حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

سابق

>> 16 15 14 13 12 11 10 09 08 07 06 05 04 03 02 01

>>

لاحق

 

منة شلبي: لم أهرب من مصر.. وأيدت الثورة منذ بدايتها

28.02.2011

   

دبي - العربية.نت : نفت الممثلة المصرية منة شلبي أن تكون غادرت مصر بعد اندلاع ثورة "25 يناير". وقالت في تصريحات لصحيفة "الوطن" السعودية الاثنين 28-2-2011، إنها مكثت في منزلها نظرا لحالة الرعب التي انتشرت في البلاد بعد انسحاب الشرطة.

وكانت أنباء ترددت حول هروب منة شلبي من مصر، مما دفعها لتوضيح موقفها قائلة "لم أخرج إلى الشارع، وفضلت البقاء في منزلي نظرا لحالة الاكتئاب التي مررت بها بعد استشهاد عدد من الشباب المصريين". وأكدت أنها كانت مؤيدة للثورة منذ بدايتها، إلا أنها آثرت الصمت.

وكانت منة قد انضمت في وقت سابق للأصوات التي تنادي بإلغاء الرقابة، مؤكدة أن مطالبتها بإلغاء الرقابة على الأفلام تأتي ضمن الحرية التي نطالب بتحقيقها من خلال نجاح الثورة، وأنها لا تقصد هنا أن يكون الموضوع مفتوحا لدرجة الابتذال، لأنه هناك فرق كبير بينه وبين حرية الرأي والأفكار، وتناول كافة الموضوعات دون قيود.

وأكدت "أنا ضد أن نحكم على الفن حكما أخلاقيا، ونصنف الممثلات ما بين ممثلة تقدم أدوارا متحررة، وأخرى غير ذلك، وهو ما يحصر الممثل في إطار ضيق جدا، لا يفيد الجمهور أو الممثل الذي لابد أن يقدم كل الأدوار المختلفة والبعيده عن شخصيته، فالممثل الذي يقدم دور تاجر مخدرات ليس كذلك في الحقيقة، كذلك الممثلة التي تقدم دورا جريئاً أو فتاة ليل، ليس بالضرورة أن يكون سلوكها كذلك في الواقع" .

 
   
   

جوائز التوتة الذهبية للأسوأ فى 2010 تذهب لفيلم "The Last Airbender"

28.02.2011

   

الدستور / محمود لطفي : كعادة كل عام أعلنت اللجنة المنظمة لجوائز التوتة الذهبية المشهورة بتقديم جوائز لأسوأ الممثلين والأعمال السينمائية والمعروفة بين الناس باسم "Razzie" أو "راتزي" عن قائمة الفائزين بجوائزها لعام 2010، حيث تصدر حفل جوائز راتزي الحادي والثلاثون فيلم "The Last Airbender" للمخرج أم نايت شايامالان وذلك بعد حصوله على جائزة أسوأ فيلم سينمائي لعام 2010 وجائزة أسوأ ممثل مساعد والتي حصل عليها جاكسون راثبون بالإضافة إلى حصوله على جائزة أسوأ استخدام لتكنولوجيا 3D في فيلم سينمائي وعلقت عليه اللجنة بأنه تم عرضه بتكنولوجيا 3D مزيفة، وبجانب الجوائز السابقة حصل المخرج أم نايت شايامالان على جائزة أسوأ مخرج وأسوأ سيناريو عن نفس الفيلم السابق.

وعلى الرغم من حصول فيلم "Twilight Saga: Eclipse" على عدد كبير من الترشيحات لجوائز راتزي إلا انه لم يفز إلا بجائزة واحدة فقط وهي جائزة أسوأ ممثل مساعد والتي حصل عليها جاكسون راثبون مقابل دوره في الفيلم السابق و"The Last Airbender".

وخلال حفل الجوائز الذي أقيم مساء السبت على مسرح بارنزدال بهوليوود منحت اللجنة المنظمة جائزة أسوأ ممثل لعام 2010 للممثل اشتون كوتشر عن دوره في الفيلمين "Killers" و"Valentine's Day" بينما حصلت على لقب أسوأ ممثلة لعام 2010 كل من سارة جيسيكا باركر كيم كاترال وكريستنين ديفيز وسينثيا نيكسون أبطال الجزء الثاني من فيلم "Sex & the City" والذي حصل أيضا على جائزة أسوأ مجموعة أبطال في فيلم سينمائي بالإضافة إلى حصوله أيضا على جائزة أسوأ جزء جديد في سلسلة أفلام سينمائية.

