حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

الدونجوانات

حسين فهمي: الكذب والخيانة والأنانية تقتل الحب

القاهرة- عبير فؤاد

·         حياته كتاب مفتوح لمن يجيد القراءة الإنسانية

·         ميرفت أمين زوجة نموذجية في التضحية والحفاظ على الأسرة

·         نادية محرم أول امرأة في حياتي وصاحبة فضل لا ينسى

·         لم أتأقلم مع شريفة سري فكان الانفصال السريع

·         قضيت مع هالة فتحي أياما جميلة والطلاق كان أمرا حتميا

·         أعيش مع لقاء سويدان أسعد أيام عمري

·         خلطة الجاذبية.. رياضة ومصالحة مع النفس وعدم التدخين  

نجم من طراز خاص, ديبلوماسي في التعامل مع من حوله, والبساطة والتواضع يمثلان جزءاً أساسياً من شخصيته,  يحول أدواره الجامدة على الورق إلى شخصيات نابضة بالحياة نتأثر بها ونتعايش معها, كتاب مفتوح لمن يجيد القراءة الإنسانية أو يعرف مفردات أبجدية الصداقة والوفاء أو يفهم معنى الرجولة والشهامة ولكن هناك شروط لمن يريد الاقتراب من عالمه أهمها أن يبتعد عن أساليب المناورة واللف والدوران لأنه إنسان بسيط وصريح ومباشر, إنه برنس السينما, دونجوان السبعينات ونجم المراهقات وحلم البنات الفنان المتألق دائماً حسين فهمي.

·         *من أول امرأة دخلت حياتك ونجحت في الفوز بقلبك?

- كانت أولى زيجاتي من نادية محرم, التي تزوجتها بعد تخرجي في المعهد العالي للسينما مباشرة وأنجبت منها "نائلة" و"محمود", والحقيقة أنني لا أستطيع أن أنكر أنها طوال فترة زواجنا شاركتني الحياة بحلوها ومرها ووقفت بجواري كثيراً وكانت ذات فضل علي, خاصة خلال دراستي الإخراج السينمائي بالولايات المتحدة الأميركية.

·         لماذا إذن وقع الطلاق بينكما?

- لأن الخلافات والمشكلات زادت بيننا بشكل كبير جداً في الفترة الأخيرة وعلى الرغم من أننا حاولنا كثيراً السيطرة على الموقف واستمرار الحياة الزوجية إلا أننا وجدنا أنفسنا قد وصلنا إلى طريق مسدود ولم يكن هناك بديل عن الانفصال, ولكن برغم الانفصال ظلت علاقة الود والاحترام موجودة بيننا.

·         لكن البعض ردد أن العلاقة العاطفية التي جمعتك بالنجمة ميرفت أمين  أدت إلى انهيار هذا الزواج.. فما تعليقك ?

- ليس صحيحاً, أنا لم أخن نادية طوال فترة زواجنا, وانفصالي عنها كان للأسباب التي ذكرتها وميرفت لم تكن طرفاً فيها.

·         كيف تم التعارف بينك وبين النجمة ميرفت أمين وصولاً إلى الزواج?

- كنت أعرف ميرفت كفنانة رائعة قبل أن ألتقي بها في فيلم "رغبات ممنوعة" و"الإخوة الأعداء" و"نغم في حياتي", ولكن لم تكن تجمعنا سوى الزمالة الفنية فقط, خاصة أنني كنت متزوجاً وقتها من أم اولادي كما ذكرت سابقاً, ولكن بعد انفصالي عن نادية شعرت بفراغ وانجذاب شديد نحو ميرفت وبرغم سعي الكثير من النساء والفتيات سواء من داخل الوسط أو خارجه للتقرب مني إلا أنني انجذبت اليها دون سواها, ثم تحول الإعجاب إلى حب خاصة بعد مشاركتي معها في بطولة مسلسل "الحب قبل الخبز أحياناً" الذي تم تحويله لفيلم اشتركنا في بطولته أيضاً, ثم تعددت اللقاءات بيننا وعشنا أجمل قصة حب توجت بالزواج الذي تم أثناء اشتراكنا معا في بطولة فيلم "مكالمة بعد منتصف الليل" إخراج حلمي رفلة, وفي حضور عدد محدود من الأصدقاء, وكان الفنان الراحل فؤاد المهندس أحد الشاهدين على العقد واصر على أن يدفع من جيبه الخاص قيمة رسم الزواج.

