حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

سابق

>> 16 15 14 13 12 11 10 09 08 07 06 05 04 03 02 01

>>

لاحق

 

أحمد ماهر:ماقاله البرادعى صحيح والنظام السابق منع عرض "المسافر" لتأييدى له!

29.04.2011

   

الدستور المصرية/ حميدة أبو هميلة: في أول تعقيب له علي تصريحات الدكتور محمد البرادعي أمس ـ الأربعاء ـ، والتي أشار فيها إلي أن السبب الحقيقي وراء منع محمد منير من الغناء في الأوبرا علي مدار الثلاث أعوام الماضية هو أنه التقي بمنير قبل ثلاثة أعوام في ألمانيا فعقابه النظام السابق بأن حرمه من لقاءه بجمهوره الذي اعتاد علي حفلاته السنوية بدار الأوبرا، وأن هناك فيلما تم منعه بسبب تأييد مخرجه له قال المخرج أحمد ماهر لـ"الدستور الأصلي" أنه هو هذا المخرج مشيرا إلي أنه غير مستغرب مما فعله النظام السابق مع محمد منير لأن نفس الموقف تكرر معه حيث حبست وزارة الثقافة فيلمه "المسافر" في الأدراج ولم تعرضه بالرغم من مرور عامين علي إنتاجه وذلك بعد إعلان ماهر تأييده الواضح والصريح لفكر الدكتور محمد البرادعي بل وذهابه إلي استقباله في المطار، وأكد ماهر كذلك أنه لم يكن يعلم سبب تعطيل عرض الفيلم إلا في وقت متأخر جدا حيث كان يفاجئ بحملة منظمة من كتاب وإعلاميين تهدف إلي تشويه الفيلم، ومن المعروف أن فيلم "المسافر" الذي كتب قصته أحمد ماهر وأنتجته وزارة الثقافة واشترك في بطولته عمر الشريف وخالد النبوي وعمرو واكد واجه عقبات كثيرة منذ إنتاجه فعلي الرغم من عرضه في اكثر من مهرجان منها "فينسيا" إلا أن وزارة الثقافة كانت تعطل ارسال نسخ منه الي مهرجانات أخري، وكان النسخ تصل للمهرجانات من قبل مخرجه والوزارة لم ترسل اي نسخة منه بصفة رمسية لأي مهرجان، كما كان من المقرر عرضه في الدورة الأخيرة للمهرجان القومي للسينما لكن تم إلغاء العرض في اللحظات الأخيرة.

 
   
   

كايت هدسون تعلن خطوبتها

29.04.2011

   

أعلنت الممثلة الأميركية كايت هدسون خطوبتها إلى المغني البريطاني ماتيو بيلامي.

وقالت هدسون التي تنتظر مولوداً من بيلامي، للمذيع مات لاور في برنامج 'تودي شو'، 'إنني مخطوبة! حصل ذلك قبل أسبوع. إنني مسرورة جداً لقد لاحظتم خاتم خطوبتي. لم أعلن ذلك حقاً... كنت بانتظار أن يلاحظ أحد' .

وتحدثت الممثلة عن كيفية تقدّم بيلامي لها وقالت 'كان ذلك لطيفا جداً. كان رومانسياً'.

يذكر أن هدسون (32 عاما) لها طفل (7 أعوام) من زوجها السابق مغني الروك كريس روبنسون.

ويشار إلى أن كيت هدسون هي ابنة الممثلة غولدي هاون.

