حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

سابق

>> 16 15 14 13 12 11 10 09 08 07 06 05 04 03 02 01

>>

لاحق

 

دارين حمزة بطلة للفيلم الفرنسي 'بيروت هوتيل'

20.04.2011

   

بيروت ـ 'القدس العربي': من السينما الإيرانيّة والدراما العربيّة بين لبنان وسورية والخليج، وصلت النجمة اللبنانيّة دارين حمزة إلى البطولة الأولى في السينما الفرنسيّة مع فيلم Beirut Hotel للمخرجة دانيال عربيد.

كما تطلّ في رمضان في مسلسلي 'الغالبون' للمخرج باسل الخطيب (على قناة 'المنار')، و'الشحرورة' للمخرج أحمد شفيق (على تلفزيون 'المستقبل' و'الحياة' المصريّة)، ثم الجزء الثالث 'هوامير الصحراء' للمخرج أيمن شيخاني (على 'روتانا' خليجيّة)، إضافة إلى بطولتها لمسلسل 'الهروب إلى النار' من كتابة جان قسيس وإخراج ألبير كيلو (على تلفزيون لبنان).

وتؤدي دارين في فيلم 'فندق بيروت' دورها كمغنية جريئة إنما لا تثق بنفسها، وتبحث عن حب حقيقي، فتلتقي بمحام فرنسي (يؤدي دوره الممثل الفرنسي شارل برلينغ)، وتظن أنها وجدت حب حياتها، غير أن التطورات ستجري بخلاف ما تشتهي سفنها. وتكتشف أن الحبيب هو جاسوس تآمر عليها واستغلها. دارين تبدو متحمسة لتجربتها الأولى في السينما الأوروبيّة، وتنتظر ردود أفعال الجمهور اللبناني والعربي، على إنتاج فرنسي جريء.

أما في مسلسل 'الغالبون' من كتابة السوري فتح الله عمر ومحمد النابلسي وإنتاج مركز بيروت الدولي للإنتاج الفني، فتؤدي دارين فيه شخصيّة بتول وهي فتاة محجبة ومحافظة، نشأت على حب المقاومة مع أشقائها الثلاثة. وتوضح بأنها تقدم في العمل دوراً جريئاً، ضمن الشروط التي تسمح بها البيئة الجنوبيّة المقاومة. ويتطرق العمل إلى تاريخ المقاومة الإسلاميّة منذ نشأتها. وتجسد دارين في مسلسل الشحرورة وهو إنتاج مشترك بين شركتي Cedars Art Production وScreen 2000، شخصيّة نجاة شقيقة الفنانة صباح. كما تطل في الجزء الثالث من مسلسل 'هوامير الصحراء' بعد ظهورها كضيفة في الجزء الثاني. وسيكشف الدور الذي تؤديه عن مفاجآت، بدأ بعضها بالظهور في نهاية الجزء الماضي.

 
   
   

أفلام تم الإفراج عنها بعد الثورة حمام الملاطيلى والمذنبون وزائر الفجر أهمها

19.04.2011

   

صباح الخير/ ماجي حامد: هذه قائمة بأهم الأفلام التى قد تم حجبها من الرقابة فى العصر السابق والآن تم الإفراج عنها..

«ليلى بنت الصحراء» عام 1937 من بطولة بهيجة حافظ ومحمد بيومى ومن إخراج بهيجة حافظ . «المتمردون» عام 1968 بطولة شكرى سرحان وزوزو شكيب تأليف صلاح حافظ وإخراج توفيق صالح وتم منعه للمساس بنظام الدولة

- فيلم «حمام الملاطيلى» عام 1970 بطولة شمس البارودى تأليف محسن زايد وإخراج صلاح أبو سيف تم منعه للمساس بأحد المحرمات .

- «زائر الفجر» عام 1972 بطولة ماجدة الخطيب .. من تأليف رفيق الصبان وإخراج ممدوح شكرى، منع الفيلم لأنه تعرض لمراكز القوى بالمجتمع وقتها.

- فيلم «دنيا» عام 2005 من بطولة حنان ترك وتأليف «جوسلين صعب» وإخراجه أيضًا .

