تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

مايكل جاكسون.. أسطورة في حياته و في رحيله

عانى كثيراً من تسلط والده.. ومصير البومه الجديد في المجهول

مايكل جاكسون.. أسطورة في حياته و في رحيله أيضا 

وكالات / زيد بنيامين

في الوقت الذي كان فيه يستعد اسطورة البوب مايكل جاكسون لاحياء 49 حفلة اسطورية تعيده الى المشهد الغنائي الذي غاب عنه، أعلن عن وفاة المغني الاميركي مايكل جاكسون عن  سن يناهز 50 عاما، جاء ذلك في تصريح لمتحدث باسم معهد الطب الشرعي في لوس انجلوس لشبكة سي.ان.ان التلفزيونية. وقال هذا المتحدث الليوتنانت فرد كوريل مؤكدا معلومات لوسائل الاعلام الاميركية، ان "جاكسون قد نقل الى المستشفى ... كان غائبا عن الوعي عندما لدى وصوله، وتأكدت وفاته في الساعة 14,26 (21,26 ت غ) بعد الظهر" فيما امتنع كوريل تقديم اي ايضاح عن اسباب الوفاة، قائلا ان تشريحا سيجرى لتحديدها.

و كانت الانباء تواترت في الولايات المتحدة عن نقل المغني مايكل جاكسون الى المستشفى بسبب عدم انتظام دقات القلب في البداية قبل ان يتأكد دخوله في حالة غياب الوعي بسبب عدم وصول الاوكسجين الى دماغه ومن ثم نقلت صحيفة لوس انجلوس تايمز خبر وفاته وهو في الخمسين من العمر.  وكان موقع تي ام زي اول من تحدث عن نقله الى المستشفى في ظهر الخميس بحسب التوقيت الاميركي، قبل ان تتحدث لوس انجلوس تايمز عن وفاته.  ولم يقدم والد المغني الذي اتصل به موقغ اي! اونلاين اي ايضاحات حول الوضع الصحي لمايكل جاكسون. وقال والد المغني للموقع "انا في لاس فيغاس، وقد اتصل بي اشخاص من لوس انجلوس وهم موجودون مع مايكل ويقولون لي انه نقل الى المستشفى". واضاف ان "والدته في طريقها الى المستشفى".

وبدأت حشود من المعجبين في التوافد الى أمام المستشفى فور تأكيد خبر وفاة نجم البوب العالمي.

ولد مايكل جاكسون في التاسع والعشرين من اغسطس 1958، هو الابن السابع لعائلة جاكسون، وقد ظهر لاول مرة على المشهد الغنائي وعمره لم يتجاوز الحادية عشرة كعضو في فريق العائلة الغنائي (جاكسون فايف). ولد في دينة غاري بانديانا لعائلة من الطبقة المتوسطة، لوالده جوزيف والتر ووالدته كاثرين اسثير، اللذين انجبوا تسعة اطفال بضمنهم مايكل، وهم روبي، جاكي، تيتو، جيرماين، لاتويا، مارلون، راندي وجانيت. عانى كثيراً من سيطرة والده وتحكمه به، وهو ما قيل انه اثر على سلوكه فيما ليتهم بالتعدي على الاطفال، حيث اشركه والده في تدريبات الفرقة، وتعدى عليه بالشتم والسب خلال تلك الفترة في حال تقاعسه ويروي احد اشقاءه ان والده حمل مايكل في مرة من المرات من احدى ساقيه وبدأ يدور به كأنه حبل، كما كان عادة ما يضرب ابناءه الذكور ويدفعهم بقوة نحو الجدران.

ويروي احد اشقاءه ان والده تسلل في مرة من المرات من احد شباب غرفة مايكل جاكسون مرتدياً قناعاً مخيفاً ودخل الغرفة صارخاً لكي يعلم مايكل واشقاءه ان لا يتركوا الشبابيك مفتوحة لدى نومهم بحسب رد الوالد، ولعدة سنوات تالية عانى مايكل من الكوابيس بسبب حركة والده.

