تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

خلال المؤتمر الصحافي الخاص بتكريمه

أحمد الصالح: عنوان مسيرتي هو الالتزام

عبد الستار ناجي

اكد الفنان القدير أحمد الصالح ان العنوان الرئيس لمسيرته هو «الالتزام» الذي حرص عليه اشد الحرص، من اجل تقديم صورة حقيقية عن الفنان الكويتي، وذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده بمناسبة تكريمه في مهرجان الخرافي للابداع المسرحي، والذي اداره الفنان علي جمعة، الذي استهل حديثه بالاشادة بالمكانة المرموقة التي يحتلها الفنان الصالح حيث قال:

ماذا يمكنني ان اقول عن هذا الهرم الفني الشامخ، والذي يعتبر احد رواد الحركة الفنية والمسرحية، واحد الاساتذة الذين نفتخر بالعمل معهم والاستفادة من تجاربهم الفنية الكبيرة. واستطرد: لقد كان لي شرف العمل مع الفنان الصالح في العديد من الاعمال المسرحية والتلفزيونية وكان دائما الاستاذ والوالد والاب الروحي الذي يمنحنا الكثير من وقته وجهده، وايضا هو النموذج المتفرد للالتزام والتعاون والعطاء.

ويرد الفنان الكبير أحمد الصالح قائلا: اشكر الفنان المحبوب علي جمعة على هذه المقدمة، وقد اعطاني اكثر من حقي، وبودي في البداية، ان اتقدم بالشكر الوفير لعميد اسرة الخرافي، رئيس مجلس الامة جاسم محمد عبدالمحسن الخرافي، على هذا العطاء للحركة المسرحية، وهذه تعتبر مساهمة كبيرة من آل الخرافي، واسرة الفقيد الكبير محمد عبدالمحسن الخرافي، حيث الدعم الكبير للمسرح والشباب في جملة القطاعات الفنية والرياضية والدينية، ونثمن اياديهم البيضاء التي تؤكد شعورهم بالمهام الملقاة على عاتقهم، واكرر الشكر بقولي: شكراً يا بوعبدالمحسن للمساهمة في هذا الحدث المسرحي الذي بات الان موعدا للشباب والاجيال لتقديم ابداعاتهم الفنية.

ويشارك الدكتور نبيل الفيلكاوي في مداخلة قائلا: سأقول كلمة للتاريخ، حيث كانت ولادة مهرجان الخرافي من قبل الفنان أحمد الصالح، حينما كان على رأس مجلس ادارة فرقة المسرح الشعبي، وقمنا مع اعضاء مجلس ادارة الفرقة بزيارة الى رئيس مجلس الامة الذي قدم دعوته الكريمة لاحتضان هذه المبادرة، فكانت فكرة هذا المهرجان وانطلاقته.

وتحدث الفنان الاماراتي سعيد سالم قائلا: نيابه عن اخواني الفنانين بدولة الامارات العربية المتحدة، بودي ان اشيد بالمكانة التي يحتلها الفنان أحمد الصالح في قلوبنا كفنانين وكأبناء لدولة الامارات العربية المتحدة، فقد كان النموذج الذي يسعدنا منذ ايام «افتح يا سمسم» الى بقية الاعمال الكبيرة التي قدمها. فله كل الاحترام والتقدير وطولة العمر.

الفنانة احلام حسن: تشرفت بالعمل مع الفنان الكبير أحمد الصالح في مسلم بن النجار وصور في سلطنة عمان، وكان نعم الاب والموجه وتعلمت منه الصبر ومفردات الالتزام.

الاعلامي بسام العثمان: لقد سعدت بالعمل مع هذا الهرم الكبير في العديد من المسلسلات الاذاعية، وكان نموذجا للاب الروحي والموجه في اسلوب الالقاء وتشكيل قيمة فنية واعلامية مهمة.

أحمد العدساني: ماذا يمكن ان اقول عن الفنان أحمد الصالح يكفي ان يكون رئيس شرف فرقة المسرح الفني وهو من جيل المؤسسين والرواد.

عبدالمحسن الشمري: عملاق كبير وقامة فنية شامخة عاش التحدي وحافظ على مكانته.

وفي نهاية المؤتمر قال الفنان أحمد الصالح: اكرر شكري للجنة المنظمة للمهرجان وسعادتي البالغة بالعروض والفعاليات وهذا الحراك المسرحي المتجدد.

الصالح: شقيقي جاسم بخير

في رده على سؤال لـ «النهار» قال الفنان أحمد الصالح: شقيقي الفنان جاسم الصالح بخير والحمد لله فقد عاد الى ارض الوطن منذ ايام، وصحته تشهد شيئا من التحسن الملموس، والشكر لله على كرمه ورعايته، واطمئن جميع اصدقائه ومحبيه بسلامته.

Anaji_kuwait@hotmail.com

النهار الكويتية في

13/03/2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)