأن النقابة بأعضائها إحدى المؤسسات المدنية التى تشارك فى بناء فكر ووعى المواطن المصرى، كما تطالب بسرعة اتخاذ اللازم نحو زيادة الأجور والمعاشات لمواجهة الارتفاع الجنونى للأسعار، وتوفير الحد الأدنى لحياة كريمة للمواطن المصرى.

وحرصت النقابة على التأكيد على أن هذا البيان ليس محاولة للحاق بالموجة السائدة، مشيرة إلى أنها أول نقابة فنية أعلنت فى بيان رسمى يوم 8 فبراير الماضى مطالبتها بتنحى الرئيس مبارك وإسقاط النظام السابق، وهو ما حدث بالفعل.

 
   
   

الإيرادات تؤجل 4 أفلام

13.07.2011

   

القاهرة - حسام عباس:  يبدو أن الإيرادات الضعيفة التي حققتها الأفلام التي عرضت في بداية الموسم الصيفي وهي “الفاجومي” لخالد الصاوي و”صرخة نملة” بطولة عمرو عبدالجليل و”سامي أكسيد الكربون” بطولة هاني رمزي، دفعت عدداً من المنتجين والموزعين لتأجيل عرض أكثر من فيلم إلى موسم عيد الفطر . وفي مقدمة الأفلام “كف القمر” بطولة خالد صالح وغادة عبدالرازق ووفاء عامر وجومانا مراد إخراج خالد يوسف وهو الفيلم الذي كان مرشحاً للعرض في منتصف يونيو/ حزيران الماضي وتأجل أكثر من مرة .

الفيلم الثاني هو “بيبو وبشير” بطولة آسر يس ومنة شلبي وهاني عادل وإدوارد وصفية العمري إخراج مريم أبو عوف، وكذلك تأجل فيلما “إذاعة حب” بطولة منة شلبي وشريفة سلامة ويسرا اللوزي إخراج أحمد سمير فرج، و”حفلة منتصف الليل” بطولة رانيا يوسف ودرة وحنان مطاوع ومنى هلال وهاني عادل إخراج محمود كامل .

 
   
   

تكريم دينش بجائزة يابانية

13.07.2011

   

كرّمت الممثلة البريطانية جودي دينش بجائزة إمبراطورية يابانية هي من بين أرقى الجوائز الفنية التي تمنح في العالم . وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي . بي . سي) أن دينش اختيرت واحدة من 5 فائزين بجائزة “باريميوم إمبيريال” التي تمنحها العائلة الإمبراطورية اليابانية لتكريم الفنون . وأقيم حفل تكريمي لدينش في لندن برعاية يابانية، على أن تتسلم جائزتها التي تقدر قيمتها ب181 ألف دولار بحفل رسمي في طوكيو .

وقالت دينش إنها تشعر بإحساس عظيم بسبب تكريمها .

 
   
   

بلطجية يهاجمون حسن يوسف بطريق مصر إسكندرية

12.07.2011

   

اليوم السابع / العباس السكرى: تعرض مساء أمس، الفنان حسن يوسف وهو متوجه إلى الإسكندرية لاحتكاكات من بعض مسجلين الخطر والبلطجة على طريق مصر الإسكندرية الصحراوى قبل وصوله مدخل المدينة بنصف ساعة.

وقال يوسف لـ"اليوم السابع"، فوجئت بشخص يقود سيارة وبجواره شخصا آخر يحملان سلاح أبيض وقاموا بالاحتكاك بالسيارة، مما أسفر عن كسر المرآة وبعض الخدشات الأخرى.

وأضاف يوسف عندما رأوه البلطجية كادوا أن يفتكوا بى لولا أن تعرفوا على قائلين "معلش نفتكرك مواطن عادى يا أستاذ حسن".

وأكد يوسف أن الفوضى والبلطجة ستستمر فى الانتشار طالما هناك اعتصامات واختلافات مع الشرطة، وطالب ثوار التحرير بالتوجه إلى طريق مصر الإسكندرية لحماية المارة بدلا من الاعتصام فى التحرير.

 
   
   

الليثى : مجلس "المهن السينمائية" يحتوى على عناصر متميزة

12.07.2011

   

اليوم السابع / العباس السكرى: أكد ممدوح الليثى، رئيس اتحاد النقابات الفنية، أن تشكيل مجلس نقابة المهن السينمائية الجديد يحتوى على عناصر متميزة تضم ثمانية من السينمائيين وأربعة من التلفزيونيين، لذلك فهوى مجلس قوى جاء بإرادة الناخبين .