(نيويورك - يو بي آي)

 
   
   

درو باريمور

29.04.2011

   

[ تستعد الممثلة درو باريمور لإخراج الجزء الثاني من الفيلم الكلاسيكي "ساحر أوز" Wizard of Oz من انتاج العام 1939 في عنوان Surrender Dorothy. ويأتي هذا الخبر بعد سنوات من إعلان مشاركتها في المشروع كممثلة اساسية في دور الحفيدة الثانية لدوروثي التي ستواجه تحدي ابعاد الساحرة الشريرة عن افساد عوالم اوز والأرض. وتدور القصة حول شخصية "دوروثي" بطلة الجزء الأول، التي تزوجت وأنجبت وأصبح لها أحفاد، وإحداهن فتاة تدعى جايل، والتي تكتشف حقيقة كون جدتها هي "دوروثي" عندما تضطر لأن تذهب إلى مدينة أوز الخيالية من جديد لإنقاذها من الساحرة الشريرة. واذا تحقق المشروع بالفعل فسيكون التجربة الثانية لباريمور في مجال الاخراج بعد باكورتها Whip it. في الوقت عينه أعلنت اكثر من شركة انتاج عن عودتها الى افلام كلاسيكية لاسيما بعد النجاح الذي حققته ديزني مع النسخة الجديدة من "اليس في بلاد العجائب" بتوقيع المخرج تيم بورتن.

 
   
   

اورلاندو بلوم

29.04.2011

   

[ نقلت مجلة "فاراييتي"الاميركية ان الممثل البريطاني اورلاندو بلوم والذي عرف بادائه احد ادوار البطولة في سلسلة "قراصنة الكاريبي" Pirates of the Carribean، وقع عقد بطولة فيلم مأخوذ من الرواية الفرنسية الشهيرة "الفرسان الثلاثة" The Three Musketeers للكاتب الكسندر دوما. كذلك وقع الاختيار على الممثل النمسوي الاصل كريستوف فالز وجايمس غوردن لمشاركة بلوم البطولة في الفيلم الذي سيصور بنظام الابعاد الثلاثة وسيخرجه بول دبليو أس اندرسن. والرواية الفرنسية التي صدرت عام 1844 سبق وان تم تحويلها الى السينما في عدد كبير من الافلام منذ العام 1903 ، كذلك قدمت على المسرح وفي التلفزيون. تدور الاحداث في القرن السابع عشر حول الشاب "دارتانيان" الذي يريد الالتحاق بالفرسان الثلاثة. أكمل دوما حكاية دارتانيان في روايتين أخريين واصبحت الثلاثية تعرف بـ "حكايات دارتانيان".

 
   
   

جينيفر هادسن

29.04.2011

   

[ تشتغل المغنية والممثلة الأميركية الشابة جينيفر هادسن على دورها السينمائي الجديد الذي ستنال من خلاله بطولتها السينمائية المطلقة الأولى بعيد مشاركتها في Dreamgirls وSex and the City الجزء الاول. والفيلم الجديد الذي سيبدأ تصوير قريباً يتناول حياة الزوجة السابقة لنيلسن مانديللا "ويني" ويحمل عنوان الفيلم اسمها. فهذه الشخصية الجدلية وعلى الرغم من اسهاماتها في مناهضة نظم الفصل العنصري وصراعها من اجل اطلاق سراح زوجها طوال 27 عاماً، انفصلت عنه بعيد خروجه وواجهت اتهامات بضلوعها بأعمال عنف واحتيال وفساد. يلعب دور مانديللا في الفيلم الممثل تيرينس هاورد. وأما الإخراج فسيتولاه المخرج الجنوب إفريقي داريل روت صاحب Sarafina 01992) وYesterday (2004). وفي رده على التحركات التي يحاول محامو "ويني" القيام بها لتعطيل المشروع صرح بأن الفيلم " ليس لويني مانديللا. الفيلم عن ويني مانديللا". ومن أجل هذا الدور قامت هادسن بإنقاص وزنها بشكل لافت.