وكما تنبأ الكثيرون حصلت النجمة جيسيكا ألبا على جائزة أسوأ ممثلة مساعدة وذلك عن أربعة أفلام دفعة واحدة قامت بالاشتراك في بطولتهم العام الماضي وهم "The Killer Inside Me" و"Little Fockers" و"Machete" و"Valentine's Day".

 
   
   

التليفزيون السورى يحذف مقطع من مسرحية "شاهد ماشفش حاجة" لذكر اسم الأسد

27.02.2011

   

الدستور / إسلام مكي : قام التليفزيون السورى من خلال قناة "سورية" على النايل سات  بعرض مسرحية "شاهد ما شافش حاجه" لعادل إمام أول أمس، وقام بحزف جزء من المسرحية و الذى يقول فيه "أنا بخاف من كلب يطلعلى أسد"، حيث تم حذفه لأنه يتطابق مع اسم عائلة "الأسد" فى سوؤيا التى تحكمها من خلال "بشار الأسد".

 
   
   

رومان بولانسكي يفوز بجائزة سيزار الفرنسية لأفضل مخرج

27.02.2011

   

الدستور / محمود لطفي : حصد المخرج المعروف رومان بولانسكي أول جوائزه السينمائية بنفسه بعد خروجه من سويسرا وانتهاء حبسه في منزله، حيث تسلم بولانسكي جائزة سيزار (قيصر) الفرنسية كأفضل مخرج لهذا العام عن فيلمه الأخير "The Ghost Writer" الذي لم يفز بجائزة أفضل فيلم لهذا العام وحصل عليها الفيلم الفرنسي الدرامي "Of God and Men" المقتبسة أحداثه عن قصة مقتل سبعة رجال دين فرنسيين في الجزائر عام 1996 وسلمت جودي فوستر رئيسة جوائز سيزار لهذا العام جائزة أفضل فيلم لمخرج الفيلم السابق خافيير بوفوا.

وخلال حفل جوائز سيزار الذي يقام للمرة السادسة والثلاثون ويعتبره الفرنسيون بمثابة جوائز الأوسكار الفرنسية تم تكريم المخرج الأمريكي الشهير كوينتين تارانتينو بجائزة سيزار شرفية عن مجمل انجازاته في عالم السينما، بينما حصل فيلم "The Social Network" على جائزة سيزار كأفضل فيلم أجنبي لهذا العام، وتسلم الممثل ايريك الموسنينو جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "Gainsbourg: Vie Heroique" عن قصة حياة المغني الفرنسي الراحل سيرج جينسبورج، وحصلت الممثلة سارة فورستيه على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "The Names of Love".

 
   
   

آسر ياسين بطل فيلم قصير عن ثورة «25 يناير»

27.02.2011

   

روز اليوسف اليومية / ايه رفعت: انتهي الفنان آسر ياسين من تصوير فيلم قصير عن أحداث ثورة 25 يناير مع المخرج يسري نصر الله، وقال ياسين إن الفيلم يعد ضمن مشروع لمجموعة أفلام قصيرة يقدمها السينمائيون عن الأحداث التي مر بها الشباب في الثورة المصرية الأخيرة وصولا لانتصارهم بيوم التنحي، وقال إنه من المقرر أن تعرض المجموعة الكاملة قريبا ولكنه لا يعلم إذا كان سيتم عرضها سينمائيا أم تليفزيونيا وأن اسمه لم يحدد بعد.

علي جانب آخر قال ياسين إنه يتوقع مناقشة القضايا السينمائية في السينما بشكل أكثر تحررا، ويعتقد أن الفترة المقبلة ستشهد مواضيع أكثر جرأة تمجد الثورة، ثم بعدها يجب الالتفات إلي فكرة «اتجاه الوطن وكيفية النهوض به» وأن التطرف مرفوض ويجب أن يكون هناك اتجاه قومي نسير عليه، ونحدد قواعد وقوانين أخري للسينما والإبداع.

