تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

نور الشريف مقدم برامج ورئيس قناة فضائية 

القاهرة- العرب أونلاين- وكالات

بدأ النجم المصري نور الشريف تصوير أحدث أعماله التليفزيونية بعنوان "الرحايا" ويقدم فيه شخصية أب صعيدي كما يبدأ السبت المقبل تصوير مسلسل ثان باسم "متخافوش" يقدم فيه دور مقدم برامج ورئيس قناة فضائية.

واعتذر الشريف مؤخرا عن عدد من الأعمال الأخرى بينها الجزء الثالث من مسلسل "الدالي" كما قرر تأجيل مسلسل عن سيرة "السيد أحمد البدوي" صاحب المقام المعروف بدلتا مصر.

وتنتج مسلسل "الرحايا" شركة الجابري وهو تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حسني صالح. ويشارك في البطولة سوسن بدر وبهاء ثروت ولطفي لبيب وأشرف مصليحي وريم البارودي ومحمود الجابري وخليل مرسي وعلي عبد الرحيم وشعبان حسين.

وقال المؤلف عبد الرحيم كمال إن فكرة المسلسل الذي بدأ تصويره الثلاثاء تدور حول علاقة أب بأبنائه داخل مجتمع صعيدي له تقاليده وعاداته التي تميزه ويختصر المسلسل العلاقة في كلمة واحدة هي الحب حتى إذا تتخلله بعض القسوة أحيانا.

وقال المخرج حسني صالح إن نور الشريف هو الذي رشحه لإخراج المسلسل، مشيرا إلى أنه عمل مرهق وضخم إنتاجيا حيث تتجاوز أيام التصوير 160 يوما معظمها مشاهد خارجية.

وقال النجم نور الشريف عن "الرحايا" إنه مختلف عن أي مسلسل صعيدي شاهده الجمهور من قبل وأنه يجسد فيه شخصية محمد أبو دياب، النموذج الصعيدي المتكرر، فهو رب أسرة غنية من خلال علاقته بأبنائه ومطلقاته الأربع ومن حوله.

واستطرد قائلا إن الذي جذبه هو أن العمل مختلف لأنه لا يناقش مشكلات الثأر أو قضايا الصعيد المكررة لكنه يقوم بتعرية الشخصيات الإنسانية فيمزج الواقع بالأسطورة، مشددا على أنه يفضل أن يكون اسم المسلسل "الرحايا حجر القلوب" لأن الحجر يدهس القلوب ما يعبر عن فكرة المسلسل الرئيسية وهي أن الأقارب يمكن أن يدهسوا قلوب بعضهم.

وأكد الشريف إصراره على تقديم الوجوه الجديدة لأنه يرى أن هناك وجوها تستحق أن تظهر للنور ولكنها لا تجد فرصتها وهو دائما يحب البحث عن هذه الوجوه وإخراجها للنور.

وفي الوقت نفسه وعلى مدار أكثر من 10 أيام أجرى نور الشريف اختبارات كاميرا لكثير من الوجوه الشابة ليختار من بينهم من سيشاركه في مسلسله الثاني "متخافوش" الذي يبدأ تصويره السبت المقبل.

وكتب "متخافوش" أحمد عبد الرحمن ويخرجه يوسف شرف الدين وهو من إنتاج شركة كينج توت. ويشارك في بطولته رجاء الجداوي ونشوى مصطفى وحسام شعبان وخليل مرسي ومي نور الشريف وهادي الجيار ونبيل الحلفاوي بالإضافة إلى مشيرة إسماعيل التي تعود إلى الدراما التليفزيونية بعد غياب سنوات في شخصية "أحلام" زوجة نور الشريف.

وانتهى مهندس الديكور عادل المغربي تقريبا من بناء ديكور القناة الفضائية الذي سيكون أول مكان يبدأ فيه التصوير ويتعرض لكواليس صناعة الإعلام التليفزيوني والضغوط التي يتعرض لها الإعلاميون سياسيا واجتماعيا ودينيا.

العرب أنلاين في 14 يناير 2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)