حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

انتقاد جينفير انيستون بسبب الصرخة

كتبت ـ انجى ماجد

أعلنت النجمة الشقراء جينيفر انيستون انها ستشارك كضيفة شرف في الجزء الرابع من فيلم الرعب الشهير scream الصرخة الذي تقوم ببطولته صديقتها المقربة كورتني كوكس نجمة مسلسل Friends.

وقد صرحت جينيفر لمجلة star الفنية ان كورتني ظلت تقنعها بالظهور في الفيلم الذي يحظي بشعبية كبيرة بعد ان حققت اجزاؤه الثلاثة السابقة نجاحاً كبيراً جعله أحد أشهر أفلام الرعب في العالم لتعلن موافقتها في النهاية علي المشاركة فيه. كما نشرت المجلة علي لسان أحد المصادر ان فيلم scream يعد من أكثر الأفلام قربا لقلب كورتني كوكس، ولذلك حرصت علي ان يكون لأعز صديقاتها دور فيه ، ومن المقرر ان يبدأ تصوير النسخة الرابعة من الفيلم أواخر العام الحالي. وستقتصر مشاركة جنيفر في الفيلم علي دور صغير، حيث ستجسد شخصية الضحية الأولي التي ستلقي حتفها علي يد القاتل في المشهد الأفتتاحي بالفيلم. كما أعلنت بطلة الفيلم الرئيسية نيف كامبل عن موافقتها علي الاستمرار في تجسيد شخصية »سيدني« التي يلاحقها القاتل منذ الجزء الأول الذي عرض عام ٦٩٩١. المثير انه منذ إعلان انيستون علي الظهور في هذا الدور البسيط والانتقادات تلاحقها، حيث تساءلت جريدة نيويورك دايلي نيوز عن الدافع وراء قبولها لهذ الدور الصغير في قيمته ومساحته، بينما طالب موقع اليكتروني آخر جينيفر بأن تتراجع عن المشاركة في الفيلم لانه لايتناسب مع مكانتها بين نجمات هوليوود. بعيداً عن الفيلم، حدث سوء تفاهم بين انيستون وبين الممثلة الإيطالية اليزابيتا كاناليس صديقة النجم الوسيم جورج كلوني بعد ان تردد ان الأخيرة سخرت من نجمة مسلسل »الأصدقاء« علي موقع Twitter الإليكتروني. حيث ذكرت مجلة US Magazine علي لسان كاناليس ان الأمر لايخرج عن كونه سوء فهم، وانها لا تقصد علي الإطلاق السخرية او الاستهزاء بنجمة في حجم انيستون.

أخبار النجوم المصرية في

10/06/2010

 

ايستوود يوقد ٨٠ شمعة في الاخرة 

لايوجد نجم في هوليوود نجح في صناعة مكانة مرموقة خاصة به مثل اسطورة السينما كلينت ايستوود الذي احتفل بعيد ميلاده الثمانين قبل أيام.

حيث استطاع ان ينجح في اكتساب لقب الفنان الشامل بمعناه الحقيقي بعد ان جمع في حياته الفنية يبن عمله كممثل ومخرج ومنتج ومؤلف ليصبح من أكثر نجوم السينما الامريكية موهبة وشعبية وابداعا وحصدا للجوائز حيث اقتنص جائزة الاوسكار اربع مرات الي جانب حصوله علي ٩٠١ جائزة اخري اضافة الي ١٧ ترشيحا لجوائز مختلفة حتي اطلق عليه لقب صائد الجوائز، ويكفي ان قائمة اهم مائة فيلم في تاريخ السينما تتضمن عملا له وهو Unforgiven.

وما يميز ايستوود عن غيره من مخرجي جيله انه استطاع الحفاظ علي الشعبية والجماهيرية الطاغية المعروفة عنه منذ السنوات الأولي لنجوميته وحتي وقتنا هذا دون ان يتأثر بظهور مخرجين اصغر منه من بعده!