كما رفض ياسين اقتراح البعض بالغاء جهاز الرقابة علي المصنفات الفنية قائلا: «إنها عين المجتمع، المصنفات فكيف يمكن أن نلغيها؟ ولكننا يمكننا المطالبة بإلغاء رقابة الداخلية علي الأعمال التي تناقش الفساد الموجود في المجتمع مع وجود مرونة في تناول الحياة السياسية، ولكني أري للرقابة ضرورة لأن هناك حدودا اجتماعية يجب الحفاظ عليها مثلما يتواجد مشهد خارج مثلا في فيلم ما يتطلب تصنيفه ليتناسب مع جمهور الكبار، ولكن عموما سيكون سقف الرقابة والحرية أعلي بكثير عما كان عليه.

 
   
   

غادة عادل: حصلت على شهادة فوق متوسطة من ليبيا

26.02.2011

   

المصري اليوم / نجلاء أبوالنجا: فى ظل الاضطرابات التى اجتاحت نقابة الممثلين مؤخرا، انتشرت أقاويل تتهم أشرف زكى نقيب الممثلين بمحاباة بعض الممثلات ومنهن غادة عادل ومنحها عضوية النقابة رغم أنها لا تحمل مؤهلاً دراسياً بعد الإعدادية.

غادة عادل رفضت فى البداية التعليق على تلك الصغائر على حد تعبيرها وبصعوبة.. أكدت أنها حاصلة على مؤهل فوق متوسط من الجماهيرية العربية الليبية، حيث كانت تعيش هناك مع عائلتها منذ طفولتها وحتى أوائل التسعينيات، وبالتحديد من معهد الإعداد الوظيفى قسم إدارة وبتقدير جيد، والشهادة موثقة، وقالت: لا أعرف ما جدوى هذه الاتهامات ونحن فى تلك الظروف العصيبة على كل المستويات،

فالحديث عن شهادة إعدادية أو ابتدائية ليس وقته على الإطلاق لأننا فى مرحلة أهم من الأشياء الشخصية، وطوال فترة الاتهامات، لم أحاول حتى الدفاع عن نفسى لأنى لست متهمة، ولم أحاول إثبات كذب الادعاءات لأنى مقتنعة فى الأساس بأن الفن «مش بالشهادات» وكونى أحمل دكتوراه أو ابتدائية لا يؤثر فى علاقة الفنان بجمهوره، وما يزعجنى أن هناك بعض الناس تحاول الإساءة لى، وعموما فالوقت ليس وقت محاسبات شخصية وليهتم الناس بما هو أكبر وهو الصالح العام بدلا من تلك الصغائر.

 
   
   

صينية تفوز بالجائزة الذهبية لأفلام "الرسوم المتحركة" في اليابان

24.02.2011

   

دبي - العربية.نت : فازت الفنانة الصينية شياو باي بأرفع جائزة لأفلام الرسوم المتحركة اليابانية عن قصتها التي تدور حول طالبة جامعية وفتى من المستقبل وذلك في المهرجان الدولي الرابع لما يعرف باسم جوائز المانغا في اليابان.

وقالت وزارة الخارجية اليابانية التي ترعى الجائزة إن الأعمال الفائزة اختيرت من بين 189 عملاً مشاركاً من 39 دولة مما يدل على مدى شعبية فن المانغا، حسب بيان أوردته وكالة (رويترز) الخميس 24-2-2011.

وتسلمت الفنانة الجائزة الذهبية في حفل لتوزيع الجوائز أقيم في وقت متأخر يوم الأربعاء عن قصتها "بعيد جدا .. قريب جدا" (So Far, So Close) التي تدور حول الطالبة شياو تيان التي تلتقي فجأة بفتى يتضح لاحقا أنه ابنها القادم من المستقبل.

وقالت شياو باي أثناء تسلمها الجائزة "صنع المانغا أشبه برحلة طويلة شاقة لا تسير أبدا وفق ما هو مخطط لها، الشيء الوحيد الذي يساعد على صنع القصة هو المنظر الجميل للرحلة وما في قلب المسافر".

وأضافت "هذه الجائزة ممتعة للعيون المجهدة في الرحلة وساعدتني على الإيمان بمواصلة مطاردة أحلامي".

وتأسست هذه الجوائز التي حصل عليها أيضا متسابقون من إسبانيا وفرنسا وتايلاند عام 2007 على يد وزير الخارجية الياباني آنذاك تارو اسو المتحمس جدا لفن المانغا والذي قال إنه يجب تخصيص "جائزة نوبل" له.

