حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

نيللي كريم:

تعلمت من الزعيم أن أكون «مطقطقة»

كتب نسرين علاء الدين

نضج فني ملحوظ ونشاط تعيشه الفنانة نيللي كريم، حيث يعرض لها حاليا فيلم «زهايمر» مع الفنان عادل إمام بجانب استمرار عرض فيلمها «الرجل الغامض بسلامته» مع هاني رمزي، أيضا تستعد لاستقبال عرض فيلمها «678» بجانب أنه من المقرر المشاركة في مسلسل «الحكر».. وعن هذه التجارب وخاصة تجربتها مع الزعيم تحدثت نيللي في هذا الحوار:

·         في البداية حدثيني عن انطباعك عند مشاهدة «زهايمر» لأول مرة في دور العرض؟

- الشركة المنتجة لم تقم عرضا خاصا واكتفت بعرض الفيلم لفريق العمل فقط، وأثناء هذا العرض شعرت بسعادة بالغة ولكني خشيت أن يسبب رد فعلي ضيقا لمخرج الفيلم عمرو عرفة والنجم عادل إمام لأنني بكيت بشدة بعد انتهاء الفيلم في الوقت الذي كان الجميع يضحكون ويتبادلون التهاني.

·         وما سبب هذا البكاء؟

- لأنني أهتم بالجانب الدرامي أكثر، وهذا العمل يحمل دراما وأيضا كوميديا عالية بالرغم من أن النهاية سعيدة ولكن هذا ليس غريبا علي عادل إمام أن يضحكنا ويبكينا.

·         هل انتقدت نفسك في بعض المشاهد؟

- بالتأكيد أنا بطبعي انتقد نفسي فما بالك أمام عادل إمام لذلك في كل مشهد كنت أقول من الممكن أن أكون أفضل، ولكن في النهاية استمتعت كثيرا بالأداء وبالفريق بأكمله رانيا يوسف وفتحي وأحمد رزق وإيمان السيد وعلي رأسنا طبعا الزعيم الكل اجتهد كثيرا في دوره.

·         ما حجم استفادتك من التعاون مع الزعيم، وهل كانت هناك توجيهات مباشرة منه؟

- استفدت كثيرا من توجيهاته، خاصة أننا قمنا بعمل جلسات عمل كثيرة علي السيناريو قبل بدء التصوير وفي وقت البروفات كنت استمع جيدا لتوجيهاته وأسمع كلامه مهما كانت الملحوظة كبيرة أو صغيرة.

·         هل ترين أن دور «مني» يستوجب تعاطف الجمهور أم إنها انتهازية؟

- في بداية الفيلم كانت «مني» مغلوبة علي أمرها ولكن بعد أن استوعبت الموقف وقفت مع الحق لأنها كانت فاهمة الموضوع غلط لذا فهي ليست انتهازية.

·         هل لو كان الفيلم يحتوي علي مشاهد جريئة كنت ستقدمينها؟

- السيناريو عرض مثلما هو ولم يحذف منه أي مشاهد وأنا ليس بطبعي حذف مشاهد من عمل طالما قبلته ولكن فيلم مع عادل إمام لا يمكن أن أحذف منه مشاهد مهما كانت ديمقراطية عادل إمام.

·         ما حقيقة الخلاف الذي حدث بينك وبين الزعيم بسبب تصريحك بدورك لوسائل الإعلام؟

- لم يحدث أي خلاف علي الإطلاق ولا أعرف من سبب هذه الشائعة وما حدث أن مذيعة من الـFM جاءت وسجلت معي حلقة للإذاعة ودخلت سلمت علي عادل إمام ولم أتحدث معها عن دوري لذلك لم أختلف مع الزعيم أبدًا ولم يتحدث معي عن الموضوع إطلاقا.

·         يعرض لك خلال الموسم عملان كوميديان هل ترين نفسك كوميديانة؟

- أنا أحب الكوميديا بشدة ولكني لا أجرؤ أن أصنف نفسي ككوميديانا ولكني أحب العمل مع نجوم الكوميديا.

·         مع عرض فيلم «678» الذي أصبح الآن «وقوف متكرر» يصبح لك ثلاثة أفلام في الموسم هل تقصدين هذا؟

- علي الإطلاق ولم أقم بتصوير عملين في نفس التوقيت «الرجل الغامض» انتهي منذ فترة طويلة ولكن عرض حاليا و«وقوف متكرر» أيضا تم تأجيله لا أعرف إلي متي.

