حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

ماجدة الصباحي :

أعيش علي ذكرياتي وأرفض اتهامات الفخراني لزوج ابنتي

فكري كمون

ابلغت الفنانة ماجدة الصباحي إدارة مهرجان مسقط السينمائي اعتذارها عن عدم حضور تكريمها في المهرجان لظروف خاصة بها وتمنت بفاكس أرسلته لإدارة المهرجان النجاح والتوفيق لهذه الدورة.

قالت الفنانة الكبيرة ل "الجمهورية" انها مقلة في الظهور في البرامج التليفزيونية وحضور مناسبات التكريم بل انني محرجة جداً من صديقتي صفاء أبو السعود التي تطلب مني أن أكون ضيفة عندها ولكني مازلت مترددة.

وقالت انها تستدعي ذكريات الماضي الجميل الذي قدمت فيه أعمالاً سينمائية متعددة لعبت بطولتها وانتجت بعضها وقالت إن انتاج أفلام وطنية حالياً يعد مغامرة كبري خاصة ماهو تخليد لحرب اكتوبر المجيدة ولذلك لا نري إلا أفلاماً من نوعيات "الطريق إلي ايلات" أو غيرها تشير من بعيد لهذه الحرب ومع احترامنا الكامل للمجهود الذي يبذل في هذه الأفلام.

أوضحت أنها انتجت فيلم "العمر لحظة" كعمل سينمائي متكامل لقي نجاحاً ولكنها خسرت مادياً بسبب تكاليفه الباهظة وأشهرت إفلاسي وقد نصحني يوسف السباعي وزير الثقافة وقتها بعدم عمل هذا الفيلم بمفردي قائلاً لي أنت فنانة رقيقة وأفلام الوطنية تحتاج عضلات ولكنني كنت مصرة علي انتاج هذا الفيلم من خلال قصة انسانية تجسد البطولة بالصوت والصورة علي الشاشة والأبطال في العمل يصنعون الأحداث.

حدث هذا في الوقت الذي ينتج البعض أفلاماً ويتلقون مشاركات ودعماً من جهات انتاجية كثيرة داخلية وخارجية بل إن الضرائب بعد ذلك لم تتركني في حالي ثم انهم الآن بدلاً من انتاج افلام وطنية فإنهم يفضلون استيراد أعمال كل مشاهدها ذبح ومصاصي دماء وقتل أو يتولي من لا صلة لهم بالسينما في انتاج افلام أي كلام وكل طموحاتهم المكسب المادي فقط.

تحدثت عن مسلسل "شخلول وشركاه" الذي شاركت في انتاجه مع مدينة الانتاج وقالت انه عمل قوي عن قصة للكاتب الكبير يوسف جوهر وأخرجه حسن ابراهيم وهو عمل كوميدي به الكثير من الاسقاطات ولم يعرض إلا مرة واحدة للأسف بل انهم في المدينة يرفضون حتي الآن اعطائي القسط الأخير لمشاركتي في انتاجه وقدره مائة ألف جنيه مع العلم بأن مشاركتي في هذا العمل بلغت 25% والعمل تم انتاجه منذ عامين وكتب له السيناريو والحوار عاطف بشاي ولا أدري لماذا يحاربونني في الوقت الذي يعرفني فيه الملايين ويحترمونني منذ أن قدمت جميلة بوحريد وحرصت علي مستوي لائق لي علي شاشات السينما في المصرية.

تطرقت للكلام علي مشكلة زوج ابنتها الفنانة غادة نافع وهو المهندس التركي أزاد الذي انجبت منه أحمد ويقيم في مصر وحاصل علي الجنسية المصرية وقالت انه بني عمارة من خمسة أدوار للفنان الكبير يحيي الفخراني بكل محتوياتها وبأفخم أنواع الديكورات والخامات وكل يوم افاجأ بأخبار تنشرها الصحف بأن زوج ابنة ماجدة الصباحي قد خدع الفخراني وهذا غير صحيح بالمرة حيث أنفق أزاد كل ما أخذه من الفخراني علي العمارة وهي موجودة للعيان ولكنه يرفض أن يعطيه باقي حقوقه والمحكمة لا تقل النهائي في هذه القضية بعد أن قالت النيابة إن مايحدث بين الطرفين هو خلاف مادي ولم يكلف الفنان الكبير خاطره كي يطلبني كي نضع حداً للأخبار التي تنشرها الصحف حول هذه المشكلة.

