تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

تبادل خبرات بينه وبين الفيشاوي في «قاتل بلا أجر»...

حسين فهمي: لن أكون «حاج متولي» آخر

القاهرة - سلوى عيد

فور انتهائه من تصوير مسلسل «وكالة عطية» مع المخرج رأفت الميهي، دخل حسين فهمي بلاتوات «استوديو الأهرام» مجدداً ليجسد بطولة مسلسل «قاتل بلا أجر» (من تأليف مصطفى محرم وإخراج رباب حسين) الى جانب فاروق الفيشاوي، فضلاً عن مجموعة من نجوم الشاشة المصرية، مثل فادية عبدالغني وعايدة عبدالعزيز وعايدة رياض ولقاء سويدان ومديحة حمدي ومنّة فضالي وسارة بسام.

ورحب فهمي بالتعاون مع الفيشاوي، ووصفه بـ «الممثل القوي القادر على تقديم مختلف الأدوار»، وقال إن كل منهما يستفيد من تاريخ الآخر، متوقعاً أن ينال المسلسل إعجاب الجمهور والنقاد على حد سواء.

ويجسد فهمي في هذا العمل دور جراح شهير يمتلك أحد المستشفيات الكبرى في بريطانيا، ويقع في غرام مساعدته (لقاء سويدان) على رغم أنه متزوج، بينما يجسد الفيشاوي دور وكيل نيابة يعيش في حال خلاف دائم مع عمته الثرية (عايدة عبدالعزيز)، إلى أن تتوفى ويتهمه فهمي بقتلها.

هذا المسلسل هو التعاون الثاني بين فهمي والمخرجة رباب حسين، إذ سبق أن تعاونا في مسلسل «حق مشروع» الذي شاركته بطولته عبلة كامل. وأشار فهمي الى انه يتفاءل بالعمل مع رباب حسين، خصوصاً أن مسلسلهما السابق جعله يظهر في شكل مختلف تماماً عن بقية الأعمال التي قدمها. وقال إن حسين تعد «إحدى المخرجات المتميزات في جيلها، كونها تمتلك رؤية فنية خاصة، كما تجيد التعامل مع الممثلين».

ونفى فهمي ما تردد عن توسطه لكي تشارك زوجته لقاء سويدان في المسلسل، وقال إنها لا تحتاج الى الواسطة لتعمل، وأنها الأنسب لتجسيد الدور الذي منح لها.

وكان فهمي انتهى من تصوير مسلسل «وكالة عطية» الذي تشاركه بطولته مايا نصري مع أحمد بدير وأحمد عزمي وحنان مطاوع ومحمد متولي، عن رواية للكاتب خيري شلبي. وعن هذا المسلسل يقول فهمي: «المسلسل يعد من الأعمال الضخمة الصعبة والمتخمة بالأحداث والتفاصيل الدقيقة، كما أن رأفت الميهى برؤيته السينمائية أضاف طعماً آخر الى هذا العمل، ولا شك في ان «وكالة عطية» سيكون نقطة رابحة في مشواري الفني».

وأوضح أن أحداث المسلسل تدور في اربعينات القرن العشرين، ويجسد فيها دور «نائب في البرلمان يرتدي بدلة وطربوشاً في النهار ويخلعهما في الليل ليرتدي الجلباب الشعبي داخل الوكالة وفي بيته وسط زوجاته الأربع، ما يولّد مجموعة من المواقف الكوميدية». وشدد فهمي على ان هذا الدور يختلف تماماً عن دور نور الشريف في مسلسل «عائلة الحاج متولي» الذي حقق نجاحاً كبيراً عند عرضه، وقال: «لن اكون «حاج متولي» آخر في هذا المسلسل».

وعن مشاركة اللبنانية مايا نصري في بطولة المسلسل، أجاب: «إنها ممثلة جيدة وتجيد تجسيد دورها على أكمل وجه، والأمر في النهاية متروك للجمهور». وأضاف: «إن أداء النجمات العربيات في الدراما المصرية في تطور مستمر، من هنا لا يمكن أن نتجاهلهن، ولكن هذا لا يمنع وجود مواهب مصرية لامعة».

وأكد فهمي أنه لم يكن يقصد أن يطل على جمهوره في عملين دراميين في رمضان المقبل، لافتاً الى أن ظروفاً طارئة حالت دون خروج «وكالة عطية» في رمضان الماضي. وقال إنه لا يعلم إذا كان عرض مسلسلين له في توقيت واحد في مصلحته أو لا.

الحياة اللندنية في 21 يناير 2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)