حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

سابق

>> 20 19 18 17 16 15 14 13 12 11 10 09 08 07 06 05 04 03 02 01

>>

لاحق

 

اختيار عمرو واكد بطلا لفيلم إيطالى مصرى لتحدثه الإيطالية بطلاقة

22.08.2011

   

اليوم السابع المصرية / وليد النبوى : عاد مؤخرا المخرج أحمد ماهر من رحلة عمل فى إيطاليا، حيث يستعد ماهر لمشروع سينمائى جديد بعنوان "بأى أرض تموت"، وهو إنتاج إيطالى فرنسى عربى، والفيلم من تأليف وإخراج أحمد ماهر.

ووقع اختيار مخرج الفيلم على الفنان عمرو واكد ليكون بطل الفيلم، بسبب تحدثه باللغة الإيطالية بشكل جيد وجارى حاليا اختيار باقى أبطال الفيلم.

من ناحية أخرى أكد أحمد ماهر أنه ينتظر عرض فيلمه "المسافر" بدور العرض السينمائية بمصر عقب عيد الفطر، وذلك لأن طبيعة الفيلم لا تتناسب مع عرضه فى العيد والفيلم بطولة عمر الشريف وخالد النبوى وسيرين عبد النور.

 
   
   

آثار الحكيم: قررت الابتعاد عن الفن لأنه أصبح تجارة

21.08.2011

   

اليوم السابع المصرية / عمرو صحصاح: قالت الفنانة آثار الحكيم، إنها كانت لا تمانع مشاركة النجوم الشباب أعمالهم السينمائية، ولكن قبل ابتعادها عن الفن. وأوضحت أن السبب الأساسى وراء ابتعادها عن الفن هو أنه أصبح تجارة.

وأكدت الحكيم من خلال برنامج "كش ملك" مع المذيعة هبه الأباصيرى، أن ثورة 25 يناير لن تكتمل إلا بعد الانتخابات الرئاسية، مضيفة أنها حتى الآن لم تستقر على المرشح الذى ستصوت له.

وعن الأعمال الدرامية المعروضة حاليا، قالت إن اختيار مخرجين لعمل واحد يعتبر جريمة إنتاجية فى حق العمل، لأن كل مخرج من المفروض أن يكون له رؤية إخراجية مختلفة عن الآخر.

وأوضحت أن خلافاتها مع إلهام شاهين التى يرددها البعض، ما هى إلا شائعات. مضيفة، أن حل مشاكل ماسبيرو المستمرة لن تأتى إلا بالتخلص من قيادات ماسبيرو الحاليين واستبدالهم بغيرهم من الشباب، كما أكدت أن موضوع القائمة السوداء لا يعنيها فى شىء.

البرنامج يرأس تحريره عبد الحميد العش، وإعداد عبد الله غلوش وعادل عبد الله، ومن تقديم هبة الأباصيرى.

 
   
   

فيلم إيراني يجذب آلاف الأوروبيين

21.08.2011

   

الشروق المصرية / باريس - أ ش أ :  جذب الفيلم الايرانى "الانفصال" للمخرج اسجاهار فارادى أكثر من 800 ألف مشاهد فرنسى خلال اسبوعين من عرضه و30 ألف مشاهد في بلجيكا و60 ألف مشاهد في بريطانيا و100 ألف مشاهد فى ألمانيا.

وقد عرض الفيلم فى أكثر من 70 دولة، وتعتزم شركة سونى عرضه في نهاية العام في الولايات المتحدة الأمريكية أملا في ترشيحه لنيل جائزة الأوسكار كأفضل فيلم أجنبي.

وكان الفيلم الذى عرض في طهران في شهر مارس الماضي شاهده أكثر من 3 ملايين شخص وحقق أرباحا تقدر بحوالي 3 ملايين دولار.

والفيلم الذي يستغرق عرضه ساعتين يعتمد مصالحة بين الجمهور الإيراني والنقاد والسلطات، ويتناول المواقف الانسانية والعالمية التى تتعدى انفعالاتها العاطفية والأخلاقية الحدود .

 
   
   

وفاة مخترع شخصية القصص المصورة "ايزنوغود" جان تاباري

20.08.2011

   

دبي - العربية.نت : توفي الرسام الفرنسي جان تاباري الذي اخترع مع رينيه غوسيني شخصية القصص المصورة "ايزنوغود"، عن سن يناهز 81 عاماً، حسب قالت ابنته موريال لوكالة "فرانس برس" اليوم السبت.

