حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

سابق

>> 20 19 18 17 16 15 14 13 12 11 10 09 08 07 06 05 04 03 02 01

>>

لاحق

 

أحمد سلامة : مشغول بتصوير فيلم "شارع الهرم".. خلال رمضان

15.08.2011

   

المساء المصرية / محمد صفاء :الفنان "أحمد سلامة" يشارك حالياً في تصوير المشاهد الخارجية للفيلم السينمائي "شارع الهرم" تأليف السيد السبكي وإخراج محمد الشوري ويشاركه البطولة أحمد بدير ومادلين طبر ولطفي لبيب والمطرب الشعبي سعد الصغير.

يقوم فيه بتجسيد شخصية رجل ثري  يدعي "ماهر القرش" يرغب في هدم مبني بمسرح يمتلكه رغم تعرض فناني الفرقة التي تستأجر المسرح للتشريد.

كما يعرض له الآن علي شاشة القنوات الفضائية مسلسل "الشحرورة" للمؤلف فداء الشندويلي إخراج أحمد شفيق حيث يلعب أمام المطربة صباح شخصية انور المنسي عازف الكمان الذي تزوجها وانجب منها ابنتها الوحيدة هويدا.

وعن سبب توقف عرض مسرحية "بلقيس في رحلة التيه".

يقولأحمد سلامة: توقفت المسرحية بناء علي قرار صادر من أعضاء المكتب الفني للمسرح القومي بحجة ان المسرحية ليست علي المستوي الفني الجيد رغم موافقة د.عماد ابوغازي وزير الثقافة علي إعادة عرض المسرحية للجمهور منذ شهر يولية الماضي.

أضاف أغلب أعضاء المكتب الفني للمسرح القومي من الشباب الذين لا يمتلكون بعد الخبرة الكافية للحكم علي عرض هذه المسرحية لدرجة انهم لم يوافقوا علي تصويرها لصالح التليفزيون لتعويض خسائر ميزانية افتتاحها المقدرة بمبلغ 650 الف جنيه.

وعن الافطار في رمضان يقول: أتناول وجبة الافطار يومياً علي مدار الاسبوع الحالي مع فريق العمل بالفيلم بمختلف شوارع مدينة 6 أكتوبر والعجوزة بجانب تلبية دعوة الافطار من الزميلة رانيا يوسف ومني قطب والمنتج الفني محمد عبدالحليم.

وبالنسبة لنوعية الطعام المفضل علي مائدة الافطار والسحور يقول: افضل تناول الخشاف والبلح ثم الفتة والملوخية والحلو القطايف والبسبوسة والكنافة بشرط ان اقوم بطهي هذه الحلويات أما في السحور احرص علي تناول الفول المدمس والزبادي فقط.

وبالنسبة للذكريات الرمضانية ترتبط زكرياتي في شهر رمضان بالفانوس الزجاجي الكبير الذي كان يعلق في بلكونة المنزل بحي السيدة زينب ذلك المكان المفضل لي للسهرات الرمضانية علي مقهي العجمي بالقرب من شارع خيرت.

 
   
   

"الشوق" يمثل مصر في "الدوحة ترايبيكا"

15.08.2011

   

اختار مهرجان الدوحة ترايبيكا السينمائي الفيلم المصري “الشوق” للمشاركة في المسابقة الرسمية لدورته الجديدة للعام الحالي ضمن 40 فيلماً من أنحاء العالم باعتباره الفيلم المصري الوحيد .

قال مخرج الفيلم خالد الحجر لوكالة الأنباء الألمانية (د .ب .أ) إن المهرجان الذي يقام في العاصمة القطرية في الفترة من 25 إلى 29 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل أبلغه باختيار فيلمه للمسابقة الدولية ودعاه مع منتج الفيلم محمد ياسين وبطلاته سوسن بدر وروبي ودعاء طعيمة وميرهان لحضور المهرجان بينما لم توجه الدعوة لأي من الأبطال الرجال وبينهم أحمد عزمي ومحمد رمضان .

