حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

سابق

>> 20 19 18 17 16 15 14 13 12 11 10 09 08 07 06 05 04 03 02 01

>>

لاحق

 

حياة «وودي آلان» في فيلم تسجيلي

19.09.2011

   

استغل المخرج روبيرت بي ويدي فرصة انطلاق مهرجان تورنتو في دورته الجديدة، لعرض أجزاء من الفيلم التسجيلي غير المكتمل الذي أعده عن شخصية الأسطورة «وودي آلان» تحت عنوان «American Masters Woody Allen».

والفيلم يتعرض للمشوار الفني الطويل الذي قطعه العملاق «وودي آلان»، ويؤرخ لأهم الأعمال التي قام بها سواء في مجال «ستاند-آب كوميدي» في بداية الستينيات، ومسيرته السينمائية التي بدأت عام 67، بالاضافة لكتابته واخراجه معظم الأفلام التي قام فيها بدور البطولة، وتحولت بفضل صدقها وحساسيتها لجزء أصيل من الثقافة الشعبية الأميركية.

وصرّح ويدي أن هذا الفيلم ما هو الا البداية فقط في مشروع طموح يعمل عليه، من المقرر أن يتناول مخرجي أميركا المتميزين والمجددين، خاصة خلال فترة السبعينيات.

 
   
   

فيلم انفصال يمثل إيران في سباق جوائز الأوسكار

18.09.2011

   

اختير فيلم «انفصال» للمخرج اصغر فرهادي لتمثيل ايران في فئة افضل فيلم اجنبي في جوائز الاوسكار «بعد مواجهة استمرت عدة اسابيع» على ما قالت الشركة الموزعة للفيلم في فرنسا «ميمينتو فيلم».
وأوضحت الشركة في بيان «بعد مواجهة استمرت عدة اسابيع بين السلطات (الايرانية) والاوساط السينمائية استقر الرأي في نهاية المطاف على ان يمثل فيلم «انفصال» ايران في الحفل الرابع والثمانين لجوائز اوسكار» مشيرا الى ان الاعلان «تم الجمعة في طهران من قبل مؤسسة الفرابي».
وسيبدأ الموزع الاميركي «سوني بيكتشرز كلاسيكس» عرض الفيلم في الصالات الاميركية في 30 ديسمبر 2011 «للتمكن من ترشيحه في فئتي افضل مخرج وافضل سيناريو» على ما اوضح الموزع.
وكان فيلم «انفصال» حاز جائزة الدب الذهبي لافضل فيلم في مهرجان برلين في فبراير وجائزتي الدب الفضي لأفضل مجموعة ممثلين وممثلات.

 
   
   

أوبرا‏..‏ تحصل علي جأئزة أوسكار‏..‏ وتقدم حفل المهرجان‏..!‏

18.09.2011

   

أوبرا وينفري‏..‏ لقبتها الصحافة الأمريكية بلقب أشهر سمراء في العالم حاليا‏..‏ وهي جنوب افريقية‏..‏ وصاحبة أشهر برنامج تليفزيوني يحمل اسمها وتوقفت عن تقديمه هذا العام‏..‏ قرر مهرجان الأوسكار ان تكون ضمن عشرات النجوم الذين سيقدمون حفل الأوسكار القادم‏.‏

كما قرر المهرجان ان يمنح اوبرا وينفري الأسطورة في مشوارها الاعلامي‏..‏ جائزة أوسكار فخرية ضمن جوائز الاوسكار‏..‏ وأعلن رئيس الأكاديمية المانحة للجوائز ان تكريم اوبرا ليس بسبب انها شخصية حققت قدرا كبيرا من الشهرة والتغيير وإنما ايضا لانها لم تنس اثناء رحلة الصعود من القاع إلي قمة المجد والشهرة أن تستمر في العطاء ومساعدة الآخرين بشتي الطرق‏..‏ والمعروف عنها أنها قامت بتأسيس مدرسة ومستشفي لأهلهافي جنوب افريقيا‏..‏ ووقفت مع الطوائف التي تعاني الفقر والمجاعة‏..‏ وأوبرا وينفري‏..‏ بدأت مشوارحياتها ممثلة في فيلم اللون الاورجواني الذي اخرجه ستيفين سبيلبرج‏..‏ وكانت مرشحة عن دورها لأوسكار أفضل ممثلة مساعدة‏..!!‏

