حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

أفلام هوليوود ترفع حرارة الصيف

دبي - أسامة عسل

تستعد هوليوود حاليا لفصل صيف سينمائي ساخن في 2010، وذلك بطرح عدد كبير من الأفلام التي تتنوع موضوعاتها قوة وإثارة، حيث يمثل فصل الصيف دائما موسما حافلا يتنافس فيه نجوم ونجمات عاصمة السينما العالمية، في تحد واضح لإثبات مَن الأفضل وصاحب الشعبية الأوسع والأكثر جلبا للإيرادات في شباك التذاكر.

يفتتح الموسم الصيفي هذا العام بفيلم »الرجل الحديدي« الجزء الثاني، بطولة روبرت داوني وجونيث بالترو وميكي روكي وإخراج جون فافريو، والذي تدور قصته حول رجل أعمال يقرر صنع »بذلة« تعطيه قوى رهيبة خارقة يحارب بها الشر، وفي الجزء الجديد تطالبه الحكومة ومعها الصحافة والناس بالكشف عما وصل إليه من أسرار تكنولوجية مع الجيش.ومن أفلام الأساطير والخيال يعرض عملان، الأول »روبين هود« للمخرج ريدلي سكوت وبطولة راسل كرو وكات بلانشيت، وهو يعيد أسطورة روبين هود بشكل جديد، والثاني فيلم »أمير بلاد فارس: رمال الزمن« إخراج ميكي نيويل وبطولة بن كينسجلي وجاكي جيلينهال.

ومن أفلام الحب والرومانسية يعرض »خطابات إلي جوليت« بطولة فانيسيا ريدغراف وغابل غارسيا وأماندا سيفريد ومن إخراج غراي وينيك.ويتصدر أفلام الأكشن والجاسوسية هذا الصيف فيلم »سالت« للنجمة أنجلينا جولي والذي يخرجه فيليب نويسي، وهناك أيضا فيلم »فتى الكاراتيه« الذي يلعب دوره جادين سميث ابن الممثل الشهير ويل سميث، ويشاركه البطولة النجم جاكي شان ومن إخراج هارالد زوارت، ويتناول موضوعه قصة الفتى الذي يرغب في تعلم الكاراتيه لتتحسن حياته ويصبح أقوى من أصدقائه.ولن يغيب ليوناردو دي كابريو عن فصل الصيف ،حيث سيقدم فيلم »بداية« للمخرج كريستوفر فولان، وهو من أفلام المغامرات.

وسيكون فيلم »المهلكين« مفاجأة هذا الصيف لمحبي أفلام المغامرات والأكشن، فهو يضم مجموعة من أبطال أفلام الحركة منهم سيلفستر ستالون وجيت لي وميكي روكي، كما سيشارك في العمل بروس ويلز وأرنولد شوارزينجر، والفيلم من إخراج سيلفستر ستالون.

ولن يخلو الصيف من جو المرح والكوميديا ، فسيعرض في شهر يونيو المقبل فيلم »الكبار« للمخرج دينيس دوجان وبطولة آدام ساندلر وسلمى حايك.

ويعود النجم توم كروز هذا الصيف بفيلم »فارس اليوم« وهو كوميدي رومانسي أكشن من إخراج جيمس مانجولد، ويشارك في البطولة النجمة كاميرون دياز.

وسيكون هناك نصيب لأفلام مصاصي الدماء، من خلال فيلم »الشفق: كسوف الشمس« من إخراج ديفيد سلاري وبطولة كريستين ستيورات وروبرت باتينسون.

وهناك مكان أيضا لأفلام الرعب، حيث يعرض الجزء السابع من سلسلة أفلام »المنشار« إخراج كيفين غروبرت وبطولة توبي نبيل.

كما يضم الموسم الصيفي أيضا بعض أفلام الرسوم المتحركة ومنها »شريك للأبد« الجزء الرابع من إخراج ميكي ريتشل وبطولة كاميرون دياز وإيدي ميرفي وميكي ميرز وانطونيو باندراس وميجان فوكس، وفيلم »قصة لعبة« الجزء الثالث بطولة توم هانكس وجوان كوساك وتيم ألين ومن إخراج لي أنكريش.