وكان جان تاباري يرسم شخصية "ايزنوغود"، "الصدر الأعظم الذي كان يريد أن يصبح خليفة مكان خليفة بغداد منذ العام 1962 عندما وضع رسم هذه الشخصية استناداً إلى سيناريو مخترع شخضية استيريكس رينيه غوسيني، ويُعتبر واحداً من أكثر الكتاب الفرنسيين قراءة في العالم.

وبعد وفاة هذا الأخير العام 1977 تابع تاباري العمل بمفرده.

وأوضحت ابنته موريال تاباري أن والدها الذي توفي الخميس أصيب بجلطة دماغية عام 2004، وتأثر كثيراً بترمله العام الماضي.

وولد جان تاباري في ستوكهولم في الخامس من مارس/آذار 1930، وبدأ مسيرته عام 1956 في مجلة "فايان" الأسبوعية.

وفي عام 1958، اخترع شخصية "توتوش" ورفاقه، ومن ثم في العام 1960 مع غوسيني أيضاً اخترع شخصية "فالنتان" المتسكع.

 
   
   

"الكمين" و"التمثال" يحصدان جوائز يوسف شاهين

20.08.2011

   

اليوم السابع المصرية / محمود التركى : وزعت أمس الأول، الخميس، جوائز الدورة الثانية لمهرجان يوسف شاهين للأفلام، حيث فاز "الكمين" بجائزة أفضل فيلم، بينما فازت ندا موسى بجائزة أفضل ممثلة عن "8 أيام" وماهر عصام بجائزة أفضل ممثل عن "الكمين" وأحسن سيناريو لمنال سمير عن "التمثال" وأفضل موسيقى لعصام إسماعيل عن "الكمين" والذى فاز كذلك بجائزة أفضل تصوير لمهندس التصوير سمر جبر، ونال فيلم "عدى النهار" جائزة الجمهور، كما فاز فيلم التمثال من إخراج نيفين شلبى بجائزة أحسن مونتاج وجائزة أحسن ديكور.

وكرم رئيس المهرجان طارق التلسمانى ورئيس حزب التجمع الوطنى التقدمى الوحدوى، كما تم خلال فعاليات المهرجان تكريم مدير التصوير رمسيس مرزوق والسيناريست ناصر عبد الرحمن والنقاد كمال رمزى وماجدة موريس والمخرج خالد يوسف والمخرج خالد جلال ومهندس الديكور الراحل حامد حمدان.

وصرح مدير المهرجان طونى نبيه لـ"اليوم السابع" أن المهرجان يهدف إلى تنمية وتشجيع المواهب الشابة السينمائية وتقديمها إلى الجمهور، وركزت الدورة الثانية على استكشاف مدى انعكاس أحداث الثورة على أعمال الشباب الفنية، والاهتمام بالمواهب السينمائية وأيضا الأخذ بيد ومساعدة من خانتهم موهبتهم ويحتاجون إلى إصقالها.

وتكونت لجنة التحكيم من د.سميرة محسن والموسيقار محمود طلعت والفنان طارق عبد العزيز، وعرض فى ختام المهرجان وعلى هامش الفعاليات فيلم "صندوق خشب" إخراج طونى نبيه.

 
   
   

دانى ديفيتو ينل "يحصل على نجمة" بـ "ممشى المشاهير"

20.08.2011

   

اليوم السابع المصرية / رانيا علوى : حصل أمس، السبت، النجم العالمى والمخرج دانى ديفيتو (66 سنة) على "نجمة" فى "ممشى المشاهير"، فى هوليود بكاليفورنيا، وذلك تكريما له كنجم مميز وموهوب.

وقد حضر دانى ديفيتو الحفل مع زوجته ريا بيرلمان التى عبرت عن سعادتها البالغة بحصول زوجها على هذه الجائزة التقديرية.

جلس دانى على الأرض ووجهه مرسوم عليه الابتسامة العريضة بــ "ممشى المشاهير"، لكى يلتقط عدد من الصور مع "نجمته".