 
   
   

ثورة نساء البوسنة‏..‏ علي أحداث فيلم‏..‏ أنجلينا جولي‏..!‏

18.09.2011

   

تقرر عرض فيلم علي أرض الدماء والعسل الذي قامت النجمة الهوليوودية أنجلينا جولي‏..‏ بإخراجه‏..‏ بعد ان قام المخرج المخضرم الممثل كلينت إيستود بتدريسها أصول فن الإخراج‏..‏ وهي التي قامت بكتابة سيناريو الفيلم ايضا‏..‏

وسوف يعرض في نهاية شهر ديسمبر المقبل ليلحق المشاركة في مهرجان الاوسكار المقبل‏.‏
والفيلم تدور أحداثه حول‏..‏ قصة حب بين رجل صربي وإمرأة بوسنية‏..‏ إلتقيا ايام حرب البوسنة التي قتل فيها اكثر من مائة الف شخص‏..‏ في أعوام‏2991‏ ـ‏5991‏ ـ وقد قامت نساء البونسة بالاعتراض علي احداث الفيلم والعلاقة بين الرجل الصربي والمرأة البوسنية‏..‏ لاختلاف ديانة كل منهما‏..‏ واعلنت أنجلينا ان علي شعب البوسنة إرجاء الحكمعلي الفيلم الي مابعد مشاهدته‏..‏وقد أدي اعتراض نساء البوسنة‏..‏ الي عدم قدرة تصوير احداث الفيلم في البوسنة‏..‏ بعد أن قررت السلطات البوسنية عدم التصريح للتصوير علي أراضيها‏..‏ مما أدي إلي تصوير المشاهدد في المجر التي كانت ستصور في البوسنة‏!!‏آخر أخبار أنجلينا‏..‏حصولها علي جائزة خاصة من مهرجان سراييفو السينمائي الدولي‏..‏ وحضرت المهرجان وتسلمت جائزتها‏..‏ كما حصلت علي مليون دولار لمشاركتها صوتيا في الجزء الثاني من فيلم كونغ فوباندا‏!!‏

 
   
   

وفاة المخرج التشيكي أوتاكار فافرا

17.09.2011

   

توفي المخرج التشيكي المرموق اوتاكار فافرا الذي أنجز منذ عام 1936 قرابة خمسين فيلما، الخميس عن مئة عام . وأسهم المخرج الذي أعلنت وفاته وكالة الأنباء التشيكية أمس، في نقل فن السينما إلى أجيال عدة من الطلاب التشيكيين والأجانب .

ولد أوتاكار فافرا في 28 فبراير/ شباط 1911 في هرتش كرلوفي وأخرج أفضل أفلامه ومن بينها العمل الشاعري الشهير “قصيدة من أجل بوق” في الستينات من القرن العشرين، وهي فترة تميزت بتراجع في تشدد النظام الشيوعي الذي كان يحكم البلاد .

منعت تحفته “مطرقة الساحرات” بعيد صدورها في عام 1969 وهو فيلم يتناول محاكمات النساء اللواتي يتهمن بالسحر والشعوذة في القرن العاشر، ويندد بتطرف المحاكمات السياسية التي أقامها النظام التوتاليتاري والديكتاتوري في الخمسينات .

في المدرسة العليا للسينما في براغ، درب فافرا الجيل الشهير المعروف ب”الموجة الجديدة في السينما التشيكوسلوفاكية” في الستينات التي ضمت ميلوش فورمان ومن بين طلاب فافرا أيضا المخرج الصربي الشهير أمير كوستوريتسا في السبعينات . منذ سقوط النظام الشيوعي عام 1989 راح النقاد المحليون يأخذون على فافرا تصويره أفلاما عدة تبعت الخط الذي فرضه النظام .

