حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

سابق

>> 16 15 14 13 12 11 10 09 08 07 06 05 04 03 02 01

>>

لاحق

 

تأجير أفلام شباك التذاكر الأمريكى على «فيس بوك»

31.03.2011

   

المصري اليوم / ريهام جودة: فى خطوة جديدة لعرض أشهر الأفلام الأمريكية التى حققت نجاحا فى شباك التذاكر فى الولايات المتحدة، وعدد من دول العالم، قررت شركة «وارنر برازرز» الإنتاجية طرح خمسة أفلام للجمهور الذى سيكون بمقدوره تأجير تلك الأفلام عبر الصفحة المخصصة لكل فيلم على موقع «فيس بوك» الإلكترونى، وأعلنت الشركة عن طرح أفلام «بداية» و«هارى بوتر وحجر الفلاسفة» و«هارى بوتر وغرفة الأسرار» و«الحياة كما نعرفها»، إلى جانب فيلم الرسوم المتحركة «الدب يوجى»، ويأتى هذا بعد ٣ أسابيع من إعلان الشركة عن طرح فيلم «الفارس الأسود» – آخر أجزاء سلسلة «الرجل الوطواط» حتى الآن – للإيجار عبر «فيس بوك».

وذكرت الشركة أن الأفلام ستطرح فى نسخ ديجتال جيدة وعالية الوضوح، وستكون متاحة على الموقع بدءاً من الأحد المقبل، ليسهل للجمهور تأجيرها عبر استخدام بطاقات الائتمان، حيث يتاح لزوار الموقع والصفحات المخصصة لتلك الأفلام مشاهدتها وليس تحميلها، وتتوفر تلك الميزة لمدة ٤٨ ساعة فقط، ويتاح للمستفيد منها توقيف عرض الفيلم، ومتابعة حسابه الشخصى أو وضع التعليقات وتحميل الصور، ثم العودة للفيلم مرة أخرى لمتابعته وفقا لما تركه عليه.

وقال «توماس جويك» رئيس الشركة: نحن سعداء بعرض أعمالنا عبر الموقع الأشهر فى التواصل الاجتماعى، وبإتاحتها لعدد أكبر من الجمهور فى جميع أنحاء العالم، وقد اخترنا تلك الأفلام وتحديدا «هارى بوتر» و«بداية» لأن عدد معجبى صفحاتها على «فيس بوك» كبير جداً ويعكس حجم الإقبال عليها فى حال عرضها إلكترونيا، بل أنه أكبر من عدد معجبى أى أفلام أخرى على صفحات الموقع، كما أن اللجوء لتأجيرها هو محاولة لحل مشكلة قرصنة الأفلام وتحميلها على الإنترنت دون مقابل.

ورغم أن الأفلام المطروحة للتأجير سبق عرضها فى شباك التذاكر، وليست أفلاما جديدة لم تعرض بعد، فإن بعض المتابعين انتقدوا تلك الطريقة مؤكدين أنها قد تؤثر على إقبال الجمهور على الذهاب إلى دور العرض، فربما ينتظر طرح الفيلم للتأجير عبر الموقع، ويشاهده عدة مرات خلال الفترة المحددة بيومين، بدلا من تكلفهم عناء التوجه للسينما ومشاهدة الفيلم مرة واحدة فقط،

خاصة مع تصاعد الاهتمام بموقع «فيس بوك» والتواجد عليه بين زواره، وبالتالى أبدى عدد من المحللين تخوفهم من تأثر إيرادات دور العرض، التى تصب فى صناعة السينما الأمريكية فى النهاية، لكن عددا من المؤيدين أكدوا أن تأجير الأفلام إلكترونيا يعد وسيلة لزيادة إيرادات السينما الأمريكية التى تأثرت كثيراً من الأزمة الاقتصادية.

 
   
   

فوز فيلمين مصريين فى الدورة الأولى لـ«الفيلم الوثائقى» بالجامعة الأمريكية

31.03.2011

   

المصري اليوم / محسن حسنى: اختتمت الجامعة الأمريكية منذ أيام فعاليات الدورة الأولى لمهرجان القاهرة للفيلم الوثائقى بعد ستة أيام من الفعاليات وتمت العروض بمبنى الجامعة فى القاهرة الجديدة، وأجرت إدارة المهرجان استفتاء بين الحضور للتصويت على أفضل الأفلام، وفازت ٤ أفلام بجوائز هى الفلسطينى «درجات الأسر» والتركى «مستقبل القهوة» والمصرى «انتفاضات انتفاضات» والمصرى «مفروزة» .

