حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

سيرين عبد النور : ٤ رجال سبب نجاحي

حوار: سالى الجناينى

دخلت قلوب المصريين بعد أن غنت باللغة العربية الفصحي وعرفها العالم العربي بعد أن شاركت »رمضان مبروك أبوالعلمين« مغامرته العاطفية الأولي، عانت، قبل عام مع الأدهم ومغامراته التي لم تنته، وبصحبة عمر الشريف وخالد النبوي طارت الي فينسياوالان تنتظر الفنانة سيرين عبدالنور، التي تغني لكبار المطربين وتدندن بأغانيهم عرض فيلمها الأخير »المسافر« بينما تطل علي الشاشة الفضية في دور »سارة« في أول عمل درامي لبناني يعرض علي الفضائيات المصرية، وتعد جمهورها بمفاجأة مع اللمبي في العام القادم.

حول المسافر، وسارة، واللمبي ، وحول علاقتها بزوجها وأسرتها والشائعات في حياتها، كان ل »أخبار النجوم« هذا الحوار..

·         شارك فيلم »المسافر« في عدة مهرجانات دولية، ويخوض الآن جولة جديدة في مهرجانات أخري؟

- هذا صحيح فسيتم عرض الفيلم بمهرجان »الرباط« السينمائي الدولي يوم ٣٢ من الشهر الجاري وسوف يشارك في المسابقة الرسمية بمهرجان »ميونيخ« السينمائي الدولي بألمانيا في الرابع من يوليو القادم كأول فيلم مصري يدخل المسابقة الرسمية، وأنا سعيدة بمشاركة الفيلم في المهرجانات الدولية المهمة، وسوف أسافر لحضور مهرجان ميونيخ وأستعد له من الآن.

وقد أتاح لي عرض الفيلم ومشاركته في عدد من المهرجانات الدولية فرصة جيدة للتعرف علي رد فعل الجنسيات المختلفة عن الفيلم ودوري به وتلقيت عنه بالفعل ردود أفعال جيدة، .

·     هناك اقاويل عن تأجيل عرض فيلم المسافر الي موسم العيد بدلا من الموسم الصيفي فما إحساسك خاصة وأن الفيلم تم تصويره منذ 3 سنوات ؟

اشعر بالسعادة الغامرة لعرض الفيلم في اي توقيت تحدده جهة الانتاج وتراه مناسبا ، فالمسافر هو أول عمل اقوم بتصويره في مصر و ذهبت معه لكبري المهرجانات العالمية مثل فينسيا حيث استمتعت بلقاء الفنان الكبير عمر الشريف لأول مرة ، لأننا لم نتقابل أثناء تصوير الفيلم و لم تجمعنا أي مشاهد سويا  ، وقد اكتشفت فيه شخصا جميلا ومتواضعا و لن انسي ابدا نصائحه التي قام بتوجيهها لي  ولا دعمه وتشجيعه الكبير ، و بالطبع أدين لمخرج العمل أحمد ماهر الذي يعتبر أول من آمن بموهبتي وأول من عملت معه في مصر ثم توالت الأعمال بعد ذلك  ، هذا بالإضافة الي جميع زملائي بالفيلم خالد النبوي وعمرو واكد وشريف رمزي وبسمة ، وأتمني ان ينال اعجاب الجماهير  خاصة وان دوري في الفيلم مختلف عن الأدوار التي عرفني الحمهور من خلالها حيث أقوم بشخصيتين هما : "نورا" الأم الأجنبية وتدور قصتها في فترة الاربعينيات و"نادية" الابنة وحكاياتها في فترة السبعينيات وهي عودة بنا الي زمن الفن الجميل .

وأتمني ان نحقق المعادلة الصعبة من نجاح نقدي و جماهيري لأن الفيلم به أسماء جذابة وأعتقد أن موضوعه أيضا من الممكن ان يكون جاذبا للجمهور فهو لمحة من تاريخ مصر طوال الاربعينيات والسبعينيات وحتي عام 2001 وطبيعته مختلفة عن باقي الأفلام التي تعرض حاليا.