والمرة الوحيدة التي تحدث فيها مايكل جاكسون بحسب ويكبيديا عن طفولته كانت مع اوبرا وينفري في عام 1993 حيث قال انه كان يبكي بسبب وحدته وفي بعض المرات كان يندم بسبب امتلاكه والد مثل جوزيف وقد بكى في لقاء صدر في 2003 بكى مايكل حينما تذكر سنوات طفولته.

لكن مع كل هذه الكوابيس، كانت موهبة مايكل جاكسون واضحة منذ سنواته المبكرة، حيث كان يقدم الاغنيات امام زملاء مدرسته، وخصوصاً خلال فترة اعياد الميلاد وعمره لم يتجاوز الخامسة.

في عام 1964 اسس الشقيق الاكبر جاكي فرقة غنائية ضمت عدد من اشقاءه قبل ان ينضم والدا مايكل جاكسون الى الفريق وسميت (جاكسون بروذرز) او (الاخوة جاكسون) وقد بدأ مايكل فيما بعد بالغناء في (الكورس) والرقص على وقع اغنيات الفريق.

بعمر الثامنة وحينما قرر جرماين شقيقه ترك الغناء في الفريق تم تغيير اسم الفريق الى (جاكسون فايف) وبدأت في الانتقال بين الولايات خلال الفترة من 1966 و 1968 وفازوا بالعديد من مسابقات المواهب على مستوى الولايات الوسطى.

في عام 1971 بدأ مشواره منفرداً حينما كان لايزال عضواً في (جاكسون فايف) لينال فيما بعد لقب (كينغ اوف بوب) بفضل البوماته الناجحة (Off The Wall) عام 1979، و (Thriller) في 1982، و (Bad) في 1987 و (Dangerous) في 1991 و (History) في 1995 وهي البومات حققت نجاحات ساحقة حال صدورها.

في بداية الثمانينات اصبح جاكسون اول افريقي امريكي يصل الى العالمية بفضل ظهور قناة ام تي في الغنائية بفضل اغنيات مثل (Beat It) و (Billie Jean) و (Thriller) حيث وصفت الاغنية الاخيرة بانها غيرت المشهد الغنائي العالمي خلال العقود اللاحقة واصبحت الاغنية من (ترويجية) الى (اغاني الشهرة او التي تصنع الشهرة) وهو ما جعل قناة ام تي في بسمعتها اليوم.

في فترة ظهور الاغنية، ظهر ما يعرف بالـ (فيديو كليب) بشكله الحقيقي ليكون اضافة الى الاغنية بدل ان يكون مجرد ديكور لها، وتحول الناس للحديث عن فيديوهات مايكل وما تحتويه بالاضافة الى غناء اغنياته التي كان يقدمها.

في التسعينات كان فيديوهات مايكل تمثل ماوصلت اليه تكنولوجيا تصوير الاغاني عالمياً بفضل اغنيات مثل (Black or White) و (Scream)، ولم تخلو تلك الاغنيات من البعد الانساني مثل اغنية الارض (Earth Song) واغنيته التي تحدثنا عنها (Black or White).

ولم يكتفي بالاغنيات الانسانية، بل اضاف اليها انشاء مؤسسة خيرية خاصة به تدعم نحو39 مؤسسة خيرية مستقلة وبفضل ذلك يعد جاكسون من المغنيين القلائل اللذين دخلوا مرتين قاعة المشاهير.

 

التسلل الزمني لحياة مايكل جاكسون

29 اغسطس 1958: مولد مايكل جاكسون

اغسطس 1979: يصدر البوم (اووف ذي وول) ويصبح من بين القلائل اللذين تدخل 4 من اغنياتهم قائمة الاغاني العشر الاكثر رواجاً في الولايات المتحدة من الالبوم نفسه وهي (روك وذ يو) و (دونت ستوب تيل يو غيت انوف – لا تتوقف حتى تنال كفايتك) و (شيز اوت اوف ماي لايف – انها خارج حياتي) و (اووف ذي وول) وقد باع الالبوم نحو 7 ملايين نسخة وقدمه بالتعاون مع الاسطورة (كونسي جونز)
نوفمبر 1979: اول اغنياته (دونت ستوب تيل يو غيت انوف) تصبح ذهبية.

ديسمبر 1979: البوم (اووف ذي وول) يصبح بلاتينيا.