 
   
   

تكريم بولانسكي بأثر رجعي

17.09.2011

   

يتسلم المخرج الفرنسي البولندي رومان بولانسكي نهاية الشهر الجاري في زيورخ، الجائزة التي منحه إياها المهرجان السينمائي للمدينة عام 2009 ولم يتمكن يومها من تسلمها . وأوضح المنظمون في بيان “رومان بولانسكي سيتسلم جائزته الفخرية” في 27 سبتمبر/ أيلول .

وكان المخرج أوقف بموجب مذكرة توقيف دولية أمريكية في 27 سبتمبر /أيلول 2009 لدى وصوله إلى مطار زيورخ حيث كان سيشارك في مهرجانها السينمائي .

وتمكن رومان بولانسكي في الرابع من ديسمبر/ كانون الأول 2009 من الخروج م سجن فينترثور في كانتون زيورخ . ووضع في الإقامة الجبرية في الشاليه الذي يملكه في غشتاد بعدما دفع كفالة قدرها 5 .4 مليون فرنك سويسري، وأرغم على وضع سوار الكتروني لمراقبة تحركاته .

وتمكن من مغادرة مقر إقامته حراً في يوليو/ تموز 2010 بعد رفض سويسرا تسليمه إلى الولايات المتحدة حيث يلاحق بتهمة إقامة علاقات مع قاصر كانت في سن الثالثة عشر عام 1977 .

 
   
   

تكريم مايكل دوجلاس علي يد الكبير

15.09.2011

   

اعترافا باسهاماته الكبيرة في  عالم السينما، اختارت ادارة مهرجان سانتا باربارا السينمائي  الدولي  في  دورته السادسة النجم الكبير مايكل دوجلاس لمنحه جائزة التميز في  السينما وهي  الجائزة التي  تحمل اسم والده الممثل القدير كيرك دوجلاس ويمنحها المهرجان بشكل سنوي  لعمالقة نجوم السينما العالمية. وحول اختيار مايكل صرح كيرك دوجلاس انه يشعر بسعادة كبيرة لمنح تلك الجائزة لممثله ومنتجه المفضل الذي  يتصادف انه ابنه البكر وعلق قائلا: «المرة الأولي  التي  شاهدت فيها مايكل وهو يمثل كانت في  عرض مسرحي  علي  خشبة مسرح جامعة كاليفورنيا في  سانتا باربارا، ولذلك كان من المناسب ان تكرم مسيرة فنية في  نفس المكان الذي  انطلقت منه». واضاف قائلا «اعترف انني  رغبت دوما في  ان يصبح مايكل محامي، وتمنيت في  نفسي  ان يكون اداءه التمثيلي  سيئا حتي  ينسي  احترافه للفن ولكن لحسن الحظ امنيتي لم تتحقق». خلال مسيرته الفنية، اثبت دوجلاس الابن انه من اكثر نجوم هوليوود تمتعا بحضور طاغ  

 
   
   

النجمة بينلوب كروز‏..‏ من أشهر نجوم هوليوود

14.09.2011

   

في هوليوود‏..‏ يوجد شارع شهير جدا‏..‏ وهو خاص بنجوم ونجمات السينما العالمية‏..‏ يطبع عليه‏..‏ اسم النجوم ونجمات السينما الذين يصلون إلي مرحلة نجومية ترشحهم لطبع اسمهم علي هذا الممشي الشهير‏..‏

وهو يعتبر أهم من جوائز الأوسكار والمهرجانات العالمية وجوائزها‏..‏ فعلي هذا الممشي يتم تسجيل اسماء النجوم والنجمات الأهم والأشهر وأصحاب المشوار السينمائي الذي يؤهلهم لتسجيل اسمائهم وطبعها علي أرض هذا الممشي التاريخي‏.‏

النجمة بينلوب كروز لم تستطع أن تمسك عواطفها وسعادتها بأنها ستكون مطبوعة علي هذا الممشي حضر معها لحظة طبع اسمها النجم جوني ديب الصديق العزيز لها والذي قدمت معه الفيلم الرابع من سلسلة أفلامه قراصنة الكاريبي وحضر معها زوجها خافيير بارديم‏..‏ والمخرج روب مارشال الذي قدمت معه فيلم‏9‏ وكان روب المخرج من أهم المساعدين لها في حصولها علي هذا التكريم الكبير‏..!!‏

