حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

سابق

>> 16 15 14 13 12 11 10 09 08 07 06 05 04 03 02 01

>>

لاحق

 

عادل إمام ينفي اعتبار مظاهرات مصر "عملاً غوغائياً"

28.01.2011

   

دبي - العربية : أعلن الممثل المصري عادل إمام أمس الخميس 27-1-2011 أنه لم يصف إطلاقاً مظاهرات الشباب بأنها "عمل غوغائي"، مؤكداً أن التصريحات التي نسبت إليه ونشرت على الإنترنت لا أساس لها من الصحة، نقلاً عن صحيفة "الشروق" المصرية.

وقال عادل إمام في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية إن كل ما نسب إليه على مواقع إنترنت مختلفة "ليس حقيقياً وأنه تم اختلاقه".

وأكد الممثل الكوميدي، أنه "من حق هؤلاء الشباب التعبير عن أنفسهم والمطالبة بما يريدون على أن يكون ذلك في إطار سلمي، خصوصاً وأن الحرية هي أمانة يجب أن نحسن استخدامها".

وشدد على أن "هؤلاء الشباب يجب أن يجدوا من يستمع إليهم ويحاورهم من قيادات الدولة، لأن لهم الحق في أن يعبروا عن أرائهم وأن تؤخذ هذه الآراء بعين الاعتبار".

واعتبر عادل إمام أن "ما يحدث الآن من مظاهرات واحتجاجات مختلفة من الممكن أن يكون درساً عظيماً للدولة والمتظاهرين معاً فيما لو تم التعامل معها بشكل إيجابي".

وحذر "من التعامل السلبي مع ما يجري في الشارع، لأنه إذا لم يتم احتواء ما يجري ضمن تقديرات صحيحة، فقد يتحول الوضع برمته إلى الفوضى".

ومنذ الثلاثاء الماضي تشهد مصر تظاهرات احتجاجية غير مسبوقة منذ وصول الرئيس حسني مبارك إلى الحكم في 1981.

واعتقلت السلطات المصرية ألف شخص على الأقل، كما أسفرت هذه التظاهرات عن سقوط سبعة قتلى وعشرات الجرحى.

 
   
   

أول مولود لبينيلوبي كروز وزوجها

27.01.2011

   

مدريد – رويترز: أنجبت الممثلة الإسبانية بينيلوبي كروز مولودا ذكرا، بعد أن تزوجت في الصيف الماضي من الممثل خافيير بارديم الحاصل على جائزة أوسكار.

وأضافت المتحدثة الإعلامية باسم كروز في نيويورك في بيان "استقبلت بينيلوبي وخافيير أول مولود لهما الأسبوع الماضي، الأبوان والطفل جميعا بحالة جيدة".

والطفل هو الأول لكروز، ولم تقل المتحدثة أين حدثت عملية الولادة، ولكن وسائل الإعلام الإسبانية ذكرت في وقت سابق أن الطفل ولد في مستشفى بـ"لوس أنجلوس".

وترشح بارديم -41 عامًا- للمرة الثالثة للفوز بإحدى جوائز الأوسكار يوم الثلاثاء عن دوره في فيلم "جميل "Beautifulللمخرج "أليخاندرو جونزاليز ايناريتو".

وفاز بارديم بجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "لا مكان للرجال العجائز "No Country for Old Men الذي أنتج عام 2007م.

وفازت كروز -36 عامًا- بجائزة الأوسكار عن دورها في فيلم "فيكي كريستينا برشلونة "Vicky Cristina Barcelona للمخرج وودي آلن من إنتاج عام2008 م.

 
   
   

عادل إمام: سأعتزل لو تقاضيت 8 ملايين دولار بإعلان المحمول

27.01.2011

   

القاهرة – mbc.net : نفى الفنان المصري عادل إمام ما تردد عن حصوله على ٨ ملايين دولار مقابل الإعلان الذي ظهر فيه لإحدى شركات المحمول، وقال: "لو حصلت على هذا المبلغ سأعتزل التمثيل".