 
   
   

بول توماس أندرسون يقتبس توماس بنشون

29.04.2011

   

منذ نجاحه الكبير، النقدي والجماهيري، وحتى... الأوسكاري، الذي حققه بفضل فيلمه «ستكون هناك دماء»، الذي اقتبسه عن رواية «بترول» لآبتون سنكلير، يبدو المخرج الأميركي بول توماس اندرسون غائباً. غير ان هذا لا يعني انه لا يشتغل. فالواقع ان اندرسون، الذي اشتغل ثلاث سنوات على مشروع، أجهض لأسباب مالية حتى الآن، حول الكنيسة العلماوية، يحضر حالياً لمشروع آخر ربما يشرع في تصويره قريباً، بعدما أنجز كتابة السيناريو له. وكل ما عرف عن المشروع الجديد حتى الآن هو أنه مقتبس عن آخر رواية لتوماس بنشون «حياة خفية»، وان الدور الأساس في الفيلم من المرجح أن يلعبه روبرت داوني.

 
   
   

تارانتينو: رعاة البقر على الطريقة الإيطالية

29.04.2011

   

منذ زمن طويل يبدي كوينتن تارانتينو رغبته في أن يحقق فيلم رعاة بقر. وكانت الفكرة الأقرب الى المنطق بالنسبة اليه ان يكون الفيلم عن مشكلة العبيد الأفارقة في ولاية أميركية جنوبية. ومن هنا، ما إن أعلن عن أنه يكتب الآن فيلماً سيصوره قريباً وينتمي الى عالم رعاة البقر، حتى ربطت التكهنات بين الأمنية القديمة والمشروع الجديد. ومع هذا يبدو ان هذه التكهنات لن تكون مصيبة، ذلك أن مقربين من صاحب «أوغاد سيِّئو السمعة» و «كيل بيل»، قالوا ان ما يكتبه الآن سيكون، بالأحرى، على نمط أفلام رعاة البقر... الإيطالية، وسيصدر الفيلم بين اسبانيا وايطاليا... وأن البطولة ستكون للنمسوي كريستوف والتنر، الذي سبق أن فاز بجائزة أفضل ممثل في «كان» قبل سنتين عن دوره في فيلم تارانتينو «أوغاد سيئو السمعة».

 
   
   

«ويكيليكس» وسيرة اسانج في ثلاثة أفلام

29.04.2011

   

لا يمكن أحداً، حتى الآن، إحصاء البرامج والأفلام التلفزيونية التي جعلت من ويكيليكس موضوعاً لها، ومن صاحب الظاهرة جوليان اسانج نجمها. أما السينما فلم تدن من هذه الظاهرة العالمية حتى الآن. ومن هنا الاهتمام العالمي خلال هذه الأيام بالمشروع الذي تشتغل عليه شركة دريموركز، التي أسسها ستيفن سبيلبرغ، وعنوانه «حرب جوليان أسانج على السرّية». ومن المتوقع حتى الآن ان يروي الفيلم، الذي يكتبه إنكليزيان أحدهما صحافي في «الغارديان»، بعضاً من سيرة أسانج، وخلفيات اهتمامه بتأسيس هذا الموقع، الذي أقام الدنيا ولم يقعدها... الى درجة ان بعض الصحافة العالمية (بما في ذلك مجلة «تايم» الأميركية) اعتبره في مقدمة أهم 100 شخصية مؤثرة في عالم اليوم. وللمناسبة نذكر ان هناك فيلمين عن ويكيليكس قيد التحضير حالياً، أحدهما وثائقي والثاني روائي.

 
   
   

المسلمي مشرفاً على ورشة الإضاءة للسينما والتلفزيون

28.04.2011

   

الجريدة/ فادي عبد الله: تقام في الفترة من التاسع إلى الحادي والعشرين من مايو المقبل ورشة أساسيات فن الإضاءة للسينما والتلفزيون، وذلك ضمن أنشطة الموسم الثقافي لنادي الكويت للسينما.

يشرف على هذه الورشة ويحاضر فيها الفنان ياسر المسلمي، وتتضمن المحاور الرئيسة للدراسة في الورشة: مقدمة عن فن التصوير, ونظريات الاضاءة واللون في السينما والتلفزيون, ومدارس التعبير الجمالي, وكيفية معالجة الوجه البشري, وطبقات الاضاءة وأهميتها في التعبير الدرامي, إضافة إلى التدريبات العملية المصاحبة للدراسة النظرية.