وأضاف الحجر أن عرض الفيلم في مهرجان الدوحة ترايبيكا يعد الأول له خارج مصر بعد عرضه في الدورة الأخيرة لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي حاز الفيلم جائزته الكبرى “الهرم الذهبي” كما نالت عنه الممثلة سوسن بدر جائزة أفضل ممثلة .

كتب الفيلم وشارك في بطولته سيد رجب وصور معظم مشاهده في مدينة الإسكندرية الساحلية ويحكي عن يوميات أسرة مصرية مكونة من أم وأب ومراهقتين وطفل صغير يمثلون حالة الفقر المدقع الذي تعيشه آلاف الأسر المصرية التي تتحايل على الظروف الحياتية للبقاء .

وينتمي الفيلم إلى نوعية من الأفلام السوداوية التي عرفت السينما المصرية بعضها على مدار تاريخها مثل “الحرام” و”البريء” و”القاهرة 30” .

واعترض البعض على حصوله على الجائزة الكبرى لمهرجان القاهرة السينمائي، معتبرين أنه يقدم صورة مشوهة للمجتمع المصري ويظهر أسوأ ما في الشخص الفقير، بينما اعتبره آخرون فيلماً ينتمي للمدرسة الواقعية .

ويقام مهرجان الدوحة ترايبيكا في الحي الثقافي “كتارا” بالعاصمة القطرية الدوحة ويعرض مختارات منوعة من الأفلام ضمن عروض بانوراما عالمية وأفلام عربية تتنافس على جوائز أفضل فيلم عربي وأفضل صانع أفلام عربي وجوائز الجمهور لأفضل فيلم روائي ووثائقي وأفضل فيلم عربي قصير .

 
   
   

أوبرا وينفرى تنال الأوسكار عن أعمالها الخيرية

04.08.2011

   

اليوم السابع المصرية / رانيا علوى: أعلنت أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية أمس، فوز أوبرا وينفرى وجيمس ايرل جونز وسميث ديك بجوائز الأوسكار هذا العام، وسيتم تكريم الثلاثة يوم 12 نوفمبر القادم بحفل توزيع جوائز الأوسكار وذلك على مسرح كوداك.

وتنال أوبرا وينفرى جائزة عن تقديمها عددا من الأعمال الخيرية التى أشاد بها عدد كبير من المسئولين.

يذكر أن جامعة فرى ستيت بجنوب أفريقيا منحت أوبرا وينفرى مؤخرا درجة الدكتوراه الفخرية فى التعليم.

وينفرى كانت بدايتها متواضعة فى ريف ميسيسيبى عاشت فى فقر، لكن تشجيع والدها دفعها لإعطاء التعليم أولوية فى حياتها، وبالفعل كانت ناجحة جدا وتمتعت بشعبية كبيرة، وأول عمل لها كان فى متجر بقالة قبل أن تفوز بلقب ملكة جمال تينيسى للسود، ومن ثم تنطلق فى عالم الإذاعة ثم التليفزيون.

اشتهرت وينفرى من خلال برنامجها، وهو برنامج يومى استمر بثه خلال ربع قرن، ويتضمن مقابلات ومناقشات، يتم بثه فى 112 دولة، ويشاهده أكثر من 30 مليون مشاهد أمريكى، كما أنه يبث مباشرة فى نحو 145 دولة بمختلف أنحاء العالم.

 
   
   

العثور على فيلم مفقود للمخرج هيتشكوك في نيوزيلندا

04.08.2011

   

الوفد المصرية / لوس انجليس- (رويترز): قال عاملون بمؤسسة للحفاظ على تراث الافلام: ان فليما مفقودا لالفريد هيتشكوك يعود الى عشرينات القرن الماضي ويكشف عن ملامح بدايات اسلوب العمل للمخرج السينمائي الاسطوري عثر عليه في نيوزيلندا ويجسد فيلم "الظل الابيض" White Shadow الذي اكتشف مؤخرا عمل هيتشكوك عندما كان عمره 24 عاما ككاتب ومساعد مخرج ومدير فني ومعد. وعرض الفيلم لاول مرة في 1924 .