الجمهورية المصرية في

17/03/2010

 

محمد رمضان: لا أقلد أحمد زكي.. وتعلمت من عمر الشريف

سحر صلاح الدين 

منذ أول أفلامه السينمائية.. لفت محمد رمضان إليه الأنظار فكان أحسن ممثل صاعد من خلال فيلم "احكي ياشهر زاد" في مهرجان الإسكندرية السينمائي الماضي والآن يلعب بطولة أربعة أفلام سينمائية دفعة واحدة محققاً بذلك نبوءة عمر الشريف بأنه سيكمل مشواره الفني.

يضيف: أول بطولة مطلقة وقعت عندها هو فيلم "ستر وغطاء" تأليف ناصر عبدالرحمن واخراج عاطف حتاتة ولكن لظروف انتاجية سوف أبدأ "الخروج" أولاً والشهر القادم أبدأ في تصوير فيلم "هي واحدة" اخراج سيد عيسوي وألعب دور شاب من أقصي الصعيد يعيش علي سجيته ولديه طموح أن يصبح مثل الناس الذين يراهم في التليفزيون وتحدث له في حياته مواقف كوميدية عديدة.

أما الفيلم الرابع فهو "ورد النيل" اخراج أحمد فهمي ويشارك في البطولة أحمد بدير وعايدة رياض وريهام السعيد وجاري البحث عن بطلة.

يقول رمضان: سعيد جداً لأنني بدأت بالتليفزيون ولكن الآن السينما هي التي اختارتني وكل ما يعرف علي أفلام وبعد جائزتي في فيلم "احكي ياشهر زاد" وعرض عليَّ بطولات مطلقة أتمني أن أكون جديداً بها.

عن الشبه بينه وبين النجم الراحل أحمد زكي قال: أنا لا أقلد أحمد زكي والشبه بيننا من عند ربنا ولا أقصد أن أقلده ولكنها طبائع وصفات مشتركة بيننا لعل سببها أن كلامنا أصله ريفي ونحمل صفات أهل الريف وهذا الشبه فخر لي وأقول لكل من يتهمني أنني اقلده بيننا الأيام والأعمال ولكن يبدو أن ذلك الربط لأنني قدمت شخصيته في مسلسل "السندريلا" ونجحت فيها ولكن إذا نزل أحد الأرياف يجد أن أناساً كثيرة تشبه البعض ولكن الشيء الذي تعجبت له أن الدكاترة في معهد الفنون المسرحية والذي أدرس به ودرس به الراحل قالوا لي أن طريقتنا في التعبير ومخارج الألفاظ واحدة.

أما عن حكايته مع عمر الشريف فيقول: أنا مدين له بالكثير وقد علمني قوة الرفض وأن اقول لا لكل ما لا يعجبني وأعتبر نفسي صديقاً شخصياً له ومنذ عملت معه في مسلسل "حنان وحنين" وجدته في أحد المشاهد سكت وكان يتابعني أثناء التصوير وقال لي أنت تمثل بتلقائية هل أنت ابن بواب حقاً وذلك لأنني كنت أجسد شخصية ابن البواب ومن التلقائية في الأداء سألني هذا السؤال وقال لي إنني الممثل الذي يرشحه لاستكمال مسيرته في التمثيل وقال ذلك في مداخلة تليفزيونية علي الهواء وتصادف هذا اليوم توقيع عقد دور صغير في أحد الأفلام وخرجت من البرنامج اعتذرت عن الفيلم ورددت العربون رغم أنني كنت في حاجة إلي الفلوس لكنني وجدت انه لا يليق وهو حملني هذه المسئولية أن أقدم أدواراً غير مؤثرة أو تحسب ضدي ونحن اصدقاء وعندما يأتي إلي مصر يدعوني للعشاء معه ويتحدث معي في ذكرياته ويعطيني نصائح كثيرة وأتمني أن أكون عند حسن ظنه وظن الجمهور.

الجمهورية المصرية في

17/03/2010

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2010)