وقال الليثى لـ"اليوم السابع" اختيار اليوم والمكان لم يكن سببا فى فوز النقيب الجديد مسعد فودة، لأن انتخابات السينمائيين لم تجرى يوم جمعة على الإطلاق.

وأضاف أنه أجرى عدة محاولات مع بعض المسارح الأخرى لإجراء الانتخابات عليها، لكن مسئولين المسارح قدموا اعتذارهم لوجود عروض مسرحية ليلية وأيضا نقابتى الصحفيين والمحامين، لذلك لم يكن أمامنا سوى مسرح فيصل ندا .

وأشار الليثى إلى أن انتخابات نقابة السينمائيين مرت بحيادية ونزاهة وشرف واختيار النقيب نابع عن إرادة السينمائيين دون تدخل من الظروف والعوامل باختيار المكان والزمان.

 
   
   

حمدي الوزير: أفلام الثورة قص ولزق.. والشعب أصبح النجم الوحيد في مصر

11.07.2011

   

الشروق المصرية / القاهرة - أ ش أ : انتقد الفنان حمدي الوزير نجوم السينما الذين تغيبوا عن مساندة الثوار منذ بداية ثورة 25 يناير وصولا للاعتصام الجاري حاليا في ميدان التحرير، واستنكر التسرع في إنتاج أفلام عن الثورة المصرية، ووصفها بأنها "أفلام قص ولزق".

وقال الوزير -من داخل خيمة اعتصام الفنانين بميدان التحرير- إن الثورة أعادت توصيف النجم لدى الشارع، وأن الجمهور لفظ من كان يطلق عليهم الإعلام نجوما، وأن الشعب أصبح النجم الوحيد في مصر الأن ، وأن أي فنان لن يكون له مكان لو تخلى عن مطالب هذا الشعب.

ووجه الوزير الذي يعتصم منذ جمعة 8 يوليو مع عدد من الفنانين التحية للفنانين الذين شاركوا في الثورة منذ يومها الأول مغامرين بمستقبلهم الشخصي والفني حال فشلت الثورة في إسقاط نظام مبارك البائد، وقال إن الدور الحقيقي للفنان أن يتحرك قبل الناس ومعهم ويوصل قدر ما يستطيع صوتهم عبر فنه.

وتوقع عودة الذوق الفني الراقي للإنتاج الفني في مصر بعد الثورة، وقال: "المصريون أجبروا على التعامل مع مستوى فني متدن أراد النظام به تغييب عقولهم، ضاربا مثالا بمسلسل يتحدث عن سيدة تزوجت الكثير من الرجال رغم عدم انتاج أي مسلسل أو فيلم عن الهموم الوطنية التي وضعها النظام على الرف بذريعة المقولة الكاذبة "الجمهور عايز كده".

قال حمدي الوزير، عن مشاريعه الفنية القادمة، "هناك مشروع لفيلم باسم "أيام الغضب"، لكن الوقت الأن ليس للأفلام، ولكن لإنقاذ الثورة، وتوقع عودة دور الدولة في دعم الإنتاج الفني بعد الثورة.

وعلى عكس كثير من الفنانين رفض الوزير "فزاعة" صعود الإسلاميين إلى الحكم في مصر وما يثار عن عزمهم تقييد حرية العمل الفني، وقال إن التيار الإسلامي تيار أصيل في مصر وجزء من تاريخ الوطن، ورغم اختلافنا معه أحيانا في رؤيته للفن، لكن الفترة المقبلة بطبيعتها ستشهد تغيرا في الإبداع الفني سيتقارب كثيرا مع أخلاقيات وعادات المجتمع المصري، وهو ما يقرب المسألة مع الإسلاميين.

 
   

«خطاب» يوافق علي مشهد «الرضاعة» في «المسافر» لتكراره في ثلاثة أفلام

10.07.2011

   