يناير 1980: اغنيته (روك وذ يو) تتصدر قائمة الاغاني الاكثر رواجاً في امريكا.

فبراير 1980: ينال جائزة غرامي كافضل مغني رذم وبلوز وافضل تسجيل راقص.

ديسمبر 1980: مجلة بلبورد الغنائية الامريكية تختار مايكل جاكسون كافضل مغني امريكي للعام 1980.

نوفمبر 1982: يصدر البومه (ثريلر) وهو الالبوم الاكثر مبيعاً في تاريخ الموسيقى على مستوى العالم.

نوفمبر 1982: سبع من اغنياته تصل قائمة الاغاني العشرة الاكثر رواجاً ومن بينها 3 اغنيات تتصدر لائحة الاغاني الاكثر رواجاً وهي (بيلي جين ) و (بيت ايت) و (ثريلر)

نوفمبر 1982: يصدر اغنية مشتركة مع بول مكارتني بعنوان (ذ غيرل از ماين – هذه الفتاة لي).

فبراير 1983: مايكل جاكسون يظهر على غلاف مجلة رولينغ ستونز الغنائية.

مارس 1983: اغنيته بيلي جين تتصدر قائمة الاغاني الاكثر رواجاً في الولايات المتحدة لسبعة اسابيع متتالية.

مايو 1983: اغنية ثريلر تتصدر قائمة الاغاني الامريكية الاكثر رواجاً خلال اغلبية اسابيع النصف الاول من 1983، حيث تصدرت لـ 37 اسبوعاً وباعت 51 مليون نسخة (25 مليون نسخة في الولايات المتحدة وحدها).

نوفمبر 1983: اغنية مايكل جاكسون مع بول مكارتني في تعاونهم الثاني (سي سي سي) تتصدر البلبورد لثلاثة اسابيع متتالية.

يناير 1984: اغنية ثريلير تنال 7 جوائز للـ (امريكان ميوزك اوردز) و 12 جائزة من (غرامي اوردز)
سبتمبر 1984: فيديوهات مايكل جاكسون تنال 3 جوائز في مسابقة ام تي في ميوزك اوردز.

اكتوبر 1984: اغنية ثريلر تصبح بلاتينية للمرة العشرين.

اغسطس 1987: يصدر البوم (Bad) ويبدا جولة عالمية، خمسة اغنيات تنال المركز الاول منها (ديرتي ديانا) و (ا جاست كانت ستوم لوفنغ يوم) و (مان انذ ميرور).

خلال 1988 و 1989 و 1990 : ينال نجاحات ساحقة وجوائز متتالية في (ام تي في ميوزك اووردز) و (غرامي اورودز)

نوفمبر 1991: يصدر البوم (دانجورز) وفيه اغنيات تصدر لائحة الاغاني الرائجة مثل (ان ذي كلوزيت) و(بلاك اور وايت) و (ريميبر ذي تايم) وباعت اكثر من 7 ملايين نسخة في الولايات المتحدة وحدها.

نوفمبر 1991: انتقادات تطال مايكل جاكسون على فيديو اغنيات (بلاك اور وايت) بعد ان صور مشاهد وهو يقوم بتحطيم واجهات زجاجية، وبدأ النقاش حول قيام مايكل جاكسون بتبيض جسده.

يناير 1992: البوم مايكل جاكسون يتصدر قائمة الالبومات الاكثر رواجاً لـ 12 اسبوعاً متتالية.

سبتمبر 1992: يطلق جولته الغنائية الثانية التي انشغل بها خلال عام 1993.

1993: اغنياته تتواصل تصدر قائمة الاغاني الاكثر رواجاً بالاضافة الى الحصول على العديد من جوائز غرامي.

26 مايو 1995: مايكل جاكسون يتزوج من ابنة ليزا ماري الفيس بريسلي ، الزواج ينتهي بعد 18 شهراً.