يقول المخرج التسجيلى مارك ويسترمولاند رئيس المهرجان وأستاذ الأنثروبولوجى بالجامعة الأمريكية: اخترنا عنوان الدورة الأولى «صحوة مصر» وخصصنا آخر أيام الدورة لعرض أفلام عن ثورة ٢٥ يناير، ونظراً لاقتراب موعد المهرجان من تاريخ الثورة، وعدم لحاق بعض المخرجين إجراء مونتاج لما صوروه فقد سمحنا بعرض بعض مقاطع الفيديو التى تحمل فكرة، رغم أنها ليست أفلاماً بالمفهوم الواضح للكلمة.

ويضيف: فكرة إقامة هذا المهرجان كانت فى أذهاننا قبل قيام الثورة بحوالى شهر، لكننا أجلناها بسبب اندلاع أحداث الثورة، وشاركت عدة دول بأفلام متنوعة، حيث شاركت أفلام من تركيا وفلسطين وإيران ومصر والسودان، وأعتقد أن الدورة المقبلة ستشهد إقبالا أكبر.

أكد مارك أن الجوائز التى تم توزيعها هى جوائز تقديرية عبارة عن ورود، فلا توجد جهة راعية للمهرجان من أجل تمويله، كما أننا لم نشكل لجنة تحكيم لاختيار الأفلام الفائزة، واعتمدنا بشكل كامل على رأى الجمهور.

 
   
   

لو باريسيان: مهرجان كان السينمائي يعتزم تكريم جان- بول بلموندو عن مجمل أعماله

30.03.2011

   

القدس العربي / باريس - د ب أ: ذكرت صحيفة 'لو باريسيان' الفرنسية أن مهرجان كان السينمائي الدولي يعتزم تكريم الممثل الفرنسي الشهير جان- بول بلموندو في دورته هذا العام عن مجمل أعماله. وجاء في تقرير الصحيفة الصادرة يوم الأربعاء، أن النجم العالمي قبل دعوة التكريم المحتمل أن تجرى فعالياتها في 16 أيار/مايو المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن مهرجان كان ستنطلق فعالياته من 11 مايو حتى 22 من نفس الشهر.

وستكون هذه المرة الثالثة التي يظهر فيها بلموندو في المهرجان رسميا، حيث ظهر في المرة الأولى عام 1960 خلال عرض فيلم 'موديراتو كانتابيلي'، وعام 1974 خلال عرض فيلم 'ستافيسكي'، إلا أن كلا الفيلمين تعرض لانتقادات شديدة.

وكان آخر فيلم شارك فيه بلموندو عام 2009 بعنوان 'أون هوم إي سون شيا'.

تجدر الإشارة إلى أن بلموندو سيبلغ من العمر 78 عاما في 9 نيسان/أبريل القادم.

 
   
   

ليام نيسون سفير 'اليونيسف' للنوايا الحسنة

30.03.2011

   

القدس العربي / نيويورك - يو بي اي: أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة 'اليونيسف' عن تعيين الممثل الايرلندي ليام نيسون سفيراً للنوايا الحسنة.

وذكرت اليونيسيف في بيان نشرته على موقعها على الإنترنت، ان نيسون المعروف بأعماله الإنسانية اختير سفيراً للنوايا الحسنة، ما يعكس التزامه الطويل بالمساعدة على إنقاذ وتحسين حياة أطفال العالم الذين تأثروا بالفقر والأمراض والاستغلال والإهمال.

يشار إلى ان الممثل المرشح لجائزة أوسكار قدم منذ العام 2007 دعماً كبيراً لليونيسف، خصوصاً من خلال دوره سفيرا وطنيا لليونيسف في ايرلندا.

وقال المدير التنفيذي في المنظمة أنطوني لايك 'ليام نيسون ليس مجرد ممثل درامي بل هو ممثل إنساني متعاطف جداً'.

وأضاف لايك ان 'اليونيسيف محظوظة جداً باختيار (نيسون) تخصيص وقته وموهبته لدعم أكثر الأطفال احتياجا في العالم، ونحن نشكره على قبوله هذا الدور الجديد كسفير للنوايا الحسنة في اليونيسيف'.