لكنه بالمقابل قال: "إن المبلغ الذي عرضته عليه الشركة لا يقاوم، دون أن يفصح عنه".

وقال الزعيم: "تلقيت عددًا كبيرًا من الاتصالات والتهاني بعد عرض الإعلان مباشرة، وكأنني قدمت فيلما سينمائيا ناجحًا، وتلقيت عروضا كثيرة لتقديم حملات إعلانية طوال مشواري الفني، وكنت أرفضها جميعا دون الخوض في أي تفاصيل، بحسب جريدة المصري اليوم الخميس 27 يناير/كانون الثاني 2011م.

وأضاف: لكن هذه المرة جاءني العرض من خلال المخرج شريف عرفة، وهو المنتج المنفذ للحملة الإعلانية، وأنا أثق به جدا، لذلك فكرت في الأمر، وسألت نفسي: "ما السبب الذي يمنعني من تقديم إعلان في حين أن هناك نجوما عالميين قدموا حملات إعلانية ناجحة؟".

وتابع: قبل أن أمنحهم موافقتي وضعت شروطا، تمت الموافقة عليها دون جدل أو نقاش، فمثلا رفضت أن أمسك الهاتف المحمول أو أردد اسم الشركة أو المنتج أكثر من مرة كما يحدث عادة، وفضلت تقديم الإعلان بأسلوبي، وتحدثت عن الشخصية المصرية.

وتابع: كما يتم عرض إعلانات الـ"أوت دور" لمدة ٨ أسابيع في أماكن متميزة في القاهرة، أما القنوات الفضائية فسوف تذيع الإعلان لمدة عام كامل، لكنه سيتوقف في رمضان؛ نظرا لأنني أقدم مسلسلا تليفزيونيا هذا العام "فرقة ناجي عطا الله"، الذي أبدأ تصويره الأسبوع المقبل.

وعن مدة تصوير الإعلان قال: لم يستغرق التصوير سوى ٣ ساعات فقط، وبعد ذلك قمت بعملية التسجيل الصوتي والتقاط بعض الصور الفوتوغرافية في الشوارع، وبعد أن اكتشفت أن التصوير لم يستغرق وقتا طويلا، قلت لهم: "معندكوش إعلان تاني؟".

كانت تقارير صحفية قد رددت أن الزعيم قد حصل في إعلان المحمول على 4 ملايين دولار.

 
   
   

حنان ترك في الاراضي المحتلة

27.01.2011

   

أخبار النجوم/ مؤمن حيدة: سافرت حنان ترك يوم الاحد الماضي مع منظمة الاغاثة الاسلامية لزيارة عدد من الدول العربية التي تعاني من الاحتلال، وستبدأ رحلتها بدولة فلسطين المحتلة لتنطلق بعدها الي العراق ومنها الي جنوب وشمال لبنان لتعود الي مصر مرة أخري يوم ٤ فبراير لتصور احد مشاهدها في فيلم »المصلحة« بطولة أحمد عز وأحمد السقا ومن اخراج ساندرا نشأت وتأليف وائل عبدالله. وقد أعربت حنان عن سعادتها بالمشاركة في مثل هذه الاعمال الخيرية والتي تعتبر جزءا ايجابيا للوقوف بجانب الشعوب العربية. كما أعلنت انها استقرت علي مسلسلها القادم »رسائل« والذي سيبدأ تصويره منتصف الشهر القادم.

 
   
   

رسائل داود خرجت من الاوسكار

27.01.2011

   

أخبار النجوم/ أحمد محجوب: خرج الفيلم المصري »رسائل البحر« من التصفيات الأولي لمسابقة الاوسكار فئة الفيلم الاجنبي والتي شارك فيها أكثر من ٥٩ فيلما من مختلف دول العالم.. وأعلنت لجنة الاوسكار عن التصفيات قبل النهائية بقبول ٩ أفلام أجنبية هي الفيلم الاسباني »حتي المطر« والمكسيكي »بيوتيفول« والسويدي »سيمون البسيط« واليوناني »سن الكتاب« والياباني »اعترافات« والدنماركي »عالم أفضل« والكندي »incendier« والجنوب أفريقي »الحياة فوق كل شيء« بالاضافة للفيلم الجزائري »خارجون عن القانون«.