دويتو  

·         بعد الزواج اشتركتما في بطولة عدد كبير من الأفلام وشكلتما واحداً من أشهر "الثنائيات" في السينما المصرية.. فما  أهم الأفلام التي قدمتها معها وتعتز بها?

- بالفعل كنا دويتو ناجحاً جداً, ومن أهم الأفلام التي قدمناها معاً وأعتز بها فيلم "حافية على جسر الذهب", "الدموع الساخنة", "أنقذوا هذه العائلة", "أسياد وعبيد", "الفاتنة والصعلوك", "ما بعد الحب", "ليل ورغبة", "الكلمة الأخيرة" و"آسفة أرفض الطلاق" وغيرها.

·         رغم الحب والتفاهم الشديد بينكما إلا ان الانفصال وقع.. فما السبب?

- اعترف بأن ميرفت كانت بحق زوجة نموذجية وعظيمة, وقد ضحت كثيراً بوقتها وجهدها من أجل الحفاظ على كيان الأسرة وتربية ابنتنا الوحيدة "منة الله" أفضل تربية, وأثر ذلك بشكل كبير على مشوارها الفني, لأنها كانت تضع مصلحة بيتها في المرتبة الأولى, لكن الخلافات والمشكلات التي دبت بيننا كان من الصعب السيطرة عليها فكان لابد من إتمام الطلاق كحل وحيد للحالة التي وصلنا لها.

·         بعد انفصالك بفترة قصيرة أعلنت زواجك من شريفة سري ابنة السفير عمر سري سفير مصر السابق في النمسا.. كيف تم التعارف بينكما?

- تعرفت عليها أثناء مسرحية "مطلوب للتجنيد" التي كنت ألعب بطولتها على مسرح الفنانين المتحدين, حيث وجدت أمامي ذات مرة فتاة رقيقة وجميلة, جذبتني بشدة إليها بمجرد أن وقعت عيني عليها وهي تشاهد العرض, وعندما ذهبت أتعرف عليها علمت أنها ابنة عمر سري سفير مصر السابق في النمسا, وأنها خريجة الجامعة الأميريكية وتعمل في إحدى شركات السياحة, وبعد عدة لقاءات شعرت بحالة حب متبادلة بيني وبينها وقررت أن أتزوجها, وفي حفل اقتصر على العائلتين وبعض أفراد مسرحية "مطلوب للتجنيد" تمت مراسم الزواج, وأتذكر وقتها أنني أضطررت لوقف عرض المسرحية ليلة واحدة فقط واستأنفت عرضها في اليوم التالي.

·         لماذا انفصلت عنها بعد فترة قصيرة جداً من الزواج?

- لأنني أكتشفت بعد زواجي من "شريفة" أن هناك فرقا كبيرا بيننا في الميول والطباع الشخصية, فشعرت أنني أظلمها بلا ذنب جنته, وذلك لأن الموضوع جاء بسرعة ودون دراسة كافية ومن هنا كان لابد أن ينتهي بنفس الشكل, بالإضافة إلى أنني في الحقيقة كنت أريد أن أثبت لنفسي أنني مازلت قادراً على الحب والزواج, لكني اكتشفت خطأ هذا المبدأ.

·         تعرفت في هذا التوقيت على خبيرة الكمبيوتر  هالة فتحي وتزوجتما.. ما أسباب الزواج ثم الانفصال?