مايو 1995: مايكل جاكسون يطلق شركته الانتاجية الخاصة
يونيو 1995: يصدر البومه (هيستوري .. باست بريزينت .. اند فيوتشر : التاريخ، الماضي، الحاضر والمستقبل) والذي تضمن اغنية مشتركة مع جانيت جاكسون (سكريم – الصرخة) و (يو ار نوت الون  - لست وحدك) التي تصدرت قائمة الاغاني الاكثر رواجاً

يونيو 1995: يصدر اغنية (ذي دونت ريلي كير اباوت اس – انهم فعلاً لا يهتمون لامرنا) والتي تضمنت عبارات تسيء الى اليهود حيث قدم مايكل جاكسون اعتذاره، مفسراً اسباب اختيار كلمات الاغنية لكنه يفشل في اقناع منتقديه، والاغنية تتراجع.

يوليو 1995: لقاء مباشر يجمع مايكل جاكسون مع زوجته السابقة ديانا سواير وينفي تورطه في التحرش بالاطفال قائلاً "لا يمكنني الاساءة الى اي طفل على الاطلاق في حياتي".

نوفمبر 1996: مايكل جاكسون يقول ان صديقته (ديبرا رو) حامل بطفل لهما، وقد تزوجا فيما بعد، وولد ابنهما في عام 1997 وسمي مايكل جاكسون جونيور.

مايو 1997: مايكل جاكسون يصدر اليوم (بلود اون ذي دانس فلور) وشكل الالبوم صدمة لمايكل حيث لم تصل مبيعاته الى مليون نسخة.

اغسطس 1997: هارب من مستشفى الامراض العقلية يؤكد انه كان يريد احراق المسرح الذي كان يقف عليه مايكل جاكسون لتقديم احدى حفلاته.

سبتمبر 1997: مايكل جاكسون يظهر في لقاء في برنامج (20/20(  مع بربارا والترز يتحدث فيه عن وفاة الاميرة ديانا والحديث عن الباباراتزي قائلاً انه عاش حياته هارباً من البارباراتزي، ويقوم بالغاء العديد من حفلاته احتراماً لوفاتها.

نوفمبر 1997: ظهور صور له ولابنه لاول مرة.

يناير 1998: ايطالي يخسر قضية رفعها على مايكل جاكسون متهماً اياه بسرقة لحن اغنية (ول يو بي ذير).

ابريل 1998: مولد ابنته باريس مايكل كاثرين جاكسون في بيفيرلي هيلز.

مايو 1998: يحل في المركز الاربعين في قائمة الـ VH1 الخاصة باعظم مغني الروك اند رول.

اكتوبر 1999: انباء عن نية مايكل طلاق زوجته بعد افتراقهما منذ سبعة اشهر.

سبتمبر 2001: مايكل جاكسون يحتفل على طريقته بالذكرى الثلاثين لدخوله عالم الموسيقى مغنياً منفرداَ بمشاركته اخوته.

سبتمبر 2001: مايكل جاكسون يعلن انه سيتحمل عبئ مساعدة عوائل ضحايا هجمات 11 سبتمبر.

اكتوبر 2001: مايكل جاكسون يصدر البومه (انفينسيبل) الذي كلفه 30 مليون دولار.

اكتوبر 2001: يبدأ بدعوة المغنيين لمشاركته باصدار اغنية (وات مور وي كان غيف) الخاصة بضحايا هجمات 11 سبتمبر.

نوفمبر 2001: يظهر لاول مرة للتوقيع على البومه في نيويورك.

يونيو 2002: مايكل جاكسون يعين محامياً ليرفع قضية على شركة سوني التي اتهمها بأنها كان وراء قلة مبيعات البوم (انفيسيبل)

يوليو 2002: مايكل جاكسون يرد على منتقديه وعلى صناعة الموسيقى قائلاً انها تعامل المغنيين السود بشكل اقل من البيض.

اغسطس 2002: ظهور مفاجئ لمايكل جاكسون في (ام تي في فيديو اوردز) تقدمه مايكل جاكسون.

يناير 2003: مايكل جاكسون يتحدث مع صحفي بريطاني عن العديد من القضايا منها ابنه الذي تمت ولادته بطريقة غريبة حيث زرعت فيها بويضة مايكل دون ان تعرف..

ابريل 2003: مايكل جاكسون يلغي حفلة في النمسا بسبب المخاوف على سلامته.

مايو 2003: ينقل الى المستشفى لفترة قصيرة قبل ان يظهر في المحكمة في قضية حول اسم جاكسون فايف.