وينتظر تصفية هذه الافلام خلال أسبوع الي ٥ أفلام فقط تتنافس علي الجائزة النهائية للاوسكار.
يذكر أن رسائل البحر هو آخر أفلام داود عبدالسيد وقام ببطولته آسر ياسين وبسمة.

 
   
   

دونالد سوثيرلاند يحصل على نجمة على ممشى المشاهير

27.01.2011

   

لوس انجليس- حاز الممثل الشهير دونالد سوثيرلاند على نجمة على ممشي المشاهير أمس الاربعاء وذلك بجوار النجمة التي حصل عليها ابنه كيفير سوثيرلاند .

وتولى الممثل كولين فاريل الذي يشارك دونالد في بطوله فيلمه المقبل "هوريبل بوسس" "رؤساء سيئون" تقديم النجمة للممثل المخضرم /75 عاما/ الذي يعد الشخصية 2430 التي تحظي بهذا التكريم.

ومن المقرر أن يعرض لدونالد قريبا فيلم "ذا ميكانك " الذي يلعب فيه دور قناص يقوم بتعليم أحد أتباعه الذي له علاقة بأحد ضحاياه السابقين أساليب مهنته. "د ب ا"

 
   
   

فيلم "خارجون عن القانون" ينافس 4 أفلام أجنبية على جائزة الأوسكار

26.01.2011

   

زبير فاضل – mbc.net : أعلنت أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية (الأوسكار)، الثلاثاء 25 يناير/كانون الثاني، ترشيح الفيلم الجزائري "خارجون عن القانون" لمخرجه رشيد بوشارب، لجائزة أحسن فيلم أجنبي لعام 2011، فيكون بذلك ممثل العرب الوحيد في المهرجان الشهير.

وينافس الفيلم الذي أثار جدلاً واسعًا في الأوساط السياسية الفرنسية؛ أربعة أفلام أخرى؛ هي: "بيتيفل" (المكسيك)، و"دوقتو" (اليونان)، و"إن بيتر وورلد" (الدانمارك)، و"إنساندي" (كندا).

وستعلن الأسماء الفائزة بجوائز الأوسكار السنوية الثالثة والثمانين في حفل يقام في هوليوود يوم 27 فبراير/ شباط.

من جهتها، أكدت الممثلة الجزائرية شافية بوذراع بطلة الفيلم، في تصريح لـmbc.net؛ أن فيلم "خارجون عن القانون" يعد مفخرة للسينما الجزائرية التي حققت الكثير خلال السنوات القليلة الماضية.

وأضافت شافية: "أتمنى من قلبي أن يفوز الفيلم بالأوسكار للأفلام الأجنبية، وخصوصًا أنه قطع مشوارًا طويلاً وصعبًا في التصفيات من أجل الخروج من قائمة الأفلام الخمسة الأخيرة المتنافسة".

وأكدت أنه إذا فاز الفيلم بالجائزة ستقوم بارتداء لباس تقليدي ليس كالذي ارتدته في مهرجان "كان" السينمائي، وهو لباس منطقة الجزائر العاصمة، "بل سأرتدي لباس منطقة القبائل (البربري)".

يذكر أن فيلم "خارجون عن القانون" تعرض لحملة هجوم عنيفة من جانب اليمين الفرنسي المتطرف بتهمة تزييف التاريخ والإساءة لفرنسا.

ويتطرق الفيلم الذي يعتبر استمرارًا لفيلم "أنديجان"، إلى فترة من تاريخ الجزائر المستعمرة، ويعرض بالأخص أحداث 8 مايو/أيار عام 1945 والحركة الوطنية، وميلاد جبهة التحرير الوطني.