 
   
   

رزق الله يعد بحل مشاكل جهاز السينما

24.02.2011

   

أخبار النجوم / نورا غنيم : تولي الناقد السينمائي يوسف شريف رزق الله رئاسة جهاز السينما خلفا لممدوح الليثي.وفور علم موظفي الجهاز باختيار رزق الله رئيساً  له علت الفرحة وجوه الجميع واقاموا حفلا كبيرا داخل الجهاز في اليوم التالي تولي رزق الله منصبه الجديد والتقي بالموظفين والعمال بحديقة الجهاز وقضي معهم عدة ساعات استمع فيها لمشاكلهم وطلباتهم وعرضوا عليه أحوالهم المتردية طوال السنوات الماضية وتركزت مطالبهم علي المساواة المالية والادارية بين الموظفين وزملائهم سواء في الانتاج الاعلامي أو شركة مصر.كما طالبوا بحقهم في التعيين وضرورة التحقيق في ملفات الفساد والمخالفات واقالة جميع قادات الجهاز والموظفين الموالين لممدوح الليثي الرئيس السابق للجهاز.ومن جانبه استمع رزق الله لمطالب الموظفين ووعدهم بالتحقق مما قالوه ولكن عليهم أولا العودة لممارسة أعمالهم فورا داخل الجهاز بعد أن توقفت الاستوديوهات والمعامل عن العمل لمدة أسبوعين.وقد استجاب العمال والموظفين علي الفور.

 
   
   

حواديت التحرير: المصريون يوثّقون ثورتهم فنيا

22.02.2011

   

ميدل ايست أونلاين/ القاهرة: فرقة 'سبيل' تقدم عرضا مسرحيا وفيلما وثائقيا 'من وحي روح ميدان التحرير وتكريما لابطال الثورة المصرية وشهدائها'.

تقدم فرق مسرحية مستقلة خلال الأيام القادمة في ساحة دار الأوبرا بالقاهرة عروضا فنية توثق جوانب من الاحتجاجات الشعبية التي نجحت في خلع الرئيس حسني مبارك يوم 11 فبراير شباط الجاري.

وتبدأ العروض يوم الاربعاء بمسرحية "حواديت التحرير" التي تقدمها فرقة "سبيل" للفنون.

وقالت داليا بسيوني مؤسسة الفرقة في بيان يوم الثلاثاء ان "حواديت التحرير" عرض توثيقي يسجل بعض أنشطة المتظاهرين في ميدان التحرير بوسط القاهرة أثناء الثورة المصرية التي انطلقت يوم 25 يناير كانون الثاني.

وأضافت أن العرض "جزء من نشاط أوسع لتوثيق الثورة" حيث تواصل الفرقة جمع شهادات المشاركين في الثورة داخل القاهرة وخارجها لوضعها في كتاب عنوانه "حواديت التحرير" إضافة الى "تقديم عروض مسرحية وفيلم توثيقي" عن الاحتجاجات.

وقال البيان ان مسرحية "حواديت التحرير" ستكون بداية عروض عامة للجمهور بعنوان "ليالي الميدان" يقدم فيها فنانو المسرح المستقل أعمالا من "وحي روح ميدان التحرير وتكريما لابطال الثورة المصرية وشهدائها".

ويضم برنامج "ليالي الميدان" عروضا لاربع فرق مستقلة.

 
   
   

شوقي الماجري يجهز عملاً لثورة تونس

21.02.2011

   

دمشق - "العرب اونلاين" كشف المخرج التونسي شوقي الماجري عن أنه يجهز عملاً عن الثورة في بلاده، لكنه لا يتعجل هذا الأمر حتى يكون على مستوى الحدث، معتبراً أن الثورة سواء في تونس أو مصر ستعمل على تحرير الفن من الأعمال الهابطة.

وقال الماجري في مقابلة مع قناة المستقبل اللبنانية: "يشرفني تقديم عمل عن الثورة التونسية، والتقيت بكثير من المواطنين في الشارع يرغبون في هذا الأمر، وقد أجهز لعمل يخلد هذه الثورة".

وأوضح المخرج التونسي أن الثورة سواء في بلاده أو مصر ستفرز أشياء لها علاقة بتحرير الفن، والرقي بالمستوى الإبداعي والقضاء على الأعمال الهابطة، فضلا عن احترام كل فنان للذوق العام وتحمل الدولة لمسؤوليتها.

