تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

رزان تتهم المنتجين المصريين بإسناد أدوار الإغراء للبنانيات

اللبنانية رزان مغربى اتهمت المخرجين والمنتجين بتعمد إسناد الأدوار الجريئة للفنانات اللبنانيات لكنها فى الوقت نفسه حملت هؤلاء الفنانات المسئولية عن هذا الاستغلال بقبولهن لتلك الأدوار، من ناحية أخرى انضمت رزان لفريق عمل فيلم «إبراهيم الأبيض» وتعاقدت مع شركة «روتانا» بعد فسخ عقدها مع شركة «عالم الفن» وتستعد لتصوير إعلانى جديد لإحدى شركات العناية بالشعر.

أكثر من فيلم سينمائى قرر أصحابه عمل أجزاء أخرى منه بعد نجاح الجزء الأول له، من بين هذه الأفلام فيلم «رمضان مبروك أبو العلمين حمودة» الذى يقدمه الفنان محمد هنيدى مع المؤلف يوسف معاطى وتدور أحداثه حول الهجرة غير الشرعية للشباب لكن من القرى والنجوع فى الصعيد إلى القاهرة متوهمين أنهم سيحققون فيها أحلامهم.

نفى الفنان أحمد عز إجراء أى تعديلات على سيناريو فيلمه السينمائى الجديد «وش تانى» لإضافة مشاهد الحرب على غزة مؤكدا أن الفيلم تمت كتابته قبل الحرب بفترة طويلة ولا يمكن إقحام أى مشاهد من هذا النوع عليه، الفيلم من تأليف محمد دياب وإخراج عمرو عرفة وتشارك فى بطولته الفنانة منة شلبى.

سيرين عبدالنور التى شاركت محمد هنيدى بطولة فيلمه رمضان مبروك أبو العلمين بدأت مجموعة من الاتصالات بشعراء وملحنين مصريين للحصول على أغنيات منهم تضمها لألبومها الجديد خاصة أن سيرين لم تتعاون من قبل مع أى مؤلف أو ملحن من مصر

تتجه النية لدى محمد حسام رئيس لجنة الحكام الإطاحة بأحمد بدوى سكرتير اللجنة نظراً لمشاكله الكثيرة فى الآونة الأخيرة وتدخله فى العمل العام للجنة منذ أن كان حسين فهمى رئيساً للجنة واستمرار تدخلاته حتى بعد تولى حسام عمل اللجنة. ويعتبر حازم الهوارى عضو مجلس الإدارة من أشد المعارضين لقرار الإطاحة ببدوى كونه رجله داخل لجنة الحكام، حتى أنه تدخل لدى سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة للإبقاء عليه عند تشكيل حسام لأعضاء اللجنة الجديدة.

الفنانة غادة عادل تستعد للسفر إلى إيطاليا الشهر المقبل ومنها إلى ألمانيا للبدء فى تصوير مشاهدها الخارجية فى مسلسل «سامية فهمى» ثم تعود إلى القاهرة لاستكمال باقى مشاهد المسلسل الذى قام بتأليفه بشير الديك وإخراج نادر جلال ومن المقرر عرضه فى رمضان المقبل.

أكثر من قضية يتناولها العرض المسرحى الجديد «الرجل والأراجوز» المقرر عرضه على مسرح «الفن» بعد انتهاء الأزمة الأخيرة التى هددت بإغلاقه، ومن بين هذه القضايا قضية التحرش الجنسى وطوابير العيش ومشاكل محدودى الدخل، المسرحية تأليف محمود الطوخى وبطولة مجموعة من الشباب وإخراج جلال الشرقاوى.

قررت لقاء سويدان زوجة النجم حسين فهمى أن تحترف الغناء بشكله الحقيقى وليس من خلال المسرحيات فقط وهى تنوى إحياء عدة حفلات لايف فى الفترة القادمة، اكتم السر لقاء انتهت من تسجيل أكثر من أغنية من ألبومها الجديد ومنها «بنات حوا» و «وياك» وتعاونت فيهما مع مجموعة من الشعراء والملحنين مثل جمال بخيت وشريف تاج.

الدكتور بطرس غالى رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان وقع برتوكول تعاون مع د. نجوى خليل مديرة المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية لإجراء دراسات بحثية وميدانية تتعلق بمكافحة الاتجار فى البشر وتعزيز حقوق الإنسان المصرى بما يتلاءم مع احتياجاته وفقا للمعايير الدولية.

الفنانة مى عز الدين بدأت تصوير المشاهد الأولى من الجزء الثانى لفيلمها «عمر وسلمى» بأحد المستشفيات بمنطقة الشيخ زايد مؤكدة عدم وجود خلافات بينها وبين المطرب تامر حسنى الذى يشاركها بطولة الفيلم فى إشارة إلى عدم مشاركتها فى فيلمه «كابتن هيما».

وافق سمير غانم على تصوير كليب جديد مع المطربة اللبنانية مروى يشاركها فيه الغناء والأغنية من تأليف إسلام خليل وألحان حسن إش إش واسمها «مارون جلاسيه»

فجأة تسرب أفيش لفيلم الديلر يجمع أحمد السقا ومى سليم، والغريب أن الأفيش تسرب لشبكة الإنترنت قبل استكمال تصوير الفيلم وفى الوقت الذى انتهى فيه السقا من فيلم آخر هو «إبراهيم الأبيض».. البعض اعتبر تسرب الأفيش محاولة للتأثير بالسلب على فيلم «إبراهيم الأبيض»الذى يجمع السقا ومحمود عبدالعزيز وهند صبرى.