- لا أنكر أنني عشت مع هالة أياما جميلة جداً خاصة في بداية زواجنا, ولكن في ظل الخلافات والمشكلات التي عانيت منها بشدة في الفترة الأخيرة من زواجنا لم يكن هناك بديل عن الانفصال.

أهلا يا بكوات

·         كيف بدأت قصة الحب مع الفنانة لقاء سويدان إلى أن توجت بالزواج?

- بدأت منذ أول تعارف بيننا وكان أثناء عرض مسرحية "أهلا يا بكوات" منذ عدة سنوات, حيث بدأت القصة بيننا ببعض النظرات ثم تطورت إلى انجذاب كل منا للآخر, ثم جمعتنا لقاءات منفردة, بعدها شعرنا أن كلاً منا لا يستطيع الاستغناء عن الآخر بعد أن رأينا أن طريقة نظرتنا واحدة للأمور بشتى مجالاتها, سياسية وفنية وثقافية فقلت لها: "أنا عايز أتجوزك", فطارت من الفرحة, وأقمنا حفل الزفاف في أحد المطاعم المطلة على النيل التي امتلكها وشاركنا الحفل عدد كبير من النجوم والنجمات.

·         وما أهم الصفات التي أحببتها  في لقاء سويدان?

- انها إنسانة جميلة ومثقفة, طيبة وبسيطة ومحترمة, حنونة لأقصى درجة, والحقيقة أنني اعتبر زواجي منها هو أسعد زواج في حياتي.

·         هل الحب قادر على حل كل المشكلات من وجهة نظرك?

- طبعاً, ولكن بشرط أن يكون حباً حقيقياً, لأنه لو فقد أحد الطرفين هذا الحب وحدثت مشكلة, فإنهما لا يستطيعان حلها, لأنه سيكون هناك شيء تغير في حبهما لا في الحب نفسه.

·         هل صحيح أن الحب يبدأ كبيراً ثم يهرم ويشيخ?

- هذا صحيح, ولكنه من الممكن أيضاً أن يبدأ صغيراً ثم يكبر, فهذا شيء يتوقف على مدى العلاقة بين الطرفين وفهمهما للحب.

·         كيف ترى زواج ابنتك "منة الله" من الفنان شريف رمزي?

- كنت مؤيداً لإرتباطها بفنان ليس لأنه ممثل ولكن لأنه رجل اختارته ابنتي زوجاً لها, وأنا اؤيد أي قرار لها وأحترمه جداً مادام لا أجد خطأ فيه.

·         يقال أن أعز من الولد ولد الولد .. فماذا عن علاقتك بأحفادك?

- نعم هذا مثل صحيح, وعلاقتي بهم خاصة جداً, حيث أطالبهم دائماً بأن ينادوني باسمي وليس بلقبي كجد, حتى أنني لا أرد عليهم عندما يقولون "جدو".

شائعات

·         ما حقيقة الشائعات التي ربطت بينك وبين السندريلا الراحلة سعاد حسني?

- كل ما تردد بخصوص هذا الشأن ليس له أي أساس من الصحة, سعاد رحمها الله كانت صديقة وزميلة عزيزة, وقد قدمنا معاً أفلاماً أصبحت علامات لا تنسى في ذاكرة السينما المصرية, مثل "خلي بالك من زوزو" و"أميرة حبي أنا".

·         *وماذا عن النجمات الأخريات اللاتي شاركتهن البطولة مثل: نجلاء فتحي وعفاف شعيب وليلى علوي وسهير رمزي ومديحة كامل?

- عملت ثنائيات مع عدد كبير منهن وكان بيننا هارموني وانسجام وحب.

·         ماذا أعطاك التمثيل.. وماذا أخذ منك?