كلينت الذي أراد مع الاحتفال ببلوغه الثمانين ان يقدم عملا جديدا يكون شاهدا علي استمرار ابداعه الفني وهذا الفيلم هو »الآخرة« الذي تدور احداثه في اطار من الاثارة والتشويق حول ثلاثة رجال امريكي ارستقراطي وصحفي فرنسي وطالب مدرسي انجليزي يواجهون الموت بطرق مختلفة ويقوم ببطولته مات دامون الذي عمل معه سابقا في فيلم Invictus، ومن المقرر عرض الفيلم في اكتوبر المقبل.

وتعد قصة حياة كلينت صاحب فيلم »النهر الغامض« خير دليل علي انه ليس انسانا عاديا دخل عالم السينما بطريقة تقليدية، حيث بدأ حياته المهنية كمدرب للسباحة ومنقذ علي حمامات السباحة تاركا دراسته للموسيقي والاقتصاد لينتقل بعدها الي لوس انجلوس في الخامسة والعشرين من عمره. وهناك كان يعمل صباحا كمشرف علي احد البنايات السكنية في بفرلي هيلز بينما يعمل في الليل عاملا في محطة وقود، وفي بعض الأحيان كان يضطر للعمل في مواقع بناء حمامات السباحة لتوفير نفقات الحياة اليومية.

وفي منتصف الخمسينيات وتحديدا عام ٤٥٩١ بدا حبه للسينما ورغبته في اختراق ابواب هوليوود يظهر تدريجيا، فخضع لعدد من اختبارات الأداء الأولية ولكنه فشل فيها جميعا وكانت معظم الانتقادات تتركز علي طريقة القائه حيث تم انتقاده بسبب صوته الخافت وكذلك رأي البعض ان اداءه التمثيلي بارد وغير مرن.

وفي عام ٩٥٩١ نجح في الحصول علي دور بمسلسل تليفزيوني واستمر يشارك به لمدة ستة اعوام رغم ان العمل به كان شديد الارهاق حيث كان التصوير يستغرق ٢١ ساعة يوميا لمدة ستة أيام في الأسبوع.

عام ٣٦٩١ عرض عليه المشاركة في مسلسل اسباني الانتاج للمخرج المغمور وقتها سيرجيو ليون، وقد رفض ذلك الدور قبله عدد من الأسماء الكبيرة التي رشحت له بسبب انخفاض الأجر المدفوع وكان من بين تلك الأسماء ريتشارد هاريسون وهنري فوندا، ورغم ان المخرج لم يكن مقتنعا بامكانات كلينت التمثيلية الا انه اضطر لمنحه الدور لعدم موافقة الاخرين عليه.

ومن خلال ذلك العمل نجح ايستوود في نقل نفسه من مرحلة الممثل المغمور الذي لايظهر باسم معين في الاعمال المشارك بها الي نجم واعد في سينما الغرب الامريكي وخاصة بعد تقديمه لفيلم »الشرير والقبيح« عام ٦٦٩١.

بعدها يتجه لتجسيد شخصية الشرطي الصارم ليصبح من اقوي النجوم الذين نجحوا في تقديم تلك الشخصية في تاريخ السينما ويعد فيلم »تأثير مفاجيء« من اشهر افلامه التي ظهر فيها كشرطي محنك.

ويعتبر فيلمه »مليون دولار بيبي« من اقوي افلام ايستوود التي نجح في تحقيق نجاحا نقديا وجماهيريا خارقا، فلم تتجاوز ميزانية انتاج ذلك الفيلم ٠٣ مليون دولار وتم تصويره في شهر وبضعة أيام ليحتل بعد عرضه قمة الايرادات سواء داخل امريكا او خارجها حيث تم عرضه لمدة ستة اشهر ونصف شهر جني خلالها ايرادات وصلت ٧١٢ مليون دولار.