 
   
   

جديد وودي آلن في افتتاح مهرجان كان السينمائي

26.01.2011

   

شريط – سينما : اعلن مهرجان كان السينمائي بان فيلم المخرج الامريكي المعروف وودي آلن الجديد "نصف الليل في باريس" سيفتتح الدورة الرابعة والستين من المهرجان والذي ستنطلق في الحادي عشر من شهر مايو الى الثاني والعشرين من الشهر نفسه. ويضاف الفيلم الجديد الى مجموعة الافلام الاخيرة للمخرج والتي قام باخراجها في اوربا ، حيث صور الفيلم في العاصمة الفرنسية باريس وبمشاركة فريق عالمي من النجوم منهم الكوميدي اوين ويلسون ، وبمشاركة زوجة الرئيس الفرنسي كارلا بروني.

وكان الفيلم الاخير للمخرج "ستلتقي برجل طويل اسمر" قد عرض خارج المسابقة في دورة العام الماضي من المهرجان.

 
   
   

فيلم "678" يلحق بعروض مهرجان روتردام السينمائي

26.01.2011

   

شريط – روتردام : عرض اليوم الاربعاء وضمن مهرجان روتردام السينمائي الدولي ، الفيلم المصري "678" للمخرج الشاب محمد دياب. وكان المهرجان قد اعلن في الامس في بيان صحفي بانه بذل جهود كبيرة من اجل ترتيب تاشيرة الدخول للمخرج في ظروف صعبة كثيرا ، بعد اسبوع من مشاكل في الاتصال وبعد انطلاق موجة الاحتجاجات ضد الرئيس المصري حسني مبارك الاسبوع الماضي.

ويشترك الفيلم في تظاهرة "مستقبل مشرق" والتي تقدم الاعمال الاولى او الثانية للمخرجين الجدد.

ويعرض المهرجان في دورته الاربعين والتي تنتهي يوم السادس من شهر فبراير الجاري ، فيلم المخرج المصري ابراهيم البطوط "حاوي" ، والذي شهدت عروضه الجماهيرية اقبال كبير ، واعقبت العروض نقاشات طويلة مع المخرج والذي نجح هو الآخر في الحضور الى روتردام في ظروف صعبة ، خاصة مع المشاكل التي يتعرض مطار القاهرة.

ويقدم فيلم "678" موضوعة التحرش الجنسي في مصر ، من خلال 3 نساء من طبقات اجتماعية مختلفة يتعرضن للتحرش في حياتهن. والفيلم بطولة نيللي كريم ، سوسن بدر ، ماجد الكدواني ، باسم سمرة.

 
   
   

مطالبات بإلغاء عرض " 365 يوم سعادة" تضامناً مع مظاهرات الغضب

26.01.2011

   

إيمان عبد الغني من القاهرة : اقترح عدد من محرري وصحفي الفن في مصر بإلغاء العرض الخاص لفيلم الفنان أحمد عز الجديد "365 يوم سعادة " المقرر إقامته اليوم الأربعاء بسينما جودنيوز بالملحق التجاري لجراند حياة جاليريا، تضامناً مع مظاهرات الشعب في يوم الغضب التي بدأت بالأمس وتستمر تداعياته  حتى هذه اللحظة، في الوقت الذي قررت فيه شركة آرابيكا موفيز  أن تقيم العرض الخاص للفيلم اليوم  بحضور أسرة الفيلم وعدد كبير من النجوم والنقاد والإعلاميين ويعرض الفيلم تجاريا في 60 شاشة عرض

كذلك يستعد الفنان أحمد عز لعرض الفيلم اليوم بعد أن طاله سوء الحظ بعد صراع طويل على  أحقية كلا من  يوسف معاطي وماجد مجدي بقصة الفيلم وهو الأمر الذي تسبب لوقف عرضه لفترة إلى ان فصلت نقابة السينمائيين الأمر بأحقية ماجد مجدي بكتابة اسمه على تتر الفيلم كصاحب الفكرة فيما يكتب اسم يوسف معاطي كسيناريو وحوار بعد  أن تنازل طرفي النزاع عن حقوقهم الخاصة مع شركة الإنتاج بحصولهم على كافة مستحقاتهم المالية .