·         هل يزعجك التأجيل المستمر للفيلم؟

- أزعجني في الرجل الغامض ولكنني نسيت ذلك بمجرد عرضه وكان له ظروفه ولكن «وقوف متكرر» تم إرساله لمهرجان دبي ولكنه لم يتأخر كثيرا.

·         لأول مرة نري نيللي كريم في فيلم عن التحرش الجنسي هل تقصدين الجرأة المرحلة المقبلة؟

- أولا الفيلم ليس جريئا في المشاهد إطلاقا، ولكن فكرته هي الجريئة وهذه هي مهارة المخرج محمد دياب في أن يتناول فكرة جريئة بمشاهد غير جريئة.

·         وما هي مقاييس الجرأة بالنسبة لك؟

- حسب الفكرة المقدمة والسيناريو فمنذ وقت طويل أبحث عن عمل جيد وجاءت البداية مع واحد صفر الذي نال العديد من الجوائز ويعتبر عملا جريئا ولكن دون مشاهد خارجة لأنني أراعي أنني في سينما مصرية تحترم مشاعر المشاهد المصري.

·         ولكنك كنت ترفضين تقديم أعمال جريئة من قبل؟

- أبحث دائما عن السيناريو الجيد وليس علي دوري فحسب وهذا لم أصادفه حاليا ومع الأسف مصر كلها تبحث عن ورق كويس.

·         ماذا عن فيلم «هز وسط البلد»؟

- السيناريو الذي كتبه محمد أبوسيف عجبني بشدة ولكني حتي الآن لم يحدث أي اتفاق جدي علي العمل.

·         وهل تعاقدت علي مسلسل «الحكر» مع فتحي عبدالوهاب وأحمد رزق؟

- أيضا مجرد كلام ولم يوجد اتفاق فعلي، ومن هنا حتي رمضان ما أكثر الكلام الذي سيقال ولكني بطبعي لم أتحدث عن عمل إلا بعد أن أبدأ في التصوير.

·         هل نظرتك للدراما ستختلف بعد الحارة؟

- ليس بسبب الحارة وحدها ولكن رمضان الماضي كان هناك تنوع في الأعمال التي عرضت علي الرغم من أن الجيد لم يتعد الخمسة أعمال لذا أبحث عن عمل متكامل حتي أتواجد به وإذا لم أجد سأفضل الانسحاب من الموسم.

·         مع زيادة أعمال السير الذاتية لماذا لم تتحمسي لتقديم حلمك عن «سامية جمال»؟

- الفكرة ما زالت تحتاج العديد من العمل علي السيناريو لأنني لا أريد تقديم سيرة ذاتية مثل معظم ما تم تقديمه، حيث لم يعجبني من الكم الهائل من أعمال السير الذاتية إلا «الملك فاروق» و«أسمهان» فقط لذلك إذا لم تتوافر العوامل التي أحتاجها لن أقوم به.

·         اعتذرت عن لجنة تحكيم مهرجان إسكندرية السينمائي وهذا أزعج رئيس المهرجان ممدوح الليثي لاعتذارك في آخر لحظة.. ما السبب؟

- أولا لا يوجد خلاف مع ممدوح الليثي والدليل أنني تقابلت معه في سوريا وعانقني، أما سبب اعتذاري فلأن ابنتي كانت تجري جراحة وحاولت تأجيلها ولم أستطع ومع احترامي للمهرجان، ولكن صحة ابنتي الأهم، كما أنني لم أعتذر في وقت متأخر لأن الموضوع كله عرض علي في وقت متأخر.

·         في النهاية أين تقضين إجازة عيد الأضحي؟

- سأسافر إلي البحر الأحمر وسأقضي أيام العيد مع أسرتي وأولادي هناك.

روز اليوسف اليومية في

16/11/2010

 

 

أفلام هاربة من جحيم العيد

كتب : محمد إسماعيل 

تمكن بعض النجوم بالهروب بأفلامهم من موسم تكسير العظام..