يذكر أن دانى ديفيتو قدم أداور مميزة فى عدد من الأعمال الناجحة منها: "سيدة الحرية" و"التوأم" و"عودة باتمان"، و"البيت المكسور".

 
   
   

وفاة المخرج السينمائي راول رويث في باريس بعد إصابته بالتهاب رئوي

20.08.2011

   

(أ ف ب) : توفي المخرج الفرنسي التشيلي راول رويث أمس الأول، من جراء اصابته بالتهاب رئوي، عن سبعين عاما في احد مستشفيات باريس التي انتقل للاقامة فيها بعدما غادر تشيلي عام 1973، وسيوارى جثمانه الثرى في تشيلي نزولا عند رغبته.

وقال منتج اعماله فرنسوا مارغولين إن “حصاده الكبير سيدون في تاريخ السينما”، والمعروف أن رويث المولود في 25 يوليو 1941 في تشيلي وشب قرب فالبارايسو، قد انتقل للعيش في باريس هربا من النظام الدكتاتوري العسكري، واخرج اكثر من مئة فيلم تزخر بالحلم والخيال والتفاصيل، وكان شغوفا بالادب ويتأثر كثيرا بخيال السوريالية.

وفي عام 2010 حصل على جائزة لوي-دولك عن فيلمه الطويل “ألغاز لشبونة” الذي يستمر اربع ساعات ونصف حول الارستقراطية البرتغالية في القرن التاسع عشر.

وانتقل للعيش في باريس حيث اخرج فيلم “حوار منفيين” عام 1974 المستمد من تجربته الخاصة، وقد لفت الانظار عام 1979 مع “فرضية اللوحة المسروقة” الذي صوره في غضون ايام قليلة، استنادا الى رواية الفرنسي بيار كولوسفسكي.

واختير فيلمه “ثلاث حيوات وميتة واحدة”، احد آخر ادوار كارتشيللو ماستروياني، في مهرجان كان عام 1996 ما ساهم في شهرته العالمية. واشاد الرئيس الفرنسي بالمخرج الراحل، معتبرا انه “خير وريث للشقيقين لوميار، وقد كان التزامه بنضالات عصره يتغذى من معرفته الواسعة ومن فضول لا حدود له”. وكان المخرج وقع عدة اقتباسات لروايات مثل “الزمن المسترد” لمارسيل بروست مع كاترين دونوف في دور اوديت والاميركي جون مالكوفيتش في دور البارون شارلوس.

واوضح منتجه ان رويث «كان ينهي مونتاح فيلم صوره عن طفولته في تشيلي، وكان يحضر لفيلم آخر في البرتغال حول معركة شهيرة للنابوليين»، إذ قال بهذا الصدد منتجه البرتغالي باولو برانكو إن الفيلم الثاني سينجز ويعرض في الصالات.

 
   
   

رحيل الفنان الكوميدي التونسي سفيان الشعري

19.08.2011

   

الوفد المصرية / تونس- وكالات: نعت وزارة الثقافة التونسية الممثل الكوميدي والمسرحي القدير سفيان الشعري الذي وافته المنية مساء الاثنين إثر نوبة قلبية مفاجئة، وفقا لتقرير طبي.

وتقدمت الوزارة بأحر التعازي إلى عائلة الفقيد وإلى الأسرة الفنية والإعلامية ومحبيه من الجمهور التونسي.

وأثارت وفاة الشعري البالغ من العمر 49 عاما، حزنا كبيرا في الشارع التونسي للمكانة التي يحظى بها الفنان الراحل الذي أصبح منذ سنوات النجم الأول للفكاهة في تونس.

وبدأ الشعري نشاطه الفني كتقني ومكلف بالإنتاج في فرقة مدينة تونس قبل أن ينضم إلى عالم التمثيل التلفزيوني والمسرحي.

وعرف نجاحا منقطع النظير من خلال تقمصه لشخصية (السبوعي) الكوميدية في المسلسل الهزلي (شوفلي حل) في خمسة أجزاء، إلى جانب فنانين مرموقين أمثال منى نور الدين وكمال التواتي وكوثر الباردي، كما لعب بطولة مسلسل (نسيبتي العزيزة) الذي يبث حاليا على قناة نسمة والذي حاز أكبر نسبة مشاهدة في النصف الأول من رمضان، كما قدم برنامج الأطفال التلفزيوني سفيان شو.