وعلق نيسون على الأمر فقال 'أنا أتشرف بأن تطلب مني اليونيسيف أن أكون سفيراً للنوايا الحسنة وأنا ملتزم بالعمل معها لمساعدة الأطفال على التغلب على الفقر والعنف والأمراض والتمييز في العالم'.

يذكر ان نيسون، الذي اشتهر بأدواره السينمائية، خصوصاً دوره في فيلم 'قائمة شندلر'، يقيم في نيويورك ولديه ولدان من زوجته ناتاشا ريتشاردسون التي توفيت في حادث تزلج في كندا.

 
   
   

عروض عديدة للمخرجة رانيا عجمي لعرض فيلمها 'ظل الزعيم: حارسات القذافي النساء'
يدور حول كيفية اختياره لحارساته الشخصيات:

27.03.2011

   

لندن ـ 'القدس العربي': تلقت المخرجة اللبنانية الأصل رانيا عجمي العديد من الاتصالات مؤخرا من عدد كبير من شركات التوزيع المعروفة بأمريكا، لطرح فيلمها الوثائقي 'Shadow of a Leader: Qaddafi's Female Bodyguards' أو 'ظل قائد: حرس القذافي النسائي' لأول مرة بأمريكا وذلك بعد أكثر من 7 سنوات على إخراج رانيا لهذا الفيلم الذي كان أول أفلامها وقامت بتصويره وإخراجه في 2003 ضمن مشروعاتها السينمائية خلال فترة دراستها للإخراج السينمائي بأمريكا، وحصلت عنه على جائزة من مهرجان 'فورت لوديرديل' السينمائي في 2004.

وقررت شركات التوزيع استغلال الظروف والأوضاع الحالية في ليبيا لعرض هذا الفيلم لأول مرة بأمريكا، والذي تدور فكرته الأساسية حول الرئيس معمر القذافي وكيفية اختياره لحارساته الشخصيات من النساء.

ويعتبر هذا العمل بداية المشوار الفني للمخرجة رانيا عجمي، التي أعجبتها هذه الفكرة وقامت بمراسلة الحكومة الليبية بشأن تصوير هذا الفيلم أثناء دراستها بأمريكا، لكن لم تستجب الحكومة الليبية لمطلبها إلا في 2003، وبعد عامين كاملين من المراسلة والإلحاح المستمرين، وتناولت رانيا في هذا العمل تأثير هذا العمل على حياة الحارسات الشخصية وطريقة تعاملهن مع الناس.

الفيلم لم يعرض من قبل بدور العرض الأمريكية أو أي بلد أخر حتى الآن، وتأمل المخرجة رانيا عجمي ان تتعاقد قريبا مع شركة توزيع جيدة تستطيع من خلالها عرض فيلمها للناس لأول مرة.

 
   
   

ماهر: الفاجومى تنبأ بثورة 25 يناير

27.03.2011

   

أكتوبر المصرية / منى أبورية: انتهى الفنان خالد الصاوى وفريق العمل فى فيلم «الفاجومى» من تصوير المشاهد الأخيرة فى ستوديو الجابرى لتبدأ بعدها عمليات المونتاج والمكساج.

الفيلم مأخوذ من السيرة الذاتية للشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم ويستعرض الحياة السياسية فى مصر خلال فترة الستينات مروراً بنكسة يونيو 1967 وحتى انتفاضة 18و19 يناير 1977 التى أطلق عليها الرئيس السادات «انتفاضة الحرامية» يستعرض الفيلم مسيرة أحمد فؤاد نجم ودوره النضالى وتكوينه لأشهر ثنائى فنى فى المنطقة العربية مع الشيخ إمام عيسى.

من جانبه قال منتج الفيلم حسين على ماهر إنه لا يعتبر الفيلم مغامرة انتاجية لأن حياة احمد فؤاد نجم مليئة بالأحداث التى تشكل فترة مهمة من تاريخ مصر ولا تعتبر تسجيلا لسيرته الذاتية.

وأضاف المنتج ان الفيلم تنبأ بثورة 25 يناير رغم أن التحضير له والعمل فيه بدأ منذ عشر سنوات وواجه العديد من المشاكل الرقابية حتى تم بدء التصوير مشيرا إلى أن السينما سوف تشهد بعد الثورة موجة من الأفلام السياسية التى تؤرخ للعهد السابق خاصه فى ظل أجواء الحرية والديمقراطية التى سوف تؤدى الى انتعاش الإبداع بشكل عام والسينما بشكل خاص.

