تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

يعتبر ان تأثير العمل التليفزيوني ايجابي على النجوم

مصطفى شعبان: انا اكثر فنان مصري محبوب على مسؤولية صحيفة 'لوموند'

القاهرة ـ من محمد عاطف

حصل الفنان الشاب مصطفى شعبان على لقب 'احب نجوم السينما العربية لقلوب الجماهير' وذلك في احدث استفتاء اجرته صحيفة 'لوموند' الفرنسية .

وعن تعليقه على هذا اللقب يقول : هذا اللقب وضعني في مكانة عالية لذلك سأدقق اكثر في اختياراتي القادمة وسأسعى لعدم قبول اي دور يعرض علي حفاظا مني على هذه المكانة.

وعن عمله الفني القادم قال : أصور فيلمي الجديد 'الضحية' وفي هذا الفيلم سوف اقوم بتقديم دور جديد مختلف تماما عن كل ما قدمته سابقا .. احاول من خلاله اثبات احقيتي للقب الذي منحني الجمهور اياه بصحيفة 'لوموند'.

في هذا الفيلم اجسد دور انسان شاب شعبي بسيط والفيلم يتعرض لقضية زواج المصريين من الاجنبيات.

وعن دوره في مسلسله الاخير 'نسيم الروح' يقول: لم اكن انوي المشاركة في اي عمل فني في هذه الفترة لأنني قررت الحصول على اجازة بعد مشاركتي في فيلم 'جوبا' لأن التصوير فيه كان شاقا جدا ولكنني حينما قرأت سيناريو هذا المسلسل انبهرت به فهو لكاتب كبير كيسري الجندي والذي سيقوم باخراجه الدكتور سمير سيف فوافقت عليه فورا، والفنان دائما يضعف امام العمل الجيد، ولذلك نرى بعض النجوم يقررون التركيز على السينما وعندما يعرض عليهم احد الاعمال التليفزيونية المتميزة يعودون عن قرارهم السابق ويدخلون العمل التليفزيوني.

وعن رأيه في اتجاه نجوم السينما للتليفزيون يقول: انا اول الفنانين الذين اقدموا على هذا الفعل لأنني غير مقتنع بأن نجوم السينما لابد ان يتجهوا للتليفزيون حتى لا يحرقوا انفسهم فأنا ارى ان تأثير التليفزيون على نجم السينما يكون بالايجاب وليس بالسلب بدليل انني بعد ما قدمت دوري في مسلسل 'العميل 1001' عرض علي بطولة فيلم 'فتح عنيك' بمعنى ان وجودي في الدراما التليفزيونية دعم وجودي السينمائي.

واضاف: اتذكر جيدا الفترة التي عرض فيها مسلسل العميل 1001 فقد عرضت علي اعمالاً اخرى اعتذرت عنها لعدم ملاءمتها لي لكن العميل 1001 وجدته جديدا ومن طبيعة مسلسلات الجاسوسية المحببة للجمهور وتم عرضه بشكل حصري على قناة ART لدرجة ان المقاهي كانت تطلب من روادها دفع ثمن مشاهدة المسلسل وكأنه مباراة كرة قدم.

اضاف: العمل الجيد ينال اعجاب الناس مهما كانت انشغالاتهم الحياتية فانهم يتفرغون لمشاهدة المسلسل المتميز الذي ينجح في جذبهم باحداثه وآراء نجومه وشكل الصورة الموجودة فيه على الشاشة، المتفرج يحب الصورة المبهرة والتسلسل المقنع للاحداث الدرامية وبذلك فان عمل على هذا النحو يلقي النجاح المنتظر من الجمهور عبر انحاء الوطن العربي.

اشار مصطفى شعبان الى ان السينما تمر بمرحلة فنية جديدة وتشهد تطورا غير مسبوق في صناعتها ويجب التمسك بذلك الوصول الى اعلى مستوى ممكن يؤدي الى ازدهار الحياة السينمائية وتقديم افلام تناظر مثيلاتها في الدول المنافسة .

اوضح ان تكاتف جهات الانتاج في الوقت الحالي يؤدي الى دخول كيانات جديدة يهمها الصناعة وتخشى من حروبها وعندما يشعروني بالامان فان زيادة الانتاج ستحظى به الافلام وتصل الى مكانة جيدة وايرادات وفيرة .

اكد شعبان ان الوجوه الجديدة ستحظى في الفترة المقبلة على فرص كبيرة وسنرى افلاما ذات ميزانيات ضخمة جدا لا يتوقعها احد لأن الجمهور يقارن بين اعمالنا والاعمال العالمية وطالما ان الكيانات الكبيرة تنتج بسخاء فلابد من الوصول الى المكانة المطلوبة.

القدس العربي في

28/03/2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)