حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

سابق

>> 16 15 14 13 12 11 10 09 08 07 06 05 04 03 02 01

>>

لاحق

 

شفاء "جورج كلوني" من مرض الملاريا الذي أصابه بالسودان

22.01.2011

   

الدستور / محمود لطفي : أعلن النجم جورج كلوني في حديث تليفزيوني لقناة CNN الإخبارية عن إصابته وشفاءه من مرض الملاريا الذي أصيب به أثناء رحلته الأخيرة للسودان لحضور تصويت الشعب حول انفصال شمال السودان عن جنوبها في 9 يناير الماضي.

وذكر كلوني خلال المقابلة بأنه أصبح في حالة جيدة بعد عشرة أيام فقط من العلاج الطبي وان شفاؤه بهذه السرعة يعتبر دليل على أن أكثر المناطق تفشيا للأمراض في أفريقيا يمكن التصدي لها بعشرة أيام فقط من العلاج الطبي الصحيح، وأضاف جورج في حديثه بان رحلته هذه المرة للسودان كانت أصعب رحلاته لهذا البلد فقد كان عليه إتمام عملية مراقبة السودان عن طريق الأقمار الصناعية بإشراف من الأمم المتحدة وبمساعدة موقع جوجل بالإضافة إلى إصابته بمرض الملاريا عن طريق بعوضة الملاريا المنتشرة بالمنطقة.

يذكر أن النجم جورج كلوني قد اشتهر بمناداته للسلام خاصة في أزمة دارفور بالسودان التي اخرج عنها فيلم وثائقي في 2008، بالإضافة إلى مشاركته في العديد من الأعمال الخيرية ومنها تنظيمه لحفل "الأمل لهايتي" في شهر يناير 2009 لجمع تبرعات لصالح دولة هاييتي.

 
   
   

بعد توم كروز جيمس بوند في دبي

21.01.2011

   

النهار / عبدالستار ناجي: اثر تصوير المشاهد الخارجية الكاملة للجزء الرابع من فيلم المغامرات «المهمه المستحيلة» بطولة النجم الاميركي توم كروز بدأت التحضيرات في مدينة الستديوهات في دبي لاستقبال تصوير وتجهيز السلسلة السينمائية الشهيرة «جيمس بوند» حيث ستجري بعض أحداث كتاب جيمس بوند الجديد بقلم الكاتب الاميركي جيفري ديفر وهو بعنوان «شيك على بياض» في دبي.

وقد أكدت وكالات الانباء ومن بينها «رويترز» انه ن المقرر أن تطرح الرواية في الأسواق في 26 مايو المقبل وتنشرها دار نشر هودار وستوتون في بريطانيا بموافقة الأوصياء على تركة ايان فليمينج الذي ابتدع شخصية بوند الجاسوس البريطاني الشهير.

أما في الولايات المتحدة فتنشر الرواية دار سايمون اند شوستر. ووعد المؤلف الأميركي ديفر أن يدفع بأشهر شخصية جاسوسية خيالية في العالم الى أبعاد جديدة ويستكشف الى أي مدى عليه أن يذهب لحماية أمن الوطن والأمن الدولي. وقال ديفر في بيان «هل هناك خطوط حتى بوند نفسه يجب ألا يتجاوزها». وتدور أحداث كتاب ديفر في أجواء عصرية. وفي اطار مهمته الجديدة يقضي بوند بضع ساعات في دبي ليلتقي بصديق قديم ويتعامل مع شرير مزعج للغاية. ويقول الناشرون: «انه هذه المرة الأولى التي تدور أحداث من كتاب بوند في دبي. وعلى صعيد متصل أكدت ستديوهات اميركية كبرى عدة رغبتها بتصوير اعماله الجديدة في مدينة دبي وذلك لتوافر جميع الخدمات الانتاجية العالمية المستوى بالاضافة الى الامن والأمان».

anaji_kuwait@hotmail.com

 
   
   

نادي الدراما بـ هارفرد يتوج جوليان مور امرأة عام 2011

21.01.2011

   

أعلن نادي الدراما بجامعة هارفرد الأميركية، المعروف باسم 'هاستي بودنغ ثياتريكالز'، أمس الأول اختيار الممثلة جوليان مور للفوز بجائزة امرأة عام 2011 التي يقدمها النادي كل عام.

وسيقام حفل في الحرم الجامعي لمور نجمة أفلام مثل 'ذي آورز' (الساعات) و'فار فروم هيفن' (بعيداً عن الجنة) و'ذا كيدز آر آول رايت' (الأطفال بخير) في 27 يناير.

وكان 'هاستي بودنغ ثياتريكالز' قد منح جائزتي امرأة العام ورجل العام في العام الماضي لكل من آن هاثاواي وجاستين تيمبرليك.

وسيعلن الفائز بجائزة رجل العام في الأسبوع المقبل.

(نيويورك - د ب أ)

 
   
   

الرقابة ترفض سيناريو «الوضع تحت السيطرة» وتصفه بـ«غير مناسب ومحرض على الفتنة»

20.01.2011

   

المصري اليوم / نجلاء أبوالنجا: العلاقة بين المسلمين والأقباط والانتخابات البرلمانية وقضيتا الفقر والبطالة، أهم محاور سيناريو فيلم «الوضع تحت السيطرة»، الذى كتبه السيناريست هانى فوزى منذ عام تقريبا، وقدمه للرقابة منذ تسعة أشهر، إلا أنه فوجئ برفض السيناريو أكثر من مرة.