- «لى لى» 2003 من بطولة عمرو واكد عن قصة قصيرة للدكتور يوسف إدريس وإخراج مروان حامد.

- فيلم «المذنبون» عام 1976 من بطولة سهير رمزى وقصة نجيب محفوظ وإخراج سعيد مرزوق .

 
   
   

رحيل آرثر ماركس عن 89 سنة

18.04.2011

   

توفي آرثر ماركس، المؤلف وكاتب السيناريوهات، وابن أسطورة الكوميديا الأميركي غراوتشو ماركس في منزله بلوس أنجلس عن عمر 89 سنة.

وأفادت صحيفة 'لوس أنجلس تايمز' الأميركية ان الابن الوحيد المشهور للإخوة ماركس، الذي حقق نجاحاً مهنياً كبيراً ولم يخجل من مناقشة علاقته مع والده، توفي في منزله لأسباب طبيعية.

وأشارت إلى أن ماركس من مواليد عام 1921 في نيويورك، وسبق أن خدم في الفليبين خلال الحرب العالمية الثانية، ويعرف بمساهمته الكبيرة في تأليف النصوص للترفيه في أميركا، بالإضافة إلى معركته القانونية العلنية لمساعدة والده على استعادة السيطرة على أموره من الممثلة الكندية إيرن فليمينغ التي كانت مرافقته في سنواته الأخيرة.

وألف ماركس رواية وكتب العديد من السيناريوهات بالإضافة إلى نصوص برامج عدة أبرزها 'أبنائي الثلاثة'، كما كتب قصة حياة عدة مشاهير من بينهم سامويل غولدوين وبوب هوب ومايكي روني، كما ألف كتاب 'الحياة مع غراوتشو' في عام 1954 و'اين غراوتشو' في عام 1972.

(لوس أنجلس - يو بي آي)

 
   
   

عمرو قطامش يرفض عروضاً سينمائيّة

18.04.2011

   

انهالت العروض السينمائية على عمرو قطامش بعد فوزه بالجائزة الأولى في مسابقة arabs got talent، ومن بينها عرض من «المجموعة الفنية المتحدة» بإنتاج فيلم سينمائي يقوم عمرو ببطولته خصوصاً أنه ممثل في الأساس وكان ضمن طلبة مركز الإبداع مع المخرج خالد جلال، إلا أن عمرو فضّل أن يفتتح شركة إنتاج خاصة به لإنتاج أعمال سينمائية له ولغيره من فنانين.

 
   
   

جنيفر لوبيز تتوج بلقب أجمل امرأة في العالم لسنة 2011

17.04.2011

   

دبي - العربية.نت : اختيرت المغنية والممثلة الأمريكية جينيفر لوبيز "أجمل امرأة في العالم لسنة 2011" في التصنيف السنوي الذي تجريه مجلة "بيبول".

وأكدت لوبيز للمجلة وهي مرجع المشاهير في الولايات المتحدة، أن الظهور بأفضل حلة يومياً يتطلب جهداً كبيراً خصوصاً إذا كان الشخص أمام الكاميرات على الدوام.

وقالت لوبيز الَتي تزوَّجت المغني اللاتيني، مارك أنتوني، وأنجبت منه طفلين توأماً (ثلاث سنوات)، في تصريحات للمجلّة، إن عملها الجاد يتركَّز على أن تكون فائقة الجمال باتباع نظام للعناية الفائقة والمركَّزة ببشرتها، والتَّدريب الشَّديد، والنظام الغذائي المحسوب بدقة.

وأضافت: "أشعر بأنني لا أستحق هذا، أشعر بالسعادة، أنا فخورة بأنني لست في الخامسة والعشرين".