وقالت المؤسسة الوطنية للحفاظ على الافلام ومقرها الولايات المتحدة: ان هذا يعتبر أقدم فيلم روائي طويل اكسب هيتشكوك سمعة في المجال السينمائي.

ولا توجد سوى البكرات الثلاث الاولى من بكرات الفيلم الستة. ويضيف هذا جوا من الغموض الذي يحيط بالفيلم والذي يراه بعض الهواة انه يناسب هيتشكوك لانه اشتهر بصنع القصص الغامضة المليئة بالتشويق.

وقال راندي هامبركامب مدير برامج التعليم في اكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة: "من يعلم .. ربما يوما ما تظهر الاجزاء الباقية منه ونستطيع ان نجمع القطع معا."

واضاف قائلا: "هذا يناسب هيتشكوك تماما."

وأهدت عائلة جاك مورتاج الذي كان يهوي جمع اصول الافلام البكرات الثلاث لفيلم "الظل الابيض" للمخرج البريطاني جراهام كاتس الى هيئة محفوظات الافلام في نيوزيلندا في الثمانينات.

وقال هامبركامب: "صنف الفيلم بطريق الخطأ لذلك لم يعلم أحد حقيقة أمره."

واكتشف الفيلم مؤخرا في اطار مشروع للمؤسسة الوطنية للحفاظ على الافلام للتعرف على هوية الأفلام الامريكية الاولى في سجلات الافلام في نيوزيلندا.

 
   
   

صفية العمري تعود الى السينما بفيلم "ميدان التحرير"

04.08.2011

   

وأخيراً قررت الفنانة صفية العمري العودة الى الشاشة الكبيرة بعد غياب طويل كانت تردد أثناءه انها لن تقدم على هذه الخطوة الا وفي حوزتها نص يستحوذ على اعجابها. وجاءت احداث 25 يناير التي فجرت الانتفاضة المصرية حافزاً قوياً لها لتستعد من جديد لاداء دور رئيسي في فيلم بعنوان "ميدان التحرير" مستوحى من ثورة الشبان في مصر.

يخرج العمل بشري شهدي، الذي وضع السيناريو والحوار ايضا وتدور أحداثه في سياق درامي حول قضية أحد الشبان الذي استشهدوا ابان الانتفاضة. وكانت العمري قد ذكرت في مقابلات صحافية انها تمكنت من الحصول على شرائط عدة لمشاهد حية تظهر فيها جموع الشبان والشابات في ميدان التحرير، وذلك للافادة من وقائع تلك الفترة الهامة التي غيرت وجه مصر.

يشارك في العمل عدد وفير من الوجود الفنية القديمة والجديدة.

 
   
   

مانويل دو أولييرا يصور فيلماً بعد بلوغه المئة وعامين!

04.08.2011

   

يبدأ معمر المخرجين السينمائيين في العالم البرتغالي مانويل دو أولييرا (102 عامان) تصوير فيلمه الجديد في أيلول المقبل في باريس. وقد أعلن الخبر منتج الفيلم لويس اوربانو. وسيحتفل دو أولييرا ببلوغه مئة وثلاثة أعوام في كانون الأول المقبل. وقد صرّح في مؤتمر صحفي منذ أيام انه عازم على اقتباس مسرحية الكاتب البرتغالي راوول برانداوو وعنوانها "غيبو والظل" إلى السينما وسيدخل الفيلم في انتاج ضخم مشترك ما بين أوربانو من جهة "وشركة اوسوم ايافيورا" من جهة أخرى. وسيشارك تمثيلاً في هذا الفيلم الذي سيكون باللغة الفرنسية الممثل الفرنسي ميشال بيكولي وزوجته لودين كليرك، كما سيشارك حفيد دو أولييرا ريكاردو تريبّا.