وتدور أحداث الفيلم في اطار كوميدي خفيف حول رجل مضرب عن الزواج ويدخل في علاقات عاطفية متعددة ومن خلالها تحدث له مواقف كوميدية ومفارقات كثيرة .

 " 365 يوم سعادة" يقوم ببطولته أحمد عز ودنيا سمير غانم وشادي خلف ومي كساب والفنان القديرصلاح عبدالله و لطفي لبيب و يوسف داوود و لاميتا فرنجيه ،بالأضافة إلي المطرب وائل جسار حيث سيكون له ظهور خاص من خلال تقديمه اغنية ضمن أحداث الفيلم من تأليف نبيل خلف وتلحين وليد سعد، من إنتاج محمد ياسين وأخراج سعيد الماروق في أولي تجاربه في أخراج فيلم روائي طويل

 
   
   

والدة أحمد السقا تجبر نهال عنبر على قص شعرها

26.01.2011

   

إيمان عبد الغني من القاهرة : اضطرت الفنانة نهال عنبر لقص شعرها لما يتطلبه دورها في الفيلم الجديد "المصلحة" الذي تجسد فيه شخصية "روحية " أم أحمد السقا وأحمد السعدني بناء على تعليمات المخرجة ساندرا نشأت.

وأكدت نهال أنها لم تلجأ لباروكة أو شعر مستعار بل أصرت على قص شعرها حرصا على مصداقية الشخصية التي أكدت نهال أنها أرهقتها بشدة على الرغم من بساطتها إلا أنها تطلبت منها تركيز شديد، حيث تجمعها مشاهدها بجميع أبطال الفيلم.

وأعربت نهال عن سعادتها بدورها الذي يجمعها بلقطات كوميدية مع زوجة ابنها في الفيلم الفنانة حنان ترك.

وقد بدأت نهال عنبر تصوير دورها حاليا بمدينة 6 أكتوبر، الفيلم يشارك في بطولته أحمد السقا وأحمد عز وحنان ترك وأحمد السعدني  وزينة من تأليف وانتاج وائل عبد الله.

كذلك  تستعد نهال عنبر ببدء تصوير مسلسلها الجديد "عروسة صيني" الذي تقوم ببطولته بالمشاركة مع منة فضالي ودينا أبو السعود وعبد الله مشرف، ومن المقرر عرضه  خلال رمضان المقبل.

 
 
   
   

أنتوني هوبكنز سيلعب شخصية هيتشكوك في فيلمه القادم

26.01.2011

   

إيلاف / عبدالاله مجيد: يجري الممثل البريطاني انتوني هوبكنز محادثات في هوليود للقيام بدور الفريد هتشكوك في تصوير قصة انتاج فيلم سايكو سينمائيا. وقالت صحيفة هوليود ريبورتر ان مشروع الفيلم الموسوم "هتشكوك وصنع سايكو"، يستند الى كتاب بنفس العنوان نشره ستيفن ريبيلو عام 1998 عن سيرة فيلم هتشكوك الشهير الذي قامت ببطولته جانيت لي. واضافت الصحيفة ان المرشح لإخراج الفيلم هو السينمائي البريطاني ساشا جيرفاسي الذي اخرج الفيلم الوثائقي "انفيل ـ قصة انفيل" عن فرقة الروك الكندية التي اشتهرت في الثمانينات. وكان جيرفاسي معروفا بكونه كاتب سيناريو بعد اعداده سيناريو "صالة المطار" The Terminal من اخراج ستيفن سبيلبرغ.

يدور كتاب ريبيلو حول قرار هتشكوك انجاز فيلم من افلام الرعب في ذروة حياته السينمائية عام 1960 حين كان منتجو هوليود ينظرون باستهجان الى هذا اللون من الافلام. وعندما فشل هتشكوك في ايجاد ممول للفيلم قرر الانفاق من جيبه على مشروع سايكو الذي اصبح من أنجح افلامه فنيا وتجاريا، وديمومة ايضا.

سيتولى كتابة سيناريو الفيلم الجديد جون ماكلوفلن صاحب سيناريو البجعة السوداء. وسيكون محور القصة علاقة هتشكوك بزوجته الما ريفيل.