 
   
   

جائزة الرواد بمهرجان كان من نصيب مي المصري وجان شمعون

15.04.2011

   

بيروت ـ 'القدس العربي': فاز المخرجان مي المصري وجان شمعون بجائزة الرواد Trailblaser في مهرجان MIPDoc في مهرجان كان الدولي في الثاني من الشهر الجاري. وقد تمّ ترشيح المصري وشمعون لهذه الجائزة من قبل قناة الجزيرة الوثائقية، التي هي شريك لـ MIPDoc، تقديراً للعمل الرائد للزوجين خلال ما يزيد عن العشرين عاماً من التعبير عن التجارب الإنسانية في بلديهما فلسطين ولبنان. وفي مهرجان كان تسلمت مي المصري الجائزة من مدير قناة الجزيرة وثائقية أحمد محفوظ، وذلك خلال حفل تكريم حضره ممثلو العديد من المؤسسات الإعلامية الدولية.

يذكر أن الزوجين المصري وشمعون أخرجا معاً منذ سنة 1983 العديد من الأفلام التي تقع في خانة الدوكيودراما ونالا ما يقارب الـ60 جائزة عربية ودولية. والأفلام التي أنجزاها تحمل العناوين التالية: تحت الأنقاض، زهرة القندول، بيروت: جيل الحرب، أحلام معلقة، حنان عشراوي: امرأة في زمن التحدي، أطفال جبل النار، أطفال شاتيلا، أحلام المنفى الذي حصد 14 جائزة، يوميات بيروت: حقائق وأكاذيب، 33 يوماً.

 
   
   

غرفة السينما تشكو حال الصناعة لوزير الثقافة

15.04.2011

   

الشروق المصرية/ أحمد فاروق: عقدت غرفة صناعة السينما اجتماعا طارئا حضره جميع أعضاء الغرفة بالإضافة إلى رئيس الرقابة د.سيد خطاب، لتتم مناقشة المشاكل والأزمات التى تواجه صناعة السينما فى مصر، وكانت سببا رئيسيا فى التراجع الملحوظ للأفلام المصرية، داخليا وخارجيا. وكان قد تم تحديد 16 أبريل موعدا للقاء الذى سيجمع وزير الثقافة د.عماد أبوغازى مع السينمائيين أعضاء غرفة صناعة السينما، لتتم مناقشة المشاكل والتوصل لحلول تساعد على نهضة السينما مرة أخرى، ولكن تم تأجيله بسبب سفر الوزير إلى الجزائر أمس الأربعاء.

من جانبها طالبت الفنانة والمنتجة إسعاد يونس الدولة بالتدخل لإنقاذ الصناعة، وأن تدعمها وتحميها مثلما تفعل جميع دول العالم.

وشددت على ضرورة التخلص الفورى من التدخل غير المبرر لوزارة الداخلية فى الصناعة المتمثل فى الموافقات المختلفة واستخراج تصاريح التصوير، وكذلك السماح بالتصوير فى الأماكن الحيوية مثل المناطق السياحية والأثرية والمطارات. كما أكدت تغيير قانون الرقابة الحالى والذى يعوق الإبداع.

وقالت إسعاد يونس إن الدولة مسئولة ومطالبة بدعم الصناعة فى التوزيع الخارجى والذى تدهور بشكل كبير الفترة الأخيرة.

 
   
   

بيبول تختار جينيفر لوبيز كأجمل امرأة في العالم

15.04.2011

   

حازت الممثلة والمغنية الأميركية جينيفر لوبيز لقبا جديدا إذ تم اختيارها كأجمل امرأة في العالم ليضاف الى قائمة مدهشة من الإنجازات التي حققتها الموديل الأميركية، الأم لتوأمين.

ومنحت مجلة 'بيبول' الأميركية اللقب الجديد للوبيز (41 عاما) فاتنة الجمال اللاتيني أمس الأول في قائمتها السنوية للأشخاص الأكثر جاذبية في العالم، لتتغلب بذلك على فاتنات أخريات مثل الممثلة الأميركية السمراء هالي بيري وجينيفر غارنر وبيونسي نولز. وقالت لوبيز، المغنية والممثلة والحكم في برنامج 'آميركان آيدول'، في تصريحات للمجلة، إنها على الرغم من الصورة الأنيقة التي تطلّ بها إلا أنها لا تضع أي مساحيق تجميل حين تكون في المنزل برفقة زوجها مارك أنتوني وطفليها التوأم اللذين يبلغان من العمر ثلاث سنوات. وأضافت 'أكون عندها في أسعد أوقاتي، أكون قادرة على لمس وجهي وفرك عينيّ وأمرر أصابعي في شعري من دون أن أقلق من إفساده'. وأوضحت لوبيز إن عملها الجاد يتركز على أن تكون فائقة الجمال باتباع نظام للعناية الفائقة والمركزة ببشرتها والتدريب الشديد والنظام الغذائي المحسوب بدقة.

