تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

تامر حسني يمسك في زيل مايكل جاكسون

طارق الشناوي

قال مرة الخواجة »بيجو« متهكما علي »أبولمعة الأصلي« عندنا في بلاد بره نضع الجاموسة من ناحية تخرج من الناحية الثانية علب »بولوبيف«.. رد عليه »أبولمعة الأصلي« عندنا يا خواجة في بلاد جوه ندخل علبة البولوبيف من ناحية تخرج من الناحية الثانية الجاموسة؟! كون »بيجو« و»أبولمعة« ثنائيا ضاحكا يقدمان فقرة شهيرة في برنامج »ساعة لقلبك« في الإذاعة المصرية في الخمسينيات وبين الحين والآخر تعاد بعض اسكتشات لهما ومن أشهرها تلك الفشرة المذكورة!!

الكلمات التي بلا دليل وبلا منطق لا تحتاج سوي إلي قدرة علي الخيال الجامح ولن يحاسبك أحد علي ما تقوله لأن الناس مع الزمن تنسي أو هكذا يتصور عدد كبير من الفنانين الذين دأبوا علي تصدير حكايات مختلفة عنهم.. لماذا تذكرت الآن - فشرة - أبولمعة والخواجة بيجو؟ لأن هناك فشرة أخري أكبر بكثير أطلقها مؤخرا تامر حسني عن مايكل جاكسون بمجرد انتقاله للرفيق الأعلي أكد تامر علي الفور اسلامه ولم يكتف بهذا القدر بل أضاف أنه كان في طريقه لكي يغني معه »دويتو«.. ولهذا فانه يقدم في شريطه الأخير أغنية علي نهج مايكل جاكسون؟!

لماذا يلجأ الفنانون حتي المشاهير منهم للكذب؟ ربما لأنهم يريدون أن يظلوا في بؤرة الاهتمام الجماهيري والناس عادة لا تكتفي بالحديث عن الأعمال الفنية ولكن حياة الفنان وأفكاره تشكل جزءا كبيرا من دائرة مشاعر الناس وهناك فنانون دأبوا علي ترويج حكايات عنهم تضعهم علي تواصل دائم مع الجمهور ومن خلالها يتم توصيل رسائل مضمرة وأحيانا مباشرة للجمهور.. البعض مثلا عندما يستعد لأداء عمرة أو حج فإنه لا يترك جريدة إلا ويعلن ذلك لأن أغلب المصريين صار لديهم الآن تقييم أخلاقي وديني لا بأس من أن يحرص أيضا علي توصيل معلومة أنه يصلي الفرض بفرضه والسنة والنوافل انه دفع الزكاة أو أنه يحرص علي أن يأكل مع العمال في الاستديو.. كل هذه المعلومات وغيرها يتم تسريبها للتأكيد علي صورة ذهنية تزيد تعاطف الجمهور.. لاشك أن السلوك الشخصي يلعب دورا محوريا في تأكد مشاعر الحب لدي الفنان ولكن تظل هناك أسلحة مشروعة وأخري غير مشروعة الاستخدام.. أتذكر مثلا أن المطرب حكيم ملأ الدنيا قبل نحو ثلاث سنوات بإشاعة أنه سوف يغني »دويتو« مع »شارون ستون« ثم انتقل الي شاكيرا مؤكدا أنها طلبت منه ذلك أما »شارون« فسوف يكتفي أن يمثل معها فيلم عالمي ووزع علي الصحافة صورة من حفل جمعه مع شارون لمدة دقائق وبالطبع مر عام واثنين وثلاثة والناس نسيت وحكيم يشعر أنه استفاد من ترديد هذا الخبر.. هل لعب هذا الخبر دورا لصالحه وهل يتذكره أحد الآن؟ غالبا لا.. كما أن ما يبقي هو في نهاية الأمر عطاء الفنان علي أرض الواقع كل ما دون ذلك يسقط.. إلا أن تكرار اللعب بالشائعات لا أراه لصالح الفنان مع الزمن وذلك عندما تذوب جبال ثلوج الكذب أمام قوة شمس الحقيقة.. آخر كذبة يتبادلها الاعلام وعبر النت حاليا واحدة أتصور أنها سوف تأخذ مساحة كبيرة من اهتمام الناس وهي اسلام »مايكل جاكسون« كل ممارسات مايكل لا تنبيء ولا تشير أبدا إلي إسلامه فالإسلام جاء لكي يذيب الفوارق بين البشر.. الله لا ينظر الي ألواننا وأول ما فعله مايكل هو أنه ناصب لونه الأسمر العداء وأغلب ما عاناه مايكل من أمراض كان ورائه سبب واحد أنه يريد تغيير لون بشرته.. لجأ الي تعاطي عشرات من الأدوية ووضع العديد من المراهم علي وجهه وجسده لكي يكتسب لونا أبيض مما اثر بالسلب علي طبقة الجلد وصار عرضة للأمراض لان أول حائط صد يواجه به الانسان الأمراض هو جلده وانتقلت بعد ذلك يد الجراحين الي وجهه الذي كانت قسماته تميل الي تلك الملامح الافريقية الأنف والذقن وتكوين الوجه كل هذا اختفي بفعل العمليات الجراحية التي أجراها مايكل جاكسون بل انه فقد كل شعر رأسه وما كنا نراه من شعر مسترسل علي وجهه مجرد باروكة.. فما علاقة كل ذلك باسلام مايكل ولا حتي ما علاقته بأي دين؟! اللعب بورقة الدين مع الأسف قد تصيب الهدف لدي قطاع من الجمهور يقيم الفنان تبعا لخانة الديانة وليس لما يقدمه من ابداع ولكن حتي هؤلاء الذين أعلنوا سعادتهم باشاعة اسلام »مايكل« لن يستغرق الامر سوي بضعة أيام وبعدها سوف ينسون الأمر برمته عندما تشيع جنازته طبقا للطقوس الكاثوليكية وهي ديانته التي ولد بها؟

لماذا يروج مطرب شاب حقق كل هذا النجاح مثل تامر حسني لشائعة سوف تثبت الأيام أنها لم تتعد بأي حال كونها شائعة رددها البعض من أجل زيادة مساحة التعاطف ليس مع »مايكل« ولكن مع من أكد لهم اسلام »مايكل«.. لماذا يحرص »تامر« علي تأكيد اسلام »مايكل« بلا أي دليل ولا أي منطق؟

تامر حسني حقق اعترافا من الكبار فلماذا يصر دائما علي أن يحيط نفسه بمثل هذه الحكايات الصغيرة؟ عندما يعلن هاني شاكر انه سوف يغني من تلحينه وتسبقه وردة في هذا الاعلان فلا أتصور انه يحتاج الي مزيد من الاعترافات بموهبته وكان عليه أن يكتفي بهذا القدر ولكن يبدو أن تامر حسني لا يكتفي بهذا القدر ولهذا فانه ينتحل شخصية أبولمعة الاصلي ويبدأ في تصدير هذه الفشرة عن مايكل جاكسون متصورا انه بهذا يصل الي العالمية!!

أخبار النجوم المصرية في

09/07/2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)