اكتوبر 2003: اغنيته الخيرية الخاصة بضحايا 11 سبتمبر تظهر اخيراً  بعد عامين من الهجمات وبيعت مقابل دولارين على مواقع الكترونية.

نوفمبر 2003: صدور البوم افضل اغاني مايكل جاكسون.

نوفمبر 2003: الشرطة تصل الى قصره في (نيفير لاند) للقبض عليه على خلفية قضية تحرش جنسي باحد الاطفال رفعت عليه من طفل يبلغ من العمر 12 عاماً من لوس انجلوس، مايكل لم يكن في قصره ويستسلم للسلطات فيما بعد.

مارس 2004: مايكل جاكسون يطلق موقعاً ليبقي جمهوره على اطلاع بالتطورات في قضية التحرش الجنسي.

اكتوبر 2004: مايكل جاكسون يطلب من محطات التلفزة الغنائية منع بث اغنية (جست لوزيت – اخسرها فقط) التي قدمها (ايمينم) والتي تضمنت الحديث عن حياته.

يوليو 2005: صدور البوم (ذ ايسينشل مايكل جاكسون)

سبتمبر 2005: يعلن عن تسجيله اغنية يعود ريعها لضحايا اعصار كاترينا.

يونيو 2009: مايكل جاكسون يرحل بسبب سكتة قلبية.

 

تعليقات القراء

 

GMT 23:18:11 2009 الخميس 25 يونيو

1. العنوان:  لقد كان أسطورة

الإسم:    مازن

أسطورة من الصعب تكرارها ، لقد نادى بعدم العنصرية ونادى للانسانية وغنى للأرض والشعوب والحب والسلام ... كبرنا معه سنة تلو سنة منذ أيام جاكسون فايف .. خبر وفاته ليس بالسهل بالنسبة لجيلي

 

GMT 23:18:19 2009 الخميس 25 يونيو

2. العنوان:  الكل يرحل!!!!

الإسم:    ro3ah

رحل الكثير وانضم اليهم مايكل جاكسون راح واستراح

 

GMT 23:27:44 2009 الخميس 25 يونيو

3. العنوان:  لم يحن الأوان

الإسم:    مازن المطيري

اخوي الى الان مايكل في العنايه لم يصدر قرار من العنايه انه توفي بل %80 انه سيتوفي والان مباشرة امام المستشفى معجبيين مايكل ويغنون اغنيته الشهيره وهي الحياه

 

GMT 23:31:01 2009 الخميس 25 يونيو

4. العنوان:  rest in peace

الإسم:    michael fab

a great Loss CNN confirmed the death of the Legend Michael Jackson :(

 

GMT 23:31:52 2009 الخميس 25 يونيو

5. العنوان:  الله يرحمه

الإسم:    mazen ail

الله يرحمه ويصبر اهله ويهديهم كما اهداه الله الى الاسلام

 

GMT 23:32:14 2009 الخميس 25 يونيو

6. العنوان:  وداعن يا جاكسون

الإسم:    فراس الانصاري

ستعجلت الرحيل ورحلت في غير أوانك هنا خطوط أديك صمتك .. صدى صوتك .. عمفوانك هنا ضحكت هنا بكيت

 

GMT 23:32:26 2009 الخميس 25 يونيو

7. العنوان:  انا حزين

الإسم:    عبدالله

خبر مثل الصاعقه ....احببنا فنه الذي لايمكن ان يتكرر..... كلنا سنموت ولكني احزن عندما اسمع خبر وفاه فنان عايشته ..... اشعر ان الايام تمضي سريعا ونكبر ولانشعر بذلك

 

GMT 23:34:01 2009 الخميس 25 يونيو

8. العنوان:  لاحول ولاقوةالابالله

الإسم:    jojo

لقد كان مسلما فرحمة الله على روحه وغفر الله له والى جميع المسلمين الاحياء والاموات ان شاء الله

 

GMT 23:36:55 2009 الخميس 25 يونيو

9. العنوان:  الله الدائم

الإسم:    أبو عادل

كان ذكريات الطفولة والشباب.