وأضاف المخرج التونسي أن هناك أعمالاً هابطة تُقدم لأن الجمهور يريد مثل هذه الأعمال والمنتج يتحمل المسؤولية سواء في الأفلام أو الأغاني، لافتاً إلى أن تغير الناس بعد الثورة سيجبر المنتج على احترام الذوق العام.

وشدد المخرج التونسي فكرة عمل مسلسل يجسد حياة المناضل الليبي عمر المختار وفكرة إنتاجه لا تزال قائمة، لافتاً إلى أن كبر سن الفنان المصري عمر الشريف، فضلاً عن حالته الصحية والبدنية، ستمنعه من بطولة هذا العمل.

وأبدى قلقه لما يحدث في ليبيا حاليا من مظاهرات واحتجاجات ضد النظام الليبي على غرار ما حدث في تونس ومصر، معربا عن أمله في أن يكون الشعب الليبي بخير.

 
   
   

عمرو واكد غاضب من تسريب تصريحاته على الـ«فيس بوك» إلى الإعلام

20.02.2011

   

المصري اليوم / نجلاء أبوالنجا: انتشرت تصريحات شديدة اللهجة على لسان عمرو واكد فى بعض المواقع الإلكترونية، وتم تناقلها بعنوان «الفنانين الفواكس ربنا ينتقم منكم»، وهى عبارة عن رسالة حادة اللهجة تنتقد الفنانين أصحاب المواقف المخزية فى الثورة، والذين أهانوا الثوار ونعتوهم بألفاظ بذيئة واتهموهم بالخيانة.

ورغم أن عمرو كتب تلك الملحوظات بالفعل على صفحته الخاصة على الـ«فيس بوك»، إلا أنه استاء بشدة من انتشارها على المواقع الفنية دون إذنه وبشكل يوحى بأنها تصريحات صحفية موجهة ضد الفنانين.

عمرو أكد لـ«المصرى اليوم» أن ما كتبه كان عبارة عن ملحوظات على صفحته الخاصة على موقع «فيس بوك» وليس من حق وسائل الإعلام أن تتناقلها دون إذنه، وقال: «هذا مخالف لقواعد الإعلام، خاصة أننى بالفعل لم أكن أريد أن يراها أحد خارج نطاق أصدقائى المقربين، فهناك أشياء لا يصح أن تنشر علانية بوسائل الإعلام، فمثلا إذا سبّ رجل زوجته فهل هذا يصلح لأن يُنقل فى وسائل الإعلام؟

وقد يكون مقبولاً بين محيط الأصدقاء المقربين لكنه سيكون عيباً إذا انتشر بين الناس بشكل علنى، وقد كتبت تلك الملحوظات دون تحديد أسماء بعد أن فوجئت بكمية حوارات وتصريحات لنجوم كانوا ينافقون النظام ويسبون الثورة ثم قلبوا مواقفهم بشكل عكسى».

 
   
   

أكرم الزعتري في برلين السينمائي

18.02.2011

   

[ "غداً كل شيء سيكون على ما يرام" هو عنوان الفيلم القصير الذي يشارك فيه المخرج اللبناني أكرم الزعتري في مهرجان برلين السينمائي المنعقد حالياً في ألمانيا حتى يوم الأحد المقبل. يشارك الشريط في مسابقة الأفلام القصيرة ويدور خلال ليلة واحدة حول حوار بين رجلين من خلال رسائل مطبوعة، افترقا قبل عشر سنوات. كما في أفلامه السابقة، يوظّف الزعتري في دقائق الفيلم السبع وسائل اتصال متعددة مثل الكتابة والتسجيلات. في كلمته عن الفيلم المنشورة على موقع المهرجان، يصف الزعتري فيلمه: "حكاية أيقونية عن الحب، الفقدان والتوق تتكشّف من خلال تبادل أفكار مكثّف بين شخصين. مع الاستخدام المقلق لوسائل الاتصال والتسجيلات والكتابة، يتأرجح الفيلم بين الحلم والسيناريو وتبادل الحب الذي يتوق الجميع إليه".

 
   
   

العرض الإفتتاحي لـ "شتي يا دني"

18.02.2011

   

[ بهيج حجيج يقيم مساء الإثنين المقبل عرضاً افتتاحياً لفيلمه "شتي يا دني" هو الأول في لبنان بعد عروض عدة وجوائز حازها في المهرجانات وذلك بحضور طاقم الفيلم التقني وممثليه حسان مراد وجوليا قصّار وكارمن لبّس وبرناديت حديب وإيلي متري وديامان بو عبود وآخرين. تبدأ عروض الفيلم التجارية يوم الخميس 24 شباط/ فبراير وتدور أحداثه حول عودة مخطوف إلى أسرته بعد عشرين عاماً.

