تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

ليل ونهار

يا ناس يالوكل!!

محمد صلاح الدين

* المحنة الأخيرة التي مرت بالعرب اثبتت اننا صناديد وعتاولة وأشاوس في الميكروفونات وساحات التجمعات والمظاهرات فقط.. واننا لانجيد التعامل مع عدونا إلا بشتم أنفسنا.. عملنا مثل الحرامي الذي يدخل البيوت. فيقوم أصحابها بالتلطيش في بعضهم البعض بدلاً من التصدي له.. لانعرف أدوار ولا مهام ولا إدارة للأحداث في الخارج ولا أي شيء علي الاطلاق سوي قلة الأدب والسباب!!

العرب فعلاً جرب.. ويحتاجون إلي علاج نفسي.. أو حتي يلجأوا لدجال يعملهم عمل يرفع بيهم من مستواهم الواطي والنظام اللوكل اللي عايشين فيه ده!!

* كالعادة نجوم هوليوود اختلفوا في ردود أفعالهم حول المحرقة التي اشعلتها إسرائيل في غزة.. شن العبقري "آل باتشينو" هجوماً حاداً علي إسرائيل قائلا: "انظروا إلي تاريخ إسرائيل وستعرفون من هو الإرهابي؟! وكذلك فعل "داستن هوفمان" الذي اعتبر أن الإنسانية مهددة منذ انشئت دولة إسرائيل.. وأرجع "جورج كلوني" سبب المأساة إلي بوش وكونداليزا رايس وبلير وقال إن التاريخ سيتبرأ منهم.. وطبعاً "ميل جيبسون" الشجاع قال إن الصهيونية هي منبع دمار العالم.. وحتي جميلة الجميلات "انجلينا جولي" طالبت العالم أجمع بكشف حقيقة إسرائيل الإرهابية.. هؤلاء فنانون بجد لذلك استحقوا ما هم فيه!!

* أما الفنانون اللوكل من نوعية كيانو ريفز الذي طالب بتدمير وإبادة العرب.. والتافه توم كروز الذي يؤكد أن العرب هم مصدر الإرهاب.. فأفلامهم تدل علي عقليتهم العنصرية البغيضة.. ولكن تجيء المصيبة من واحد مثل ريتشارد جير الذي فتحت له مهرجانات السينما في الخليج عبها بزفة لامثيل لها وانفقوا عليه الملايين فيطالب بإبادة العرب عن آخرهم لانهم أشر خلق الله!! هكذا هم يفكرون.. وهكذا نحن فاعلون!!

* المفروض في فلسطين بالذات أن يفصلوا منصب رئيس السلطة عن المنظمات والأحزاب.. حتي يستطيع محاكمة أي فلسطيني يحارب مواطنه محاكمة عسكرية طول ما القضية الفلسطينية مفتوحة.. لأن رفاهية المعارضة والاختلاف لاتجوز في وقت الاحتلال.. ومتصدقوش لعبة الديمقراطية دي في عالم غجر زي حالاتنا!!

* العرض السينمائي الذي تم في السعودية لأول مرة يستحق التشجيع والمتابعة من شركات الإنتاج والتوزيع المصرية الكسالي.. وياريت ما تتعدي السعودية وتشارك في حنفية المهرجانات المفتوحة علي البحري في الدول العربية بدلاً من إنتاج الأفلام.. خاصة تلك التي يمكن لها أن تحمل رسائل مهمة للداخل والخارج.. أين خبراؤنا الذين كان لهم شأن فيما مضي في مثل هذه الطفرة.. قد لايتذكر البعض أن نهضة الفنون في كثير من دول المنطقة بنيت علي أيد مصرية خالصة!!

* حلو قوي اللي عمله أشرف زكي ومجلس نقابة الممثلين من قرار دفع غرامة مالية كبيرة علي مغنيات الكليبات لما يمثلن.. دفعوهم دم قلبهم.. والمنتج الغاوي بقي ينقط بفلوسه لأجل عيون "المزز" اللي مالهاش علاقة بفن التمثيل!!

* نواب "الجزمة" اساءوا لجزمة منتظر الزيدي واضاعوا هيبتها.. وأظهر أن هناك فروقا كبيرة في لابسي الجزم وفي أذواقهم.. حتي ضرب الجزم يا ناس يحتاج إلي ثقافة!!

* عمنا أحمد فؤاد نجم سال لعابه من شوية هز وسط.. وطالب علي الفور بانشاء نقابة للراقصات.. وأخذ يدلي بشوية كلام حكم عن أهميتها! يا فنان فرقة رضا والفنون الشعبية لاتتعري ولاترقص للناس في الكباريهات.. والغوازي لسن فنانات يا معلم.. وباعترافك وباعترافهن حركات الهز تدخل تحت بند تمارين الإثارة.. عزيزي العم نجم: يبدو أن القريحة بقت سطيحة!!

salaheldiv_g@hotmail.com

الجمهورية المصرية في 29 يناير 2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)