تبدأ الفنانة منة شلبي تصوير "مركز التجارة العالمي" الذي تدور أحداثه داخل العالم السفلي لشبكات الدعارة ورصد مافيا تجارة الأجساد والمتعة والتركيز علي أنها بيزنس بالملايين، أما الفنان هاني رمزي فسيبدأ قريبا تصوير فيلمه الجديد "الديب جاي جاي" وتدور الأحداث في إطار كوميدي حول رجل غلبان يتحول إلي ذئب من كثرة الضغوط عليه من المجتمع.. في الوقت الذي يستعد محمد سعد  لفيلم جديد بعنوان "فبريكا" بعد مطالبة الجميع له بالخروج من عباءة اللمبي أما فيلم"الحكر" التي تعود من خلاله الفنانة عبلة كامل للوقوف أمام كاميرات السينما بعد غياب ويشاركها البطولة عمرو سعد وأحمد بدير ... الفيلم يدور حول شخصية شاب فقير يعيش وسط مجموعة من المهمشين.. كما يستعد تامر حسني للجزء الثالث من فيلم "عمر وسلمي" الذي يدور حول فكرة خطف أولاد عمر وسلمي من عصابات المافيا.

وقد وقع الاختيار علي الفنانة "سمية الخشاب" لتقوم ببطولة الفيلم السينمائي الجديد "الليلة الكبيرة"، كما تستعد سمية لفيلم آخر بعنوان "شارع الهرم" وتجسد دور راقصة فنون شعبية تتحول إلي راقصة في شارع الهرم.

ويبدأ محمود عبد العزيز  تصوير فيلمه الجديد "بابا مصاحب".

بدأت هند صبري تصوير فيلمها »أسماء« بطولة ماجد الكدواني وهاني عادل وتجسد هند شخصية فتاة مصابة بمرض الايدز وترفض الاستسلام للمرض.. وقد بدأ تصوير فيلم "دقي يامزيكا" منذ أيام في شوارع القاهرة والجيزة.

ويتم تصوير فيلم "هية واحدة" حاليا في العين السخنة بطولة راندا البحيري ومحمد رمضان وايناس النجار.. فيلم "يوم للستات" إخراج كاملة أبوذكري تدور أحداثه في 7  أيام من خلال مجموعة من النساء تحاول الحصول علي يوم واحد يتحررن فيه من المجتمع ومن العادات والتقاليد.

آخر ساعة المصرية في

16/11/2010

 

أربعة أفلام تفجر قضية الاحتكار

كتب : أسامة صفار  

أربعة أفلام تتسابق علي خطف العيدية من جيوب الكبار والصغار في عيد الأضحي أولها وأهمها فيلم »زهايمر« للنجم عادل إمام وثانيها هو »ابن القنصل« للفنان أحمد السقا، والثالث هو »بلبل حيران« لأحمد حلمي أما الرابع فهو محترم  إلا ربع للفنان محمد رجب.

كان يمكن للموسم السينمائي الجديد أن يمر دون محاذير أو توقعات لولا شكوي المنتج والموزع عمرو عثمان منذ نحو شهر والتي أثارت ضجة وتقدم بها لجهاز حماية المنافسة التابع لوزارة الصناعة، حيث أشعل حربا من الانتقادات ضده من غرفة صناعة السينما ومنتجيها وموزعيها عمرو عثمان تقدم بشكواه ضد الشركة العربية.

أكد منيب شافعي أن الأمر رهن التحقيق في غرفة صناعة السينما وخريطة توزيع أفلام عيدالأضحي تشير إلي تغيرات طفيفة بعد أن طالبت وزارة الصناعة أطراف الشكوي بتوضيح الأمر.

كانت الشركة العربية قد تقدمت منذ ثلاثة أشهر بما أطلقت عليه حينها مبادرة تبدي فيها استعدادها لتوزيع أي أفلام من أي شركة أخري، وهو أصل المشكلة التي نشبت بعد خلاف بين الشركة العربية وشركة النصر وامتنعت بعدها كل من الشركتين عن توزيع أفلام الأخري فضلا عن رفض توزيع أفلام المنتجين الذين يتعاملون مع أطراف بعينها.