قال «فوزى»: فى البداية فوجئت بطلب الدكتور سيد خطاب، رئيس جهاز الرقابة، بإجراء تعديلات على السيناريو، ونفذتها بالفعل، لكن كان الرفض هو رد الفعل حتى بعدها، فحاولت التحدث مع رئيس الرقابة الذى أكد أن الفيلم به بعض القضايا التى ستسبب إثارة الناس، خاصة فى قضية علاقة الأقباط والمسلمين، وبعد مناقشات، أحال الموضوع الى الدكتور عماد أبوغازى، الأمين العام لوزارة الثقافة، الذى قرأ السيناريو بنفسه، وطلب منى تعديلات أخرى،

ووعدنى بأنه بعد إجرائها سيحصل الفيلم على موافقة الرقابة، لكن حتى بعد إجراء هذه التعديلات، فوجئت برفض الرقابة، التى ذكرت أن السبب هو الأحداث الأخيرة، التى وقعت فى مصر، وعلى رأسها تفجير كنيسة القديسين، وحتى الآن مازال الوضع معلقا، والمفروض أن هناك جلسة ستعقد خلال اليومين المقبلين، لمناقشة بعض نقاط ومحاور السيناريو الرئيسية، وسيحضرها رئيس الرقابة والأمين العام لوزارة الثقافة.

وأوضح «فوزى» أن الفيلم يتناول بعض القضايا الحساسة مثل الفتنة الطائفية والبلطجة فى الانتخابات، والظروف المعيشية الصعبة، وقال: هذه قضايا واقعية، وعامة الناس يتحدثون فيها، بل الواقع فيه مواقف وأحداث أقسى كثيرا مما يتواجد فى الفيلم، والإعلام يتحدث فى كل شىء دون أى قيود، فلماذا تقف الرقابة أمام حرية السينما، بينما جمهور الفضائيات وقراء الجرائد والصحف يفتح الإعلام أبواب الحرية أمامهم دون قيد أو شرط؟!

أكد الدكتور سيد خطاب أن الرقابة رفضت سيناريو فيلم «الوضع تحت السيطرة « لأنه «غير مناسب»، ويحاول موضوعه إثارة بعض القضايا، وعلى رأسها قضية الفتنة الطائفية، وقال: معالجة القضية جاءت بشكل محرض أكثر منه إيجابياً ودرامياً، وأعتقد أن نتائجها ستكون عكس ما يريده الجميع، وعلى رأسهم مؤلف الفيلم، لذلك هناك بعض التعديلات التى ستجرى على السيناريو والتناول، وقد أبدى المؤلف استعداده تنفيذ بعض ملاحظاتنا، وبعدها لا أعتقد أن هناك مشكلة فى حصول الفيلم على الموافقة، وهذا سيتم خلال جلسة قريبة.

 
   
   

محمد ياسين ينفى مشاكل فيلم "365 يوم سعادة" مع نقابة السينمائيين

18.01.2011

   

اليوم السابع / علا الشافعى: صرح المنتج محمد ياسين لـ "اليوم السابع" أن فيلم "365 يوم سعادة" سيتم عرضه بدور العرض السينمائية فى موعده المحدد يوم 29 يناير الجارى، ولا توجد مشاكل مع نقابة السينمائيين كما نشرت بعض الصحف بسبب مشكلة مؤلف الفيلم يوسف معاطى مع المونتير ماجد مجدى.

وأضاف المشكلة بين معاطى وماجد تم حلها وقمنا بكتابة اسم ماجد مجدى على أفيش الفيلم لأنه من فكرته، أما السيناريو والحوار للسيناريست يوسف معاطى، وأشار ياسين إلى أن أفيشات الفيلم سيتم عرضها فى دور العرض السينمائية قريبا تمهيداً لعرض الفيلم.

"365 يوم سعادة" تأليف يوسف معاطى وإخراج سعيد الماروق، وبطولة أحمد عز ودنيا سمير غانم ومى كساب وصلاح عبد الله، فى خامس تعاون بينه وبين عز بعد أفلام "الرهينة" و"الشبح" و"مسجون ترانزيت" و"بدل فاقد"، ويشارك فى البطولة أيضا شادى خلف مدير التصوير وائل درويش ومدير الإضاءة هيثم زانيتا وسارة الطباخ "line producer"، أما الديكور لسامر الجمال وستايلست مايا حداد.

الفيلم إنتاج شركة "ارابيكا موفيز" محمد ياسين، وتدور أحداثه فى إطار كوميدى رومانسى، حيث يجسد عز شخصية شاب له علاقات متعددة، ويرفض الزواج حتى تصادفه فتاة تشغل قلبه وتجعله يغير رأيه.

 
   
   

ألمانيا تكرم «ترافولتا» وسط جدل وتخوف من اعتناقه مذهب «الساينتولوجى»

16.01.2011

   

المصري اليوم / ريهام جودة: يتسلم الممثل الأمريكى «جون ترافولتا» جائزة «الكاميرا الذهبية» أرفع الجوائز الإعلامية والفنية فى ألمانيا فى دورتها الـ٤٦، وذلك فى حفل كبير يقام ٥ فبراير المقبل فى برلين، حيث يكرم «ترافولتا» باختياره «أفضل ممثل دولى»، وهى الجائزة التى سبق أن حصل عليها عدد من النجوم منهم «ريتشارد جير» و«بروس ويليس» و«سلفستر ستالون» و«نيكولاس كيدج»، وقال «ترافولتا» : حصولى على هذا التكريم شرف كبير بالنسبة لى، ورغم حادث فقدانى ابنى الكبير العام الماضى، فإن أشياء إيجابية حدثت لى الأشهر القليلة الماضية، فقد رُزقت بطفل جديد، كما قدمت أعمالا جيدة على المستوى المهنى. وقال «كريستيان هيلمان» رئيس تحرير مجلة «هورزو» الألمانية الفنية الشهيرة، المشرفة على تغطية الحفل إعلاميا : إن تكريم «ترافولتا» فى ألمانيا لأنه واحد من قليل من النجوم العالميين الذين حافظوا على تواجدهم على القمة لفترة طويلة، كما أنه واحد من أفضل النجوم فى تاريخ السينما العالمية.