وأضافت 'الأمر هو أن ذلك جزء من عملي... لا أريد أن يظن أحد أن الأمر سهل. إنه يأخذ وقتا وهو عمل شاق. شاشات البث المرئي الكبيرة فائقة الدقة ليست صديقة أحد'.

غير أن لوبيز أقرت بأن الأمر يستحق الجهد المبذول رغم إظهارها التواضع لاختيارها كأجمل امرأة في العالم.

وقالت لوبيز للمجلة 'أشعر بأنني لا أستحق هذا... أشعر بالسعادة والفخر. أنا فخورة بأنني لست في الخامسة والعشرين'.

وشملت لائحة أجمل الأشخاص في العالم نجوماً مثل زاك إيفرون وريز ويذرسبون وجيسيكا سيمبسون وإيفا لونغوريا وكايتي هولمز وكيلان لوتز وراين رينولدز وغيرهم.

(لوس أنجلس - د ب أ، يو بي آي)

 
   
   

جاك جيلتهول فخور بطفولته البريئة

14.04.2011

   

اعرب النجم الشاب جاك جيلنهول عن امتنانه وشكره لوالديه لما قاما به في مرحلة طفولته عندما رفضا عدداً من عروض البطولة في أعمال فنية ومنعاه من الدخول إلي عالم هوليوود المخيف وهو لايزال صغيراً، وهو ما ترتب عليه استمتاعه بمرحلة الطفولة بكل تفاصيلها الجميلة التي لاتنسي وكذلك ادراكه وايمانه بأهمية الأسرة في حياة أي إنسان.

وكان جاك قد بدأ في طرق أبواب هوليوود بتقديم ثلاثة أعمال مع دخوله مرحلة المراهقة إلا أن والديه المخرج ستيفن چيلنهول والكاتبة ناعومي فور رفضا قبل ذلك وهو لايزال صبياً السماح له بالحصول علي اجازة من المدرسة من أجل بطولة فيلم سينمائي من انتج ستوديوهات ديزني وهو »البطات العزيزات«.

وصرح جاك لمجلة تليجراف قائلا »أتذكر أني تلقيت في طفولتي عدداً من العروض للمشاركة في اعمال  سينمائية للأطفال والأسرة وهو الأمر الذي كان يشعرني بمتعة وفرحة لاحدود لها ولكني كنت اصطدم دوما بموقف والدي اللذين ظلا يرفضان مثل هذه العروض لانهما يدركان ان العمل في السينما امراً خطيراً غير هين علي نشأة الطفل.

وعوضا عن ذلك، قرر جيلنهول التركيز والانشغال في دراسته ليدرك بعد تجاوزه مرحلة الطفولة ان والديه كانا علي حق بإبعاده عن عالم الأضواء وهو في سن صغيرة خاصة انه كان قد حدد اولوياته واهتماماته في الحياة.

واضاف قائلا: لقد اراد والدي ان احيا طفولة كاملة مليئة بالذكريات والتفاصيل وليست طفولة غير مستقرة تنتقل في مواقع التصوير المختلفة، واعتقد ان والدي ارادا لي ولشقيقتي ان نحيا حياة غنية بالمشاعر والدفء والترابط الأسري، فذلك كان كل مايحرصان علي تنفيذه في مرحلة طفولتنا«.

ونتيجة لذلك أكد جاك البالغ من العمر ثلاثين عاما ان أسرته أصبحت اهم شيء في حياته، ولذلك لو قررت هوليوود الاستغناء عنه فلن يحزن لأن عائلته ستكون معه.