وتتوالى العديد من المفاجآت التي لم يعلن عنها بعد، لأعمال أخرى من بطولة نجوم ونجمات هوليوود ستحملها أفلام الصيف المقبل.

البيان الإماراتية في

26/03/2010

 

أنستون: وسائل الإعلام استغلت صداقتي لـ «بتلر» لتروج لنفسها

دبي - أسامة عسل 

أعلنت الممثلة الشقراء جينيفر أنستون عن استيائها مما تردده وسائل الإعلام حول علاقتها بالممثل جيرارد بتلر، الذي شاركته مؤخرا بطولة فيلم »ذا باونتي هانتر ـ The Bounty Hunter«.

قالت أنستون: »هم يعتقدون بأننا عملنا معا في فيلم، وعلاقتنا الحقيقية على ما يرام، فهذا معناه أننا نتواعد، بينما أرى أن هذا مجرد ملء للمجلات والجرائد بالأخبار لتحقق معدل مبيعات مرتفع«.

وتابعت: »أما ما تم نشره عن أنني اختلق أنا وجيري علاقة للترويج عن فيلمنا الجديد ليحقق إيرادات عالية، فأراه إهانة، وبدأت أفهم أنهم فقط يريدون جمع الأموال من ورائي«، حسب تصريحاتها ببرنامج »جي إم تي في« أثناء حضورهما العرض الأول لفيلمهما في لندن.

وقال بتلر: »ذهبت لعيد ميلادها في المكسيك بالفعل لأننا مجرد أصدقاء، ويوجد شيء ما يجمع بيننا بالفطرة، ويمكن ملاحظة هذه الكيمياء الموجودة بيننا في صورنا بالمجلات والفيلم، فقد قضينا معا أوقاتا رائعة«.

يذكر أن الثنائي ظهرا على غلاف مجلة »دبليو« W لعدد إبريل 2010، ولم تجر المجلة حوارا معهما، واكتفت بتصويرهما ثلاث صور في صحراء كاليفورنيا، كترويج لفيلمهما الجديد معاً، الذي بدأ عرضه بالأمس في صالات السينما بالإمارات، ليتزامن مع إطلاقه عالمياً؟.

وفيلم »ذا باونتي هانتر« الذي يجمع بين الأكشن والرومانسية، تدور أحداثه حول ميلو بويد (جيرارد بتلر) الذي يعمل على خطف رهائن لمصلحة أشخاص، يُطلب منه في مهمة جديدة اقتفاء أثر ضحية يكتشف أنها زوجته السابقة الفارة من وجه العدالة بعد إطلاق سراحها بكفالة، وهي الصحافية نيكول هورلي (جينيفر أنستون) التي تغطي حالياً جريمة قتل وما يحيط بها من محاولات لتزييف الحقائق.

يعتقد الزوج بأن المهمة سهلة، ولكن حين تفلت نيكول منه حتى تتمكن من العثور على دليل يتعلق بتلك الجريمة، يدرك ميلو استحالة أن تكون الأمور بينه وبين طليقته بسيطة وسهلة.

ويواصل الطليقان تسجيل النقاط احدهما على الآخر إلى أن يجدا أن حياتهما أصبحت مهددة وأنهما مطاردان من قبل القتلة في مغامرة خطيرة، وفي ما كانا يظنان أن الوعد بالحب والاحترام والامتثال أمر قاس، وجدا أن البقاء على قيد الحياة أكثر قسوة.

الفيلم إنتاج »كولومبيا بيكتشرز« بالتعاون مع »ريليتيفلي ميديا« و »أوريجينال فيلم للإنتاج« ومن إخراج: آندي تينانت وبطولة: جنيفر أنستون، جيرارد بتلر، وكريستين بارانسكي.

البيان الإماراتية في

26/03/2010

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2010)