حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

الشاشة الصغيرة يقدمها : ضياء دندش

حرب الأجور "ولعت" الدراما التليفزيونية

أسعار النجوم تخرج لسانها للتسويق والإنتاج

كتبت - سحر صلاح الدين

أشعلت النجمة إلهام شاهين النيران في سوق أجور النجوم بحصولها علي 8 ملايين جنيه مقابل قيامها ببطولة مسلسل "امرأة في ورطة" لرمضان القادم وكانت هي أيضا أول نجمة حصلت علي أكبر أجر في الدراما التليفزيونية منذ سنوات حيث حصلت علي ثلاثة ملايين ليتبعها كل النجوم مطالبين بالملايين.

حصل يحيي الفخراني هذا العام علي 7 ملايين جنيه مقابل قيامه ببطولة مسلسل "شيخ العرب همام" تليه النجمة نادية الجندي التي عرضت عليها احدي شركات الانتاج الجديدة ان تختار العمل الذي تريده من قصة وأبطال وطلبت نادية 7 ملايين وحاولوا التفاوض معها علي خمسة أو ستة ملايين ورفضت نادية التنازل أو التفاوض وكان ردها عمليا وهو التعاقد علي مسلسل "الملكة نازلي" ورفضت ان تتنازل.

أما ليلي علوي والتي حصلت علي خمسة ملايين العام الماضي تعاقدت هذا العام علي بطولة مسلسل من جزءين علي غرار مسلسل العام الماضي "حكايات بنعشها" وجزئي هذا العام بعنوان "كابتن عفت" و"فتاة العاشرة" وهما أعمال كوميدية طالبت ليلي في كل جزء ثلاثة ملايين أي تعاقدت علي ثلاثين حلقة ب6 ملايين جنيه.

نور الشريف فأعلي أجر حصل عليه هو خمسة ملايين جنيه وكان ذلك عن كل من مسلسلي "الرحايا" و"ماتخافوش" وان كان يتردد انه لن يرفع أجره هذا العام وهو يستعد لتصوير مسلسلين كما مثل العام الماضي وهما الجزء الثالث من "الدالي" ومسلسل "بين شوطين".

في أول بطولة مطلقة للفنان أحمد شاكر من خلال مسلسل "مشرفة رجل لهذا الزمان" حصل علي أجر مليون ونصف المليون جنيه أما رياض الخولي فرفض كل الضغوط لتخفيض أجره والذي تعدي المليون وربع المليون والمفاوضة عليه مؤكدا ان ذلك حقه بل طالب كل زملائه بعدم تخفيض أجورهم لان المنتج يحقق النجاح والمكسب المادي من خلال التسويق والبيع للفضائيات ما بين عرض أول وثان وعرض ثالث وانه اذا كان يخسر لما دفع مليما واحداً وفضل ان يستثمر أمواله في أي مجال آخر.

إلهام شاهين تقول ان ما يكتب مبالغ فيه جدا ولا يصل إلي هذه الأرقام وان كانت تخفي عن الصحافة أجرها رغم انها الأعلي أجراً بين النجمات ولكنها تؤكد ان المنتج إذا لم يكن علي ثقة ان فلوسه ستعود له وأكثر فانه لن يدفع مليما ويتفق معها في الرأي النجم يحيي الفخراني الذي يؤكد ان النجم ان لم يكن ناجحاً ويسوق العمل باسمه ويحقق الربح لما أقدم المنتج علي دفع أي جنيه له ويؤكد يحيي انه سعيد وفخور ان يكون الأعلي أجر وان تكون أعماله الأكثر تسويقا لان ذلك يؤكد حب الجمهور له ونجاح أعماله.

أما ليلي علوي فتري ان الحكاية عرض وطلب بصرف النظر عن الأجرا الذي تتقاضاه فالنجم يطلب ما يري انه يستحقه والمنتج لن يدفع إلا اذا شعر ان أمواله تعود له وأكثر واذا لم يكن موافقاً فلماذا يدفع.