إلا أن تكريم «ترافولتا» قد يثير الجدل فى ألمانيا نظرا لاعتناقه مذهب «الساينتولوجى» الذى يرفضه كثير من الألمان، ويعتبرونه مذهبا خطيرا على المجتمع وتقاليده الدينية، لأنه يقوم على اعتبار الإنسان كائناً روحياً لا يفنى، وأن قدراته لا حدود لها، ولا يطلب من أتباع المذهب الإيمان بأى شىء على وجه التحديد، وهو ما علق عليه «هيلمان «: سنكرم «ترافولتا» الفنان وليس الإنسان بعقائده، وسيبقى واحدا من النجوم المحبوبين هنا.

 ولا يعد «ترافولتا» النجم الوحيد فى هوليوود الذى يؤمن بمذهب الساينتولوجى، فقد سبقه «توم كروز» الذى يعد من أشهر المعتنقين لهذا المذهب والمتمسكين به رغم الانتقادات الكبيرة التى يوجهها له الإعلام الأمريكى من حين لآخر، لدرجة اتهام طبيب نفسى يدعى «تيم فيلدرز» فى مقال له بإصابة «كروز» بعقدة نفسية دفعته للإيمان بهذا المذهب والتخلى عن ديانته الأصلية المسيحية، وكان «كروز» قد شهد واقعة معبرة عن رفض الألمان له بسبب اعتناقه هذا المذهب الذى لا يعترف به القانون الألمانى، حين رفضت السلطات الألمانية السماح له بتصوير فيلمه «فالكيرى» عام ٢٠٠٨، ثم سمحت له بعد تدخل مسؤولين كبار فى الإدارة الألمانية.

 
   
   

أول صور لعمرو واكد من الفيلم الإنجليزى «صيد السلمون فى اليمن»

16.01.2011

   

المصري اليوم / أحمد الجزار: انتهى عمرو واكد من تصوير دوره فى الفيلم الإنجليزى «صيد السلمون فى اليمن» الذى تنفرد «المصرى اليوم» بنشر أول صور له.

وصف عمرو هذه التجربة بأنها أكبر إنجاز حققه فى مشواره الفنى حتى الآن سواء من حيث أهمية العمل وفريقه أو مساحة الدور، حيث يشارك ضمن أبطال الفيلم النجم الأمريكى «إيوان ماكجريجور» بطل فيلم «مولان روج»، ويخرجه الإنجليزى «لاسيه هولستروم» مخرج فيلم «شيكولاتة».

يجسد عمرو دور الشيخ اليمنى «محمد بن تهامة» الذى يقرر استيراد سمك السلمون من إنجلترا لعمل مزارع صيد فى اليمن، وقدم عمرو مشاهده باللغة الإنجليزية باستثناء بعض المشاهد القليلة التى تحدث فيها باللهجة اليمنية والتى كانت معظمها ارتجالية،

وقال لـ«المصرى اليوم»: الدور لم يكن مناسبا لعمرى فى البداية وكان فى السيناريو لشخص تجاوز الخمسين من عمره، لكن بعد جلسة عمل مع المخرج، قرر تغيير المرحلة العمرية للشخصية إلى الثلاثينيات، خاصة أن صورة الشيوخ فى بعض الدول العربية اختلفت كثيرا، وقد صورت مشاهد الفيلم بين أسكتلندا وإنجلترا والمغرب، كان أصعبها فى أسكتلندا لأنى تعرضت لالتهاب فى الأعصاب فى منطقة الرقبة قبل التصوير بثلاثة أيام، وكان من الصعب التأجيل حتى لا أتسبب فى خسائر للشركة المنتجة، كما كان من الصعب الاعتذار عن الدور، وتحملت الألم رغم أن معظم المشاهد الأولى كانت فى نهر، وكانت درجة الحرارة ٤ تحت الصفر وكانت هناك مشاهد أمطار وغرق.

الفيلم الآن فى مراحل المونتاج والمكساج، ولم يتم تحديد موعد نهائى لعرضه حتى الآن.

 
   
   

انجلينا تعيد لملكة النيل هيبتها الملكية

15.01.2011

   

الأهرام اليومي / عثمان فكري: منتج فيلم كليوباترا الجديد سكوت رودن أعلن انه علي وشك توقيع عقد اخراج الفيلم مع المخرج البريطاني المثير للجدل بول جرين جراس فيلم كليوباترا الجديد ستلعب بطولته النجمة أنجلينا جولي.

من جانبه أكد بول جرين مخرج الفيلم انه يسعي لتقديم صورة أكثر نضجا للملكة التي طالما جسدتها المخيلات الهوليودية علي أنها قطة جنسية وأنه يسعي الي اظهار الشخصية الحقيقية لكليوباترا كقائدة سياسية‏.‏ استراتيجية ومحاربة وملكة شجاعة

وفي حين عكست الذاكرة الفنية صورة مغرية للملكة الفرعونية‏,‏ تنافست جميلات هوليود لتجسيد دورها في عدة أفلام كانت بطلاتها كل من كلوديت كولبرت‏,‏ ثم فيفيان لايج‏,‏ ولاحقا إليزابيث تايلور‏,‏ واليوم أنجلينا جولي