 
   
   

انجلينا جولي تثير المشاكل في تونس

14.04.2011

   

شهدت الايام الماضية مغامرة جديدة لسفيرة النوايا الحسنة انجلينا جولي في منطقة الشرق الأوسط.
حيث قامت نجمة هوليوود المدللة بزيارة معسكر للاجئين يقع علي الحدود بين ليبيا وتونس في إطار مهامها كسفيرة للنوايا الحسنة بالأمم المتحدة وقد جاءت هذه الزيارة في ذلك التوقيت تحديداً
بعد الأحداث الأخيرة التي مر بها الشعب الليبي منذ شهر فبراير الماضي وهي الاحداث التي أكسبت ذلك الشعب تعاطف ودعم الكثيرين في مختلف انحاء العالم.

وكان الدافع الأول لجولي وراء تلك الزيارة هو جذب مزيد من الانتباه والإهتمام للشعب الليبي من المنظمات الكبري في العالم لإنقاذه وتقديم مختلف أشكال الدعم له.

وخلال وجودها في المخيم صرحت قائلة »لقد تفاجأت بشدة من الحفاوة والكرم اللذين تعامل بهما المسئولون في تونس مع الفارين من الشعب الليبي وهو ما يؤكد علي أن هذا البلد ستكون له مكانة خاصة في المستقبل القريب، ولكن مع الضغط الشديد الذي تشهده الحدود الليبية التونسية وخاصة مع مرور أكثر من ألفين ليبي في اليوم الواحد فلابد من تكثيف وتعزيز المزيد من جهود المجتمع الدولي لإحتواء الأزمة بشكل أسرع بدلاً من أن نفاجأ بكارثة إنسانية لن يمكن ادراكها.

ومع ذلك ترددت أنباء حول ان زيارة انجلينا لم تنته علي خير حيث تناثرت أقاويل تفيد بأن وجودها في المعسكر أدي إلي حدوث اعمال شغب، وهو ما ترتب عليه قطع زيارتها واخراجها من المكان لتجنب حدوث المزيد من المشاكل. وبعد اخراجها من المعسكر، استقلت جولي الطائرة من تونس وتوجهت إلي العاصمة الفرنسية باريس.

 
   
   

بارديم ... آخر آعداء جيمس بوند

14.04.2011

   

اعلنت الشركة المنتجة للجزء الجديد من فيلم »جيمس بوند« ان النجمين الأسباني »خابير بارديم« والانجليزي »رالف فينسين« سيشتركان في بطولة الفيلم، الذي سيقوم بدور »بوند« فيه الممثل «دانييل كريج« والذي قدم من قبل عملين منذ العام ٦٠٠٢ حتي الآن.

من المعروف ان الجزء الجديد كان قد تأجل انتاجه لفترات طويلة بسبب الازمات المالية تفرضت لها شركة مترو جولدن ماير في الفترات الأخيرة، لكن الممثلة جودة دينش التي تقدم دور  M العملية التي تقود »بوند« قالت انها سوف تبدأ في تمثيل دورها  في نوفمبر القادم امام كاميرات المخرج البريطاني »سام منديز« من المعروفة ان بارديم -٢٤ سنة- كان قد رشح اوائل هذا العام لجائزة الأوسكار عن دوه في فيلم »بيوتفيل«.

الذي تدور احداثه في اسبانيا ومن اخراج المخرج المكسيكي »اليخاندرو اينيارتو«.

بارديم المتزوج مؤخراً خلال الصيف الماضي رسمياً من صديقته »بينلوبي كروز«، والتي رزق منها مؤخراً بمولود جديد سيؤدي دور »فيلين« او شرير الفيلم امام »بوند« وهي من المرات النادرة التي يقوم فيها باديم بشر مطلق، حيث أدي من قبل دور المختل وانطون تيجور« في الفيلم الشهير     No country forold men او »لا بلد للعجائز« وحصد عنه العام ٨٠٠٢ جائزة افضل ممثل مساعد في جوائز الاوسكار.

بارديم له عدة مشروعات يدخلها في الفترة القادمة منها فيلم »البرج المظلم« من اخراج الكبير »جويرمو ديل تورو« وكذلك فيلم المخرج »تيرانس ماليك« الذي لم يتحدد له اسماً بعد.