ومنذ انطلاقته عام 1931 في فيلمه الأول "دورو" صور دو أولييرا نحو خمسين فيلماً طويلاً ووثائقياً. اما فيلمه الأخير الذي بدأ في الصالات منذ العام الماضي، فقد تم افتتاحه في "مهرجان كان" في السنة الماضية وكان عنوانه "حالة انجيليك".

 
   
   

حكاية في مصر.. فيلم لتعريف المجتمع بحياة المعاق

04.08.2011

   

الشروق المصرية / القاهرة - أ ش أ : أكد المخرج اللبناني فادى داغر أن فيلمه الجديد "حكاية فى مصر" الذى أعلن مؤخرا بدء التحضير له، يعد بمثابة تجربة خاصة على المستويين الفني والإنساني، فى محاولة لتعريف المجتمع بحياة المعاق، مشددا على ضرورة مشاركة قطاع السينما للمعاقين.

وقال داغر إن عملية التحضير للفيلم تنقسم لعدة مراحل هي دراسة الترشيحات للمشاركين فى الفيلم، واختيارأنسبها لتنفيذ الفيلم، وتدريب تلك الترشيحات، وأخيرا مرحلة تسويق الفيلم تمهيدا لتنفيذه قبل عيد الأضحى القادم.

وأوضح أنه حرص على تعلم لغة الإشارة الخاصة بالصم والبكم مع الفنان الممثل المصري رامي وحيد من خلال دورات خاصة، وذلك فى مؤسسة "الصرخة" حتى يستطيع تنفيذ العمل بشكل إحترافي والتواصل مع شباب ذوي الإحتياجات الخاصة.

الفيلم فكرة عماد حسن أنور، وتأليف وإخراج فادي داغر، وتدور أحداثه فى إطار رومانسي بلغة الإشارة، وبطولة سفراء حملة "صوتنا واحد" الخاصة بالصم والبكم رامي وحيد، وإلهام وجدي، والشاعر وائل غرياني فى أولى تجاربهما التمثيلية.

يذكر أن حملة "ينابيع الحياة " تبنت في بداية الشهر الكريم المؤتمر الإعلامي الخاص بتنصيب سفراء حملة "صوتنا واحد" الخاصة بالصم والبكم والتي تنفذها لجنة مجلس الشباب المصري التابعة لمؤسسة "الصرخة"، ويهدف مشروع "صوتنا واحد" الذى يستمر لخمس سنوات قادمة إلى العمل على دعم الصم والبكم في مجالات الصحة والتعليم والتأهيل والعمل الاجتماعي ومختلف الأنشطة الترفيهية والاجتماعية، وتوفير الخدمات الحياتية لنحو خمسة مليون معاق من الصم والبكم من خلال إشراكهم في المشروعات المجتمعية.

 
   
   

حاوى يستأنف عروضه فى دور العرض برمضان

03.08.2011

   

اليوم السابع المصرية / دينا الأجهورى: يستأنف فيلم حاوى عروضه فى دور العرض المصرية بداية من اليوم الأربعاء ولمدة أسبوعين حتى الثلاثاء 16 أغسطس، وذلك فى دارى عرض نايل سيتى بالقاهرة وسان ستيفانو فى الإسكندرية.

فيلم حاوى من تأليف وإخراج إبراهيم البطوط، والبطولة لمجموعة كبيرة من الممثلين السكندريين الجدد وهم محمد السيد وشريف الدسوقى ورينا عارف، ومعهم القديرة حنان يوسف، وقد تم التصوير بالكامل فى مدينة الإسكندرية، وهو من إنتاج شركة عين شمس التى يمتلكها إبراهيم البطوط، أما التوزيع فهو للشركة العربية للإنتاج والتوزيع.

يذكر أن الفيلم كان قد بدأ عرضه تجارياً فى مصر يوم الأربعاء 22 يونيو فى القاهرة والإسكندرية وذلك بعد إقامة عرض خاص للصحافيين والفنانين المشاركين فى الفيلم بالإسكندرية، فى أول عرض خاص يقام خارج القاهرة، كما حاز مؤخرا على جائزة النقاد فى مهرجان الرباط السينمائى فى الدورة الـ17 التى أقيمت 24 يونيو و2 يوليو 2011.