من جانبها أكدت النجمة الأمريكية أنجلينا جولي بأن تجسيد دوركليوباترا ملكة النيل هو أكبر تكريم لها‏,‏ وقالت إنها لا تقبل المقارنة بالممثلة اليزابيث تايلور التي قدمت شخصية كليوباترا عام‏.1963‏

 
   
   

كلوني‏..‏ يدعم تقسيم السودان‏!‏

15.01.2011

   

الأهرام اليومي / رشا عبد الوهاب: العلاقة بين الفن والسياسة علاقة جدلية وشديدة الخصوصية‏.‏ جورج كلوني وشين بين وانجيلينا جولي وبن أفلك نجوم الصف الأول في هوليوود والعالم‏,‏ دخلوا عالم السياسة‏,‏ واقتحموا بشجاعة القضايا السياسية والإنسانية في العالم‏.‏

بالرغم من سخونة الأحداث في السودان التي تعيش مرحلة تحديد المصير‏,‏ إلا أن هذا لم يمنع كلوني من أن يسلط كاميرات وسائل الإعلام باتجاه الاستفتاء علي مصير الجنوب‏.‏ وأعرب عن تخوفه من اندلاع حرب أهلية طاحنة مجددا بين الشمال والجنوب تشبه كارثة تسونامي أو إعصار كاترينا وهو ما دفعه لإطلاق مشروع مراقبة السودان بالاشتراك مع موقع جوجل العالمي لمنع الحرب‏.‏ حرص كلوني‏-‏ الممثل الأكثر وسامة وإثارة في العالم‏-‏ علي خوض معركة سياسية خارج بلاده لمنع المجازر البشرية‏,‏ مثيرا للإعجاب وللنقد أيضا‏.‏ لكنه لم يهتم بالانتقادات‏,‏ فالأهم من وجهة نظره تسليط الضوء علي حقيقة ما يحدث وليس إغماض الطرف عنه‏.‏ أما منتقديه فعليهم أن يتنحوا جانبا‏,‏ ويقول كلوني إذا لم يعجبهم ما نحاول القيام به فأنا لا آبه لذلك‏.‏نحاول إنقاذ بعض الأرواح البشرية إذا نجحنا فهذا جيد وإن لم ننجح نكون قد حاولنا‏.‏ لا أري عيبا في ذلك‏.‏

 
   
   

خطاب الملك والبجعة السوداء تتنافس على الأوسكار

15.01.2011

   

الأهرام اليومي / رشا عبدالوهاب: في‏27‏ فبراير المقبل‏,‏ يلتف الملايين في العالم حول شاشات التليفزيون لمتابعة أحداث توزيع أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الأوسكار علي مسرح كوداك بهوليوود وسيتم بث الحدث مباشرة علي قناة إيه بي سي الأمريكية‏.‏

ويقدم الحفل لأول مرة الممثل جميس فرانكو المرشح لجائزة الجلولدن جلونب كأفضل ممثل عن دوره في فيلم‏127‏ ساعة والممثلة آن هاثواي التي رشحت لجائزة أوسكار أفضل ممثلة في‏2008‏ عن فيلم زواج راشيل كما قامت بدور البطولة في عدد من أبرز الأفلام التي حققت أعلي إيرادات في شباك التذاكر في‏2010‏ منها عيد الحب وأليس في بلاد العجائب‏.‏ ومن المقرر إعلان ترشيحات القائمة القصيرة للأوسكار يوم الثلاثاء‏25‏ يناير الحالي‏.‏

 
   
   

مخرج مصري يشارك في فيلم عالمي

15.01.2011

   

شارك المخرج المصري أيمن الجازوي وزوجته المخرجة الامريكية كريستينا بوكيليني في إخراج فيلم‏'‏ الحياه في يوم‏'‏ من إنتاج المخرج العالمي ريدلي سكوت .

ويوتيوب ومعهد صندانس وال جي وباشراف المخرج كيفن ماكدونالد والذي يعد من أهم المخرجين التسجيليين في العالم والحاصل علي الأوسكار‏.‏

ويعتبر الفيلم الذي تم تصويره في معظم دول العالم من خلال‏20‏ مخرجا من مختلف انحاء العالم مثل اليابان‏,‏ اسبانيا‏,‏ روسيا‏,‏ بيرو إضافة الي امريكا ومصر أول عمل سينمائي تجريبي يتم إنتاجه بالكامل من خلال لقطات قام بتصويرها صناع أفلام ومستخدمي موقع يوتيوب من جميع أنحاء العالم من خلال تسجيل مشاهد حقيقية من الحياة اليومية التي صورت يوم السبت‏24‏ يوليو2010وتحميلها علي الموقع الإلكتروني يوتيوب‏.‏ التي وصلت الي‏4.500‏ ساعة من‏192‏ دولة ثم اختير100‏ ساعة ثم تم اختزالها الي ساعة ونصف وهي مدة الفيلم النهائية

وقال المخرج ايمن الجازوي انه سوف يقام العرض الأول يوم الثلاثاء‏27‏ يناير‏2011‏ ضمن انشطة مهرجان صندانس السينمائي الأمريكي والذي ستقام دورته الجديدة في الفترة من‏20‏ الي‏30‏ يناير الجاري وهو المهرجان المشهور بدعمه للأعمال المستقلة والتجريبية والذي أسسه المخرج والممثل روبرت ريد فورد‏.‏

واضاف الجازوي ان العرض الاول سيكون بحضور‏26‏ شخصا شاركوا في صنع هذا العمل الفريد من نوعه والذي يتضمن مجموعة واسعة من تجارب الحياة مثل رجل كوري تنقل حول العالم بالدراجة لمده تسع سنوات‏,‏ وام شابة تحارب السرطان‏,‏ وعداء روسي جعل موسكو ملعب له‏.‏