والفنان ياسر المسلمي حاصل على بكالويورس في التصوير السينمائي والتلفزيوني, وعمل كمدير تصوير بقطاع الانتاج بالتلفزيون المصري, ومدير إضاءة في تلفزيون الكويت ثم تلفزيون الراي, كما شارك في التدريس كأستاذ زائر في كلية التربية الأساسية وفي الأكاديمية الدولية للإعلام, ومن اعماله كمدير تصوير مسلسلات: الحفار، البراري والحامول، قصة مدينة، القضاء في الإسلام، الحياة لها بقية. ومن البرامج التي شارك فيها كمدير تصوير ومدير إضاءة: فوازير «زي النهاردة»، برنامج «صباح الخير يا كويت»، والبرنامج السينمائي»سيني برس»، فوازير «إحنا فين»، برنامج «مساء الخير يا كويت»، البرنامج المنوع «الديوانية الرمضانية»، البرنامج المنوع «الفن الأصيل».

يذكر ان نادي الكويت للسينما قد اقام سالفاً ثماني ورش سينمائية لمختلف عناصر الفيلم السينمائي حاضر واشرف عليها كوكبة من أهم السينمائيين مثل: نور الشريف، وأسد فولادكار، وعامر الزهير، وسعيد شيمي، ومحمد خان، ود. أسامـة ابوطالــب.

 
   
   

غادة إبراهيم: سعيدة بالإفراج عن "حائط البطولات"

28.04.2011

   

اليوم السابع/ هانى عزب: أعربت غادة إبراهيم عن سعادتها بالإفراج عن فيلم "حائط البطولات" الذى تشارك فى بطولته، وتم منعه من النظام السابق.

وقال غادة فى تصريح لـ "اليوم السابع" إن افتتاح الفيلم سيكون بمهرجان جمعية الفيلم يوم السبت المقبل، وتجسد غادة خلال أحداث الفيلم دور "سنية" وهى فلاحة من قرية بحر البقر، ومتزوجة من المجند فى الجيش المصرى مجاهد "أحمد بدير"، وتقتل الغارة الإسرائيلية على مدرسة بحر البقر الابتدائية ابنهم الوحيد "محمد"، وفى مشهد مهيب تخرج جنازة جماعية لهؤلاء الأطفال مع أهالى قرية بحر البقر، منددين بالاستعمار وبسقوط إسرائيل إلى الأبد.

الفيلم بطولة نخبة كبيرة من نجوم الفن المصرى مثل الفنان خالد النبوى ومحمود ياسين وفاروق الفيشاوى وحنان ترك وأحمد بدير ومجدى كامل وندى بسيونى، سيناريو وحوار إبراهيم رشاد ومصطفى محرم ومصطفى بدر، وإخراج محمد راضى، وإنتاج د.عادل حسنى بالمشاركة مع قطاع الإنتاج.

 
   
   

اكتشاف طفلة "سرية" للممثلة الراحلة اليزابيث تايلور

27.04.2011

   

واشنطن - د ب أ : عاشت نجمة هوليوود إليزابيث تايلور حياة مليئة بالأحداث الدرامية، والتي أضيف لها حدث مثير بعد وفاتها. وقال المعالج النفسي لتايلور إن النجمة الشهيرة التي توفيت الشهر الماضي كانت لها ابنة "سرية" أعطتها لأسرة في أيرلندا.

ونقلت صحيفة "نيويورك بوست" عن جون كوهان المعالج النفسي لتايلور على مدار سنوات طويلة قوله: "لقد كانت طفلة أنجبتها خارج نطاق الزواج. كانت إليزابيث في ذلك الوقت على علاقة بثلاثة رجال ولم تعرف أيهم والد الطفلة لذلك قررت التخلي عنها".

ووفقا لكوهان فقد أطلقت تايلور على ابنتها اسم "نورا" وأوكلت أمرها لأسرة تعيش في أيرلندا.