ولم يقتصر نجاحه علي الايرادات فحسب  ولكنه نجح في اقتناص سبعة ترشيحات في سباق الاوسكار عام ٤٠٠٢ حصل منها عي اربعة جوائز من بينها افضل فيلم وافضل مخرج وافضل ممثلة كما حاز علي جائزة الجولدن جلوب لافضل اخراج. ليحصل ايستوود بعدها علي لقب صانع التحف السينمائية.

أخبار النجوم المصرية في

10/06/2010

 

امير الفرس مثير للسخرية

كتب أحمد بيومى: 

علي عكس المعتاد أن يدفع نجاح أحد الافلام صناع ألعاب الكمبيوتر إلي محاولة استغلال الفيلم وصنع لعبة تتناول قصة و نجومية بطل الفيلم  لكن العكس حدث مع  فيلم »أمير الفرس« الذي كان عبارة عن لعبة كمبيوتر تحولت لفيلم لعب   بطولته  جايك جيلينهال وجيما أرتيرتون والسير بن كينجسلي وأخرجه المخضرم مايك نويل الذي قدم أفلاما مثل »أربعة أعراس وعزاء« و»هاري بوتر«..

 ورغم وجود مخرج مثل نويل وطاقم تمثيل رفيع المستوي خرج الفيلم كما وصفته مجلة فارايتي »مثير للسخرية« وذكرت المجلة في تقريرها عن الفيلم »مشاهدة فيلم أميرالفرس« أشبه بركوب جمل في الصحراء، أحداثه بطيئة ومتثاقلة ومتوقعة حيث ينجح بطله في تنفيذ المهمة لكن رحلته كان يمكن أن تكون أثر حماسة.  وأضاف التقرير »معظم الحوار مستوحي من الافلام القديمة التي تحكي عن التوراة مثل أفلام »أنا أقود جيش الفرس« ويجب أن يحاكم شقيقي الخائن و»أميرة ذكية«.  الفيلم يدور حول الأمير داستان، الذي يعيش في بيئة ملكية ويكبر ليصبح واحدا من أشر المقاتلين وفي أحد الايام تنتشر شائعة تفيد أن هناك من يزود أعداء البلاد بالقنابل والسلاح ومع تصاعد الاحداث، يتهم داستان بقتل الملك، فيهرب مع الاميرة تامينا في رحلة الهدف منها تبرئة نفسه من هذه التهمة وبالتخطيط مع الاميرة يضع داستان خطة لهزيمة أعداء البلاد، ووقف عمليات التدمير الحاصلة فيها صحيفة نيويورك تايمز الامريكية علقت علي الفيلم قائلةمن يصدق أن الامريكي الاشقر صاحب العينين الزرقاوين جاك جيلينهال هوأمير الفرس ولم تسعي الصحيفة الي الاشارة الي الاسقاط السياسي داخل الفيلم الذي يشير الي وجود سلاح  فتاك في إحدي المدن التي يغزوها الفرس في تلميح واضح الي أسلحة الدمار الشامل وما يجري علي الاراضي العراقية حتي الآن تقول الصحيفة: »قد تكون مثل هذه الاحداث مثيرة في عالم العاب الفيديو، كالمطاردات والاثارة وغير ذلك، غيرأن ربطها بفيلم إثارة ملحمي غيرموفق علي الاطلاق«.  »أمير الفرس« يتضمن كل العناصر اللازمة لصنع فيلم مغامرات مثل المعارك العنيفة والمخلوقات الاسطورية والطابع العربي الساحر، إلا أن أغلب الدوريات السينمائية والمجلات المتخصصة وصفت  الفيلم بأنه أقل من العادي ولم يقدم المستوي المنتظر منه.

أخبار النجوم المصرية في

10/06/2010

 

كيفين كوستنر .. ابا للمرة السابعة  

أصبح النجم الامريكي كيفين كوستنر أبا للمرة السابعة بعد أن استقبل مولودته الجديدة من زوجته كريستينا بومجارتنر، وقد اختار كيفين للطفلة اسم »جرايس« التي ولدت في مستشفي بلوس انجلوس.