·         هل تعتقدين أن هذا التأخير كان في مصلحة العمل ؟

لم يسبق أن تم تحديد مواعيد لعرض الفيلم حتي يقال إنه تم تأجيله  أكثر من مرة ، بالعكس الفيلم كان في جولة مهرجانات عالمية و هذه هي المرة الاولي التي نتحدث فيها عن موعد لعرضه وربما تكون جولة المهرجانات الطويلة التي مر بها الفيلم ومازال يمر بها هي ما جعلت البعض يعتقد أن عرضه تأخر.

·         كنت قد صرحت أنك ستتجهين إلي السينما وتركزين فيها.. فما الذي غير وجهة نظرك وجعلك تتجهين الي الدراما من بعدها؟

انا لم اقل هذا تحديدا، فطوال الوقت أؤكد ان توجهي دوما ناحية الجيد وما يهمني هو الكتابة الجيدة وتوافر الظروف والامكانيات التي تعمل علي نجاح العمل سواء كان هذا العمل في السينما أو التليفزيون فأنا فنانة واتمني دوما تقديم أعمال فنية جيدة أستطيع من خلالها إسعاد الجماهير وتضيف إلي رصيدي الفني .

·         أيضا يعيب عليك البعض قلة تواجدك ومشاركتك في الأعمال سواء المصرية أو اللبنانية فهل ذلك لأيمانك بنظرية حرق الممثل ؟

لا لكني افعل ذلك لايماني بنظرية الكيف و ليس الكم فأنا أبحث عن  الموضوع الجيد والدور الذي يقدمني للجمهور بشكل مختلف ولا اريد التواجد لمجرد التواجد بل أفضل ان اقوم بأعمال قليلة ولكنها مؤثرة ويتعلق بها الجمهور وتبقي في مخيلته مثل دوري في "رمضان مبروك أبو العلمين حموده" مع محمد هنيدي وكذلك مسلسل "الأدهم " مع أحمدعز الذي عرض رمضان الماضي ومع انني بدأت من منتصف الحلقات تقريبا الا ان الدور جيد واعتبره بطولة وكان به العديد من المفاجآت.

·         ولكن عادة ما يبحث الفنان عن الانتشار جماهيريا خاصة في البدايات فماذا عن سيرين ؟

اعتقد انني تخطيت مرحلة الانتشار وقد حقق لي ذلك فيلم "مبروك أبو العلمين...." وجعلني معروفة لدي الجماهير المصرية والعربية وبصورة جيدة وأيضا تعرف الجمهور علي سيرين المطربة والممثلة هذا بالاضافة إلي انني لا اريد تقديم أعمال والسلام لأنني مع كل عمل في مصر أترك زوجي وعائلتي لفترة طويلة لذلك أحاول اختيار ما أقدمه ولابد ان يستهويني العمل أولا ويفرغ طاقاتي التمثيلية والفنية

·         وما الذي تتمنين تقديمه في السينما ؟

اتمني تقديم العديد من الاعمال و الادوار التي تبرز موهبتي التمثيلية و التي اضيفها لاعمالي السابقة واشعر معها دوما بالفخر و السعادة بها وهذة الأعمال يجب ان يشعر الجمهور من خلالها بالتنوع والاختلاف في كل دور اقدمه

·         من هو الفنان الذي تحلمين بالوقوف أمامه ؟

كثيرون منهم الزعيم عادل امام و احمد حلمي و احمد السقا و كريم عبد العزيز و بالطبع معاودة العمل مع احمد عز و محمد هنيدي و بالطبع عمر الشريف فكل هؤلاء نجوم لهم جماهيرية كبيرة نترك السينما ونتحدث عن التليفزيون، عرض عليك أكثر من عمل تليفزيوني مع عدد من النجوم فلماذا اخترت مسلسل "ألف لمبي ولمبي " تحديدا مع محمد سعد ؟

بالفعل عرضت علي اعمال كثيرة  ولكني ابحث عن السيناريو الجيد و الفكرة الجديدة بالاضافة لحبي للأعمال الكوميدية والتي انتظر العمل المناسب من أجل تقديمها لأننا نفتقد الأعمال الكوميدية وخاصة التليفزيونية منها  بجانب أنها مع  نجم بحجم محمد سعد والذي سأستفيد من جمهوره الذي يحب أعماله وينتظرها وبالمناسبة فان » الف لمبي ولمبي « اسم مؤقت وسوف نختار بينه وبين » لمبي وجوليت «.