وأدى الشعري أيضا أدوارا رئيسية على خشبة المسرح من خلال سعدون 28 و الماريشال ومسرحية الكوميدينو بمشاركة مجموعة من فناني الكوميديا التونسيين

 
   
   

دو بارديو أثار استياء المسافرين

18.08.2011

   

ممثل فرنسي يتبول على متن الطائرة وأمام ركابها

دبي - mbc.net : اعتذر الممثل الفرنسي جيرارد دو بارديو لإحدى شركات الطيران، بعدما تبول أمس الأربعاء على أرض إحدى طائراتها مباشرة، بعد الإقلاع على مرأى من المسافرين.

وكان الممثل الكوميدي -62 عاما- على متن طائرة متجهة من باريس إلى دبلن، عندما تعرض للموقف المحرج.

وقال أشهر ممثل فرنسي -في تصريحات لصحيفة "تلجراف" البريطانية-: إنه عند الإقلاع صاح للمضيفات معلنا رغبته دخول الحمام، لكنهن رفضن ذلك بعدما أضيئت شارة وضع الأحزمة. وعندها حاول دو بارديو أن يقضي حاجته داخل قارورة بشكل سري وبعيدا عن العيون، لكنه لم يتمكن من كبح نفسه فسال جزء من البول على سجادة الطائرة. وعلى الفور تم إعادة الطائرة إلى المطار؛ ما أدى إلى تأخيرها لمدة ساعتين؛ من أجل تنظيفها، الأمر الذي أثار استياء الركاب المسافرين على الرحلة نفسها. وبعدما حطت الطائرة على أرض المطار، طُلب من بارديو مغادرتها، والسفر على متن طائرة أخرى عقابا لفعلته.

وقال أصدقاء الممثل المسافرين معه: إنه لم يكن مخمورا، بل كان يشعر بحاجة ماسة للدخول إلى الحمام، وأضافوا أن المضيفة طلبت منه الانتظار 15 دقيقة ثم 20 دقيقة؛ لذا في نهاية الأمر لم يتمكن من كبح نفسه.

وأوضح الممثل إدوادر بايير، الذي كان يرافقه، "نظرا لحاجته الملحة عرضت عليه علبة فارغة لقضاء حاجته". وقال: إنه فعل فعلته بعدما تأكد أن لا أحد يشاهده أو ينظر إليه. ومن ثم سقط بعض من السائل على الأرض، فعرض أن ينظفه بنفسه معتذرا.

الجدير ذكره أن بارديو يعتبر أكثر ممثلي فرنسا شهرة على الصعيد العالمي، بعد مشاركته بـ150 فيلما، وترشيحه لجائزة أوسكار. كما أنه يمتلك مطعما فاخرا في باريس وحقول عنب لصناعة النبيذ. وربما كان الموقف ليثير ضحكات الجمهور لو تم في أحد أفلام دو بارديو، ولكن للأسف أثار غضب جميع المسافرين الذين انتقدوا تصرفات بارديو "غير اللائقة".

 
   
   

«الشارقة الوطني» يكرّم رائد السينما الإماراتية مسعود أمر الله

18.08.2011

   

الشارقة ــ الإمارات اليوم: شهد أول من أمس مسرح الشارقة الوطني حفلاً خاصاً بتكريم المدير الفني لمهرجان دبي السينمائي مسعود أمر الله آل علي، وجاء هذا التكريم المستحقق للسينمائي الإماراتي بمثابة تعبير بسيط عن امتنان الفن الإماراتي لهذا الرجل الذي لعب ومازال دوراً ريادياً في الحركة السينمائية الإماراتية والخليجية، وصولاً إلى حضوره العربي والعالمي.

وجاء هذا التكريم في صيغة حميمية أو «أهلية» التوصيف الذي ركز عليه أعضاء جمعية الشارقة المسرحية، وعلى هيئة جلسة رمضانية ضمت إلى جانب مسعود أمر الله آل علي مجموعة كبيرة من المخرجين الإماراتيين إضافة لأعضاء الجمعية، تم خلالها استعادة الدور الريادي لهذه الشخصية الإماراتية المميزة من خلال كلمات ممن لهم أن يكونوا الشهود والشركاء على الجهود المضنية التي قدمها أمر الله للتأسيس لموطئ قدم للسينما في دولة الإمارات، بدءاً من تأسيسه مسابقة أفلام من الإمارات، نقطة انطلاق الأفلام الإماراتية والخليجية والتي تكمل غدا عامها العاشر، وصولاً إلى ما وصلت إليه الحالة السينمائية في الدولة، بحيث تحول ما كان حلماً إلى حقيقة واقعة على الأرض الآن.