 

GMT 23:41:20 2009 الخميس 25 يونيو

10. العنوان:  حزين

الإسم:    حزين

خبر حزين جداَ,وفاة النجم العالمي الذي أرقص الجماهير أين ما حل، رحمك الله وغفر لك ذنوبك لأنك لم تكن أرهابياَ ولا طائفياَ. كنت نجماَ ساطعاَوبلبلاَ مغرداَ يطرب لصوتك حتى الحزين وهل أنسى كم رقصت على أغانيك وخاصتاَ(الأرض) فأنت لن تموت وأمات جسدك النحيف سيبقى أسمك وصوتك خالداَ.رحمة الله عليك

 

GMT 23:48:05 2009 الخميس 25 يونيو

11. العنوان:  بذكائه أصبح ثرياً

الإسم:    SHABEEB

مايكل المليونير رحل وهو في عز شبابه بعد أن أصبح مليونيرا بذكائه وتوفيق الله عز وجل له حصد مئات الملايين وهو في عز شبابه قد يكون سبب وفاته من أثر العمليات التجميلية التي أجراها على جسده كاملا فأصيب بمضاعفات حيث أصيب بنوبات قلبية كثيرة

 

GMT 23:50:55 2009 الخميس 25 يونيو

12. العنوان:  الموت طريق الكل

الإسم:    saeedyaq

من عمل مثقال ذرة خيراً يره ، ومن عمل مثقال ذرة شراً يره والله أعلم بخلق وحالهم في حياتهم وبعد مماتهم ، فكل موكل بعمله الخير خير والشر سيعاقب عليه ومن تاب تاب الله عليه .

 

GMT 23:51:06 2009 الخميس 25 يونيو

13. العنوان:  الامر لله

الإسم:    نضال الحميري

تلقينا خبر وفاة النجم الساطع مايكل جاكسون وكان خبرآ محزنا بالنسبة الينا الله يرحمه فقد اسلم قبل فوات الاوان

 

GMT 23:51:37 2009 الخميس 25 يونيو

14. العنوان:  لاحول ولاقوةالابالله

الإسم:    maroane

gooooooooooooodbye king of the pop

 

GMT 23:51:52 2009 الخميس 25 يونيو

15. العنوان:  حزين :(

الإسم:    يوسف-من الكويت

للأسف الخبر شكل صدمة لي أتمنى له الرحمة فهو انسان نادى بالمحبة ولم ينادي بالقتل والإرهاب والتفجير إهداء للجميع أغنية we are the world

 

GMT 23:54:51 2009 الخميس 25 يونيو

16. العنوان:  بجد مش مصدق

الإسم:    عبد الله

بجد انا وانا صغير كانت حضرته مايكل جاكسون مطرب الاسطورة ولن يتكررررر فعلا خبر موته احزنى كثيرا فعلا الدينا فانيه وممكن يكوت الواحد فى اى لخطة لكن ناس كان عاملين عليه ضغط من يوم القضية لكن القدر فعله لكن افتكرواقول يارت زمان يرجع

 

GMT 23:57:45 2009 الخميس 25 يونيو

17. العنوان:  فاجعة

الإسم:    سعيد السالم

الله يرحمه، فعلاً فنان رائع .. للأسف نهشوا لحمه وهو حي لحد ما توفاه الله.

 

GMT 23:59:51 2009 الخميس 25 يونيو

18. العنوان:  وداعاً مايكل

الإسم:    نورة

لا أعتقد أن هناك شخص في العصر الحديث أحبه الناس مثل ما أحبوا مايكل جاكسون.

 

GMT 0:01:35 2009 الجمعة 26 يونيو

19. العنوان:  صوت الحزن

الإسم:    ola abdalla

مفاجأة لنا هذه الخبر والله يرحمه كان فنان ولن يظهر احد مثله ثانى وربنا يرحمه

 

GMT 0:03:25 2009 الجمعة 26 يونيو

20. العنوان:  ورحل الاسطورة

الإسم:    هاني-القصيم

اااااااهـ يامايكل عزائي للفن الاجنبي من بعدك مت ولم تمت ذكراك واغانيك ورقصاتك في قلوبنا..

 

GMT 0:07:09 2009 الجمعة 26 يونيو

21. العنوان:  فعلا اسطورة

الإسم:    حسين من السعودية

ولكن حتى الان لم نتأكد من انه اعلن اسلامه ولكن اذا كان مسلما فرحمة الله عليه.

