تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

حسن الرداد أو شهريار السينما الجديد:

الذين هاجموا الفيلم لم يشاهدوه .. وظلمونا!!

شعرت فترة أن حياتي انتهت .. فأحياها "الدالي"!

ياسمين كفافي

منذ فترة قصيرة لم يكن أحد يعرف عن حسن الرداد سوي عمل واحد يظهر فيه كأحد أبطال مسلسل "الدالي" الذي عرض في جزءين في شهر رمضان وهو ما جعل نسبة مشاهدته مرتفعة جدا ولكن مع دخوله السينما رفض حسن أن يلتحق هذا العالم سوي بدور هائل. تردد حول دوره في فيلم "احكي يا شهرزاد" مع النجمة مني زكي الكثير من التعديل والهجوم فهل سيؤثر الدور عليه سلبا أم إيجابا خاصة وهو في بداية مشواره الفني. اسمه بالكامل حسن نبيل الرداد خريج المعهد العالي للفنون المسرحية.. أعزب ولا يعول.. وسألته:

·         ما هي بدايات حسن الرداد؟

- أثناء دراستي بالمعهد قدمت صورتي لخالد يوسف. واشتركت معه في فيلم "خيانة مشروعة" بعدها شاركت في عملين آخرين هما "بلد البنات" ثم "كاريوكي" الذي اعتبره خطوة عثرة في طريقي حيث لم تعرض مشاهدي كاملة. وكان العمل غير ناجح بسبب مشاكله الانتاجية.. مما جعلني أمتنع عن تصوير تلك النوعية من الأفلام "الدرجة الثانية".

بعدها جاءت الفرصة عندما قدمتني أستاذتي سميرة محسن للفنان نور الشريف الذي قدمني بدوره في "الدالي" وأخيرا اختارني يسري نصر الله للعمل في "احكي يا شهرزاد" بعدما شاهدني في الدالي.

·         تعرض فيلم "احكي يا شهرزاد" لهجوم شديد بسببك فما تعليقك؟

- الواقع أن الهجوم الذي تعرض له الفيلم هجوم غير منطقي. فمعظم الذين هاجموا الفيلم هاجموه بسبب "الترايلر" أو الاعلان الذي جاءت المشاهد فيه سريعة وغير واضحة أحيانا.. فاعتقد البعض أن بالفيلم مشاهد جنسية أنا بطلها.

·     ألا تخشي أن يؤثر هذا علي مستقبل حسن الرداد خاصة. وأنك في بداية مشوارك السينمائي وقد قام العديد من مرتادي النت بطلب مقاطعة الفيلم؟

- موضوع النت كان عدة مجموعات علي الفيس بوك وتم الغاؤها. أما الفيلم فأتمني أن ينتج مائة فيلم في مستواه.. ففي رأيي الخاص لو أنتجت السينما المصرية 100 فيلم في مستوي "احكي يا شهرزاد" من حيث الصراحة والنقد للمجتمع والانتاج المتميز. لارتفع مستوي السينما المصرية وانصلح حال مجتمعنا عندما نواجه مشاكله بصراحة.

·         هل تعتقد أن هذه الضجة في مصلحة الفيلم؟

- لم أفكر في هذا الأمر وإن كنت أري أن نص وحيد حامد واخراج يسري نصر الله وأداء مني زكي أكبر من أي ضجة جانبية يثيرها موضوع الفيلم الذي للأسف لم يره معظم من هاجمه.

·         حدثنا عن دورك في العمل؟

- دوري هو كريم زوج مني زكي ومهنته صحفي.. وهو يمثل نمطاً أصبح سائدا في مجتمعناحاليا فهو شخص يري دائما انه علي صواب. والآخرين علي خطأ يؤمن بحق الرجل في قهر المرأة خاصة زوجته. ببساطة هو نموذج متكرر في رجل القرن الحادي والعشرين.. وأيضا هو انتهازي ويريد الصعود علي شهرة زوجته.

·         البعض يري أنك "شهريار" في حياتك الخاصة؟

- بالعكس لولا احترامي للمرأة لما قدمت هذا الدور. الذي أرغب أن يكرهه الناس ليكرهوا كل ما هو ضد حواء.. التي أحترمها وأقدرها وأكره من يعذب قلبها.. فهي نصف المجتمع . . وهي الأم و الأخت والزوجة والابنة.

·         ما هي أعمالك القادمة؟

- أقوم حاليا بتصوير دوري في مسلسل الفنان يحيي الفخراني "ابن الارندلي" والذي سيعرض في رمضان القادم وأقوم فيه بدور مختلف تماما فهو دور شاب من طبقة متوسطة دمه خفيف. ويحاول البحث عن وسيلة لكسب رزقه بطرق مختلفة .. المسلسل تأليف: وليد يوسف. واخراج رشا شربتجي. ويتم تصويره ما بين مصر وسوريا.. وبالمناسبة يحيي الفخراني يلعب فيه دور انتهازي. ولكنه طبعا ليس كالانتهازي الذي لعبته في شهرزاد.

·         ما هو الدور الذي تتمني أن تلعبه؟

- دور "هاملت" طبعا في المسرحية الشهيرة لوليم شكسبير.

·         لماذا؟

- الدور أكثر من رائع فهو يحمل العديد من المعاني. فهاملت هو كل الرجال. ومعاناته هي معاناة كل إنسان مع الحياة. بما فيها من شكوك وأحلام وآمال قد تتحقق .. وقد تنتهي بمأساة.

·         أخبار المعجبات إيه معاك يا شهريار؟

- والله المعجبين والمعجبات زادوا بعد عرض الفيلم خاصة وقد عرف معظمهم اسمي.. وليس اسم الشخصية في مسلسل "الدالي" فقد كان الكثير منهم يشير إليّ قائلا: ابن نور الشريف أهوه"!! وينطقون اسمي خطأ.. أما الان فانهم يعرفوني كحسن الرداد زوج مني زكي الشرير وربنا يستر!

·         ما هي أجمل اللحظات وأسوأها في حياة حسن الرداد؟

- أجملها كان اختياري للمشاركة في بطولة مسلسل "الدالي" وأسوأها كان الحادث الذي تعرضت له ولقي شقيقي مصرعه فيه. وبعدها بأسبوع توفي والدي.. شعرت وقتها أن الحياة انتهت ولكن الله أراد لي أن استكمل مشواري.. وبصورة أفضل مما كنت أتوقع والحمد لله.

الجمهورية المصرية في

09/07/2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)