وقدمت الجمعية تذكارا خاصا بهذا التكريم لآل علي، وكذلك مجموعة فراديس السينمائية الإماراتية، وجاءت الكلمات بمثابة توثيق للجهود التي بذلها الرجل ومازال هو الموجود دائماً لتوفير ما يحتاجه الشباب في صناعة الأفلام فنيا وتقنياً وإدارياً، وقد بدأ حياته شاعر ومن ثم مخرجاً مع فيلم «الرمرام» ،1994 وليترك مشروعه الشخصي ويكرس نفسه للتأسيس للحركة السينمائية الإماراتية. كما عرجت الأحاديث والنقاشات الودية على علاقة السينما بالمسرح بوصف الجهة المكرمة تتنتمي للمسرح، إضافة لعلاقة الفن السابع بالدراما التلفزيونية.

ومن الجدير ذكره أن اختتام هذا التكريم جاء بعرض فيلم «سبيل» للمخرج الإماراتي خالد المحمود، الذي قال عنه مسعود أمر الله آل علي إنه خير دليل على ما وصلت إليه السينما الإماراتية.

 
   
   

إيمان شاكر تستعد لفيلمٍ عالميٍّ

18.08.2011

   

قالت الفنانة المغربيَّة الشَّابَّة، إيمان شاكر، إنَّها تستعد لبطولة فيلمٍ عالميٍّ جديدٍ، فيما كشفت عن تأجيل مسلسلها الجديد "البيت" ليعرض بعد رمضان.

إيلاف/ أحمد عدلي من القاهرة : كشفت الفنانة المغربية الشابة، ايمان شاكر، انها تستعد لبطولة فيلم مصري عالمي، يتناول تاريخ الحضارات المصرية والمغربية والفرنسية، يتم التحضير له في الوقت الراهن، موضحة انها تعقد جلسات عمل مع فريق عمل الفيلم، الذي لم يحدد موعد تصويره حتى الان.

وقالت إيمان لـ"إيلاف" ان ترشيحها للفيلم جاء نظرًا إلى كونها تجيد التحدث بالمغربية والفرنسية بطلاقة، بما يتناسب مع مواصفات الفنانة المطلوبة في الفيلم، مؤكدة انها سعيدة بالعمل، نظرًا إلى لكون أحداثه تقوم على شرح الحضارات المصرية والمغربية والفرنسية القديمة.

وأكدت انها لا تسعى الى العالمية، لكنها تسعى إلى تقديم أدوار جيدة، مشيرة الى ان سبب موافقتها على الفيلم يعود الى انه سيقدم تعريفًا بالحضارة المصرية والمغربية في الخارج، خصوصًا وانه من المقرر ان يعرض في عدد من الدول الأوروبية.

وأشارت الى ان مسلسلها الجديد "البيت"، الذي كان من المفترض ان يبدأ عرضه في النصف الثاني من شهر رمضان، وتدور أحداثه في 15 حلقة، تم تأجيله ليعرض بعد رمضان، بسبب عدم الانتهاء من تصويره لضيق الوقت، وعدم استطاعة فريق العمل تصوير المشاهد الخارجية للعمل في منطقة شبرا في المواعيد المحددة، مؤكدة ان العمل يعتبر نقطة تحول بالنسبة إليها، لأنها تجسد دور فتاة شعبية في منطقة شبرا.

واعربت ايمان عن املها في ان يتم عرض مسلسلها "فرح العمدة"، الذي تشارك فيه أمام الفنانة غادة عادل، والذي تأجل عرضه من العام الماضي، مشيرة الى انها لا تعرف موعد عرض المسلسل، على الرغم من مشاهدتها البروموهات الدعائية له، لكن اختلاف المنتج على المبلغ الذي يتم تسويق العمل به أوقف عرضه.