وأشار الجازوي الي أن المنتج التنفيذي والمخرج العالمي ريدلي سكوت عبر عن سعادته وسروره بهذه التجربة وخصوصا وأنهم قاموا بجمع المشاهد المصوره من جميع أنحاء العالم بطريقة فريدة من نوعها‏.‏ وموكدا أن فيلم‏'‏ الحياة في يوم‏'‏ سوف يلهم المزيد من الناس علي استخدامهم للكاميرا ليرووا قصصهم‏.‏

 
   
   

شوارزينجر يقول إن عمله كحاكم لكاليفورنيا كلفه 200 مليون دولار

15.01.2011

   

رويترز / فيينا: قال أرنولد شوارزينجر ان عمله كحاكم لولاية كاليفورنيا الامريكية كلفه 200 مليون دولار على الاقل لكنه غير نادم لانه "كان عملا يستحق ما هو أكثر من ذلك". وقال بطل كمال الاجسام السابق الذي تحول الي نجم سينمائي وسياسي ان نفقاته والدخل المفقود من توقفه عن التمثيل في افلام هوليوود "يزيد في المجمل على الارجح عن 200 مليون دولار." "لكنني لست اسفا. كان عملا يستحق ما هو أكثر من ذلك." واضاف شوارزينجر قائلا في مقابلة صحفية اجريت معه في النمسا البلد الذي نشأ فيه "ما كان أسوأ بكثير هو الضرر الذي لحق بالاسرة بسبب الوقت الذي كنت اقضيه في عملي كحاكم للولاية. في ذلك هناك الكثير الذي يحتاج الي اصلاح" متذكرا امسيات الاحد الكثيرة التي انخرطت فيها زوجته ماريا وابناؤه في البكاء لاضطراره للبقاء بعيدا عنهم بسبب كثرة مشاغله.

ونقل شوارزينجر عن افراد اسرته قولهم له في الاعوام الاولى من عمله كحاكم لكاليفورنيا عندما كان يتعين عليه ان يغادر منزله في لوس انجليس صباح كل يوم اثنين الي العاصمة سكرامنتو ولا يعود حتى نهاية الاسبوع "اننا نكره وظيفتك." وقال شوارزينجر -وهو جمهوري تولى منصب حاكم كاليفورنيا من 2003 حتى اوائل الشهر الحالي- "كان ذلك شيئا ينفطر له القلب في كل مرة... في فترة ولايتي الثانية تصرفت بشكل أفضل.. حاولت ان أعود اليهم بالطائرة كل مساء

 
   
   

عصام كاريكا أول فنان عربي يجسّد لعبة إلكترونية للأطفال في الشرق الأوسط

14.01.2011

   

اختير المطرب المصري الشاب عصام كاريكا من قِبَل شركة "كاب كوم" اليابانية والتي تتصدر منتجاتها أهم الألعاب الإلكترونية في العالم لتجسيد لعبة إلكترونية. وقد جاء اختيار الشركة لكاريكا لما يتميّز به من شخصية مختلفة عن باقي المطربين وما يقدّمه بشكل مختلف في كليباته.

ومن أهم الألعاب المعروفة لشركة "كاب كوم" لعبة "ستريت فايتر" و"ريزيدنت إييل". وسوف تطرح الشركة اللعبة الجديدة باسم "كاريكا إن جانغل" أي "كاريكا في الغابة"، وهي تعتبر من الألعاب الخاصة بالمغامرات التي تتميّز بها الشركة. وسوف يقوم كاريكا بتوقيع العقد مع المدير التنفيذي للشركة كينزو تسوجيموتو في آذار/ مارس المقبل في دبي، على أن يتمّ طرح اللعبة في شهر آب/ أغسطس بعد الانتهاء من برمجتها، وقد حصل على تصميم أوّلي للعبة التي تجسّد شخصيته ليتمّ الاتفاق على أساسها.

ويقوم كاريكا بوضع الموسيقى التصويرية للعبة كما يقوم بطرح أغنية خاصة بالأطفال كنوع من الدعاية للعبة وهي بعنوان "عمّو" من كلمات محمد هلال وألحان كاريكا وتوزيع أحمد عادل. وسيقوم بإخراج الأغنية المخرج الشاب حازم جودة المتخصص في تقنية الـ"3D"، وبذلك سيكون كاريكا أول فنان يقوم بتجسيد لعبة إلكترونية للأطفال في الشرق الأوسط.

 
   
   

ساندرا نشأت: تصوير عالم المخدرات

14.01.2011

   

تصور المخرجة ساندرا نشأت حالياً مشاهد فيلمها الجديد «المصلحة» من بطولة أحمد السقا وأحمد عز وحنان ترك وزينة. وأكدت ساندرا أنها سعيدة جداً ببدء التصوير، بخاصة بعدما تعرض الفيلم لتأجيلات عدة لأسباب مختلفة.وتصور ساندرا كل مشاهد الفيلم خارجياً. وأحداثه تدور عن واقعة حقيقية حول أزمة الحشيش في مصر وكيف تعامل معها تجار المخدرات وضباط الشرطة.

 
   
   

أسبوع للسينما الفلسطينية في الإسكندرية

14.01.2011

   

احتضنت مدينة الإسكندرية المصرية الأسبوع الماضي أسبوع «سينما فلسطين»، الذي عرض مجموعة من أفلام السينما الفلسطينية، ويشارك في فعالية الأسبوع مجموعة من الفنانين والأدباء والنقاد وأتى لمناسبة انطلاق الذكرى الـ46 لانطلاق الثورة الفلسطينية. وأقيم الأسبوع السينمائي الفلسطيني تحت إشراف الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الدكتور أحمد مجاهد، وضم مجموعة من الأفلام المتميزة، وفيها «تذكرة إلى القدس»، و«الجنة الآن»، و«حتى إشعار آخر»، بالإضافة إلى فيلمي «باب الشمس»، و«الرحيل والعودة»، وكلها تعد من أهم أفلام السينما الفلسطينية.