يشارك فى بطولة «الفاجومى» الفنان صلاح عبد الله الذى يؤدى دور الشيخ إمام بالإضافة الى جيهان فاضل و كندا علوش وزكى فطين عبد الوهاب وفرح يوسف.. الفيلم قصة وسيناريو وحوار واخراج عصام الشماع ومن انتاج شركة ميديا نايت صن للإنتاج الفنى.

 
   
   

إسعاد يونس تتهم الرقابة بخدمة رموز عصر مبارك

27.03.2011

   

أكتوبر المصرية هند وسام: أصدرت الشركة العربية المفترض أن تقوم بإنتاج فيلمى «عاصمة جهنم»، و«قصاقيص صور» بيانا تستنكر فيه تعنت الرقابة على المصنفات الفنية فى إنتاج الفيلمين.. وقالت الفنانة إسعاد يونس والمنسق العام للشركة:«على الرغم من عدم تناول سيناريو فيلمى «عاصمة جهنم» و«قصاقيص صور» لما هو خادش للحياء العام، وعلى الرغم من أنهما لا يثيران - كما اشيع - أى قضايا خاصة بالوضع الامنى فى مصر، ولكن مازال جهاز الرقابة على المصنفات الفنية متعنتا فى عدم التصريح رقابيا بإجازه الفيلمين، مما جعل السينارييست محمد أمين راضى صاحب السيناريوهين يلجأ إلى الشركة العربية للسينما والمنتجة إسعاد يونس المتعاقدة على السيناريوهين للوصول إلى حل فى هذه القضية التى أصبحت مثيره للجدل بين السناريست الشاب ومسئولى الرقابة، حيث إن مضمون الفيلمين يناقش أحداث جرت وقائعها فى العصر البائد قبل ثورة 25 يناير.. مما يجعل اعتراض الرقابة عليهما شئ من التعنت والوقوف فى وجه احد شباب ثورة يناير، وسيتم ترتيب مؤتمر صحفى خلال الأيام القليلة القادمة لكشف دور الرقابة فى إجهاض الأعمال السينمائية التى تفضح أذناب النظام البائد والوقوف ضد الأعمال السينمائية التى تعالج قضايا شائكة تخص هذا النظام.

 
   
   

"الصاوى" يطالب الشباب بتشكيل لجان للدفاع عن الديمقراطية

24.03.2011

   

اليوم السابع / على الكشوطى: وجه الفنان خالد الصاوى رسالة للشباب عبر صفحته الشخصية على موقع الفيس بوك، أوضح من خلالها شكل التيار الدينى ودعمه لقمع الانتفاضات الثورية للطلبة فى السبعينات، وحث الشباب حاليا على خلق لجان قوية للدفاع عن العلم والديمقراطية والعدل الاجتماعى، حيث جاءت نص الرسالة كالتالى..

"كنت فى الجامعة لما التيار الدينى قتل السادات اللى دعمه أصلا لقمع الانتفاضات الثورية لطلاب السبعينات، وشفت بعينى انتشار التيار ده بالفكر الأحادى المتجمد، والدعاية العدوانية، وإرهاب الطلبة والأساتذة، والعمل الخيرى الترقيعى لا الثورى، والتواطؤ مع الإدارة والحرس بل والسلطة أيضا، كنا قلة محاصرة عاجزة عن خلق لجان قوية للدفاع عن العلم والديمقراطية والعدل الاجتماعي، دلوقتى انتم تقدروا يا شباب.. ربنا معاكم".

 
   
   

العاملون بجهاز السينما يطالبون بعودة أشرف زكى

24.03.2011

   

اليوم السابع / جمال عبد الناصر : اجتمع، اليوم، المئات من العاملين بجهاز السينما، أمام المركز، وقاموا بجمع توقيعات لإرسالها بالفاكس لمكتب سيد حلمى، رئيس مدينة الإنتاج الإعلامى، يطالبون فيها بعودة الدكتور أشرف زكى لمنصبه كرئيس للجهاز ويناشدون حلمى بالاستجابة لرغباتهم وعدم الاستجابة لأصوات خارجية لا علاقة لها بالجهاز تحاول تصفية حساباتها مع الدكتور أشرف زكى على حسابنا.

وأكد على عبد الحليم، مدير عام التشغيل فى المعامل بجهاز السينما، "لليوم السابع" أنهم كعاملين يرغبون بعودة أشرف زكى، لأنه رجل لديه خبرة كبيرة فى العمل الإدارى ومنذ أول يوم تولى فيه الجهاز استجاب لمطالبنا.