ويشير الناقد السينمائي بن تشايلد الى ان فكرة تصوير فيلم عن صنع سايكو ليست جديدة بل كانت تختمر منذ فترة وان اسم هوبكنز ارتبط بنسخة من الفيلم يمثل فيها امام هيلين ميرن ويخرجها راين مرفي.

 
   
   

بشير الديك: أتمنى تقديم فيلم عن خالد سعيد

26.01.2011

   

اليوم السابع / أحمد سعيد: عبر المؤلف الكبير بشير الديك عن حلمه بتقديم فيلم أو مسلسل عن الشاب خالد سعيد شهيد الإسكندرية والذى راح ضحية التعذيب أثناء إلقاء القبض عليه، حيث قال الديك لـ"اليوم السابع"، إنه يتمنى صياغة هذا الحدث فى فيلم أو مسلسل، لكنه يعلم أن الرقابة لن تجيزه.

وقال بشير معلقاً على أحداث "يوم الغضب 25 يناير" المتعلقة بالوقفات الاحتجاجية التى تشهدها الشوارع المصرية: إنه معجب بالنضج الذى يتسم به شباب هذا الجيل، خاصة أنهم يتسمون بالقدرة على الرفض وقول "لأ"، لافتاً إلى أنه عبر عن آراء هؤلاء الشباب فى فيلمه "ضد الحكومة" من خلال جمله "كلنا فاسدون"، مؤكداً أن ما يحدث اليوم من وقفات احتجاجية "نظيفة" يدل على ثقافة ووعى شبابنا بحقوقه، والحالة المتردية التى وصل إليها حال البلد، والتى لا يمكن لأى شخص إنكارها سواء كان فى الداخل أو الخارج.

وأنهى المؤلف بشير الديك حديثه، مشدداً على ضرورة تفعيل سياسة وثقافة "الاعتذار"، بمعنى أنه ليس عيباً أن يقول المسئول إنه لا يستطيع القيام بمهامه، وخدمة بلده بالشكل المطلوب، وعندها لابد أن يقول "آسف لا أستطيع استكمال مهامى".

 
   
   

(المسافـر) يواصل مهرجاناته ويصل السوق المصرية.. أخيرا

26.01.2011

   

الشروق / وليد أبوالسعود : طلبت الشركة العربية الموزعة لفيلم «المسافر» من مخرجه دكتور أحمد ماهر أن يسافر لإيطاليا لطباعة النسخ الخاصة بالفيلم استعدادا لعرضه الجماهيرى.

وبالرغم من أن الشركة لم تستقر بعد على عدد النسخ، التى ستقوم بعرضها أو موعد عرضه إلا أن هذا القرار يعد بادرة طيبة لعرض الفيلم أخيرا على الجمهور المصرى.

والفيلم هو الإنتاج الأول لوزارة الثقافة، وشارك فى المسابقة الرسمية لمهرجان فينسيا الدولى قبل الماضية وشارك بعدها فى العديد من المهرجانات الدولية.

وعلى صعيد آخر، يستكمل الفيلم سلسلة مهرجاناته بمشاركته فى مهرجان «واشنطن دى سى» الدولى وهو غير المهرجان العربى، الذى يحمل الاسم نفسه.

وهناك مفاوضات لعرضه كفيلم افتتاح فى مهرجان جنيف. بالإضافة لمهرجانات أخرى منها روتردام العربى.

الفيلم سيناريو وإخراج أحمد ماهر وبطولة عمر الشريف وخالد النبوى وسيرين عبدالنور وعمرو واكد وشريف رمزى وبسمة. وتدور أحداثه حول ثلاثة أيام فى حياة موظف بريد يدعى حسن فى أعوام 1948 و1973 و2001.