 
   
   

النجم ليوناردو ديكابرو‏..‏ فيلمان إخراج إستوود أحدهما استعراضي

14.09.2011

   

النجم العالمي‏..‏ الشاب ليوناردو ديكابرو‏..‏ بطل الفيلم الإسطورة تيتانيك‏..‏ والممثل المعروف عنه الذكاء‏.‏ في خطواته السينمائية بعد نجاحه الكبير في تيتانيك‏..‏

ومحافظته الدائمة علي نجوميته‏..‏ يقوم الآن بتصوير فيلم جيه إدجار الذي يروي قصة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية‏..‏ وهو يمارس عمله بقسوة‏..‏ وسيئ السمعة في عالم التحقيقات الفيدرالية‏..‏ واسمه إدجار هوفر‏..‏ ويقوم بإحراج الفيلم المخرج الكبير‏..‏ والممثل صاحب المشاور الطويل تمثيلا وإخراجا‏..‏ وحصولا علي الجوائز العالمية‏..‏ كلينت إستوود‏..‏ والنجم الشاب حصل علي أجر قدره‏-59‏ مليون دولار‏-‏ عن فيلمه السابق الذي نجح فنيا وجماهيريا‏..‏ وهو فيلم البداية‏-Inception-‏ وبهدوء ودون أن يعلن عن أجره في فيلم إستوود‏.‏ صرحت بعض المصادر الإنتاجية بأنه حصل علي أجر يزيد علي‏59‏ مليون دولار‏..!!‏
ويبدو أن المخرج كلينت استوود قد توصل مع ليوناردو علي أن يقدما معا فيلما استعراضيا مع الممثلة المطربة بيونسيه ويحمل الفيلم اسم ميلاد نجم وهو يعاد تقديمه للمرة الرابعة‏..‏ وتدور أحداثه في إطار موسيقي استعراضي غنائي‏..‏ وقدم الفيلم للمرة الأولي أيام السينما الصامتة عام‏1937‏ بطولة أشهر نجوم عصر السينما الصامتة‏..‏ فردريك مارش‏..‏ و‏..‏ جانيت جينيور‏!!‏ وأكد إستوود أنه قادر علي إقناع دي كابريو للقيام ببطولة الفيلم‏..‏ وبالأجر الذي يطلبه‏..!!‏

 
   
   

'طباخ الريس' يشهد ضد الريس

13.09.2011

   

الممثل المصري طلعت زكريا محاولا الخروج من 'القائمة السوداء': سأخبر المحكمة بأن مبارك قال لي انه يتقاضى عمولات في صفقات النفط والسلاح.

ميدل ايست أونلاين / القاهرة - على الرغم من وجوده على رأس القائمة السوداء للفنانين المصريين المعادين لثورة 25 يناير/كانون الثاني نتيجة موقفه المؤيد للرئيس المصري السابق حسني مبارك واتهامه لثوار التحرير بالخيانة، إلا إنه يبدو أن الفنان طلعت زكريا سيبدأ في التراجع عن موقفه من الرئيس السابق.

وقال طلعت في تصريحات لتلفزيون الشرق الأوسط (ام بي سي) إنه مستعد للشهادة ضد حسني مبارك بشأن تقاضيه عمولات من صفقات البترول والسلاح .

واضاف "فوجئت بأن الرئيس السابق حسني مبارك يقر أمام القضاء أنه لا يحصل على أية عمولات من صفقات السلاح والبترول، رغم أنه أكد لي عندما قابلته أنه يحصل على عمولات من جميع صفقات السلاح والبترول التي تتم بين مصر وجميع الدول".

وقال طلعت ان الرئيس السابق اوضح له أن كل رئيس دولة يحصل على هذه العمولات لأنها قانونية وليست عمولات خاصة، وفقاً لما أكده زكريا، مضيفاً "إذا تم استدعائي من هيئة القضاء على اعتباري شاهد إثبات ضد الرئيس السابق حسني مبارك، فلن أمانع طالما أن شهادتي يمكن أن تفيد هيئة المحكمة، فلا أحد فوق القانون".