 
   
   

سلاف: ثوار مصر وسوريا بلطجية

18.08.2011

   

الوفد المصرية / علياء سعيد : يبدو أن الفنانة السورية سلاف فواخرجي لن تكف عن الاستهزاء بالثورات العربية واتهام القائمين عليها بأنهم بلطجية وليسوا بثوار

وعلى الرغم من الهجوم الحاد الذي شنه عليها نشطاء الفيس بوك ووضعوها على قائمة العار السورية هي وزوجها المخرج وائل رمضان بعد ظهورهما في أحد البرامج على التليفزيون الرسمي السوري ودعمهما للرئيس بشار الأسد وهجومهما الحاد على ثوار سوريا؛ إلا أن سلاف قررت الاستمرار في دعمها للرئيس الأسد وهجومها على الثوار واصفة إياهم بالبلطجية.

ولم تكتف سلاف في هجومها على ثوار سوريا فقط بل انتقلت إلى ثوار مصر لتصفهم وتصف ثورتهم بالبلطجة؛ ففي حوارها بمجلة اليقظة الكويتية وصفت الفنانة السورية سلاف فواخرجي من قاموا بثورة سوريا بأنهم بلطجية مثلما حدث بمصر وقام بالثورة مجموعة من البلطجية؛ مؤكدة أن أغلب الشعب السوري يؤيد الأسد وهؤلاء الثوار أقلية.

واستنكرت سلاف وضع اسمها في قائمة العار السورية لأنها أيدت الأسد ونظامه، فهي ترى أن من حقها التعبير عن وجهة نظرها ودعمها للنظام بحرية طالما أن الثورة قامت من أجل الحرية.

وأضافت سلاف في حوارها أن العار الحقيقي هو ما يقوم به البلطجية من استغلال تلك الأحداث والقيام بأعمال سرقة وشغب.

 
   
   

رغدة: الله يحرق أعداء "بشار"

18.08.2011

   

الوفد المصرية / آيات عزت وأحمد حمدي: أكدت الفنانة السورية رغدة أنها ستظل دائما تدعم الرئيس السورى بشار الأسد طالما هناك قوى خارجية تحاول التدخل فى شئون البلاد، مشيرة إلى أنها ستنزل للاعتصام فى ساحات سوريا مع المؤيدين للنظام السورى.

ودعت رغدة للرئيس السورى خلال حلقة برنامج "الشعب يريد" على فضائية القاهرة والناس، قائلة "الله يحمى بشار ويحرق الناس اللي هما عبء عليه في الداخل"، مشيرة إلى أن حافظ الأسد صنع مجداً كبيرًا للسوريين يسير على نهجه شبله "بشار".وأضافت:"إنها غير راضية عما يحدث فى ليبيا وأنها تؤيد معمر القذافى فيما يفعله فى شعبه لكى يحميه من التدخل الأجنبي، مضيفه أنها صديقة شخصية للرؤساء العرب وعلى رأسهم الرئيس اليمنى على عبد الله صالح, والرئيس العراقى الراحل صدام حسين".

 
   
   

هاني رمزي: مسلسلي الجديد عن مصر بعد الثورة لن يتناول أحداث محاكمة مبارك

18.08.2011

   

البديل المصرية / انجي لطفي : قال المخرج أشرف سالم أنه سيبدأ في تصوير مسلسله الجديد في شهر يناير القادم من إنتاج مدينة الإنتاج الإعلامي والذي سيقوم ببطولته الفنان هاني رمزي وحسن حسني وصلاح عبد الله والمسلسل فكرة مشتركة بين هاني رمزي والمخرج أشرف سالم ولم يستقروا حتى الآن علي الملامح النهائية للمسلسل .

وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي تراجيدي يتناول المستجدات التي طرأت علي الساحة السياسية في فترة ما بعد ثورة 25 يناير موضحا أن من المحتمل الاستعانة بمشاهد عن الثورة وأحداث الميدان .

وقال أن المسلسل تتعمق أحداثه في مشاكل المجتمع المصري والتعرف علي الأسباب التي أدت إلي قيام الثورة وصولا لمتغيرات ما بعد الثورة ونفي أن تكون الأحداث تستعرض أحداث محاكمة مبارك والشخصيات السياسية التي تحاكم حاليا .

وأشاد سالم بالفنان هاني رمزي قائلا “أنه فنان يشجع علي العمل لقدرته الفنية المتميزة في تقديم ادوار الكوميديا والتراجيديا معا” وهذا ما سيقدمه في مسلسله الجديد .