 
   
   

بينلوبي كروز تحفظ آسرار وودي آون

14.04.2011

   

أخبار النجوم/ عبد الله حسان :من جديد تعود النجمة »بينلوبي كروز« للعمل مع المخرج الامريكي الكبير »وودي آلن« بعد تعاونهما معاً في فيلمهما الشهير vicky christine Barcelona أو »فيكي وكريستينا في برشلونة« الذي عرض في العام ٨٠٠٢ وحصدت عنه كروز جائزة أفضل ممثلة مساعدة في جوائز الاوسكار اضافة الي حصول الفيلم ذاته علي جائزة الجولدن جلوب لافضل فيلم كوميدي او موسيقي.

وقالت »كروز« انها ستعود للعمل مجدداً مع »آلن« لكنها لاتستطيع ان تتحدث عنه ايه تفاصيل للفيلم. »أعلم جيداً اني سأعمل معه في هذا الفيلم ، لكن اولاً علي ا ن اعرف ماذا اقوله وما لا اقوله عن العمل معه. انه صارم للغاية يحيط عمله بالسرية لاقصي درجة«.

وكان آلن قد اعلن انه فيلمه القادم سيتم تصويره في العاصمة الإيطالية »روما«. ومن المعروف ان الن يصور افلامه من العام ٨٠٠٢ في مدن مختلفة وتكون تلك الافلام في الاغلب علي اسم هذه المدن ، فكانت البداية »فيكي كريستينا في برشلونة« ثم »سوف تقابل رجل طويل اسمر اللون« وكان ذلك في »لندن« ثم بعد ذلك فيلم »اياً كان العمل« في مدينة »نيويورك« ثم تلي ذلك ب »منتصف الليل في باريس« الذي سيعرض هذا العام وتم تصويره بالكامل في ضواحي العاصمة الفرنسية« ثم فيلمه القادم الذي لم يطلق عن اسمه بعد العاصمة الايطالية«. آخر أفلام الن »منتصف الليل في باريس« سيعرض في مايو القادم إلي جوار فيلم كروز وهو الجزء الرابع من سلسلة قراصنة الكاريبي مع النجم »جوني ديب«.

 
   
   

سعيد مرزوق ينتظر قرار العلاج

14.04.2011

   

أكدت ريموندا زوجة المخرج سعيد مرزوق والذي يرقد حاليا في أحد المستشفيات الخاصة للعلاج أن نقابة السينمائيين بذلت كل جهدها مع مرزوق خلال مرحلة العلاج وان الوضع في النقابة أصبح مؤسفا للغاية ولا يؤهلها للوقوف بجانبه في محنته وأضافت: خلال زيارتي للنقابة رأيت متظاهرين من الجمعية العمومية يطالبون باسقاط الشرعية عن النقيب مسعد فودة وهنا أود توضيح الصورة الصحيحة عن مسعد فودة فهو الوحيد الذي وقف بجانب زوجي في وقت تخلي عنه الجميع .. فالنقابة دعمتنا بالمال لمدة ثلاثة شهور خلال علاج سعيد في مستشفي خاص ولكن بعد الثورة توقف الدعم فأرسلت إلي وزيري الصحة والثقافة وإلي رئيس الوزراء طلبا للعلاج علي نفقة الدولة ولم يرد علي أحد باستثناء المجلس الاعلي للقوات المسلحة الذي طلب مني نقل سعيد مرزوق الي أحد مراكز التأهيل للقوات المسلحة وعندما ذهبنا هناك اكتشفت أن المكان لا يليق به ففضلت العودة مرة أخري للمستشفي الذي كان يعالج فيه رغم التكلفة العالية التي بلغت ٠٣ ألف جنيه ولأنني لا املك مصدرا للدخل اعتمد عليه في تدبير نفقات العلاج اضطرت لبيع أشياء كنت امتلكها من أجل علاج زوجي الذي يملأه الأمل الكبير في الشفاء والخروج من  صراعه مع المرض حيث اصيب مؤخرا بجلطة سببت له صعوبة بالغة في النطق وهو الآن في مرحلة العلاج الطبيعي.

 
   

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2010)