 
   
   

الجيش ينقذ السقا

17.02.2011

   

أول المشاهد يتشابه كثيرا مع أفلام أحمد السقا التي قدمها طوال حياته لانه المشهد الواقعي الأكثر سخونة وقوة لفاندام السينما المصرية أحد أبطال الاكشن الذي انهار في ميدان التحرير فلم ينقذه من غضب الجماهير سوي أفراد الجيش، بدأ المشهد عندما دخل أحمد السقا يوم الخميس فيما يقرب من الساعة الخامسة مساء الي الميدان وفجأة تحول الجميع باتجاهه بشكل مثير للدهشة لاحمد السقا نفسه وأيضا لمن وقفوا يتابعون المشهد اصطحب الكثيرون السقا من منتصف الميدان الي خارجه عبر  طريق كوبري قصر النيل وهم يهتفون »بره بره« وهذه الكلمة ظلت تطارد السقا لمسافة ليست قليلة لانها تقترب من ٠٠٥ متر مما جعل وجهه مصفرا من الغضب ومع تزايد الاعداد قامت احدي الفتيات باطلاق صرخة مدوية طالبت من الجميع ان يتركه لانه في خطر بسبب تزايد الاعداد حوله.

والمثير في الموضوع ان احد الاشخاص شعر بخطورة الموقف وذهب مسرعا الي القوات المسلحة المتواجدة عند مدخل كوبري قصر النيل وقال لهم: »الحقوا احمد السقا حيموت« وبسرعة قفز ضابط  من علي الدبابة ومعه طقم من الجنود وحرص علي ان يحيط بالجميع وقام بالسيطرة علي الموقف واخذ السقا وأغلق الطريق الا أن البعض كان يسير وراء قوات الجيش وحرص علي المواصلة لكنهم عادوا وبعدذلك جاء بضعة أفراد وهتفوا تضامنا معه مرددين »السقا مصري«.

 
   
   

مجدي أحمد علي يبدأ تصوير فيلمه الجديد عن ميدان التحرير

11.02.2011

   

روز اليوسف اليومية / نسرين علاء الدين: بدأ المخرج مجدي أحمد علي تصوير أول مشاهد فيلمه الجديد الذي لم يستقر علي اسمه حتي الآن داخل ميدان التحرير حتي ينفرد بالصور الحية للحشود المتجمعة هناك في أول فيلم سينمائي يلقي الضوء عليها حيث قام مجدي أحمد علي بتصوير هذه المشاهد بدون سيناريو لأن سيناريو الفيلم لم تتم كتابته حتي الآن.

وأكد مجدي أحمد علي أنه حتي الآن لم يقم بترشيح أبطال للفيلم كما أنه لم يرشح أحداً لكتابة السيناريو ولكن مجمل أحداث العمل ستدور حول الثورة المصرية وأحداث 25 يناير ويتناول الجوانب الإيجابية والسلبية لها.

وأضاف إن ترشيح المؤلف والأبطال لم يتم إلا بعد استقرار الأوضاع وتدور عجلة الإنتاج السينمائي من جديد ولكن حالياً كل الأمور متوقفة ولم يقم بتصوير أكثر من مشهد أو اثنين للحشود هناك علي تكلفته الخاصة.

 
   
   

شوارزينجر يعود للتمثيل من جديد

11.02.2011

   

العرب أنلاين / لوس أنجليس-أعلن الممثل الأمريكي أرنولد شوارزينجر، نجم أفلام الحركة الأمريكية وحاكم ولاية كاليفورنيا السابق ، اعتزامه العودة مرة أخرى للتمثيل بعد ما يشبه الانقطاع لنحو سبع سنوات خلال فترة وجوده في المنصب.

وقال شوارزينجر في وقت متأخر ليلة الخميس/الجمعة ، بعد شهر ونصف من تركه منصب حاكم ولاية كاليفورنيا ، إنه مستعد للعودة مرة أخرى ليقف أمام كاميرات السينما.

وكتب نجم أفلام الحركة على صفحته على موقع "تويتر" الإلكتروني الشهير إنه أعطى موافقته لوكلائه في "وكالة الفنانين المبدعين" للمضي قدما في للبحث عن أدوار ليجسدها على الشاشة الفضية .