- لا أنكر أن الفن أعطاني الكثير مثل الشهرة وحب الناس, ولكنه أخذ مني راحة البال والهدوء وبرغم هذا سعادتي مضاعفة بما آخذه منه.

·         هل تشعر أن الود بينك وبين الفنانين موجود أم مفقود?

- موجود, والحمد لله.

·         ما الذي يحزن حسين فهمي?

- أحزن من الاستهتار الذي أصبح سمة رئيسية في حياتنا.

·         ماذا يسعدك?

- أفرح عندما أرى طفلاً سعيداً, لأن الطفل هو الأمل والمستقبل.

·         متى تنهمر دموعك?

- عندما أرى منظراً مؤثراً, أو يرحل شخص عزيز علي, أو أرى أحدا مظلوما ولا استطيع أن أفعل له شيئاً.

·         وأخيراً ..كيف احتفظت بجاذبيتك لأكثر من 40 عاماً?

-  أجاب ضاحكاً:  لأنني من الداخل إنسان نظيف, لم أعرف المكر أو الحقد وأحب كل الناس ودائماً ضميري مرتاح وفي حالة مصالحة دائمة مع نفسي, وهو ما يفتقده كثيرون, وهناك سبب آخر وهو أنني أعرف ان رأسمال الفنان في شكله لذا  احافظ على مظهرى وأمارس الرياضة بشكل منتظم وأراعي ذلك في أي طعام اتناوله, وأنام مبكراً ولا أفرط في السهر, لأن السهر الكثير يجعل الإنسان يفقد حيويته وشبابه بسرعة, بالإضافة إلى أنني لم أدخن طيلة حياتي.

السياسة الكويتية في

16/05/2011

 

الدونجوانات

أحمد رمزي: تزوجت 3 مرات وأهوى المغامرة مع البنات

القاهرة - شيماء عبدالرحمن: 

كرست السينما العربية منذ بداياتها الاولى مواصفات فتيان الشاشة الاوائل, تتكئ على معايير شكلية وجسدية للفنان »الدونجوان«, فهو معبود النساء, لديه قدر كبير من الجاذبية والوسامة وبارع في صيد قلوب العذارى. »الجان بريميير« يجسد حلم الصبايا, فضلا عن انه زير نساء لا يكتفي بواحدة في حياته. بعض دونجوانات السينما ألقت ادوارهم السينمائية بظلالها على حياتهم الخاصة, فعرفوا عشرات النساء, والبعض الآخر عاش حياة طبيعية وترك »الدونجوانية« خلف ظهره. اما البعض الثالث فنجح في قطف ثمار النجومية بموهبة فذة محطما مواصفات فتى الشاشة الشكلية, ورسخ مفاهيم جديدة تعتمد على الجاذبية الداخلية ونجومية الاداء بعيدا عن معايير »زير النساء«. نجوم تركوا تراثاً سينمائياً وسمات حياتية نرصدها عبر مسيرة عشرات من »دونجوانات« السينما العربية. 

·         التمثيل جاءه بالصدفة وزينات صدقي علمته الدرس الأول

·         الخيانة غريزة عند الرجل وبولا اليونانية صاحبة أول قبلة

·         عرفت العلاقات في طفولتي وغرامياتي تنتهي سريعاً

·         ابنة عبود باشا أحبتني وفرقتنا القسمة والنصيب

·         أحببت فاتن حمامة وتمنيت الزواج من هند رستم

·         طلقت نجوى فؤاد بعد ارتباط دام 3 أسابيع فقط

يتمتع بشخصية متميزة في الحياة كما في الأداء التمثيلي.. صريح وجرئ وقميصه دائما مفتوح وجاهز للمواجهة.. أحمد رمزي كانت ومازالت الحياة بالنسبة له فتحة صدر لا يهابها ولكنه يتلاحم معها.. هو فتى الشاشة الشقي في أفلام الخمسينات والستينات, ولايزال الجد الشقي المفتوح الصدر, والمفتون بأحفاده ويضحك من القلب حين يراهم يكسرون الأشياء - في هذا الحوار نتحدث مع الفنان القدير أحمد رمزي عن الحب والسينما والحياة والزواج والأبناء والأحفاد.