بلغ عدد النسخ التي ينطلق بها الزعيم عادل إمام في عيد الأضحي ثمانين نسخة تعرض الشركة العربية منها ثلاثين نسخة في دور العرض المملوكة لها بينما تتوزع النسخ الخمسين الأخري بين دور العرض المملوكة لشركات جودنيوز وعمرو عثمان وجهاز السينما، والأمر نفسه ينطبق علي فيلم  »محترم إلا ربع« الذي انتجه السبكي وتوزعه الشركة المصرية وطبعت منه خمسا وأربعين نسخة فقط.

أما فيلم »بلبل حيران« للفنان أحمد  حلمي والذي انتجته وتوزعه الشركة المتحدة فقد طبعت سبعين نسخة منه لتغطية الاحتياجات الشديدة في ظل فراغ دور العرض بعد انسحاب أفلام »فاصل ونواصل« لكريم عبد العزيز و»سعيد  حركات« لطلعت زكريا من سباق العيد كما تم طبع نحو ستين نسخة من فيلم »ابن القنصل« للفنان أحمد السقا ويوزع الأخيران علي دور عرض الشركة المتحدة وبعض دور العرض التي يملكها أفراد بعيدا عن التكتلات السينمائية.

آخر ساعة المصرية في

16/11/2010

 

أهم أفلام مهرجان دمشق السينمائي

»الجميـل« ينصحــك ... احــذر الذئب الجــائع

ماجدة خيرالله 

هيئة قصور الثقافة تشارك في برنامج من فات قديمه، الذي يعرض  في إطار مشروع ذاكرة  مصر بمكتبة الاسكندرية، ويستمر حتي  أوائل  ديسمبر،تعرض بعض الادوات التي استخدمها المصريون في القرن الثامن عشر، ومنتجات القصور المتخصصة  من كليم وسجاد وحصير وخزف.

انتهي "الأربعاء" الماضي  مهرجان الفيلم الأوربي الثالث الذي تقيمه "ماريان خوري" بدعم من وزارة الثقافة، والمركز الثقافي الفرنسي وبعض الرعاة الذين يؤمنون بأهمية نشر الثقافة السينمائية، وطرح أفلام أوروبية لكسر احتكار الفيلم الأمريكي في السوق السينمائي المصري.

وقد شهد المهرجان إقبالا كبيرًا من الجماهير التي تزاحمت علي داري السينما التي عرضت مايقرب من عشرين فيلماً تعتبر من أهم ما أنتجته السينما الأوروبية لهذا العام، ومعظمها سبق له المشاركة في مهرجانات عالمية مثل كان وبرلين وفينيسيا وحصل علي جوائز مميزة! وفي حفل الافتتاح الذي أقيم في سينما جالكسي بالمنيل تم عرض فيلم "بيوتيفول" وهو واحد من الأفلام الأسبانية الجميلة التي أخرجها المكسيكي "أليخاندرو جونزاليس إيناريتو" صاحب  أفلام "بابل" و"21 جرام" و"أميروس بايروس".. وقد اختار مهرجان دمشق السينمائي  نفس الفيلم للعرض في برنامجه الرسمي فهو من أهم أفلام السينما الاسبانية والعالمية التي تم إنتاجها هذا العام والتكهنات تؤكد ترشيحه لجوائز أوسكار منها جائزة أفضل ممثل.

آخر ساعة المصرية في

16/11/2010

 

رجل الأحلام الذي حققها فنزعوا منه كل أحلامه

بقلم : ايريس نظمي 

لأول مرة قام »الروبوت« الإنسان الآلي ببطولة عرض مسرحي أقيم في مدينة طوكيو باليابان، العرض بعنوان وداعا، تدور أحداثه حول فتاة مريضة، تستعين أسرتها بروبوت لرعايتها، الروبوت ظهر فوق المسرح علي هيئة فتاة تجمع بين الملامح الروسية واليابانية، ولها شعر طويل، وظلت طوال العرض تؤدي المونولوجات وتلقي قصائد الشعر.

قبل مرور أيام علي مهرجان القاهرة السينمائي الدولي هذا العام.. تعود بي الذاكرة إلي الوراء بأسلوب »الفلاش باك« لأتذكر الكاتب الكبير ومكتشف مراكب الشمس الذي دعي لكل بلاد العالم ليلقي محاضرات عن هذا الاكتشاف. وهو أول من فكر في إقامة مهرجان سينمائي دولي في وقت لم تكن تعرف فيه مصر المهرجانات.