·         اذن جاءت موافقتك علي المسلسل لان الطابع الكوميدي يغلب عليه خاصة مع نجاحك في هذة النوعية مع هنيدي ؟

أنا أحب تقديم  الأعمال الكوميدية لأنها تكون خفيفة علي المشاهد ومصدر جذب له ولكن بالطبع ليس هذا السبب الرئيسي وانما الفكرة الجديدة المختلفة عن طبيعة ما قدمته سابقا والسيناريو الجيد هو ما جذبني للقبول

·         وماذا عن دورك بالمسلسل ؟

لا اريد الحديث عن دوري في المسلسل الآن ، لأن هناك شرطا في العقد ينص علي ألا أصرح بأي شيء يخص العمل الا من خلال المؤتمر الصحفي الذي ستعقده الشركة المنتجة والاعلان من خلاله عن كافة التفاصيل التي تخص المسلسل وذلك عند البدء في تصوير المسلسل العام القادم لانه تأجل بسبب انشغال محمد سعد بفيلمه » اللمبي 8 جيجا « وكل ما استطيع قوله عن شخصيتي في "ألف لمبي ولمبي " انه سيكون مفاجأة للجمهور

·     سبق ان أعلنت شركة العدل جروب المنتجة لمسلسل"قصة حب" الذي يقوم ببطولته جمال سليمان أنك المرشحة الأولي للبطولة امامه فلماذا رفضت العمل ؟

أنا لم ارفض العمل ولا اعرف عنه شيئا ..وقد تعاقدت علي بطولة مسلسل "ألف لمبي ولمبي" ولا اريد الحديث عن غيره

·     عرض لك مسلسل "سارة" علي إحدي القنوات المتخصصة بالدراما في مصر كأول عمل لبناني يعرض علي قناة مصرية فهل أسعدك هذا ؟

بالطبع أسعدني فهو مسلسل باللهجة اللبنانية و يتم عرضه في مصر ومن أسباب سعادتي ان يراني الجمهور المصري ويشاهد جميع أعمالي وليس المصرية منها فقط

·     علي الرغم من أنك استطعت اثبات نفسك في الأعمال المصرية الا انك متمسكة بإقامتك في لبنان واشتراكك بالأعمال اللبنانية ولم تنتقلي الي مصر مثلما يفعل بعض الفنانين ؟

بالطبع فلبنان وطني و منه انطلقت و اناأحاول تقسيم  وقتي بين مصر و لبنان لتقديم الاعمال التي احبها فانا لا اقدم اعمالاً و السلام.. المهم النوعية و الجودة

·         تشترطين البطولة ومساحة الدور ام طبيعة الشخصية التي تقدميها ؟

بالطبع البطولة ومساحة الدور مهمة ولكن أيضا طبيعة الشخصية شيء هام جدا ، كما ان البطولة لا تشترط مساحة الدور فأنا مثلا في مسلسل "الأدهم" مع أحمد عز والذي عرض العام الماضي  لم اتواجد منذ بداية الحلقات ولكن كنت بطلة ودوري مؤثر جدا في الأحداث وله أهمية كبيرة

·         انت فنانة متعددة المواهب وهو ما جعلك تترشحين للفوازير لأكثر من مرة فماذا عن هذه المشاريع ولماذا لاتري النور ؟

هي نوع من المشاريع التي تحتاج وقتا طويلا للإعداد لها و مجهودا كبيرا ونوعا ما من الإنفاق والصرف عليها و لهذا فهي تستغرق وقتا طويلا حتي تخرج للنور بالشكل الذي يليق بالفوازير وكل ما تم عرضه علي كان مشروعاً واحداً من شركة كبيرة

·     معروف عنك التدقيق في الاختيار فما هي شروطك لقبول الفوازير التي نفتقدها ونبحث عنها منذ ان قدمتها كل من نيللي وشيريهان ؟

أهم شيء هو توافر الميزانية الضخمة ومطالبي تتلخص في  توافر جميع الامكانيات وعناصر الابهار من ملابس واستعراض وأغاني

·     نذهب الي عالم الغناء.. قدمت حفلتين في أقل من شهر فهل هذا لتكثيف تواجدك مع الجمهور المصري أم لإثبات موهبة الغناء له ؟

لا هذا و لا ذاك انا مطربة و من الطبيعي ان أقوم بعمل حفلات و هناك حفلات كبري كشم النسيم وليالي التليفزيون لا يمكن رفضها.

