تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

ظهرت ب "لوك جديد" بعد التكريم

بوسي: وجود النجوم الشباب لا يقضي علي أحلام الكبار!

من حقي أن أرفع أجري .. لأن النجم "بيجيب" ثمنه !لا أمانع بالعمل مع نور الشريف .. رغم أني "شبعت" سينما !

قدري الحجار

بوسي فنانة رقيقة اتسمت أدوارها التي قدمتها خلال مشوارها الفني بالرومانسية .. وصنعت لنفسها رصيدا كبيرا سواء في السينما أو التليفزيون من خلال أكثر من عمل.. وتحاول دائما ان تظهر بشكل جديد وهو ما ظهر بوضوح في مسلسلاتها الأخيرة بداية من "نقطة نظام" و"عفريت القرش" وانتهاء "برمانة الميزان" التي ظهرت فيه بصورة مغايرة تماما عن أعمالها السابقة وجاء تكريم مهرجان القاهرة السينمائي لما قدمته من أعمال علي مدار مشوارها الفني.. في هذا الحوار تتحدث عن كل شيء بصراحة فيما يخص فنها وحياتها الشخصية

·         هل كنت تضعين في اعتبارك انه يأتي اليوم الذي يتم فيه تكريمك من مهرجان القاهرة؟

لم أشعر يوما ان تلك اللحظة ستأتي وأنا علي قيد الحياة لاعتقادي انني لم أعط الفن ما يجعلني ضمن المكرمين في هذا المهرجان الكبير. وهذا ما يجعلني أكثر تفاؤلا بالمستقبل.. بل واعطاني التكريم دفعة أقوي. ورغبة في الاستمرار في العمل حتي نهاية حياتي.

·         هل يحمسك هذا لتكريم للعودة مجددا إلي السينما؟

إذا وجدت العمل الجيد الذي يشجعني علي العودة فليس عندي مانع. بشرط ان يكون الدور مناسبا ويضيف إلي رصيدي الفني.. فاليوم اختلف عن الأمس. وبعد هذا التكريم لابد ان أكون متيقظة للخيارات. ولابد ان تكون أفضل مما قدمته البارحة.. والسينما ستظل معشوقتي وأنا لست ضدها.. وأوافق علي الانضمام لأي فيلم شبابي وكما قلت لابد وان يتناسب مع مرحلة النضج الفني التي وصلت اليها.

80 فيلماً

·         وكيف تفسرين غيابك عن السينما؟

عملت أكثر من 80 فيلما واليوم لا أبحث عن الشهرة أو المال ولكني أبحث عن الدور الممتع بالنسبة لي والمفيد للجمهور واذا عرض عليّ النص السينمائي الجيد فلا أتردد في قبوله.. رغم انني شبعت سينما!

·         وما يتردد عن وجود عمل مشترك مع الفنان نور الشريف خلال الفترة القادمة؟

حتي الآن لا يوجد أي عمل مشترك مع نور. وليس هناك عمل يكتب خصيصا لنشارك فيه معا وأنا شخصيا لا أمانع في مشاركته أي عمل جديد خلال الفترة القادمة سواء في السينما أو التليفزيون

·         في رأيك لماذا هجر النجوم الكبار السينما؟

ليس هناك هجرة بالمعني الشائع فمازال عادل إمام متواجدا. وكذلك عمر الشريف ومحمود ياسين ومحمود عبدالعزيز ونور الشريف ويوسف شعبان بجانب هند صبري وأحمد حلمي ومصطفي شعبان ومني زكي وهاني سلامة ومنة شلبي ومي عزالدين وهم نجوم السينما حاليا وقد أثبتوا وجودهم بالفعل.

·         عند عودتك للسينما .. هل يمكن ان تقدمي أفلاما كوميدية؟

الجمهور يعاني من مشاكل كثيرة وبحاجة الي الترفيه عنه؟ واذا وجدت فيلما كوميديا يحتوي علي مضمون ويعالج مشكلة بطريقة خفيفة فسأقبله علي الفور لأن هناك أفلاما سينمائية كوميدية جميلة تعيش بيننا حتي اليوم.

·         يقول ان التواصل بين الأجيال مفقود في السينما وان سينما الشباب اطاحت بأحلام جيلك؟

كلام غير صحيح طبعا فالنجوم الشباب الآن من الطبيعي ان يقوموا بأدوارهم التي تناسب أعمارهم ووجودهم لا يقضي علي خبرة النجوم والكبار واحلامهم السينمائية. فكل عمل له طبيعته الخاصة وعن نفسي شبعت سينما ومن حق الشباب ان يأخذوا أدوارهم.