والجدير بالذكر أن المخرج أشرف سالم تعاون مع الفنان هاني رمزي في مسلسل “عريس ديلفري” من تأليف حمدي يوسف وبطولة الفنانة هالة فاخر وايمي سمير غانم ونهال عنبر , ويعرض المسلسل حاليا علي التلفزيون المصري وقناة بانوراما دراما وبانوراما كوميدي .

 
   
   

السبكى ينتج فيلماً ليسرا بعد الانتهاء من الجزء الثالث من ” عمر وسلمى”

18.08.2011

   

البديل المصرية / صفاء عبد الرازق : بدأ المنتج محمد السبكى في التحضير لفيلمه الجديد الذي سيعرض في عيد الأضحى القادم ،  في سرية تامة ودون  إفصاح عن أي تفاصيل خاصة بقصة الفيلم حسب رغبة المنتج في الحفاظ علي سرية العمل ، الفيلم من بطولة يسرا ومي عز الدين وعزت أبو عوف , إخراج احمد البدرى ، وهي التجربة الأولي ليسرا مع المنتج محمد السبكي بعدما غابت عن تقديم عمل درامي خلال شهر رمضان الحالي  ، وحتى الآن لم يستقر على اسم الفيلم .

و أكد المنتج محمد السبكى أنه سيبدأ في تصوير الفيلم بعد عيد الفطر المبارك أي بعد الانتهاء من تصوير الجزء الثالث من فيلم ” عمر وسلمى” بطولة تامر حسنى ومي عز الدين وعزت أبو عوف الذي سيستكمل تصويره عقب شهر رمضان في هولندا ولندن بعد أن تم تأجيله لفترات طويلة بسبب انشغال أبطال الفيلم في تصوير مسلسل ” ادم” الذي يعرض حالياً .

 
   
   

مهووس يقتحم قصر شارون ستون ويصيح‏:‏ أنا اللي قتلت بن لادن

18.08.2011

   

اعتقلت الشرطة الامريكية رجلا وقامت بتكبيله بالقيود الحديدية بعد محاولته اقتحام قصر نجمة السينما العالمية شارون ستون‏,‏ وقيامه بطرق بوابة القصر بشدة‏,‏ مدعيا أنه قتل أسامة بن لادن‏.‏

وذكرت الشرطة أن الرجل‏,‏ الذي يبدو في الخمسينيات من عمره‏,‏ قد استقل سيارة أجرة الي القصر الذي تقيم فيه شارون ستون وهناك ادعي أنه والنجمة العالمية لديهما طفل‏,‏ ولم تكن شارون في القصر وقت الحادث لانشغالها بتصوير لقطات من أحد الافلام في مدينة نيويورك‏,‏ ولكن موظفي القصر قاموا باستدعاء رجال الشرطة الذين قاموا بالتغلب علي الرجل قبل أن يتمكن من دخول القصر‏,‏ وبعد اقتياده إلي أحد أقسام الشرطة تم إخضاعه لفحص للقوي العقلية‏.‏

وكانت شارون ستون قد تعرضت في أوقات سابقة لمشاكل كبيرة مع أشخاص كانوا يتعقبونها‏,‏ ويعد هذا الرجل هو الثاني الذي تعتقله الشرطة مكبلا بالأصفاد من أمام قصر النجمة العالمية‏.‏
يذكر أن ستون‏,‏ وهي منتجة أفلام وعارضة أزياء سابقة‏,‏ حققت شهرة عالمية بعد النجاح الساحق الذي لاقاه فيلمها الجرئ غريزة أساسية‏,‏ الذي عرض في عام‏1992,‏ وظهرت لاحقا في غريزة أساسية‏2,‏ الذي عرض عام‏2006,‏ وكانت ستون قد انضمت في أوائل التسعينيات من القرن الماضي إلي كنيسة الساينتولوجيا التي تتبع ديانة الساينتولوجيا‏.‏

 
   
   

«أبوظبي السـينمائي» يحتفي بمرور10 سنوات على «أفلام الإمارات»

18.08.2011

   

دبي ــ الإمارات اليوم: احتفالاً بمرور 10 سنوات على مسابقة أفلام الإمارات، يعرض مهرجان أبوظبي السينمائي في «جناح وسط المدينة» في دبي 10 أفلام قصيرة، اختيرت من بين أفلام شاركت في العقد الأول للمسابقة المختصة بالأفلام الإماراتية والخليجية.

