تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

الشاشة الصغيرة

محمود عبدالعزيز.. الشهير ب "زرزور" إمبراطور العشوائيات:

لن أقلل من نفسي في أي مسلسل بعد "الهجان" و"المصري"

خلطة "الأبيض" مضبوطة.. وأشفق علي ابني من التمثيل

يقدمها : ضياء دندش

يعيش الفنان الكبير محمود عبدالعزيز حالة من القلق والتوتر هذه الأيام في انتظار ردود فعل الجمهور والنقاد وصَّناع السينما علي فيلم "إبراهيم الأبيض" الذي يلعب بطولته مع أحمد السقا وهند صبري وعمرو واكد وسوسن بدر وهو تأليف عباس أبو الحسن الذي يشارك بالتمثيل وإخراج مروان وحيد حامد.

أسباب القلق والتوتر يشرحه محمود عبدالعزيز ل "الأسبوعي" حيث يقول إن "عبدالملك زرزور" السبب الوحيد وهو الشخصية التي ألعبها في الفيلم لأنها سببت لي رعباً عندما قرأت السيناريو لأنني لم أقابل هذه النوعية في حياتي وصفاتها لم أعرفها في أحد تعاملت معه من قبل وهذا منبع صعوبتها بالنسبة لي عند تحديد كيفية أدائها فهو ليس بلطجياً بالمعني المعروف وعمره "78 سنة" وغير مسجل لدي أجهزة الأمن ولكن الفيش والتشبيه الخاص به يتضمن جملة "غير مسجل ولكنه خطر علي الأمن".. وهو الأب الروحي للحارة وكبير المنطقة العشوائية التي يعيش بها وحاميها في نفس الوقت بالإضافة إلي أنه باحث عن الأبدية والخلود ولا يعتقد أنه سيموت.. ومن هنا كان لابد أن أعطي هذه الشخصية من روحي وأبحث عن شكلها الخارجي فاخترت الملابس وأطلقت لحيتي وحلقت شعري زيرو وبذلت أقصي مجهود أملكه في الأداء ويتبقي توفيق ربنا سبحانه وتعالي.

عن عمله مع النجوم الشباب قال محمود عبدالعزيز: لا مانع عندي أبداً طالماً أن كل ممثل وممثلة في دوره المناسب والمضبوط وقد قدمت السقا معي في فيلم "هارمونيكا".. والخلطة هنا حلوة والأدوار "صح" وليست مجرد أسماء لامعة.. وأدهشني عمرو واكد بأدائه لشخصية "عشري" الذي يرتكب الخيانة مجبراً.

أما مهندس الديكور العبقري أنسي أبو سيف فقد أبدع في إنشاء الفيلا التي يعيش بها "زرزور" فوق الجبل بشرط أن يري منها كل شبر في المنطقة العشوائية أسفل الجبل وخاصة منزل "حورية" أو هند صبري التي يعشقها ويحبها ويمنع أي شخص من الاقتراب لها.. ولكن "إبراهيم الأبيض" أو أحمد السقا يدخل المنطقة وهو شخص شقي وله مواصفات خاصة تجعل "زرزور" يستعين به وتتغير الأحداث.

سألته عن غيابه من الدراما التليفزيونية منذ مسلسل "محمود المصري" عام 2003 فأجاب إنه ليست فلسفة ولا تحتاج إلي شكسبير ولكن الموضوع ذو المستوي الراقي هو الذي يفرض نفسه ومن بعد "رأفت الهجان" لم يجذبني مسلسلا سوي "محمود المصري" الذي يوجه للشباب رسالة أمل في الحياة والمستقبل.. وعن نفسي لابد أن أصبر وأشتاق للتمثيل حتي أجد السيناريو الذي يوافق رؤيتي وساعتها سأعود.. ولن أتحدث عن عدد المسلسلات التي تصلني لقراءتها.. ولكن لن أقلل من نفسي أبداً وأوافق علي أي شئ والسلام بعد أن كافحت ووصلت لهذه المرحلة.

عن علاقته بابنيه الممثل "كريم" و"محمد" وزوجته المذيعة بوسي شلبي قال محمود عبدالعزيز: فوجئت بأن "كريم" يشبهني في بعض تصرفاتي الشخصية وحساس جداً ولديه الموهبة في ذلك.. بينما بوسي فهي مذيعة ناجحة ولن أتكلم عنها لأن شهادتي مجروحة وهي التي تشفق علينا أنا ومحمد من التمثيل.

الجمهورية المصرية في

28/05/2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)