كان الفيلم قد خاض العديد من المنافسات فى أكثر من مهرجان دولي، بدأها بالفوز فى مهرجان الدوحة ترايبيكا بجائزة أفضل فيلم، كما شارك فى مهرجانات روتردام السينمائى الدولى وبرلين والخليج فى أبو ظبى وفجر الإيراني، تاورمينا الإيطالى ودربان الجنوب إفريقي، ويستكمل رحلته حول العالم فى العديد من المهرجانات الأخرى خلال الفترة المقبلة.

يعد فيلم حاوى للمخرج إبراهيم البطوط ثالث تجاربه الروائية الطويلة بعد فيلميه إيثاكى وعين شمس، وهو الفيلم الذى اشترك فى العديد من المهرجانات الدولية حول العالم، وكانت بدايتها الفوز بجائزة مهرجان الدوحة ترايبيكا الكبرى كأفضل فيلم.

 
   
   

أسرة المخرج يوسف شاهين تنظم عرضًا لفيلم "عودة الابن الضال"

03.08.2011

   

اليوم السابع المصرية / دينا الأجهورى: تنظم أسرة ومحبو الراحل يوسف شاهين من نجوم الفن بمناسبة الذكرى الثالثة، عرضًا لأحد أفلامه وهو "عودة الابن الضال" الساعة العاشرة مساء غد الخميس، فى الساحة المفتوحة أمام مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

تدور أحداث الفيلم حول "على" الذى ترك عائلته وذهب يحقق أحلامه فى مصر، ولكنه وقع فريسة فى يد من يستغل أحلامه فى مشاريع وهمية فيدخل السجن، وعندما يخرج منه يجد شقيقه (طلبة) قد أخذ فى يده موازين السلطة ويتحكم فى عمال المصنع. و لكن على بعد مروره بهذه التجربة المريرة لا يستطيع تقديم العون لعمال المصنع برغم اعتمادهم عليه ووعوده لهم.

الفيلم يمثل لحرب 1967 على أنها ناتجة عن استغلال رجال الرئيس ومن حوله لأحلامه، مما جعلها تنتهى بالهزيمة.. كما وضح الفيلم فى النهاية أن على الشباب نسيان ما حدث والاستمرار فى الحلم وتحقيق هذه الأحلام داخل بلادهم.

وقد أوضح صلاح جاهين هذا فى واحدة من أروع الأغنيات مفترق الطرق التى غنتها ماجدة الرومى من ألحان كمال الطويل وتوزيع د.جمال سلامة وأوبريت الشارع لنا الذى اشترك فى تلحينه بليغ حمدى وسيد مكاوى، وغنته ماجدة الرومى، بالاشتراك مع ماهر العطار الذى قام بالأداء الصوتى لشخصية إبراهيم (هشام سليم) وأمين الموجى الذى قام بالأداء الصوتى لشخصية على (أحمد محرز) وأغنية (باى باى) التى غنتها ماجدة الرومى ولحنها سيد مكاوى.

 
   
   

محمد صبحى: أنا ثورى بعقلى وليس بصوتى

02.08.2011

   

اليوم السابع المصرية / رانيا علوى: "أنا راجل مؤمن بالتغيير منذ أن بدأت أعمل بالفن، لكن ليس مطلوبا منى أن أكون ثورى بالصوت، فأنا ثورى بعقلى، ومطلوب مننا جميعا بأن نصبح فى مصر ثوريين بعقولنا فى أصوات كثيرة أوى أخذت من الثورة الحنجرة، وليس العقل"، كهذا بدأ النجم محمد صبحى حواره مع الإعلامى إبرهيم عيسى فى برنامجه "الديكتاتور".