وأضاف كوهان: "لم تغفر نورا لوالدتها تخليها عنها".

ولكن ربما تتغير الأمور خاصة وأن هناك ثروة ضخمة في انتظار هذه الابنة إذا صحت الرواية بالفعل وثبت أنها ابنة تايلور. وتقدر ثروة النجمة الراحلة بحوالي 600 مليون دولار.

الجدير بالذكر أن تايلور هي أم لثلاثة أبناء، هم مايكل (58 عاما) وكريستوفر (56 عاما) وليزا (53 عاما) بالإضافة إلى ابنة بالتبني تدعى ماريا (49 عاما).

 
   
   

ميل غبسون قد يعتزل السينما

26.04.2011

   

إيلاف/ عبدالاله مجيد: إعداد عبدالاله مجيد: تحدث الممثل ميل غبسون لأول مرة منذ تسريب الرسائل الصوتية البذيئة التي تركها على هاتف شريكته السابقة العام الماضي. وُسمع غبسون في التسجيل المسرب يكيل الشتائم والاهانات زاعقا على اوكسانا غريغوريفا التي انجبت منه بنتا. واستنزل سلوك غبسون ادانة واسعة عليه وادى الى الغاء دوره في الجزء الثاني من الفيلم الكوميدي "صداع الكحول" استجابة لاحتجاجات طاقم الانتاج. وقبل شهرين قررت محكمة اميركية وضع غبسون تحت المراقبة في قضية عنف منزلي بعد اعترافه بضرب شريكته.

قال غبسون في اول حديث صحفي منذ ابتعاده عن الأضواء بسبب هذه الحوادث انه لا يلوم الآخرين على النظر اليه باحتقار ولكن المقتطفات التي نُشرت من رسائله الصوتية الى أم ابنته كانت "محرَّرة" بطريقة الغرض منها تقديمه في صورة سلبية. واقر غبسون في المقابلة التي اجرتها معه مجلة ديدلاين الاميركية "ان التسجيلات المسربة كانت لحظة واحدة مريعة في الزمن قيلت لشخص واحد في ظرف يوم واحد، ولا تمثل ما أُأمن به أو معاملتي للآخرين طيلة حياتي". واضاف انه لم يسيء معاملة أحد ذات يوم أو تعامل معه بتمييز على اساس العرق أو الدين أو الجنس. "ولكني لا ألوم البعض على الظن بأني متعصب نظرا للترهات التي سمعوها على هذه الأشرطة المسربة".

واعترف غبسون بأن الضجة التي اثارتها افعاله دفعته الى مراجعة نفسه والتفكير في اعتزال السينما. وحين سُئل ان كان قلقا من صدود الجمهور عن رؤيته في الشاشة قال انه لا يكترث إذا هجر التمثيل، "واستطيع بكل سهولة أن اتوقف عن التمثيل. فهذه ليست مشكلة".

ولكن غبسون اكد ايضا انه سيعود الى العمل مع كاتب سيناريو فيلم "القلب الشجاع" راندل والاس في عمل سينمائي جديد يقوم فيه بدور ثانوي.

واعرب غبسون عن امتنانه للنجوم الذين تعاطفوا معه مثل ووبي غولدبرغ وخص بالشكر جودي فوستر.
ومن المقرر ان يحضر غبسون مهرجان كان السينمائي في ايار ـ مايو المقبل لتقديم فيلمه الأخير "القندس"، من اخراج فوستر نفسها التي تشارك في التمثيل ايضا الى جانب غبسون. 

 
   
   

هند رستم تبحث عن دور أم شهيد

26.04.2011

   

تبحث الفنانة المعتزلة هند رستم عن دور لأم من أمهات شهداء 25 يناير، لتعود به إلى الفن بعد غياب طويل.

رستم لم تحدّد إن كانت عودتها ستكون من خلال السينما أو التلفزيون، فهي ما زالت تعقد جلسات عمل مع عدد من المؤلفين لتختار السيناريو المناسب، الذي يرصد معاناة أم ضحّى ابنها بحياته لأجل بلده مصر.

