تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

فنون يقدمها : محمد صلاح الدين

"السفاح" هاني سلامة يواجه "مصيره" بالإعدام!

تقدمت ليوسف شاهين "كمطرب" فاختارني "ممثلاً"!!... خالد يوسف لا يخدش الحياء.. ولكنه "واقعي قوي"!

رفيق أمين

منذ ظهوره في فيلم "المصير" للراحل يوسف شاهين وهو يسير بخطي ثابتة في أفلامه الجريئة التي تثير الجدل فور عرضها.. اثبت للجميع أن الموهبة هي أساس أي فنان.. ليصبح الآن من أهم نجوم جيله.. قابلنا النجم هاني سلامة وسألناه عن دوره في فيلمه الجديد "السفاح" الذي يشاركه فيه نيكول سابا وخالد الصاوي وباسم سمرة وسوسن بدر ونبيل الحلفاوي .. فكان هذا الحوار..

·         هل صداقتك بالمخرج خالد يوسف هي التي جعلت منك بطلاً في معظم أفلامه السينمائية؟

منذ تصوير فيلم "المصير" وهناك علاقة صداقة تجمعني بالمخرج خالد يوسف. وهي صداقة تمتد لأكثر من عشر سنوات. ولكن التفاهم الذي حدث عقلياً وفنياً هو الذي أدي إلي التعاون بيننا في عدة أفلام.. وهو مخرج مثقف يقدم سينما راقية.. ولو لم يكن واثقاً اني سأقدم الأدوار التي يرشحها لي بشكل جيد ما كان حدث بيننا أي تعاون..!

·         معظم أفلام خالد يوسف تتسم بالجرأة في تقديمها.. الأمر الذي يلقي هجوماً من النقاد علي تلك النوعية من الأفلام.. فما هو تعليقك؟

السينما جزء من الواقع. ويجب أن تلقي الضوء علي أي مشكلة تواجه المجتمع مهما كانت درجة حساسيتها. فالخطوة الأولي لإيجاد الحل لأي مشكلة هو الاعتراف بها. والأهم أن تقدم بطريقة لا تخدش حياء المشاهد. وهو ما يفعله خالد يوسف الواقعي "قوي قوي"!..

·         ما رأيك في شعار السينما النظيفة الذي رفعه معظم ممثلات جيلك؟

لا يوجد شيء اسمه سينما نظيفة وأخري لها مسمي آخر. فلو قبلنا بوجود شيء يسمي السينما النظيفة.. فيجب علينا الاعتراف بوجود سينما غير نظيفة. وهو أمر مرفوض تماماً.. ويمثل إهانة لممثلين وممثلات كبار أمثال: سعاد حسني وهند رستم واللتين اشتهرتا بتقديم أدوار الاغراء.. فهل كانتا تقدمان سينما غير نظيفة؟!

·         ما أهم الأشياء التي تعلمتها من الراحل يوسف شاهين؟

تعلمت حب واحترام عملي كممثل. والثقة والإيمان بنفسي وبما أقدمه. وأهمية تقديم أفلام تعبر عن المجتمع وان نواجه أنفسنا بالحقيقة.

·         بعد أن صنع هاني سلامة نجوميته.. ما تعليقك علي من اتهموك بأن سر نجاحك هو وسامتك؟

القبول والوسامة هي فضل من الله. وظهر بالفعل في أفلام زمان وجوه جديدة وكثيرة تتسم بالوسامة. ولكننا الآن لا نعرف عنهم شيئاً. كما ان هناك ممثلين كبارًا لا يعدون من "دنجانات" السينما. ومع ذلك لهم بصمات في تاريخ السينما المصرية. فالموهبة هي الأساس.

·         أين هاني سلامة من التليفزيون؟

العمل في التليفزيون شيء يسعد أي فنان. ولكن عملي بالسينما يشغلني عن العمل في التليفزيون في الفترة الحالية.. ولكني أتمني أن أقدم لجمهور التليفزيون عملاً يسعده.

·         هل فعلاً بدأت مشوارك الفني بالغناء؟

بالفعل كنت أهوي الغناء. ولكن ليس بالصورة التي يتخيلها الناس. فاعتقد البعض اني كنت أنوي أن أكون مطرباً. ولكن ما حدث اني حينما قابلت "جو" للاشتراك في فيلم "المصير" قال لي: "بتعرف تعمل إيه غير التمثيل؟" فقلت: "باعرف أغني".. قال: "طب غني".. وعندما هممت بالغناء. شخط فيَّ وقال لي: "توقف".. "وخليك في التمثيل أحسن"!!

·         ما أخبار "السفاح"؟

نقوم باستكمال التصوير حتي ننتهي منه ونلحق بمنافسة موسم الصيف القادم.. وأشارك البطولة مع نيكول سابا. وخالد الصاوي. وسوسن بدر. ونبيل الحلفاوي.. من إخراج سعد هنداوي.

·         وما هو دورك فيه؟

أقوم بدور السفاح الذي ظهر في فترة التسعينيات في منطقة العجوزة. وهو دور مختلف سيفاجيء الجمهور.. وقد كانت قصته مشهورة لكثرة الجرائم التي ارتكبها وغرابتها في نفس الوقت. وقد حكم عليه بالإعدام.. ولكننا في الفيلم نتناوله بطريقة مختلفة ستلفت نظر المشاهدين أكثر. حيث نتناول القصة من أكثر من بُعد إنساني!..

الجمهورية المصرية في

26/03/2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)