 
   
   

روبرت دي نيرو رئيساً للتحكيم في «كان»

14.01.2011

   

> «إنني اعتبر الأمر فرصة نادرة بالنسبة إلي... ذلك أن مهرجان «كان» هو، بالتأكيد، واحد من أقدم وأهم المهرجانات السينمائية في العالم». قائل هذا الكلام هو الممثل والمخرج على رغم قلة عدد الأفلام التي أدارها روبرت دي نيرو، والذي قاله لمناسبة إعلان قبوله بأن يترأس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية في الدورة المقبلة (الرابعة والستين) لمهرجان «كان» السينمائي، الذي يقام في الجنوب الفرنسي، بين 11 و22 من شهر أيار (مايو) المقبل. ومن المتوقع منذ الآن أن تشهد الدورة الجديدة زحاماً من أفلام منتظرة لعل في هذا تعويضاً عن الضعف الذي لوحظ في دورة العام الفائت.

 
   
   

الزعيم ينفي اصابته بأزمة قلبية

13.01.2011

   

أخبار النجوم / أمل صبحي: أبدي الفنان عادل إمام استياءه الشديد حول ما نشر عنه مؤخرا بتعرضه لأزمة قلبية وأكد انه بحالة صحية جيدة وأن ما ذكر غير صحيح علي الاطلاق وانه سافر مؤخرا لفرنسا لاجراء بعض الفحوصات الطبية الدورية التي يجريها هناك مع طبيبه الخاص بشكل شبه دائم مؤكدا عودته خلال ٠١ أيام وذلك لاستئناف ومتابعة مسلسله الجديد »فرقة ناجي عطا الله« الذي يعود للتليفزيون بعد ربع قرن مع مجموعة من النجوم الشباب منهم هيثم أحمد زكي ونضال الشافعي وأحمد السعدني وخالد سرحان وعمرو رمزي وكنده علوش المسلسل تأليف يوسف معاطي واخراج رامي إمام  ويدور حول ضابط مصري يعمل بالسفارة المصرية باسرائيل ويقرر سرقة بنك اسرائيلي يساعده مجموعة من تلاميذه.

وجدير بالذكر أن عادل إمام تعرض منذ عدة أيام الي وعكة صحية أدت الي ارتفاع درجة حرارته نتيجة الاصابة بنزلة برد حادة تماثل بعدها للشفاء تماما قبل قراره السفر لفرنسا.

 
   
   

مخرجة «مريم العذراء» تؤكد حصولها علي موافقة شفاهية من الأزهر والكنيسة

11.01.2011

   

روز اليوسف اليومية / اسلام عبد الوهاب: انتهي السيناريست محمود يحيي من كتابة حوالي 70% من أحداث فيلم «مريم العذراء» والمتوقع أن يثير جدلاً حيث يقول المؤلف إنه يتناول تلك الشخصية المقدسة من جانب إنساني وليس دينيا حتي يخرج من مأزق الرفض من جانب الأزهر والكنيسة، وقال إنه استعان بكتب إسلامية وأخري مسيحية تتحدث عن السيدة مريم التي لها قدسية ومكانة كبيرة في الإسلام والمسيحية وأكد أنه لم يتطرق للاختلاف الذي ورد بين وصف الإسلام والمسيحية واكتفي فقط بأوجه التشابه، كما أنه يعمل علي إظهار الناحية الإنسانية التي تدعو إلي التسامح والسلام بين الجميع.

أما نورهان متولي مخرجة الفيلم فقالت إنها حصلت علي موافقة «شفاهية» من رجال الأزهر والكنيسة وسألتهم عما إذا كان محرما تجسيد مريم العذراء علي الشاشة فكانت الإجابة من جانب الأزهر هي عدم حرمانيتها، أما الكنيسة فقالت إنها تريد مراجعة السيناريو كاملا بعد الانتهاء منه وحول إمكانية رفض الرقابة فقالت إن الأهم لديها هو الحصول علي موافقة نهائية من الأزهر والكنيسة لأن الرقابة لا تهتم سوي بالأفلام السياسية أو الموجود بها مشاهد جنسية.

وعن جهة الإنتاج أكدت أنه سيكون فيلمًا مستقلاً تشارك في إنتاجه بطلة العمل إيمان أيوب بالإضافة لبعض المتحمسين والمؤمنين بالفيلم بالإضافة لوجود جهات إنتاجية أخري جار الاتفاق معها ولكن سيتم وضع ميزانية 10 ملايين جنيه كميزانية مبدئية.

نورهان متولي قالت إنها ستقوم بالتصوير داخل بعض المناطق الأثرية في مصر بالإضافة إلي العديد من الكنائس ولكن لم يتم أخذ التصريحات بسبب عدم اكتمال السيناريو حتي الآن.

 
   
   

عبير صبري تدرس الاستعانة بدوبليرة لتصوير المشاهد الساخنة من «حفلة منتصف الليل»

11.01.2011

   

روز اليوسف اليومية / اسلام عبد الوهاب:  أكد المخرج محمود كامل أن المشاهد الساخنة الخاصة بالفنانة عبير صبري في فيلمها الأخير «حفلة منتصف الليل» لم تصور بعد كما لم يتم الاستعانة بدوبليرة بدلاً من عبير لأداء هذه المشاهد.