وكان زكريا قام بدور البطولة في فيلم "طباخ الريس" الذي لعب فيه دور طباخ ينتقل من البيع في حي شعبي على عربة إلى طاهي في قصر الرئيس المصري.

وكان الخط الدرامي للفيلم يصور رئيسا مهتما (خالد زكي) بشعبه لكن المقربين منه يحاولون خداعه وتضليله حول الاوضاع المتردية التي يعيشها المصريون.

وقال طلعت بعد عرض الفيلم لأول مرة انه اعجب مبارك.

 
   
   

«المسافر» يحصد ذهبية «روتردام».. ويعرض تجاريا ٢١ سبتمبر

13.09.2011

   

المصري اليوم / نجلاء أبوالنجا: فاز فيلم «المسافر» بالجائزة الذهبية فى مهرجان «روتردام للفيلم العربى» كأحسن فيلم وتسلم الجائزة المخرج أحمد ماهر فى حفل ختام المهرجان، كما فاز الفيلم التسجيلى المصرى «ممنوع» للمخرجة أمل رمسيس بجائزة أحسن فيلم.

أحمد ماهر، مخرج فيلم «المسافر»، أكد فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم» من هولندا أن استقبال المهرجان للفيلم كان رائعا وحظى بنسبة عالية جدا من تأييد لجنة التحكيم أثناء عرضه ضمن الفعاليات، لكنه لم يكن يتوقع أن يفوز بالجائزة الذهبية بإجماع معظم آراء اللجنة، كما تردد فى أروقة المهرجان وحفل الختام،

وقال ماهر: إن هذه هى الجائزة الدولية رقم ٢٠ التى يحصل عليها الفيلم من مهرجانات دولية، وهناك ثلاثة مهرجانات أخرى سيشارك فيها كلها بدول آسيوية خلال الفترة المقبلة، لكننى سأعود للقاهرة ولن أحضر تلك المهرجانات بسبب تحديد يوم ٢١ سبتمبر الحالى لعرض الفيلم بدور العرض المصرية، وقد حضر مهرجان «روتردام» عمرو واكد، ممثلا لأبطال الفيلم، وشارك فى ندوة التكريم التى عقدت على هامش المهرجان لتكريم ثورة ٢٥ يناير بوصفها إحدى أهم الثورات الحديثة فى العالم.

 
   
   

مؤلف «إقالة شعب»: أسرة خالد سعيد اشترطت أن تكون مصدر معلوماتنا

13.09.2011

   

المصري اليوم / محمد طه: انتهى السيناريست محمد سمير مبروك من كتابة فيلم إقالة شعب الذى تدور أحداثه حول قضية مقتل خالد سعيد، التى كانت سببا رئيسيا فى خروج المظاهرات بشكل حاشد ضد النظام السابق.

قال مبروك: حصلت على كل الموافقات من أسرة خالد سعيد فى الإسكندرية وتقابلت مع خاله الدكتور على قاسم وعرضت عليه فكرة عمل فيلم عن خالد، ورحب بالفكرة جدا وطلب منى أن أنشر الحقائق عن خالد بعيداً عن المعلومات المغلوطة التى نشرتها بعض الصحف، وأن تكون أسرته هى مصدر المعلومات الأساسية فى الفيلم، وأمدنى ببعض المعلومات والمستندات، منها تزوير الأحكام وإصرار الداخلية وقتها على إثبات أنه تاجر مخدرات، وطلبت من الدكتور قاسم صورا من هذه المستندات حتى تكون ركيزة أساسية لدى أثناء كتابة الفيلم، وحتى أبنى أحداثه على حقائق ومستندات دون أن أتلاعب بالموضوع ولا أتجنى على أحد.