 
   
   

وادي الذئاب فلسطين... أول فيلم تركي يُعرض في مصر

23.04.2011

   

الجريدة/ القاهرة – أحمد الجمَّال: لأول مرة في مصر يعرض أضخم إنتاج سينمائي في تاريخ السينما التركية وهو فيلم 'وادي الذئاب فلسطين'، وسيبدأ عرضه خلال أبريل الجاري في عدد كبير من دور العرض السينمائي، وسيقام أيضا عرض خاص للفيلم اليوم في سينما جود نيوز جراند حياة، بحضور السفير التركي في القاهرة حسين عوني بوصطالي.

فيلم 'وادي الذئاب فلسطين' يتناول قصة فريق كوماندوز تركي يذهب إلى فلسطين للانتقام من القائد الإسرائيلي الذي أعطى الأوامر بمهاجمة سفينة المساعدات التركية 'مرمرة'، مما أسفر عن مقتل 9 أتراك.

يأتي عرض فيلم 'وادي الذئاب فلسطين' في مصر لتخليد ذكرى شهداء السفينة 'مرمرة'، ومواكبة للاحتفالات في ألمانيا والنمسا بذكرى الهولوكوست أو المحرقة اليهودية يوم 22 أبريل من كل عام، في الوقت الذي يغض العالم فيه النظر عما يحدث في فلسطين وسقوط الشهداء بشكل يومي، في ظل المعاناة الفلسطينية من القمع والقهر الإسرائيلي.

يُذكر أن فيلم 'وادي الذئاب فلسطين' من إنتاج شركة بانا فيلم التي أنتجت مسلسلاً تلفزيونياً بنفس الاسم 'وادي الذئاب'، والذي بدأ موسمه الأول منذ 7 سنوات، ومازال يعرض حتى اليوم متواكبا مع كل المتغيرات على الساحة التركية والإقليمية.

الفيلم بطولة نجاتي شاشماز وقرقان أويغون وكنان شوبان ونور أيسان وإردال أوغلو وإركان سفار ومن إخراج زبير شاشماز.

 
   
   

فيلم بحريني يحقق المركز الثالث في مهرجان الخليج السينمائي

22.04.2011

   

البلاد/ أسامة الماجد من دبي: بعد أربع سنوات من مشاركة الأفلام البحرينية القصيرة في مهرجان الخليج السينمائي في دبي، استطاع المخرج الشاب محمد جاسم ان يفوز بفيلمه القصير “صراع الأجيال” بالجائزة الثالثة في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة في الدورة الرابعة من مهرجان الخليج السينمائي الذي اختتمت فعالياته يوم أمس الأول.

ويدور الفيلم “أنيميشن” حول رجل جالس على كرسي في الصحراء يراقب كيف يأخذ العالم من حوله بالتطور والبناء السريع، وكيف تتحول الصحراء الى مزارع وبعدها الى مبان وعمران، تبدأ بعدها حروب العالم وفي النهاية تزول كل هذه التحولات ويرجع المكان الى صحراء كما كان في البداية، قام بتصوير الفيلم حسن ناصر، وموسيقى علاء وردي والبطولة للفنان يحيى عبدالرسول.

وفور إعلان النتيجة دوت الصالة بتصفيق حار وهتافات من الوفد البحريني الحاضر الذي بارك للفنان الشاب جاسم هذا الانجاز المهم الذي سجله لبلده البحرين كأول فوز يحققه فيلم قصير في هذا التجمع السينمائي الخليجي الكبير. وبهذه المناسبة السعيدة التقت “البلاد” المخرج الشاب جاسم الذي أعرب عن سعادته بتحقيقه هذه الجائزة التي لم يتوقعها، مضيفا أنه استفاد جدا من المهرجان الذي قدم إليه والى غيره من الشباب أفكارا ورؤى مختلفة تساعد على الإبداع والمضي قدما في صناعة الفيلم القصير.