كان لورش عمل وعروض مسابقة أفلام الإمارات حضورها المهم في السينما الخليجية منذ عام ،2001 ومثلت منبراً للمخرجين المحليين والخليجيين، تشاركوا من خلاله أعمالهم وتجاربهم. وقد انضمت المسابقة في العام الماضي إلى مهرجان أبوظبي السينمائي لتصبح أحد أقسامه الرئيسة، وتستمر اليوم كمبادرة معنية بشكل اساسي بمنح سينمائيي الخليج الفرصة للاحتكاك بالوسط السينمائي العالمي عبر الإمكانات التي يتيحها لهم مهرجان أبوظبي السينمائي. تحمل هذه الدفعة من عروض المهرجان بجناح وسط المدينة موضوعات متنوعة كالانتقام والعلاقات الإنسانية عبر مجموعة من الأفلام المثيرة والثاقبة والمتبصرة التي جعلت من مسابقة أفلام الإمارات قوة دافعة للسينما الخليجية وتطورها. وقد بدأت العروض بالأمس وتسمر حتى الجمعة 19 أغسطس الجاري وتعرض فيها أفلام: «على طريق» لنواف الجناحي، و«طوى عشبة» لوليد الشحي، و«أحلام في الصندوق» لخالد المحمود، و«آمين» لعبدالله حسن، و«رسالة خاطئة: منع الخول» لريم الهاملي، وغيرها من أفلام لمخرجين إماراتيين. وستقام اليوم جلسة حوار خاصة مع عدد من المخرجين بعد عرض أفلامهم.

 
   
   

أحمد السقا يتلقى عزاء نجوم الفن فى وفاة طلعت زين

17.08.2011

   

اليوم السابع المصرية / أحمد أبو اليزيد والعباس السكرى : شهد عزاء الممثل والمطرب طلعت زين، الذى أقيم مساء أمس الثلاثاء، بمسجد عمر مكرم، حضورًا كثيفًا لنجوم السينما والموسيقى والغناء.

وقام كل من الفنان أحمد السقا والمخرج عمرو عرفة بتلقى واجب العزاء، بجانب سيف الدين وصدر الدين أبناء الراحل.

كان فى مقدمة الحضور لتقديم التعازى من نجوم السينما النجم الكبير حسين فهمى، والفنان محمد هنيدى، وكريم عبد العزيز، وخالد النبوى، وأحمد عيد، وشريف منير، وأشرف عبد الباقى، وطلعت زكريا، ومحمد عادل إمام، وهانى رمزى، ومحمد كريم، وأحمد الفيشاوى، وخالد سرحان، وماجد المصرى.

كما حضر العزاء كبار الفنانين على رأسهم الفنان أشرف عبد الغفور نقيب الممثلين، والفنان عزت أبو عوف، وأحمد بدير، صلاح عبد الله، سامى العدل، محمد أبو داوود، محمد الصاوى، إبراهيم يسرى، والمنتج جمال العدل والسيناريست ممدوح الليثى وتامر حبيب والمخرج عثمان أبو لبن والمونتير ماجد مجدى.

وحضر من نجوم الأغنية والموسيقى الفنان الكبير محمد منير، والفنان إيمان البحر درويش نقيب الموسيقيين، والموسيقار عمر خيرت، هانى مهنا، محمد سلطان، والمطرب محمد فؤاد، أبو الليف، حكيم، حجازى متقال، عصام كاريكا، وغيرهم.

وتوافد على العزاء النجمة نجلاء فتحى، والفنانة يسرا، وميرفت أمين، ودلال عبد العزيز، وهالة فاخر، ورجاء الجداوى، وفيفى عبده، وزيزى مصطفى، ودنيا عبد العزيز، وغادة إبراهيم.

وأعرب النجم حسين فهمى والموسيقار هانى مهنا وعمر خيرت لـ"اليوم السابع" عن حزنهم الشديد لوفاة الفنان طلعت زين، مؤكدين أنه كان يتمتع بحب جارف وسط أبناء الوسط الفنى.

 
   

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2010)