وأضاف عبد الحليم: نحن لا نريد مظاهرات ولكننا سوف نتوجه لأستاذ سيد حلمى وسنرسل له فاكساً نطالبه بعودة أشرف زكى لأننا كعاملين لم نطالب برحيله بالعكس رحبنا به لأننا شعرنا أنه لديه خطط للجهاز وكان يعمل على تنفيذها.

ويؤكد أيضًا محمد عباس وهو فنى صيانة بالجهاز أن الرافضين لوجود أشرف زكى ليسوا من العاملين بالمركز، ولكنهم من خارجه ويريدون فقط تشويه صورة أشرف زكى لمجرد مبدأ تصفية الحسابات، والحقيقة أن الدكتور أشرف زكى، جلس معنا جمعيا وشرح لنا بكل بساطة ووضوح خططه لمستقبل المركز وجلس مع الجميع ولم يتعال ولا يغلق على نفسه مكتبه بل فتح مكتبه للجميع واستمع للجميع وكان يحلم بثورة نجاح فى المركز.

يضيف عباس: نحن حاليا ننتظر الناقد السينمائى يوسف شريف رزق الله المشرف على المركز لكى يوصل أصواتنا للأستاذ سيد حلمى ويبلغه بأننا نريد عودة أشرف زكى لمصلحة المركز ولمصلحتنا كعاملين بالمركز.

 
   
   

آسر ياسين «بلطجى» انتخابات فى فيلم «الوضع تحت السيطرة»

22.03.2011

   

المصري اليوم / نجلاء أبوالنجا: وافق آسر ياسين على بطولة فيلم «الوضع تحت السيطرة» للمؤلف هانى فوزى.. ويلعب آسر شخصية «حودة غتاتة»، البلطجى الذى يتم استئجاره فى الانتخابات والمظاهرات والمشاجرات..وأكد هانى فوزى أن الفيلم حصل منذ أيام على موافقة الرقابة على المصنفات الفنية بعد سلسلة من الاعتراضات الرقابية بسبب اتهام الفيلم بتناول الفتنة الطائفية، رغم أنه يلقى الضوء على الظاهرة ومسبباتها، فى محاولة لتلافى حدوثها.

وأشار فوزى إلى تعرض الفيلم لمناقشة ما يمكن أن يثيرها وأصحاب المصلحة فى ذلك، وأضاف: آسر كان أنسب ترشيح للدور من الناحيتين التمثيلية والشكلية، بالإضافة إلى أنه من شباب ثورة ٢٥ يناير ومن الفنانين الذين كانوا فى رأس المشهد خلال الثورة وقادوا المظاهرات، وسيضفى صدقاً حقيقياً على الشخصية لأنه عاصر الأحداث على الطبيعة، وقد جمعتنى بآسر أكثر من جلسة، وهناك أكثر من شركة إنتاج متحمسة للفيلم، لكن كان تنفيذ الفيلم معطلاً بسبب تعطل موافقة الرقابة.

فوزى أكد أنه لم يعدل فى أحداث الفيلم بسبب الثورة، بل كانت كل المحاور الرئيسية من مشاكل وضغوط واحتقان يعيشه المواطن المصرى موجودة حتى قبل الثورة، والفيلم تنبأ أيضاً باللعب بورقة الفتنة الطائفية عند وجود أزمات سياسية شديدة، مثلما حدث مؤخراً بعد الثورة من أحداث طائفية بسبب كنيسة أطفيح.

 
   
   

إلهام شاهين: النظام السابق كان يسمح بحرية الرأى.. وبعد الثورة الناس فهمت الحرية خطأ

21.03.2011

   

المصري اليوم / محمد طه: تنتظر إلهام شاهين استئناف تصوير مسلسلها «قضية معالى الوزيرة» وقالت لـ «المصرى اليوم»: بدأنا التصوير منذ أيام فى ديكور باستديو «أحمس»، وكان قد تم تجهيزه قبل الثورة لتصوير بعض المشاهد من المسلسل ومنذ أسبوعين صورنا فيه وتعرض عدد من العاملين فى العمل إلى مضايقات وأعمال بلطجة، كما تعرض مصطفى فهمى لتعد من بعض البلطجية وهو قادم من منزله بأكتوبر وكان يجب أن نوقف التصوير حتى تستقر البلد ونستطيع أن نذهب ونعود إلى منازلنا بسلام، ونصور المشاهد الخارجى فمن المستحيل أن نصور المسلسل كله داخلياً.