·         دونجوان الشاشة هكذا لقبت لماذا ?

لا اعرف السبب ربما لأنني كنت شقيا منذ طفولتي.

·         هل هذا يرجع إلى تعدد علاقاتك النسائية?

لا استبعد ذلك.

·         حدثنا عن علاقاتك النسائية?

علاقات كثيرة جدا فقد كنت شقيا منذ صغري, ففي الثامنة من عمري ارتبطت مع الفتيات بقصص حب كبيرة جدا, وكانت الفتيات تلاحقنني ويرسلن لي رسائل غرامية ولا أهتم بهذا ولكن علاقاتي العاطفية رغم كثرتها كانت كلها سريعة تبدأ وتنتهي سريعا.

·         من أول فتاة أحببتها كثيرا?

حبيبتي الأولى يونانية تدعى "بولا " وهي صاحبة اول قبلة, تعرفت عليها في النادي أثناء ممارستي الرياضة والحقيقة  كانت جميلة جدا, استمر حبنا عام تقريبا وبعدها انفصلنا لأسباب خاصة بها وبظروفها العائلية, وكنت حزينًا جدا بعدها, وهذه القصة لا يمكن أن أنساها أبدا لأنه بعد فترة طويلة جدا من انفصالنا تزوجت من صديقتها زوجتي اليونانية نيكولا.

·         هل هناك غراميات أخرى تتذكرها?

في الحقيقة كثيرة جدا ولكن لا يمكن أن أنسى حبيبتي الأولى بولا ولذلك أنا تذكرتها بسهولة.

·         هل كانت هناك فتيات رغبن في الارتباط بك?

بالفعل هناك ابنة عبود باشا ووالدتي كانت صديقة والدتها وكنا مقربين لبعض كأصدقاء لكنني لم أتزوجها لأن الزواج قسمة ونصيب.

·         ماذا عن زيجاتك  هل كانت بعد قصص حب أو لا?

عن حب كبير جدا.

·         حدثني عن زيجاتك بصفة عامة أولا?

تزوجت ثلاث مرات زوجتي الأولى عطية الله الدرمللي وأنجبت منها ابنتي باكينام, ثم تزوجت الراقصة نجوى فؤاد, أما آخر زوجة فهي يونانية تدعى نيكولا وأنجبت منها نواف ونائلة, وهي تعمل محامية, والواقع أنني أحببت كل واحدة منهن وحتى الآن أتذكرهن بالخير, وأكن لهن كل احترام وتقدير.

فودكا

·         حدثنا عن زوجتك الأولى عطية الله الدرمللي?

تنتمي الى عائلة أرستقراطية جدا, وجمعتنا قصة حب كبيرة وتزوجنا سريعا في عام 1956 ومن دون مراسم زفاف وشقتنا كانت بدون أي اثاث سوى سرير وثلاجة وبوتاجاز وبعد زواجنا بفترة قررنا دعوة أصحابنا للاحتفال بزفافنا واستعرنا من الجيران كراسي وحين شعرت أن بيتنا فارغ, وضعت شجرة "كريسماس" في منتصف الصالة وطلبت من عم فلفل "مدير أعمالي" رحمه الله أن يقف على باب الشقة ولا يدخل احدا من المدعوين إلا بعد أن يحتسي كأسين من الفودكا ولان عم فلفل شكله مرعب كان كل مدعو يشرب الفودكا  يسكر تماما فيدخل البيت ولا يشعر ان بيتنا فارغ وكأنه يرى أمامه البيت مزدحما وفي الحقيقة اضطررت الى ذلك لانني كنت اشعر بالخجل من المحيطين, ورغم اننا كنا نحب بعضنا كثيرا ولكن بعد فترة بدأ الحب يفتر ولم نعرف السبب, أيضا كانت هي غيورة عليَ لدرجة كبيرة ما جعلنا دائما مختلفين والمشكلات, تفاقمت بيننا و قررنا الانفصال لكنني أتذكرها دائما بكل خير.