وبسؤاله عن تقليده للرئيس السابق فى ماما أمريكا وقدم "الديكتاتور" فى إحدى مسرحياته هل هذا جعل هناك البعض من النظام ينزعج؟ فأجاب صبحى الرقابة أعطت موافقتها على النص ولكنهم لم يتخيلوا كيف سيظهر هذا النص للجمهور، وفى النهاية تكون هناك بروفة "عامة"، ففوجئوا بالمشهد، فطلع المسئول فى منتصف العرض وقال لى بالنص: "أنت هتخرب بيتى أنت بتقلد حسنى مبارك"، فنفيت له ذلك تماما وقلت له أنت المسئول عن الرقابة، فاكتب لى خطابا رسميا تكتب به أنه من وجهه نظرك أن "الرئيس" يرتدى ملابس "ممزقة".

وأضاف صبحى كانت مباحث أمن الدولة تأتى للمسرح لتأخذنى بسيارتى الخاصة، وأجلس مع أحد المسئولين هناك، وكانت تنتهى جلستنا على لا شىء، فقمت بدعوته لحضور المسرحية فى نفس اليوم، لكى يشاهد العرض بنفسه فكان رد هذا المسئول أنه سيأتى على "غفلة" فاعتبرت رده هذا إهانه لى، فرددت على كلامه بأننى لن أخسر 999 متفرجا بسببه.

وبالفعل حضر العرض وكان المشهد "8 دقائق"، لكن وقت هذه الليلة قدمت المشهد "16 دقيقة"، وفى الاستراحة أكد لى المسئول ضرورة عدم حذف هذا المشهد من المسرحية.

 
   
   

نجمة لسيسي سباسيك على رصيف الفن في هوليوود

02.08.2011

   

(لوس أنجلس – أ ف ب) : حصلت الممثلة الأميركية سيسي سباسيك على النجمة رقم 2443 على رصيف الفن الشهير “ووك أوف فايم” في هوليوود، في مراسم حضرها خصوصا السينمائي الأميركي ديفيد لينش والممثل بيل باكستون.

وقالت الممثلة البالغة 61 عاما أمام عشرات الأشخاص: “المرة الأولى التي أتيت فيها الى هوليوود زرت رصيف الفن لرؤية نجوم نجومي المفضلين، وأخذت أتصور الشعور الذي يخالج المرء بحصوله على نجمة”.

وبدأت سيسي سباسيك حياتها الفنية مغنية قبل أن تنعطف الى السينما مع آندي وارهول الذي استدعاها للتمثيل في فيلمه “تراش” عام 1970.

إلا أنها لمعت خصوصا في فيلم بريان دي بالما “كاري” في عام 1976 الذي قامت فيه بدور طالبة تتمتع بقدرات خارقة.

وخلال حياتها الفنية حصلت سيسي سباسيك على ستة ترشحيات للفوز بجائزة أفضل ممثلة في الأوسكار، وقد فازت مرة واحدة بها عام 1981 عن دورها في “كول ماينرز دوتر” الذي تقوم به بدور مغنية الكانتري لوريتا لين.

 
   
   

مات دايمون يتظاهر دعماً لحقوق المعلمين

02.08.2011

   

(واشنطن – يو بي آي) : شارك الممثل الأميركي مات دايمون خلال عطلة نهاية الأسبوع بمظاهرة احتجاجية أمام البيت الأبيض لدعم حقوق المعلمين في الولايات المتحدة.

وذكرت وسائل إعلام أميركية أن دايمون أطلّ حليق الرأس مع أساتذة وأهالٍ تجمعوا في واشنطن قرب البيت الأبيض احتجاجاً على سياسة إدارة الرئيس باراك أوباما التي تؤيد فرض اختبارات معيارية في الامتحانات لتقييم الطلاب.

وقال دايمون، الذي كانت أمه معلمة مدرسة، «عندما أنظر إلى حياتي اليوم، أجد أن الأشياء التي أقدرها في نفسي ومخيلتي وحبي للتمثيل وشغفي بالكتابة وحبي للتعلم وفضوليتي تأتي من الطريقة التي تربيت وتعلمت فيها».

وأشار إلى أنه ما كان ليكون ما هو عليه لو أن أساتذته اكتفوا بنتائج امتحان معياري ولم يعملوا على تشجيعه.