روز اليوسف اليومية / غادة طلعت: أكد سيد خطاب رئيس الرقابة علي المصنفات أنه انتهي من مشاهدة فيلم «المسافر» الذي اثيرت حوله أزمة مؤخرا بسبب رفض المخرج أحمد ماهر حذف أي مشاهد من أحداثه بعد أن أكد أن الرقابة اعترضت علي مشهدين الأول لعلاقة حميمة بين سيرين عبدالنور وخالد النبوي والثاني مشهد رضاعة تظهر فيه أماكن حساسة من اللبنانية «نانا» وأوضح خطاب أن الرقابة لم تصدر أي توجيهات للمخرج أو ملاحظات لحذف مشاهد معربا عن اندهاشه من تصريحات ماهر بأنه تلقي تعليمات من الرقابة بحذف هذه المشاهد وإلا لن يحصل علي التصريحات وبالتالي لم يعرض البرومو الخاص بالفيلم حتي اليوم.. قائلا: يبدو أن المخرج أراد أن يحفز الجمهور لانتظار فيلمه، وأكد سيد خطاب أنه لن يحذف أي مشهد من الفيلم وسيتم عرضه كاملا أما عن المشاهد التي علق عليها الرقباء فقال: هناك ثلاثة مشاهد الأول لعلاقة ساخنة بين البطل والبطلة في بداية الأحداث والثاني للفظ خارج علي لسان أحد الأبطال يقوله في إحدي المناطق الشعبية التي تحدث فيها مصارعة «للديوك» والمشهد الثالث للرضاعة ورأيت أنه فيه بعض المبالغة لظهور «الصدر بالكامل» ولكن قررت التجاوز عنه لأنه ليس بغرض «الشهوة» وهو مشهد مهم ليظهر المخرج العلاقة المقدسة بين الأم وطفلها وفقا لمعني الفيلم في المجمل حيث يدور حول العلاقات الإنسانية بين البشر والأم هي الإنسان الوحيد القادر علي تحديد هوية الطفل ويذكر علي لسان البطلة قولها: «عندي أربعة أولاد من جوزي الأولاني واتجوزت تاني «ثم تحدثت عن الطفل الذي تحمله في بطنها» ويأتي مشهد الرضاعة ولهذا لم أجد في المشهد مشكلة رقابية هذا بجانب إنني استندت إلي أن هذا المشهد تم تصويره في ثلاثة أفلام من قبل في تاريخ السينما المصرية ولا نعتبره خادشًا للحياء لأنه ليس بهدف معاكسة أو اثارة أو علاقة جنسية ولكنه رضاعة طبيعية. وبذلك يكون الفيلم جاهزًا للعرض في موعده في الثالث عشر من يوليو.

«المسافر» بطولة الفنان عمر الشريف واللبنانية سيرين عبدالنور وخالد النبوي وشريف رمزي وبسمة ومن انتاج وزارة الثقافة.

 
   
   

بالصور.. "تجارة ممنوعة" لابن أميتاب باتشان فى مصر

10.07.2011

   

اليوم السابع / محمود التركى: بعد عرضه فى دور السينما الهندية والبريطانية بـ 3 أشهر تقريبا، تنتظر دور العرض السينمائية المصرية عرض الفيلم الهندى "Dum Maaro Dum" أو "تجارة ممنوعة"، حيث عرض الفيلم فى الهند وإنجلترا فى شهر إبريل الماضى وحقق إيرادات حتى الآن تبلغ 570 مليون دولار، وسيعرض فى مصر خلال شهر يوليو الجارى، فى استمرار لعودة الأفلام الهندية إلى دور السينما المصرية، خصوصا فى ظل غياب الأفلام العربية المميزة بموسم الصيف الحالى، كما يراهن صناع الفيلم على بطله أبهيشك باتشان ابن النجم الشهير إميتاب باتشان الذى كان له شهرة كبيرة فى مصر وكانت أفلامه تحقق إيرادات عالية.

وكعادة الأفلام الهندية يضم "تجارة ممنوعة" لغات متعددة، حيث تسيطر اللغة الأصلية على سيناريو العمل إلى جانب اللغة الإنجليزية والروسية ايضا، والتى ينطق بها العملاء الروس والأمريكان فى الفيلم، وتبدأ أحداث العمل عندما يتم القبض على الشاب "لروانس ألدورادو" أثناء توجه إلى جامعة جريفين فى أمريكا، حيث يلقى القبض عليه الضابط فيشنو كاماث –ويجسد دوره أبهيشك باتشان لأن أمتعته كانت تحتوى على مخدرات، وبعد التحقيق معه يتم اكتشاف أنه عضو فى عصابة دولية لها توجهات سياسية خطرة، ومع تطور الأحداث يكتشف المشاهد أن الضابط فيشنو هو فى الحقيقة ضابط فاسد، ويستغل نفوذه لمصالحه الخاصة.

الفيلم من توزيع شركة يونايتد موشن بيكتشرز كبرى شركات توزيع الأفلام السينمائية فى العالم العربى، ويشارك فى بطولته أديتيا بانكولي، والممثلة بيبشا باسو، ومن تأليف 7 مؤلفين منهم أناناد باكشى وجايديب ساهنى وإخراج روهان سيبى، وتم تصويره فى بوليوود ومواقع متعددة فى الهند من ضمنها مدينة جوا.

 
   

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2010)