 
   
   

ريز ويزرسبون : تقبيل باتينسون .. مثير للاشمئزاز !

21.04.2011

   

أخبار النجوم/ نورهان نبيل: العديد من التصريحات الجريئة أطلقتها مؤخرا النجمة الحسناء ريز ويزرسبون عن نجم سلسلة أفلام تويلايت »روبرت باتينسون« والذي تشاركه في بطولة أحدث أفلامه »مياه للفيلة« وذلك من خلال حوار أجرته مؤخرا مع مجلة in touch فعند سؤالها عن المشاهد الجريئة التي جمعتها بالنجم الوسيم باتينسون كشفت بأنها مشاهد مثيرة للاشمئزاز والسبب في ذلك يرجع الي اصابة باتينسون بالانفلونزا أثناء تصويره لتلك  المشاهد وقال ريز »شعرت بخيبة الأمل فالأمر لم يكن رائعا كما اعتقد الجميع والسبب في ذلك يرجع لمرض روبرت في ذلك الوقت، فالأمر كان مثيرا للاشمئزاز بالفعل وكنت خائفة من العدوي« وأضافت »فتقبيل باتينسون أشبه بالكابوس.. وأنا لا أمزح«.

يبدو أن تلك التصريحات أثارت غضب النجم البالغ من العمر ٠٢ عاما وهو ما جعله يخرج بالعديد من التصريحات الغريبة أيضا لمجلة vogue حيث قال »الجميع يعتقد انها فتاة هوليوود المدللة ولكن في الحقيقة هي فتاة سريعة الغضب ولا تقبل المناقشة من أحد«.بعيدا عن حرب التصريحات التي فجرها مؤخرا أبطال فيلم »مياه للفيلة« المقرر عرضه الاسبوع القادم، فقد عبرت النجمة البالغة من العمر ٥٣ عاما عن سعادتها الشديدة بزواجها من جيم توث حيث قالت »أشعر بأنني محظوظة للغاية، فأنا مع شخص الآن يحبني كثيرا يهتم بي وبأطفالي، فهو شخص رائع للغاية وأنا سعيدة بزواجي منه«.الجدير بالذكر أن هذه الزيجة تعد الثانية لريز حيث تزوجت لأول مرة من النجم رايان فيليب واستمرت علاقتهما لمدة سبعة أعوام وأنجبت منه طفلين - ايفا - ١١ عاما، وديكون - ٧ أعوام.

 
   
   

هيو جاكمان يرفض سنو وايت

21.04.2011

   

أخبار النجوم/ إنچي ماجد: حرصا علي التفرغ بشكل تام لتصوير الجزء الجديد من سلسلة أفلامه الشهيرة Wolverine انسحب النجم الاسترالي هيو جاكمان من مفاوضات ترشيحه لبطولة المشروع السينمائي الجديد »سنو وايت والصياد« وهو الأمر الذي كان بمثابة صدمة كبري لاستوديوهات يونيفرسال المنتجة للفيلم.وكانت يونيفرسال قد سعت للاستفادة من الموقف الذي تعرض له الجزء الجديد من سلسلة wolverine بعد انسحاب المخرج دارين ارونوفسكي من مهمة اخراجه بشكل مفاجيء وهو ما ترتب عليه تأجيل عملية تصويره؛ لتتوجه يونيفرسال الي جاكمان وتعرض عليه بطولة القصة الكلاسيكية الشهيرة أمام بطلة أفلام »الفجر الكاذب« كريستين ستيوارت والنجمة الجنوب افريقية تشارليز ثيرون.وكان دور البطولة في الفيلم قد عرض قبل شهر علي النجم الدنماركي فيجو مورتنسن إلا انه انسحب هو الآخر من العمل ولم يقبل العمل بالفيلم؛ إلا أنه يتردد أن المفاوضات قد تعود مجددا مع فيجو بعد انسحاب هيو.وحتي الآن لم يعرف السر وراء انتهاء المفاوضات بين جاكمان والشركة المنتجة بهذه السرعة؛ إلا أن الأسباب التي قد تكون وراء رفضه لن تخرج عن ثلاثة أشياء اما عدم اعجابه بسيناريو العمل أو عدم توافق أوقات عملية تصوير الفيلم مع التزاماته الأخري أو قد يكون الأمر بسبب عدم الاتفاق علي الأجر الذي سيحصل عليه.