وقال شوارزينجر ، والذي لعب أدوار البطولة في أفلام شهيرة مثل "ترميناتور""المدمر" و"ترو لايز""أكاذيب حقيقية" و"برباريان""المتوحش" ، إنها " أخبار مثيرة... يسألوني أصدقائي في وكالة الفنانين المبدعين على مدار سبع سنوات متى يمكنهم أن يأخذوا العروض على محمل الجد. أعطيت لهم الضوء الأخضر اليوم".

ولم يفصح الممثل المولود في النمسا ، الذي كان لاعب كمال أجسام سابق كما أنه حاصل على لقب "سيد الكون" ، إذا ما كانت هناك مشاريع سينمائية حقيقية أم لا.

ولم يظهر شوارزينجر ، عضو الحزب الجمهوري ، إلا في أدوار سينمائية صغيرة جدا منذ أن أصبح حاكم الولاية في عام 2003 ، حيث أنه كان يظهر في أدوار صغيرة أو شرفية في أفلام مثل "80 يوم حول العالم" و"ذا كيد" وفيلم "آي آند ذي إكسبيندابلز" "د ب أ"

 
   
   

سـلاف فواخرجي في فيلم يتناول الصم والبكم

10.02.2011

   

أعلنت الممثلة السوريَّة، سلاف فواخرجي، أنَّها بصدد بدء تصوير فيلم بعنوان "يوم صامت" يتناول الصم والبكم.

إيلاف  ـ دمشق / عامر عبد السلام من دمشق : أعلنت الممثلة السورية، سلاف فواخرجي، بأنها ستقوم بتصوير النسخة العربية للفيلم السينمائي القصير الذي يحمل عنوان "يوم صامت" تأليف ليزلي أيفيفيان ورنا كزكز، وإخراج المخرجة السورية الأميركية رنا كزكز، بالتعاون مع المخرج أنس خلف، وسيكون الفيلم من إنتاج المنظمة السورية للمعوقين "آمال" بالتعاون مع بنك بيبلوس سوريا.

ويشارك فواخرجي في بطولة العمل الطفل، ليث الطحلة، ومدة الفيلم هي خمس عشرة دقيقة، ويتناول قصة الصمت في إشارة إلى الصم والبكم، ومن المحتمل أن تنطلق عمليات تصويره مع بداية الأسبوع القادم في عدة أماكن من دمشق القديمة.

وقدم الفيلم نفسه بنسختين أميركية وفرنسية، والنسخة الثالثة ستكون بالعربية، وسيتم عرضه في نهاية شهر نيسان القادم ضمن فعاليات أسبوع الأصم في سوريا.‏

ومن الجدير بالذكر أن فواخرجي تشارك حاليًا في مسلسل "الولادة من الخاصرة"، إخراج رشا شربتجي، وتأليف سامر رضوان، وتؤدي فيه شخصية الشاعرة "سماهر"، ويشاركها البطولة عدد من الفنانين منهم قصي خولي، وعابد فهد، وسلوم حداد، وسليم صبري، ومكسيم خليل، ووفاء موصللي، ومها المصري، وهو من إنتاج شركة "كلاكيت".

كما تشارك فواخرجي في مسلسل "في حضرة الغياب"، إخراج نجدة أنزور، ونص حسن م.يوسف، ويروي العمل سيرة حياة الشاعر العربي الفلسطيني الراحل محمود درويش، وتجسد فيه دور "ريتا" حبيبة درويش التي كتب عنها واحدة من أشهر قصائده.‏

 
   
   

باتينسون مدخوله يساوي عمره بملايين الدولارات

09.02.2011

   

على الرغم من أن عمره لا يزال في منتصف العشرينات وأفلامه قليلة، فإن ما يتقاضاه روبرت باتينسون سنويا يضاهي دخل الكثير من نجوم هوليوود. والسبب هو أدواره في أفلام توايلايت أمام الممثلة كريستين ستيوارت. باتينسون (25 عامًا)، من أبناء لندن، تقاضى 18,3 مليون جنيه إسترليني (25 مليون دولار)، ما يضعه في المركز الـ15 بين نجوم هوليوود، وهذا يعني أن دخله السنوي من أعماله السينمائية أعلى من الكثير من نجوم هوليوود أمثال توم كروز وجينيفار أنيستون ونيكولاس كيج. وقالت مجلة «فانيتي فير» إن معظم دخله جاء من فيلمه الأخير «بريكينغ داون»، الذي أنتج من جزءين.