الجمهورية المصرية في

21/01/2010

 

الملكة نازلي .. حديث الساعة

وفاء : لولا إجادتي ما انتبهوا إليها

نادية : الشخصية إنسانية ولا علاقة لها بالملك فاروق

منذ أربع سنوات تم عرض مسلسل "الملك فاروق" ورغم ما أثاره من جدل وقتها حول شخصية ملك مصر الأسبق.. إلا أن شخصية الملكة نازلي التي لعبتها الفنانة وفاء عامر محل إشادة واعجاب سواء من الجمهور أو من النقاد بفضل أداء وفاء عامر للشخصية وتقمصها بكل تفاصيلها بداية من الملابس وطريقة السير وحتي طريقة الكلام. فجأة.. ومنذ فترة قليلة مضت تم الاعلان عن ان راوية راشد كتبت مسلسلا عن قصة حياة الملكة نازلي وتوقع الكثيرون ان تكون وفاء عامر هي بطلته حتي لا تقع المقارنة بينها وبين من ستؤدي الشخصية كما حدث من قبل في مسلسلات عن الرئيس جمال عبدالناصر والعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ والسندريلا سعاد حسني.. وكما حدث أيضا العام الماضي عندما تم إعادة قصة الباطنية في مسلسل وكان قد تم تقديمها في فيلم سينمائي منذ سنوات طويلة.

وكما قدمت نادية الجندي من قبل فيلم "الباطنية" وحدثت مقارنة ووقع الجدل عندما لعبت غادة عبدالرازق في مسلسل "الباطنية" شخصية وردة التي لعبتها نادية.. تم اختيار نادية الجندي لتلعب بطولة مسلسل الملكة نازلي ليعود الكلام عن المقارنة بينها وبين وفاء عامر مثلما حدث بالضبط بين نادية الجندي وغادة عبدالرازق.

تقول وفاء عامر: عندما قدمت شخصية نازلي في مسلسل "الملك فاروق" كانت من ضمن عشرات الشخصيات.. وذاكرتها جيدا وعرفت تفاصيلها بالكامل ورغم انها لم تكن الشخصية المحورية للعمل إلا انها تركت أثرا رائعا عند الناس كما تأثرت أنا بها جدا وظللت أتعامل بها في حياتي العامة والخاصة لفترة طويلة حتي ان الجمهور كان يناديني باسم نازلي في كل مكان أذهب إليه.

أما عن تقديم الفنانة نادية الجندي للشخصية في مسلسل كامل عنها فبالتأكيد الأمر يختلف لأن التفاصيل ستزيد كثيرا وستظهر جوانب أخري في الشخصية لم تظهر في "الملك فاروق".

سألتها: هل غضبتي عندما لم يتم اختيارك لبطولة المسلسل رغم اجادتك في الشخصية من قبل؟

قالت لم أتناول الأمر هكذا لان كل دور ينادي صاحبته.. والمسألة قسمة ونصيب.. ولكن لا أنكر انني كنت أفكر منذ فترة في تقديم الشخصية بمسلسل.. وعموما نادية الجندي فنانة قادرة علي تقديم الشخصية بطريقتها.. ورغم صغر حجم الشخصية ما بين المسلسلين فلنترك الحكم للجمهور والنقاد.. وفي النهاية اعتقد انه لولا اجادتي في تقديم الشخصية في "الملك فاروق" ما التفت اليها أحد ليكتب قصة حياة نازلي وهذا يكفيني. من ناحية أخري تعاقدت الفنانة نادية الجندي علي بطولة المسلسل وتعقد جلسات عمل مع المخرج السوري محمد زهير رجب.. وقالت لي: إن أهم ما يشغل بالها عند دخول عمل جديد هو حجم الحب الذي يجمع العاملين فيه.. وقد تحمس القائمون علي المسلسل لأداء بطولته وعندما قرأت السيناريو وجدت انه دور انساني جداً جداً وبه مقومات غنية وحجم الدراما هائل وبه إغراء لأي ممثلة أن تؤديه.. وبالطبع لا علاقة له بالشخصية التي لعبتها وفاء عامر في "الملك فاروق" لأن مساحته وقماشته هنا كبيرة وتتناول أدق التفاصيل الانسانية في الشخصية.

الجمهورية المصرية في

21/01/2010

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2010)