وأكد مبروك أن الرقابة لن تعترض على الفيلم، لأنه يروى تفاصيل حقيقية، وما يجعلنى مطمئناً لخروج الفيلم للنور هو وجود عدد من شركات الإنتاج التى رحبت بإنتاجه، من جانب آخر تعاقد سمير مبروك على تصوير فيلم «مطبق من امبارح» مع المنتج أحمد السبكى ليقوم ببطولته محمد رجب.

 
   
   

وفاة الممثل أندي وايتفيلد "سبارتاكوس" بالسرطان

12.09.2011

   

إيلاف / يوسف يلدا من سيدني: توفي الممثل البريطاني أندي وايتفيلد صباح يوم الأحد الماضي عن عمر يناهز 39 عاماً، بعد صراع دام 18 شهراً مع مرض السرطان. وقد فارق أندي الحياة وحوله جميع أفراد عائلته، وبين أحضان زوجته فاشتي التي قالت بأن زوجها قد رحل في صباح يوم ربيعي مشمس في سيدني، بعد أن عانى لمدة 18 شهراً من مرض الورم اللمفاوي الغير هودجكن، إحد أنواع الأورام السرطانية الذي يصيب الجهاز اللمفاوي.

وكان الممثل الراحل قد إشتهر بدوره البطولي في المسلسل التلفزيوني الأمريكي"سبارتاكوس: الدم والرمال"، حيث إشترك في ثلاث عشرة حلقة، خلال الموسم الأول لعرضه في العام 2010. وكان يستعد لتصوير حلقات المسلسل في موسمه الجديد، إلاّ أنه إنسحب بعد أن إكتشف إصابته بمرض السرطان في عام 2010، وخضوعه لعلاج مكثف ضد المرض الخبيث، الأمر الذي أدى الى تأجيل تصوير حلقات المسلسل الجديدة، وليقرر في أيلول 2011 التوقف عن العمل في المسلسل، وإنسحابه بشكل نهائي، للتركيز، مرة أخرى، على العلاج، ولكن من دون جدوى. ومن المتوقع أن يؤدي الممثل الإسترالي ليام مكانتر دور سبارتاكوس في حلقات المسلسل القادمة بدلاً من الممثل الراحل.

ولد أندي وايتفيلد "المحارب الشاب الوسيم"، كما وصفته زوجته بعد وفاته، في 17 يوليو عام 1972 في مقاطعة ويلز البريطانية، وتوفي في 11 سبتمبر 2011عام. هاجر الى إستراليا في عام 1999، وبدأ أعماله الأولى مع التلفزيون الإسترالي. نال شهرة عالمية من خلال دوره في الموسم الأول للمسلسل التلفزيوني "سبارتاكوس: الدم والرمال"، الذي تم تصويره في نيوزيلند. ذلك المحارب البطل الذي قاد ثورة ضد الرومان.

ibrahimyousif@hotmail.com   

 
   
   

مهرجان للسينما العربية في السويد

12.09.2011

   

تتواصل التحضيرات النهائية لانطلاقة الدورة الأولى لمهرجان مالمو للأفلام العربية في السويد، التي تنعقد خلال الفترة من 23 وحتى 27 الجاري بإدارة الفلسطيني محمد قبلاوي، وإشراف وتنظيم المركز الثقافي العربي الاسكندنافي “فادوس” . يهدف المهرجان إلى تعريف الجمهور السويدي بالسينما العربية، وإثارة النقاش حولها مع صانعي الأفلام والضيوف .

تتكون لجنة التحكيم من الممثل المصري هاني سلامة، المخرج المصري سعد هنداوي، الناقد السينمائي الفلسطيني المقيم في الإمارات بشار إبراهيم، والإعلامية والمسؤولة عن البرمجة في الهيئة الملكية الأردنية ديمة حمد الله، والإعلامية المغربية ووكيلة وزارة الشباب سناء بقالي .

تمنح جوائز للأفلام المشاركة في ثلاث مسابقات للأفلام الروائية الطويلة والتسجيلية والقصيرة، معظمها يعرض للمرة الأولى في السويد، إضافة لجائزة الجمهور . كما يستضيف المهرجان عدداً من صناع هذه الأفلام، ونجومها .