بدأ باتينسون حياته الفنية قبل 6 سنوات مع مسلسل أفلام هاري بوتر.

 
   
   

خالد النبوي: 'مؤيدو' مبارك اعطوا صورة سيئة عن مصر

04.02.2011

   

لندن 'القدس العربي': في حديث مع قناة 'العربية' قال الممثل المصري المعروف خالد النبوي، ان مؤيدي مبارك أعطوا صورة سيئة لمصر بعد الصورة الحضارية التي قدمتها مظاهرات معارضيه. وقال النبوي: 'من دخلوا بالجمال لميدان التحرير يعيدوننا لعصر الباشوات'.

وحول التدخل الامريكي المطالب بانتقال سريع للسلطة قال النبوي: 'حتى إن عارضنا النظام فلا نرضى تدخل أمريكا فى رحيله، ويكذب من يقول ان أمريكا تريد رحيل النظام، لأن القنابل المسيلة للدموع من صنع أمريكا أصلاً'.

 
   
   

محمود سعد: مبارك حكمنا 35 عاما فلماذا يريد ستة شهور اخرى؟

04.02.2011

   

لندن ـ 'القدس العربي': طالب الإعلامي محمود سعد الرئيس المصري حسني مبارك بأن يترك السلطة الآن وبشكل مباشر.

وقال سعد في تصريحات لإذاعة بي بي سي، ان الرئيس يحكم مصر قبل 35 سنة منذ أن شغل منصب نائب رئيس الجمهورية، والأمور لا تتوقف على الشهور القليلة القادمة التي يريد فيها الاستمرار في منصبه رئيسا.

وطالب الإعلامي الذي كان يشارك في تقديم برنامج 'مصر النهاردة' قبل أن يتم منعه، بأن ينقل مبارك السلطة إلى نائبه عمر سليمان لأن 'البلد بتولع'.

وانتقد محمود سعد بشدة المذبحة التي وقعت في ميدان التحرير يوم الأربعاء الماضي، متسائلا: 'كيف تمر الجمال والأحصنة من بين دبابات الجيش؟ هذا مشهد غير مفهوم ويثير علامات استفهام كثيرة'، مضيفا: 'أنا موقفي مع الشباب والشعب وضد القهر والفساد والظلم.. هناك وجوه عشنا وسنموت وهم يحكموننا'

ووصف محمود سعد المعالجة الإعلامية للتلفزيون المصري للمظاهرات بأنها معالجة 'رديئة للغاية وكاذبة وغير صادقة' متسائلا: 'لا أعرف لماذا أغلقوا قناة الجزيرة وهي تنقل الصورة كما هي؟'، متهما الإعلام المصري بالمشاركة في خروج البلطجية لتأييد الرئيس مبارك قائلا: 'لماذا كانت كل القنوات المحلية في المهندسين منذ الفجر؟ من أين عرفوا بأن مظاهرات دعم الرئيس ستخرج من هذا المكان تحديدا؟'. منتقدا في ذات الوقت مشاركة فنانين ولاعبي كرة وسياسيين مشهورين في مثل هذه المظاهرات الداعمة لمبارك التي وصفها بأنها 'لعبة مكشوفة'.

 
   
   

الممثل جون كوزاك يشيد بالانتفاضة المصرية

04.02.2011

   

لندن ـ 'القدس العربي': في رسالة وجهها على موقع 'تويتر' الالكتروني قال الممثل الامريكي جون كوزاك انه يدعم ويؤيد الانتفاضة الجارية في مصر، واشاد الممثل بشجاعة المتظاهرين العزل في مواجهة قمع الشرطة.

وقال جون كوزاك 'انظروا الى شجاعة هؤلاء الناس. هذه الثورة استثنائية. لقد شاهدت صورا لأناس عاديين نزلوا الى الشوارع بصورة سلمية وبدون استعمال العنف. انهم يقومون بصنع التاريخ بصورة رائعة ويقدمون صورة ملهمة للشجاعة'.

وختم الممثل الامريكي المعروف رسالته بالقول: 'علينا ان نصلي من اجل سلامة هذا البلد في هذه المرحلة الانتقالية'.

 
   

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2010)