عرفت كمال الملاخ كصحفي مرموق ومعلم الأجيال.. ثم عرفته عن قرب كصديق وأخ وأب وأستاذ.
كنا نتابع مهرجان برلين السينمائي الدولي وفي أحد المقاهي جلست أنا وكمال الملاخ وزملائي مع رئيس المهرجان الأسبق
»الفريد پاور« وبدأ كمال يحدثه عن إقامة مهرجان دولي في القاهرة الذي كان ذلك بالنسبة لنا مجرد حلم.. فالمهرجان يحتاج إلي تمويل كبير لم يكن موجودا.. ولم يكن هناك دعم من وزارة الثقافة أو أي جهة فنية.. كما يحتاج إلي صداقات واتصالات بالنجوم الأجانب و.. و.. وكنت شاهدة علي هذا العصر .. وقريبة من الأستاذ الكبير الذي استطاع أن يكون كتيبة من المتخصصين في جمعية كتاب ونقاد السينما التي أنشأها وأيضا من محبي السينما ليعملوا متطوعين.. واستطاع الملاخ بجهده أن يحقق هذا الحلم وأولها كيف يقام مهرجان بلا تمويل.. وبوصفه ككاتب له شأن كبير استطاع أن يزيل كل العقبات في الحصول علي المال من أصدقائه محبي السينما ومنهم صلاح خرما صاحب شركات بارفانات ومنتج سينمائي الذي قدم كل مساعداته كما استطاع كمال بشخصيته المرموقة أن يحصل علي غرف للفنانين الأجانب بالتخفيض من مدير فندق شيراتون الذي كان فرحا بإقامة الفنانين عنده، كما استطاع أن يحصل من شركة مصر للطيران علي تذاكر مخفضة واتصل بوزارة المالية لإعفاء الحفلات من الضرائب.

واستطاع الملاخ صديق الفنانين الأجانب الاتصال بشركات النجوم عن طريق مكتب صلاح خرما.. وماري غضبان أن يدعوا النجوم العالمية.

واستمر نجاح المهرجان أعواما.. وأردنا أن ندعو النجمة الأمريكية الكبيرة اليزابيث تايلور.. قال صلاح خرما للملاخ »أنت أحلامك كبيرة قوي« وبدأت المفاوضات عن طريق الشركة والوسطي.. لكن اليزابيث كان لها شروط.. قالوا لها ماهي شروطك؟ قالت حذف اسمي من القائمة السوداء.. وبدأنا نفكر ماهي القائمة السوداء.. وفي الرقابة كانت هناك أجندة وضعوا فيها أسماء القائمة السوداء.. وسألنا ماهي مشكلة اليزابيث تايلور؟ قيل لنا واحد من أزواجها وهو الزوج الثاني »ايدي فشر كان يهوديا.. وكان الزواج في المعبد اليهودي.. وتبرعت لاسرائيل بعد الزواج.. وبعد ذلك طلقته وتركت كل شيئ.. وهي مسيحية وليس لها صلة بذلك.. وكانت مشكلة لكن الملاخ اتصل بالرئاسة وبالرئيس السادات ليرفع اسمها من القائمة السوداء وفعلا رفع اسمها ودعاها الرئيس بعد ذلك في بيته.. أما الطلب الآخر فهو السفر علي طائرة كونكورد التي تقطع المسافة من نيويورك إلي لندن في مدة ساعتين ثم تستريح في أكبر فنادق لندن وتنتقل بالرولزرويس.

كان حفل استقبال اليزابيث تايلور بسينما قصر النيل.. وبالطبع كل الجماهير تحب أن تري اليزابيث تايلور.. »كليوباترا«.. وكان حشد كبير جدا في استقبالها.. وكان هذا أكبر إنجاز حققه المهرجان.. وقفت علي المسرح وراء اليزابيث تايلور التي كانت ترتدي جلبابا شرقيا جميلا.. أما عيونها فلا تعرف بالضبط لونهما فهما مابين الأزرق والاخضر وبدت اليزابيث سعيدة بهذا الاستقبال.. وسألتها هل أنت سعيدة بهذا الحشد من الجمهور الذي جاء ليشاهدك؟ قالت »بالطبع. وأذكر أنها قالت لكمال الملاخ »أريد هدية مصرية من مصر« فسألها الملاخ »أي نوع من الهدايا؟« فقالت له »gold« أي هدية من الذهب ولأن المهرجان لم  تكن لديه أية امكانيات لبند الهدايا فقد تحدث كمال إلي أحد كبار الجواهرجية في مصر لتقديم هدية جميلة من الذهب تحمل شكلا فرعونيا وهي »عين كليوباترا« ويوم الحفل أعلن كمال الملاخ اسمه وصعد الرجل علي المسرح وسلمها الهدية.