·         ظهرت بنيولوك جديد في مسلسلك الأخير "رمانة الميزان" فهل ذلك من أجل الشخصية أم للتغيير فقط؟

كانت جرأة ومجازفة مني لأني مكثت فترة طولة وأنا بشعر طويل إلي ان شعرت بداخلي برغبة شديدة في ان اغير شكلي تسريحة شعري. خاصة انني كنت داخلة تصوير مسلسل "نقطة نظام" وأردت ان أكون مختلفة فذهبت إلي مصفف الشعر وكان المظهر الجديد وليس للماضي أي دخل!

كما انني حرصت علي ان تظهر الأحداث التي قدمتها بلون مختلفة لأن الفنان لابد ان يتحرك حسب الشخصية كي يكون قريبا منها مع التفاصيل التي تعكس عملي كرئيسة للشئون القانونية باحدي الشركات وتترك هذا العمل لكي تتفرغ لممارسة المحاماة وخلال هذه الفترة يقتل زوجها وتبحث عن الحقيقة حتي تصل اليها وتكتشف من وراء قتل زوجها العديد من الأسرار.

·         البعض يري ان بوسي تكرر نفسها.. فهذا الدور قدمته أكثر من مرة

ليس معني انني قدمتها من قبل وآخرها هند الخشاب.. انني لا استطيع تقديمها مرة أخري.. لأن الأحداث مختلفة وموضوع العمل نفسه مختلف وخلاصة القول ان الفنان لا يأتي بشيء من تلقاء نفسه.

نا لا أكرر نفسي.

·         وهل نجح المسلسل جماهيريا؟

بالتأكيد .. والدليل انه ومنذ ظهور الحلقة العاشرة وأنا أتلقي التهاني وحتي الآن مكالمات وايميالات وبرقيات من كل أنحاء الوطن العربي.. فقد تم تسويق المسلسل وسط زحمة المسلسلات الي أكثر من قناة فضائية وهذا وحده دليل علي اقبال الناس والقنوات علي شرائه ومشاهدته.

شائعة سخيفة

·         وما حقيقة وجود خلافات حول أجرك ومطالبتك برفعه؟

ليس لدي تعليق ولم يحدث أي خلافات في الأجر. لأنه آخر شيء ممكن أتحدث عنه.. فهذه شائعة سخيفة!

·         هل ترين ان النجم من حقه ان يرفع أجره..؟

من حقي ومن حق غيري من النجوم ان يرفع أجره حتي لو وصل إلي الملايين وهي في نظري حلال وغير مبالغ فيها طالما ان المنتج قبل ان يدفعه فمعناه انه يتجاوزها ويحقق المزيد من الأرباح. فالنجوم ليسوا مغالين في أجورهم والمنتجون يكسبون أكثر والنجم "بيجيب" ثمنه!

·         وكيف تفسرين قلة نشاطك في الفترة الأخيرة؟

أنا راضية تماما عن أعمالي وأتمني عمل أدوار جديدة تضيف لتاريخي الفني. وأنا مؤمنة بأن كل عمر له طبيعة عطاء خاصة وأنا مازلت متحمسة والحمد لله.

·         هل هناك حلم فني تودين تحقيقه ..؟

كنت أتمني تقديم دور رابعة العدوية ؟!

·         وما هو الجديد فيها وقد قدمتها نبيلة عبيد في بداياتها؟

اقول تمنيت تقديم هذه الشخصية وبالفعل كان عندي مسلسل عنها وكانت مديحة حمدي ستنتجه وستخرجه رباب حسين وبدأنا في التحضير وجلسنا معا عدة جلسات ثم وجدت فجأة جهة الانتاج تغيرت وتوقف الكلام عن العمل تماما ولا أعرف الآن هل حماسي مازال موجودا أم لا لأنه بعد عدة سنوات ورغبتي لم تعد كما هي ثم انني عندما أشاهد نبيلة عبيد وهي تلعب هذه الشخصية أشاهدها باهتمام وفي بعض الأحيان أبكي وأظل أتابع والدموع تتساقط خاصة عندما تشدو كوكب الشرق ببعض الأغاني المؤثرة وتتماشي معها آهات ونبرات نبيلة عبيد فاتراجع لأنها لم تترك شيئا لغيرها واصفق لها كثيرا عندما ينتهي الفيلم برحيلها ولو شاهدته عشرات المرات ما مللت منه أبدا.

الجمهورية المصرية في 1 يناير 2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)