وبالتعاون مع مهرجان الخليج السينمائي يحتفي المهرجان في دورته الأولى بالسينما الخليجية، ويعرض 13 فيلماً طويلاً تسجيلياً وقصيراً، ويستضيف عدداً من السينمائيين والنقاد من الإمارات، هم المخرج والناقد السينمائي مسعود أمر الله المدير الفني لمهرجان دبي السينمائي، ومدير مهرجان الخليج السينمائي، والمخرجة نجوم الغانم، والناقد السينمائي إبراهيم الملا، والشاعر، وكاتب السيناريو محمد حسن أحمد .

 
   
   

تقارير: ماجدة تنهار عصبيًا بعد سرقة شققها بعمارة سفارة إسرائيل بالقاهرة

11.09.2011

   

دبي - mbc.net : ذكرت تقارير إعلامية أن الفنانة ماجدة الصباحي أصيبت بانهيار عصبي بعد حادث اقتحام السفارة الإسرائيلية، واستغلال بعض البلطجية لأحداث السفارة لصعود شقق العقار وسرقة محتوياتها.

وأكد أحد العاملين مع الفنانة ماجدة أنها تمتلك 4 شقق بعقار سفارة إسرائيل، وتقوم بتأجيرهم "مفروش"، وأن هذه الشقق تعرضت للسطو والسرقة خلال أحداث السفارة الأخيرة، ما جعل ماجدة تصاب بهستريا البكاء الحاد، ما سبب لها انهيارًا. حسب ما ذكرت صحيفة "الوفد" القاهرية الأحد.

وأوضح المصدر أن الفنانة المصرية رفضت تحرير محضر بالشرطة حتى الآن بالمسروقات؛ نظرًا لسوء حالتها النفسية.

وحاولت mbc.net الاتصال بالفنانة ماجدة للاطمئنان على صحتها ومعرفة ملابسات الواقعة، لكن لم يتسن لنا الوصول إليها.

 
   
   

وفاة الممثل كليف روبرتسون

11.09.2011

   

إيلاف: توفي أمس الممثل الأمريكي كليف روبرتسون عن عمر يناهز 88 سنة. وقد لعب روبرتسون أدوارا عديدة في ما يقارب ستين فيلما، من بينها: "الأيام الثلاثة للكوندور"، "يوم أحد في نيويورك"، و"جندي الدورية رقم 109"، الذي تقمص فيه دور جون كندي قائدا طوربيدا أثناء الحرب العالمية الثانية، وقد أبدع كليف روبرتسون في هذا الفيلم شبها وتمثيلا مما نال شهرة عالمية. وقد لعب فيما بعد في أفلام حربية كثيرة. كما مثل بعض الأدوار في أفلام تلفزيونية. وكانت آخر أدواره دور العم بن باركر في أفلام السبايدر مان.

 
   
   

ملابس ليوناردو دي كابريو تثير الفزع في محل مجوهرات

11.09.2011

   

يبدو أن الممثل الأميركي ليوناردو دي كابريو بحاجة إلى الاهتمام بما يرتديه من الآن وصاعدا بعدما كادت ملابسه تتسبب في استدعاء الشرطة. ونشرت صحيفة «الصن» الشعبية البريطانية أن بطل فيلم «تايتانيك» زار محل مجوهرات في مدينة سيدني الاسترالية، مرتديا نظارة سوداء تغطي معظم وجهه ومعتمرا قبعة بحيث لم يكن من السهل التعرف عليه. وبينما كانت المسؤولة عن المتجر مشغولة بخدمة عميل آخر لاحظت دخول الممثل مع حراسه الشخصيين، فظنت أنهم سيسطون على المتجر، وعندها قررت طلب الشرطة. إلا أن الممثل (37 سنة) خلع نظارته ليستطيع اختيار إحدى قطع المجوهرات، فتعرفت عليه مما حدا بها إلى إيقاف مكالمة الطوارئ بسرعة. بقي أن نشير إلى أن الممثل الشهير اختار قلادة ذات نمط نيبالي بقيمة 1000 جنيه استرليني لوالدته، وأبلغ مسؤولة المتجر بأنه سيعود لاحقا لاستلامها.

 
   

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2010)