لقد أسس كمال الملاخ مهرجان القاهرة ورأسه عدة دورات بنجاح.. ودعا النجوم العالمية.. لكن الحقد كان سببا في سحب المهرجان منه ليوقعوه في الخطأ بمناسبة حفل استقبال اليزابيث تايلور.. وكان كمال يود أن يقيم في كل بلد مهرجانا.. فأقام مهرجان الاسماعيلية.. ثم مهرجان مجاويش أول قرية علي البحر الأحمر.. ثم مهرجان الافلام الأفريقية في أسوان.. ثم مهرجان الإسكندرية الذي لم يستول عليه أحد حتي الآن بالرغم من الصراعات الرهيبة التي مرت به.. واحتفلنا العام الماضي بمرور ربع قرن علي تأسيسه..
رحم الله كمال الملاخ الذي يعتبر وحده مؤسسة سينمائية.

آخر ساعة المصرية في

16/11/2010

 

قراءة في مهرجان مونبلييه السينمائي الدولي ال 32

نفوس مريضـــــــة .. وتفكك أسري

رسالة فرنسا: نعمة الله حسين 

الأعمال الإذاعية الشهيرة: معروف الإسكافي والدندرمة وعلي بابا.. سوف تتحول إلي تابلوهات غنائية تشارك في تقديمها فرق أنغام الشباب ورضا والقومية للفنون الشعبية، ينتظر إعدادها وتصويرها للتليفزيون في يناير القادم.

غريبة هي النفس البشريةبما تحمله  من تناقضات شديدة معقدة.. مايقبله  البعض ويعتقد فيه  بشدة.. يرفضه البعض الآخر وينكره تماما وهذا شيء طبيعي  في اختلاف البشر.. أما أن يحمل الشخص الواحد  العديد من التناقضات بداخله  بمساحات مختلفة.. فإن هذا يكون مقبولا في حدود المعقول.. أما عدا هذا فإنه  يحتاج لطبيب  أمراض نفسية.. وكثيرة هي أوجاعنا وآلامنا  وجراحنا النفسية  التي نخشي من الإفصاح عنها وكأنها إحدي العورات الجسدية..تناقض الأحاسيس والمشاعر والعلاقات الإنسانية كان واضحا  في أكثر من فيلم  من أفلام المهرجان.. التناقض  الذي يبدو معقولا  ومقبولا في الغرب بينما نتوقف نحن أمامه كثيرا.. خاصة مايتعلق  فيه »بالانساب« أو »الأولاد«.

 ومن أبرز هذه الأفلام »فقط بيننا« إنتاج مشترك يجمع بين من كانوا بالأمس دولا  أعداء.. كرواتيا.. سلوفينيا.. صربيا.. وهو  من إخراج راجيكو كيرلج.. عن سيناريو شارك معه فيه  »آنتي توميك«..

الحكاية  تدور في »زغرب« من خلال عائلة  »أرستقراطية«.. لأب ثري  لديه أبن  شرعي وآخر نتج عن علاقة عاطفية.. وإن كان اعترف به أبنا له لكن هذا المجتمع  الذي لايعترف بتعدد الزوجات ولا يسمح للأبناء غير الشرعيين   بأي حقوق  مادية أو معنوية إلا بعد الاعتراف بهم وبوصية  خاصة وبجعل الوضع شديد  التعقيد. أما خير والدهما الذي  توفي حديثا.. وأثناء تشييع الجنازة يكون اجتماع  شملهما حقيقة هناك محبة تجمع بينهما لكن هناك فواصل اجتماعية  شديدة تفرق بينهما خاصة ما يتعلق  بميراث الأب  من لوحات فنية ثمنية.

آخر ساعة المصرية في

16/11/2010

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2010)