·         البعض يري أن التمثيل جاء علي حساب الغناء خاصة عند الجمهور المصري؟فهل تكثيفك للحفلات الآن لإثبات عكس ذلك ؟

لدي 3 البومات و اغني في افلامي و الجمهور دوما يختارني كفنانة شاملة في الاستفتاءات المختلفةواعتقد ان اغنيتي فيلم » رمضان مبروك ابو العلمين حمودة « قد عرفوني علي الجمهور.

·         في حفل الاسكندرية تم التبرع بجزء من ايرادته لصالح الأيتام فهل تم هذا ايماناً منك بدور الفن في خدمة المجتمع ؟

بالطبع الفنان يجب أن يكون له دور في خدمة مجتمعه و مساعدة جمهوره الذي منحه الشهرة و النجاح و هو شئ واجب علي كل شخص بمجتمعنا فما بالنا بالفنانيين الذين هم قدوة لجماهيرهم .

·         أنت في طريقك إلي فسخ تعاقدك مع شركة روتانا ؟ فما السبب وراء ذلك ؟

لن اتحدث عن شئ الان ونحن في مرحلة انهاء الاتفاق وديا

·         تقومين حاليا بانتاج ألبوم علي نفقتك الخاصة فلماذا ؟

فضلت ان أقوم بالانتاج علي نفقتي الخاصة لحين انهاء خلافاتي مع شركة روتانا وانهاء تعاقدي معها ، وحتي استطيع الظهور لجمهوري ولا أتاخر عليه أكثر من ذلك 

·         ألم تتلقي عروضا من شركات أخري للانضمام اليها ؟

بالعكس فكوني انتج لنفسي ليس معناه انني لم أتلق عروضا من شركات أخري ولكني انتظر انهاء تعاملاتي مع روتانا حتي اتمكن من بداية تعاقد جديد مع شركة أخري

·         وهل سيكون ألبومك منوعاً بين المصري واللبناني والخليجي ؟

سيكون منوعا بين المصري و اللبناني فقط و هو قراري بعد ما لمسته من نجاح في اللون الشعبي المصري و خصوصا اغنية باللغة العربية الفصح

·         هل يزعجك أن يتم تصنيفك علي أنك مطربة رومانسية كما يتم تصنيفك كممثلة رومانسية ؟

لايزعجني هذا بأية حال من الأحوال ،فالرومانسية شيء جميل نفتقده في مثل هذه الأيام  واتمني عودتها مرة أخري ،كما انني كممثلة حاولت التنوع في أدواري فقدمت الرومانسي والكوميدي وأحاول الاجتهاد في اختياراتي لإثبات أنني ممثلة جيدة تستطع تقديم كافة الأدوار

·         تعرضت مؤخرا لعدد من الشائعات عن حملك  وعن انفصالك عن زوجك فكيف تقبلت هذة الشائعات ؟

أنا لا اشغل نفسي بهذة الشائعات علي الإطلاق ولا اطلق لها بالا .. ومثل هذة الشائعات تأخذ وقتها وتختفي واتجاهلها تماما.

·         وما الجديد لدي سيرين حاليا خاصة مع تأجبل تصوير مسلسل "ألف لمبي ولمبي" للعام القادم ؟

اتابع حفلاتي وتعاقدت علي عدد من الحفلات في مصر ولبنان وبعض الدول العربية الاخري خلال فترة الصيف  و أقرأ عدداً من السيناريوهات التي سأختار فيما بينها .

أخبار النجوم المصرية في

10/06/2010

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2010)