الفنانة هند صبرى أكدت سعادتها بالمشاركة فى فيلم «إبراهيم الأبيض» مع الفنانين أحمد السقا ومحمود عبدالعزيز مشيرة إلى أنها تجسد فى الفيلم شخصية حبيبة السقا التى تكتشف أنه قاتل والدها، هند نفت توقع حدوث أى خلافات على أفيش الفيلم الجديد لأنها لا تفضل الخوض فى صراعات من هذا النوع.

شبكة الحدث

28/01/2009

 

 

مغاربة يطالبون بوقف عرض فيلم عن محجبة تمارس الجنس  

أثار الفيلم المغربي الجديد "حجاب الحب"، الذي بدأ عرضه في القاعات السينمائية المغربية الأربعاء 28 يناير/كانون الثاني الجاري، جدلا واسعا وسط مطالب بوقف عرضه بحجة أنه يسيء للمرأة المحجبة ويدعو للفسق.

وواجه مخرج فيلم "حجاب الحب" عزيز السالمي هجوما قاسيا، ليس فقط لكون فيلمه هو أول فيلم مغربي يتناول قضية الحجاب، ولكن أيضا لتناوله إقامة البطلة المحجبة علاقة انتهت بحملها خارج إطار الزواج، وذلك بحسب صحيفة "الوطن" السعودية 28 يناير/كانون الثاني الجاري.

ورغم أن الفيلم لم يبدأ عرضه جماهيريا على نطاق واسع، إلا أن ما تسرب من العاملين فيه إلى الصحافة ومشاركته في مهرجاني مراكش وطنجة السينمائيين، كان كافيا لإثارة الضجة حوله.

وخلف فيلم "حجاب الحب" حالة من الغضب الشديد في أوساط النقاد والمحافظين وأثار ردود فعل قوية، واتهم المخرج بتوظيفه الحجاب بطريقة تسيء إلى الإسلام، بينما دافع آخرون عن الفيلم واعتبروا أنه ينقل الواقع سينمائيا، ويعد إضافة جديدة للسينما المغربية.

وبينما طالب الرافضون للفيلم بوقف عرضه؛ لأنه يصور المرأة المحجبة التي تعاشر الرجل قبل الزواج والمتمردة على التقاليد والأعراف، رأى آخرون أن الفيلم جاء لكشف التناقض في العلاقات الإنسانية، لأن الوقوع في الحب وارتكاب الخطيئة لا يقتصر على المرأة التي لا تلبس الحجاب. واعتبروا أن المخرج حاول كشف الصورة الواقعية لمجتمع مبني على الكثير من التناقضات ورصد واقع وأحلام فتيات محجبات بعضهن يرتدي الحجاب ليس بالضرورة عن قناعة دينية، بل بحثا عن عمل أو عن رجل؛ لأن أغلب الرجال يشترطون زوجة محجبة، وبعض الرجال لا يختار المحجبة عن قناعة دينية بل لأن المحجبة أكثر قابلية للخضوع من غيرها.

هذه الرؤى والمشاهد المعالجة بأسلوب جريء ومباشر أغضبت الكثير من المغاربة، مما اضطر المخرج عزيز السالمي إلى توضيح فكرته، وقال إن فيلمه "يصور واقع خمس نساء لكل واحدة منهن موقفها الخاص من الحجاب، ويتحدث عن الحياة اليومية للنساء والمشاكل التي يعشنها ومعاناتهن بين الحداثة والمحافظة، واحترام القيم الدينية والغرق في الحب".

ممارسات اجتماعية

وعن المشاهد الساخنة في الفيلم قال المخرج إنه نقل ممارسات اجتماعية موجودة ومتفشية في المجتمع، وأضاف "لم أقصد الإساءة للنساء المتدينات المحجبات، لكنني أردت -من خلال الفيلم- إثارة نقاش حول التناقضات التي يعرفها المجتمع المغربي بين الأصالة والمعاصرة، ولم أقم إلا بإثارة التساؤلات التي يمكن أن تطرح حول موضوع الحجاب، وحول توظيفه من طرف بعض النساء لغاية ما، دون المس بالمحجبات عن قناعة".

وحسب أم بي سي يتناول الفيلم قصة فتاة تدعى "البتول" تؤدي دورها الممثلة الجزائرية حياة بلحلوفي، تعيش حياة أسرية سعيدة وتتتبع -كطبيبة- مسارا مهنيا واعدا، إلى أن تلتقي بحمزة فتنقلب حياتها رأسا على عقب، حيث تقع البتول في حب حمزة فتجمعهما علاقة حميمة ويعدها حمزة بالزواج، لكن سرعان ما تكتشف أنه يتلاعب بها بعد أن تورطت في حمل خارج مؤسسة الزواج، عندها تقرر البتول الاحتفاظ بالطفل والارتباط برجل آخر.

الفيلم بطولة حياة بلحلوفي ويونس ميكري والسعدية لاديب ونورا السقالي وهدى صدقي ونجاة خير الله وعزيز الحطاب ومليكة العمري.

شبكة الحدث

28/01/2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)