 
   
   

"أنتونى هوبكنز" يستعد لتجسيد شخصية "ألفريد هيتشكوك" فى فيلم جديد

24.01.2011

   

الدستور / رامى المتولي : بدأ التحضير لفيلم جديد يتناول جزءا هاما من حياه المخرج البريطانى الشهير ألفريد هيتشكوك، ومرشح لبطولته فى دور هيتشكوك، الممثل البريطانى أنتونى هوبكنز، الفيلم يحمل عنوان "Hitchcock And The Making Of Psycho" والمأخوذ عن كتاب نُشر فى 1998 ويحمل نفس العنوان للكاتب الآمريكى ستيفن ريبللو، ويتناول الفيلم الأحداث الحقيقة التى مرت بهيتشكوك خلال الفترة التى بدأ فيها التفكير فى إخراج فيلم رعب متواضع وهو "Psycho"، والانتقادات التى واجهها بعد عرضة للفكرة لانة كان فى قمة نجاحة ولم يكن يحتاج لإخراج أفلام من هذه النوعية، حتى ان شركات غلإنتاج لم تتحمس للفيلم فقام هيتشكوك بإنتاجه ليحقق نجاحا جماهيريا كبيرا.

ساشا جيرفيز هو المرشح لإخراج الفيلم، وجون ماكيلجان هو كاتب السيناريو الذى يركز من خلال كتابته على العلاقة بين هيتشكوك وزوجته الكاتبة ألما ريفلى والتى لم يتم الأعلان عن ترشيحات للقيام بدورها فى الفيلم.

 
   
   

جائزة سيزار الفرنسية للمخرج الأمريكى "كوينتن تارانتينو"

24.01.2011

   

الدستور / محمود لطفي : أعلن الان تيرزيان رئيس اللجنة المنظمة لجوائز "سيزار" الفرنسي عن تكريم المخرج والمنتج الشهير كوينتين تارانتينو خلال حفل توزيع جوائز "سيزار" للعام الجديد بمنحه جائزة شرفية وتكريمه كفنان عالمي.

جوائز "سيزار" يعتبرها الفرنسيون بمثابة النسخة الفرنسية من جوائز الأوسكار، وقد ترشح تارنتينو مرة واحدة فقط خلال تاريخه الفني لجائزة سيزار وذلك عن واحد من أشهر أفلامه السينمائية "Pulp Fiction" الذي عرض في 1994 وقام ببطولته جون ترافولتا وصامويل جاكسون وبروس ويليز  واوما ثورمان وقام تارانتينو بإخراجه والمشاركة في كتابة قصته.

 يذكر أن النجمة الأمريكية الشهيرة جودي فوستر قد تم الإعلان عن اختيارها كرئيسة لحفل جوائز "سيزار" للعام الجديد وذلك بحكم تربيتها بفرنسا لعدة سنوات في طفولتها وإجادتها التامة للغة الفرنسية.

وسيقام حفل توزيع جوائز "سيزار" لعام 2011 على مسرح شاتليت الفرنسي في 25 فبراير القادم.

 
   
   

محاكمة روبي على تهربها من دفع ضرائب "الوعد"

22.01.2011

   

القاهرة – mbc.net : قررت محكمة مصرية تحديد 27 فبراير/شباط المقبل لأولى جلسات محاكمة الفنانة روبي على تهربها من دفع مبلغ 200 ألف جنيه (45 ألف دولار أمريكي تقريبًا) ضرائب مستحقة عليها.

كانت الفنانة روبي قد حصلت على مبلغ مليون جنيه نظير المشاركة في بطولة فيلم "الوعد" الذي يشاركها في بطولته الفنان محمود ياسين، والفنان الشاب آسر ياسين، إلا أنها لم تسدد مبلغ 200 ألف جنيه ضرائب مستحقة عليها نظير حصولها على هذا الأجر، فقررت نيابة التهرب الضريبي إحالتها إلى المحاكمة.

آخر فيلم لروبي كان "الشوق" الذي يعرض حاليًّا في دُور العرض، وتدور أحداثه بالكامل في مدينة الإسكندرية، ويستعرض حالة أسرة فقيرة تعيش في حي شعبي، ويتطرق إلى لكل الأحاسيس التي يعيشها أفراد الأسرة، وخاصةً الأم والشقيقتين.

 
   

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2010)