وأضاف كامل أن كل ما اشيع حول رفض عبير صبري لتصوير المشاهد غير صحيح لأنه لم يتم التصوير حتي الآن، وقال كامل: الموضوع ببساطة أن عبير عندما قرأت الورق أبدت تخوفها من التعرض للنقد ولكن قمت بإقناعها بتصوير هذه المشاهد لأن الدوبليرة لن تقوم بالأداء الجيد مثلها.

ومن ناحيتها أكدت عبير صبري أن المشاهد لم تصور بالفعل وهي عبارة عن قبلة ومشهد آخر يجمعها مع عمر حسن يوسف وقالت: أنا متخوفة من هذه المشاهد خاصة أن البعض سيتهمني بالبحث عن الرذيلة لأنها أصبحت التهمة «الجاهزة» و«المعلبة» لأي فنان، وأضافت مازلت أفكر إذا ما كنت سأقوم بها أو استعين بالدوبلير خاصة، أنني كنت أرتدي الحجاب وسيكون الهجوم علي أشد.. «حفلة منتصف الليل» يشارك في بطولته رانيا يوسف وحنان مطاوع ورامي وحيد وعمر حسن يوسف ومن تأليف محمد عبد الخالق.

وتدور أحداثه حول جريمة قتل تقع داخل حفل ساهر يقيمه مجموعة من الشباب الأثرياء وتجسد عبير صبري دور «علا» وهي فتاة تتزوج من رجل مسن طمعاً في أمواله ولكنها تدخل علاقات غير شرعية مع أحد الشباب.

 
   
   

مايكل دوغلاس تعافى من السرطان

11.01.2011

   

العرب أنلاين / نيويورك- قال النجم الهوليودي مايكل دوغلاس ان الورم السرطاني في حلقه اختفى بعد الخضوع لعلاج كيميائي وآخر بالأشعة.

وأجرى دوغلاس أول مقابلة تلفزيونية له منذ بدء أزمته الصحية في السنة الماضية، فقال ان العلاج الذي خضع له خلصه من الورم السرطاني الذي نما في حلقه.

يشار إلى ان جزءاً من المقابلة يعرض اليوم الثلاثاء خلال برنامج "اليوم" ، فيما تعرض بالكامل ضمن برنامج "دايت لاين إن بي سي" في 23 كانون الثاني/يناير الحالي.

وسئل دوغلاس عن شعوره حالياً، فأجاب "بخير وارتياح".

وأضاف ان "الورم اختفى، لكن علي أن أجري فحوصاً على أساس شهري الآن للتأكد"، وتابع "لم أستعد نشاطي بالكامل وقد يستغرق الأمر عدة أشهر لكنني مررت بـ6 أشهر صعبة".

وأردف النجم البالغ من العمر 66 سنة انه خسر 14.4 كيلوغراماً من وزنه خلال مرضه، لكنه استرجع منها 5 كيلوغرامات حتى الآن.

ومازح قائلاً "أنا آكل كالخنزير، وأمامي كيلوغرامات لأكسبها"، وأكد انه يتوق للمشاريع المستقبلية.

"يو بي أي"

 
   
   

أزمة گريم عبدالعزيز  مع »سائق تاگسي«

07.01.2011

   

اسم الفيلم: فاصل ونعود . . تأليف: أحمد فهمي ومدير التصوير: سامح سليم ، الأبطال: كريم عبدالعزيز دينا فؤاد أحمد راتب محمد فراج والطفل سليم . تاريخ العرض: منتصف يناير 2011 . . الاخراج: أحمد نادر جلال .

أحداث الفيلم: سائق تاكسي تموت زوجته فيقوم والدها بالاحتفاظ بطفلهما الوحيد.. يسعي سائق التاكسي لاستعادة ابنه بكل الطرق ويحصل علي حكم قانوني بأحقيته في حضانة طفله.. فيدخل في صراعات مع والد زوجته ويتعرض الطفل للاختطاف كما يتم الاعتداء علي الأب حتي يفقد الذاكرة. . الفيلم يمثل عودة جديدة لكريم عبدالعزيز للبطولة الفردية بعدما قدم آخر أفلامه »ولاد العم« بمشاركة مني زكي وشريف منير وإخراج شريف عرفة كما يعود أيضاً من خلاله للأدوار الإنسانية التي برع في أدائها مثل دوره المتميز في فيلم »واحد من الناس«.. كما تشاركه البطولة لأول مرة الفنانة دنيا فؤاد في ثاني تجربة سينمائية لها بعد فيلمها الأول »حلم العمر« أمام حمادة هلال وإخراج وائل إحسان.. وكان الفيلم قد تعرض لسرقة »النيجاتيف« الخاص به إلا أنه تم القبض علي مرتكبي الحادث وإنقاذ الفيلم. ويقوم المنتج هشام عبدالخالق حالياص بطبع النسخ استعداداً لعرضه الذي يتواكب مع اجازة نصف العام الدراسي.

 
   
   

أفلام الخيال العلمي تغزو السينما الأمريكية

07.01.2011

   

أخبار النجوم / هبة حسين: في ظل الانتاج الغزير للسينما الامريكية والتنوع الذي تنفرد به هوليوود تسيطر افلام الخيال العلمي وافلام الاجزاء علي سينما ١١٠٢ حيث يشهد هذا العام عرض تسعة افلام ومن المتوقع ان يكون فيلم »رعاة البقر والكائنات الفضائية« من اهم هذه الافلام خاصة وانه يقدم مفاجأة للجمهور بتقاسم النجمين الشهيرين هاريسون فورد ودانيال كريج البطولة.كما ان هذا الفيلم يشارك في انتاجه المخرج المعروف ستيفن سبيلرج بالاضافة الي ستة اخرين منهم المخرج »روان هوارد« الحاصل علي جائزة الاوسكار.وتشمل قائمة افلام الخيال العلمي فيلم »رجال اكس.. درجة اولي« و»سباق الموت« في جزئه الثاني بطولة شين بين و»المتحولون.. ظلام القمر« و»كابتن امريكا« كما تقدم هوليود خلال العام فيلم »العدوي« بطولة كيت وينسليت وجينيث بالترو ومات ديمون وهو مزيج من الاكشن والرعب والخيال العلمي.