 
   
   

دي كابريو وجوني ديب الأعلى أجراً في هوليوود

02.08.2011

   

(نيويورك – رويترز) : شرت مجلة «فوربز» على موقعها الإلكتروني أمس الأول أن الممثلين الأميركيين ليوناردو دي كابريو وجوني ديب يتصدران قائمة الممثلين الأعلى أجراً في هوليوود.

وقالت «فوربز» في تقريرها السنوي عن النجوم الأعلى أجراً في عالم السينما: «الحياة العملية في هوليوود تبنى على خيارات ذكية، وليست دائماً واضحة».

وأضافت أن دي كابريو وديب اللذين حققا 77 مليون دولار و50 مليون دولار على الترتيب دليل حي على ذلك.

وجاء في المركز الثالث الممثل الكوميدي آدم ساندلر بعدما كسب 40 مليون دولار، بينما جاء ويل سميث في المركز الرابع، وتلاه توم هانكس في المركز الخامس بعدما حققا 36 مليون دولار و35 مليون دولار على الترتيب.

ووصفت «فوربز» ساندلر بأنه خريج «ليلة سبت نابضة بالحياة» باعتباره أحد أكثر الأشياء الراسخة في هوليوود، وأضافت أنه حتى لو لم يحب النقاد أفلامه، فإنها تحظى بشعبية لدى الجمهور الذي يشتري التذاكر.

ورغم أن سميث ركز بشكل أكبر على عائلته في الآونة الأخيرة، فإنه تمكن من أن يصبح بين الممثلين الخمسة الأعلى أجراً. وكان فيلم هانكس «لاري كراون» إخفاقاً، لكن الممثل أدى الصوت أيضاً في فيلم «قصة لعبة» الذي حقق أعلى إيرادات على الإطلاق لفيلم للرسوم المتحركة.

 
   
   

يوسف شعبان يتهم الإسلاميين بمنافقة المجلس العسكرى

01.08.2011

   

اليوم السابع المصرية / العباس السكرى: قال الفنان يوسف شعبان: لم أخش على مصر طيلة حياتى غير الآن، لأننى أجهل مصير البلد بعد خروج الآلاف من الجماعات الإسلامية إلى ميدان التحرير ورفع لافتات خاصة وترديد شعارات تنتمى لأفكارهم التى لا تتماشى أبدا مع طبيعة الشعب المصرى العفوى الذى نشأ على السهولة واليسر لا على التعصب والتشدد, وأضاف شعبان لـ«اليوم السابع»: الإسلاميون يحاولون التودد للمجلس العسكرى الذى يدير شؤون البلاد فى تلك المرحلة بأى طريقة، لذلك يعملون على منافقته فى كل لحظة وهذه أولى خطواتهم للتقرب من السلطة التى تراود أحلامهم على مر الزمن.

وأكد شعبان: فى حالة وصولهم إلى السلطة ستتحول مصر مباشرة إلى إيران أخرى وهذا ما يسعون لتحقيقه.
واستكمل قائلا: لو أمسكوا مقاليد الحكم ستنتهى العملية الفنية بكل أركانها وستغلق الاستديوهات والمسارح وجميع دور العرض وكل ألوان وأنواع الفنون ووسائل الترفيه لدى الشعب المصرى، لأنهم يعتبرونها زندقة وكفرا من وجهة نظرهم، ومن الممكن أن يقوموا بجلد من يفكر فى تلك الأمور، كما سيتم تحريم القرى السياحية والمصايف والشواطئ إضافة لهدم الأضرحة، وسيغلقون قصور الثقافة لأنها ليست كتاتيب تقوم بتحفيظ القرآن والسنة للأطفال والرجال والنساء.

وتساءل شعبان: أين كان هؤلاء قبل ثورة الخامس والعشرين من يناير وأثناء الثورة لم نسمع لهم صوتا أبدا، والآن طفوا على السطح بشكل غريب ومريب لتحقيق مصالحهم على جثث الشهداء واستكانة الشعب.

 
   

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2010)