·         تردد أنك طلقت عطية الدرمللي مرتين فهل هذا صحيح?

غير صحيح فأنا طلقت عطية مرة واحدة, وبعد الطلاق كانت ابنتي"باكينام"مريضة بمرض خطير, ولذلك فكان من الضروري أن أكون بجانبها فعدت إلى المنزل لأكون بجانب "باكينام" ولكني لم أعد إلى امها.

·         ماذا عن زواجك بالراقصة نجوى فؤاد?

اتفق صديقي الكاتب كمال الملاخ وصديق آخر كان حينها رئيس تحرير اشهر مجلة لبنانية على أن يجعلاني أتزوج من نجوى فؤاد, وبالفعل ذات يوم ذهبت الى بيتها ووجدت عندها أحمد فؤاد حسن وكان فارضا نفسه عليها, فطردته وحدثت بيننا مشادة كبيرة, وفي اليوم التالي قال لي مساعدي الخاص إن الملاخ اتصل بي أكثر من مرة, فذهبت إليه فأبلغني أن أحمد فؤاد حسن سينشر في الصحف أنه شاهدني في منزل نجوى فؤاد, ما يترتب عليه ضرر كبير لسمعتها وطلب مني إنهاء المشكلة بالزواج منها, وحدث الزواج لكن بعد ايام لاحظت اختلافا في طباعنا وشعرت أن قرار الزواج جاء بدون أي تفكير فقررنا الانفصال بعد ثلاثة أسابيع فقط وهو أسرع طلاق في الوسط الفني.

·         آخر زيجاتك وأطولها من اليونانية نيكولا حدثني عنها?

تعرفت عليها عندما كانت تأتي مصر مع والدها الذي مارس مهنة المحاماة لفترة في مصر وكذلك والدتها السيدة تريزا البرت وشعرت بتقارب شديد واتفاق تام في وجهات النظر وبعد الزواج أدركت أن اختياري كان صائباً وأثمر زواجنا عن ابنتنا نائلة التي تعمل حالياً محامية في لندن ولديها طفلان وقد أطلقت على أبنها الأصغر "رمزي", وبعد مرور عامين على انجاب  نائلة أنجبنا ابننا الثاني نواف وهو مريض منذ عدة أعوام ويقيم في لندن وتقيم معه والدته هناك.

استمرارية

·         ما سبب استمرارية هذا الزواج?

التفاهم واشتراك الطباع والثقة المتبادلة بيننا.

·         ما رأيك في الخيانة?

الخيانة شيء في غاية الصعوبة بالنسبة للمخدوع ولكنها غريزة موجودة في الرجل.

·         تردد أنك  "زوج خائن" عندما تزوجت نجوى فؤاد على زوجتك الأولى?

لا لم أكن زوجا خائنا, ولم أخنها مطلقا.

·         ماذا عن أولادك?

أولادي كل شيء في حياتي فأنا أعيش الآن في منزل ابنتي "نائلة" وهي وابنتي باكينام تأتيان بصفة مستمرة وتتصلان بي هاتفيا كل يوم, أما ابني المعاق نواف فعمره 38 عاما وتعلمت منه أشياء كثيرة جدا مثل الصبر وعدم التسرع وهو دائما في لندن لأن هناك تسهيلات أكثر للمعاقين, أما عن أحفادي فهما أغلى حتى من أولادي وأكون مستمتعا جدا عندما أشاهدهم يلعبون من حولي, خصوصا حفيدي "رمزي" 8 سنوات فهو شقي جدا يكسر كل قطعة في البيت.