وتمثل أفلام الاجزاء ظاهرة سينمائية في ١١٠٢ فهناك الجزء الرابع لفيلم توم كروز الشهير »مهمة مستحيلة« وكذلك الجزء الرابع من »قراصنة الكاريبي« رغم ان الجزء الثالث جاء اقل من توقعات الجمهور.ومن الغريب ان يشهد هذا العام الجزء الرابع من فيلم »صرخة« المرعب بنفس الابطال ونفس المخرج .

 
   
   

مى كساب: دورى فى "365 يوم سعادة" مفاجأة

06.01.2011

   

اليوم السابع / هانى عزب: صرحت الفنانة مس كساب لـ"اليوم السابع" بأنها تنتظر عرض أحدث أفلامها بعنوان "365 يوم سعادة"، وبرغم أنها تظهر فيه كضيفة شرف إلا أن ظهورها سيكون مفاجأة، ورفضت مى الإفصاح عن دورها سوى أنها تجسد دور "انتصار" وهى زوجة الدكتور الذى يعالج أحمد عز داخل أحداث الفيلم، وهى التى ستكشف "فزورة" الفيلم فى النهاية.

فيلم "365 يوم سعادة" بطولة أحمد عز، ودنيا سمير غانم، وصلاح عبد الله، وشادى خلف، ومن إخراج سعيد الماروق.

من ناحية أخرى، أعربت مى عن سعادتها بردود الأفعال التى تصل إليها عقب دورها فى فيلم "بون سواريه" الذى يعرض حاليا فى دور العرض، خاصة بعد إشادة الجمهور والنقاد بدورها، وأكدت على سعادتها بالعمل مع الفنانة غادة عبد الرازق.

الجدير بالذكر أن آخر أعمال مى كساب فى الدراما كان مسلسل "العتبة الحمرا"، وشاركها البطولة عزت أبو عوف، ومحمد شاهين، ولطفى لبيب، من تأليف فداء الشندويلى، وإخراج محمد الرشيدى.

 
   
   

رحيل الفنان محمد الدفراوى بعد صراع مع المرض

06.01.2011

   

اليوم السابع / على الكشوطى: بعد صراع مع مرض الكبد، رحل منذ ساعات، الفنان القدير محمد الدفراوى، ومن المقرر أن تشيع الجنازة بعد صلاة ظهر اليوم الخميس من مسجد السيدة نفيسة.

وكان الفنان القدير محمد الدفراوى، أجرى فى الآونة الأخيرة عدة عمليات جراحية، بعدما تعرض لعدة مضاعفات صحية، جعلته غير قادر على النطق.

وحرص عدد كبير من الفنانين على الاطمئنان على الفنان محمد الدفراوى أثناء مرضه، منهم محمد أبو داوود، ودلال عبد العزيز، ونهال عنبر، والفنان نبيل الحلفاوى، والدكتور أشرف زكى نقيب الفنانين، والفنانة كريمة مختار التى كانت تحرص على زيارته يوميا.

كان الدفراوى قد رقد فترة طويلة بمستشفى معهد ناصر ليتلقى علاج الكبد، ثم خرج منه بعد تحسن صحته، ونصحه الأطباء بالراحة والابتعاد عن أى توتر أو مجهود، حيث سبق وأجرى عملية جراحية فى فخذه لتركيب مسمارين وشريحة إثر تعرضه لكسر مضاعف فى قدمه بعد سقوطه من فوق سلم أحد المسارح.

الراحل محمد الدفراوى شارك فى عدد كبير من الأعمال السينمائية والتلفزيونية والمسرحية، وكان أشهرها على الإطلاق أفلامه "النوم فى العسل"، "الإرهابى"، "الباشا تلميذ"، "الطريق إلى إيلات"، "الناجون من النار"، ومن أهم مسلسلاته "إمام الدعاة"، "أهالينا"، "ذئاب الجبل".

 
   
   

العربية والسبكى يتفقان على "الحرامى والعبيط"

05.01.2011

   

اليوم السابع/ علا الشافعى: بسبب عدم انتهاء المؤلف نادر صلاح الدين من كتابة سيناريو فيلم "خماشر يوم" تم أمس الاتفاق بين الشركة العربية والمنتج أحمد السبكى والفنان محمد سعد، على أن يكون فيلم محمد سعد المقبل هو فيلم "الحرامى والعبيط" للمؤلف أحمد عبد الله وإنتاج أحمد السبكى وتوزيع الشركة العربية.

ومن المنتظر أن يبدأ تصوير فيلم "الحرامى والعبيط" خلال الأسبوع المقبل، على أن يبدأ سعد بعد ذلك فى تصوير فيلمه "خماشر يوم" والذى يتعاون فيه مع الشركة العربية كجهة إنتاج.

وكان سعد قد وقع عقد "خماشر يوم" خلال ديسمبر الماضى مع الشركة العربية، وقام أمس بتوقيع عقد فيلمه "الحرامى والعبيط" بعد أن تم الاتفاق بين المنتجة إسعاد يونس والمنتج أحمد السبكى، والفنان محمد سعد حتى يستطيع المؤلف نادر صلاح الدين الانتهاء من فيلم خماشر يوم.

 
   

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2010)