وصرح متحدث باسم كوستنر البالغ من العمر ٥٥ عاما لموقع E Online الاليكتروني بأن الأم وطفلتها بصحة جيدة ولايعاني أيا منهما من متاعب صحية.

جدير بالذكر أن المولودة الجديدة هي الابنة الثالثة لكيفين من زوجته الحالية بينما أنجب من زوجته الاولي سيندي سيلفا ثلاثة أبناء الي جانب إنجابه لطفل من صديقته السابقة بريدجيت روني.

وقد أضاف هذا الحدث السعيد حالة الفرحة والفخر التي يعيشها كيفين نجم فيلم »الرقص مع الذئاب« بعد أن لجأت اليه شركة  BP البريطانية لخدمات البترول للاستعانة به حتي يساعد الشركة في التخلص من البقعة النفطية الكبيرة التي تسربت في خليج المكسيك قبل ايام وماترتب عليها من تهديد للبيئة والثروة السمكية بالخليج حيث نجح كوستنر منذ خمسة عشرعاما وتحديدا منذ تصويره لفيلم Water WORLd عام ٥٩٩١ في تطوير جهاز لفصل البقع النفطية عن المياه، وكان ذلك هوالسر في اتجاه شركة النفط البريطانية المسئولة عن المنصة الغارقة التي تسببت في هذا التسرب النفطي للحصول علي الآلات التي ابتكرها كيفين من أجل انهاء تلك الكارثة.

أخبار النجوم المصرية في

10/06/2010

 

مذكرات ديمي مور تقلق بروس ويليز 

 دخلت النجمة  ديمي مور في مفاوضات مع عدد من دور النشر للاتفاق حول  التفاصيل الخاصة بالكتاب الذي تنوي إصداره ليروي قصة حياتها منذ الطفولة وحتي زواجها الثاني من النجم الشاب اشتون كوتشر الذي كان وراء تفكيرها في كتابة قصة حياتها بما تتضمنه من أسرار وخبايا مجهولة.

وقد صرحت مور لموقع  EW  الاليكتروني انها منذ العشرينيات من عمرها تقوم بكتابة مذكراتها ويومياتها وقد شعرت في الوقت الحالي أنها حريصة علي أن يعرف الجمهور قصة حياتها التي تراها قصة مميزة تفتخر بها وترغب في أن يعرفها الجميع لعل البعض يستفيد منها.

وبعد ذلك التصريح نشرت جريدة »ناشيونال انكوايرر« أن عزم ديمي علي نشر مذكراتها الخاصة قد يزعج زوجها السابق نجم الاكشن بروس ويليس الذي قد يغضب عندما يتطرق الكتاب لفترة زواجهما، حيث انفصلت عنه عام ٠٠٠٢ بعد علاقة زوجية دامت ثلاثة عشر عاما وتردد وقتها أن سبب الانفصال هو اكتشافها عدم  اخلاصه لها بشكل كامل ووجود عدد من الاسرار التي أخفاها عنها، لتتزوج بعد ذلك من كوتشر الذي يبلغ من العمر ٢٣ عاما.

أحد المقريبن من بروس صرح لنفس  الجريدة أن نجم سلسلة DIe Hard حرص بعد الطلاق علي أن تكون العلاقة بينه وبين ديمي طيبة تغلفها الصداقة والمودة حرصا علي مشاعر بناتهما الثلاث، وأشار المصدر إلي أن بروس قد يتخذ موقفا عدائيا تجاهها اذا ذكرت أي شيء عنه في مذاكرتها وقد يضطر الي منعها وإيقافها عن نشر المذكرات، واختتم المصدر كلامه أن اعترافات ديمي في ذلك الكتاب قد تغير من مشاعر بناتها تجاه والدهم، وهومايقلق بروس لذلك لايريد نشر تلك المذكرات.

أخبار النجوم المصرية في

10/06/2010

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2010)