قد يكون السر سببا رابعا وخاصة بعد ما نشر عن ترشيح استوديوهات فوكس المنتجة لسلسلة wolverine للمخرج دونكان جونز صاحب فيلم »القمر« لاخراج الجزء الجديد؛ وهو ما دفع هيو لرفض »سنو وايت والصياد« حتي لا يقع في مأزق في حالة موافقته عليه.

 
   
   

روبي تفتتح مهرجان الصورة

21.04.2011

   

أخبار النجوم/ محمد كمال: اختتمت امس فعاليات الدورة السابعة لمهرجان الصورة في المركز الثقافي الفرنسي والتي اقيمت في الفترة من ٦١ الي ٠٢ ابريل برئاسة چون بيلير دوبيسار بالتعاون مع المركز القومي للسينما ومعهد جوته وقصر السينما والمعهد العالي للسينما وفي الافتتاح تم عرض فيلم »الشوق« من اخراج خالد الحجر وبطولة سوسن بدر وروبي واحمد عزمي ومحمد رمضان والحاصل علي الهرم الذهبي في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته السابقة.

شهدت هذه الدورة احتفالية خاصة بافلام الرسوم المتحركة بمناسبة مرور ٥٧ عاما علي عرض اول فيلم رسوم متحركة في مصر عام ٦٣٩١ من اخراج الأخوة فرانك وتم عرض افلام رسوم متحركة من اخراجهما هي »الدفاع الوطني« و»مفيش مخ« و»سر السعادة« و»التلميذ النبيه« كما وقع عرض افلام رسوم متحركة مصرية وفرنسية والمانية حديثة.

وشارك في المهرجان ٦٢ فيلما روائيا قصيرا و٣١ فيلما تسجيليا و٠١ أفلام رسوم متحركة وتكونت لجنة التحكيم برئاسة »صولانج بوليه« رئيسة مهرجان مارسيليا والمخرج مروان حامد والمخرجة هالة جلال وحتي مثول المجلة للطبع لم تكن اعلنت نتائج المسابقة.

 
   
   

نبيلة عبيد: عين الحسود طالتني

21.04.2011

   

أخبار النجوم/ دعاء حسن: تعرضت الفنانة نبيلة عبيد لحالة اغماء اثناء تسلمها جائزتها في ملتقي الكويت السينمائي الأول وقد تم نقلها علي الفور الي المستشفي للاطمئنان علي صحتها.

وكانت نبيلة عبيد قد نفت انها تعرضت للاغماء نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية مؤكدة ان ما تعرضت له كان بسبب برد اصاب امعائها مما ادي الي شعورها بالاعياء لدرجة انها لم تتحمل الألم فوقعت علي الارض.

ومن جانب اخر اكدت نبيلة عبيد ان »ملتقي الكويت السينمائي الأول« كرمها علي مشوارها الفني كله حيث رأت ادارة الملتقي ان اعمالها تستحق التكريم لانها ذات مصداقية شديدة.

وقد عادت نبيلة الي القاهرة بعد تماثلها للشفاء واطمأن عليها العديد من الفنانين ولكنها اكدت انها لاتزال تعاني من بعض الآلام.

ومن ناحية اخري قالت نبيلة انها تستعد في الأيام القادمة لكتابة مذكراتها وهي القنبلة التي سوف تفجرها قريبا وتنوي كتابة كل ما حدث في مشوارها الفني وكل ما واجهته للوصول الي ماهي عليه الان.

 
   

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2010)