وأشارت إلهام إلى أنها غير متفائلة بالوضع الحالى الذى تمر به مصر فى ظل توقف عجلة الإنتاج والخسائر المادية التى تتعرض لها المصانع والشركات والبورصة، وهذا جعل المعلن يذهب من السوق المصرية وهو ما يؤثر على حركة بيع وشراء المسلسلات المصرية فى تلك المرحلة. وألمحت إلى أن مصر كانت تتمتع بحرية شديدة فى عصر الرئيس السابق، وكانت الناس تقول ما تريده فى النظام السابق وتكشف وتتحدث فى برامج التوك شو عن الفساد، وكان الحوار متداولاً بين الناس، أما فى الوقت الحالى فالحرية تم استخدامها خطأ. فإذا عبر الإنسان برأى مخالف لمن يحاوره يكون نقيضاً له وضده وتحدث المشاكل والمشاجرات بينهما والحكاية كلها أصبحت كالمثل القائل «اللى مش معايا يبقى ضدى»، وهذا خطأ فى إدارة الحوار، والناس أصبحت تفهم الحرية خطأ،

وأضافت: المسلسل يناقش قضايا الفساد فى العديد من الوزارات والضغوط، التى تتعرض لها شخصية الوزيرة التى أجسدها من تنازلات من أجل منح بعض الأراضى لمستثمرين أجانب وغيرها من أوجه الفساد التى يكشف عنها العمل.

 
   
   

آسر ياسين: راضٍ بنتيجة الاستفتاء ومتفائل بالمستقبل

20.03.2011

   

اليوم السابع / هانى عزب: صرح النجم الشاب آسر ياسين لـ"اليوم السابع" بأنه واثق فى نتيجة الاستفتاء وبرغم أنه قام بالتصويت بـ"لا"، إلا أنه متقبل النتيجة، لأنها جاءت من إرادة الشعب المصرى.

وتابع آسر، بأن عوامل كثيرة هى التى ظهرت فى تفاوت نتيجة الاستفتاء، ويرجع ذلك من بعض الخطب الدينية الموجهة وعدم التوعية التى كان عليها الكثير من الذين ذهبوا للتصويت.

وأضاف آسر بأنه كان يتمنى من الجميع الذهاب إلى لجان الاقتراع من أجل التصويت خاصة وأن 25 مليون شخص لم يذهبوا وهى نسبة كبيرة للغاية ويرجع ذلك لعدم درايتهم بنتائج الاستفتاء.

واختتم آسر حديثه بأنه متفائل من المرحلة المقبلة، ولابد من وجود حملة لتوعية الناس خاصة، وأننا مقبلون خلال 6 شهور على انتخابات برلمانية ورئاسية، وهى تطلب تكاتف من الجميع فى تلك المرحلة من أجل اختيار الأفضل لنا.

 
   
   

سامح الصريطى: الاستفتاء يوم تاريخى صادف عيد ميلادى

20.03.2011

   

اليوم السابع / عمرو صحصاح: أدلى الفنان سامح الصريطى بصوته أمس، فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمدرسة مبارك الثانوية بالهرم، وقال الصريطى إنه صوت بـ"لا" وإنه سيكون سعيدا بأى نتيجة لأنها ستعبر عن إرادة الأغلبية.

وأوضح الصريطى، أنه كان سعيدا جدا بإقبال الجماهير على لجان الإستفتاء، وأوضح أن المصريين من أفضل شعوب العالم وعندما شعروا أن لصوتهم قيمة أقبلوا على اللجان، وانتظروا أمامها بالساعات حتى يمارسوا حقهم الانتخابى بكل شفافية.

وقال الصريطى، إنه أجل سفره للسودان حتى يدلى بصوته، مضيفا أن الصوت الواحد أصبح له قيمة ويمكن أن يؤثر، وأشار إلى أن مصر أصبحت لا تقبل أى رئيس يهمش الشعب على عكس الرئيس السابق حسنى مبارك الذى كان يتهم المصريين بعدم فهم الديمقراطية!.

واختتم الصريطى حديثه قائلا فرحتى الأكبر أن عيد ميلادى وافق يوم الاستفتاء وقد مارست الديمقراطية الحقيقية فى أول أيام سنتى الجديدة.

 
   

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2010)