·         ساحر النساء .. تردد عنك الكثير من الشائعات التي تربطك بزميلاتك في العمل أمثال الفنانة الراحلة هند رستم التي قيل أنك تزوجتها سرا فما حقيقة ذلك?

ضحك.. ياريت.

·         هل تمنيت أن تتزوجها?

طبعا من الذي لم يتمن أن تكون زوجته هند رستم!!

·         هل احببت فاتن حمامة من طرف واحد?

طول عمري بحب فاتن حمامة وبعزها جدا.

·         هل تمنيت أن تتزوجها بعد طلاقها من عمر الشريف?

لا يمكن أن أتحدث في هذا الموضوع, ولكن فاتن بالنسبة لي إنسانة غالية جدا وحتى الآن نتبادل الاتصالات والزيارات لنستعيد ذكريات الماضي, فهي إنسانة بسيطة جدا ورقيقة وحساسة للغاية.

·         ما أبرز المواقف التي تتذكرها عندما وقفت أمام الكاميرا للمرة الأولى?

كان لأول يوم تصوير قصة مثيرة فقد قضيت يومين قبله أضع الماكياج وأنتظر في "البلاتوه" ثماني ساعات ثم أعود إلى البيت دون أن أفعل شيئاً, وفي اليوم الثالث خرج الجميع من البلاتوه بعد أن أدوا أدوارهم وبقيت أنا وزينات صدقي وعرفت "زينات" انها المرة الأولى التي أقف فيها أمام الكاميرا فراحت تطمئنني وتشرح لي المواقف وكيفية الاداء بصورة طبيعية لأن المتفرج يحب الطبيعة في كل شيء, وكان درس عدم التكلف  سبب نجاحي فإذا كنت أذكر لحلمي حليم فضل اكتشافي فإنني لا أنسى للفنانة زينات صدقي رحمها الله أنها صاحبة فضل علي في أول يوم وقفت فيه أمام الكاميرا.

·         ما موقف النقاد والجماهير منك بعد عرض الفيلم?

الحمد لله وجدت استحساناً من الجميع وشهادات لا تحصى بمولد نجم سينمائي جديد وراح المنتجون والمخرجون يدقون بابي وتوالت أفلامي وأدواري التي تجاوزت ال¯100 فيلم في 20عاماً فقط هي عمري السينمائي, فقد بدأت في منتصف الخمسينيات واعتزلت لأول مرة في منتصف السبعينات بعد انتهائي من تصوير فيلم "الأبطال" مع الراحل الكبير فريد شوقي.

·         سأطلب منك اسم فيلم واحد من أهم أعمالك و أحبها إلى قلبك?

"ثرثرة فوق النيل" لحسين كمال هو أفضل ما قدمته للسينما وللعلم كان هذا هو أول تعاون بيننا ولو كان هذا الفيلم يعرض الآن كان سيواجه الكثير من المشكلات الرقابية.

·         لماذا اعتزلت الفن?

في الحقيقة لم أعتزل الفن ولكن الفن هو الذي اعتزلني فلم أتلق أي عروض نهائيا وتم تجاهلي من قبل المنتجين والمخرجين.

·         أي مِن المخرجين الحاليين تفضل أن تشترك معه في عمل?

أحببت إيناس الدغيدي فهي مخرجة متميزة عملت معها في فيلم "الوردة الحمراء", وشاهدت فيلم "حين ميسرة" للمخرج خالد يوسف وأحببته جدا وشعرت انه مخرج عبقري وله رؤية متميزة.

·         من حكاياتك الشهيرة أن والدك توفى عقب خسارته في البورصة فهل هذا صحيح?

بالفعل فقد مات إثر حزنه الشديد على ثروته الكاملة التي خسرها في البورصة وكان عمري وقتها 8 سنوات ولقد تأثرنا كثيرا لوفاته.

السياسة الكويتية في

15/05/2011

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2010)