 

GMT 0:08:40 2009 الجمعة 26 يونيو

22. العنوان:  الله يرحمه

الإسم:    حسين - الامارات

كانت ذكريات طيبة في الزمن السابق مع أغنيات مايكل جاكسون.. اذا كان أسلم فليرحمه الله ويغفر له ذنوبه..

 

GMT 0:09:17 2009 الجمعة 26 يونيو

23. العنوان:  إنا لله راجعون

الإسم:    ياسمين

اللـــه يرحمه ويغفرله ان كان مسلم لانو اتوقع لا تجوز الرحمه والمغفره لغير مسلم فراس الانصاري : محد يموت قبل يوومه وكلنا لله راجعون

 

GMT 0:17:40 2009 الجمعة 26 يونيو

24. العنوان:  !!!!!!!!

الإسم:    Han

that it''s realy shocking !!! no a clearly word for this news

 

GMT 0:17:58 2009 الجمعة 26 يونيو

25. العنوان:  وإن لم يكن مسلم!

الإسم:    سامي

وماذا نطلب من الله ان لم يكن مسلما!!! في الاول والاخر هو انسان .. كفاكم

 

GMT 0:20:32 2009 الجمعة 26 يونيو

26. العنوان:  منهو مايكل جاكسون

الإسم:    عبدالله

كيف تدعوون له بالمغفرة و لم يثبت إنه مسلم ؟ ؟ اتقوووووا يا شباب

 

GMT 0:20:43 2009 الجمعة 26 يونيو

27. العنوان:  الله يرحمه

الإسم:    غادة الشمالي

رحمة الله عليه و غفرانه .

 

GMT 0:21:23 2009 الجمعة 26 يونيو

28. العنوان:  ليس أول شخص يموت

الإسم:    بنت الإسلام

كل ما قدمه لا يسمن ولا يغني من جوع فعلام الحسرة ؟!؟ إن كان قد أسلم حقا فالله يرحمه

 

GMT 0:22:01 2009 الجمعة 26 يونيو

29. العنوان:  ...!

الإسم:    ....

الله يعفو عنه

 

GMT 0:23:27 2009 الجمعة 26 يونيو

30. العنوان:  رحمة الله عليك

الإسم:    الشمري

رحمة الله عليك ماذا اقول غير ذلك ماذا اقول لرجل قل نظيره في هذه المعمورة لرجل من اكثر الناس حبا للحياة والناس والله نزل خبر وفاتك علي كالصاعقة لانك رمز من رموز الانسانية رحمك الله رحمك الله رحمك الله

 

GMT 0:26:18 2009 الجمعة 26 يونيو

31. العنوان:  hiiii

الإسم:    بشاير

كان شكلو مررررره يخوف ماادري هو ليه كان يبشع نفسه كذا..نفسي اعرف وش كان يحس فيه.. المهم الله يرحمه ان كان انه مسلم..

 

GMT 0:27:01 2009 الجمعة 26 يونيو

32. العنوان:  سيأتينا الموت لاشك

الإسم:    اللهم عفوك ورضاك

بسم الله الرحمن الرحيم .,’ ( كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ ) صدق الله العظيم

 

GMT 0:28:10 2009 الجمعة 26 يونيو

33. العنوان:  الى الاخت ياسمين

الإسم:    ماهر سبكي

هل انت اكرم من ربك لتقرري من تجوز له الرحمه ومن لا كل انسان بغض النظر عن دينه ولونه تنطلب منكي انسانيتك بالرحمه عليه

 

GMT 0:28:25 2009 الجمعة 26 يونيو

34. العنوان:  سبحان الله

الإسم:    بلقيس

ادا كان فعلا اسلم فادا الله يتقبله برحمته و يصبر اهله

 

GMT 0:29:08 2009 الجمعة 26 يونيو

35. العنوان:  اسطوره لن تتكرر

الإسم:    من الامارات

انا حزين حزين جدا ما اعرف شو اقول او اعبر اسطوره لن تتكرر

 

GMT 0:30:15 2009 الجمعة 26 يونيو

36. العنوان:  ستبقى في ذاكرتنا

الإسم:    هدير_مصر

لو خبر موته اكيد ربنا يرحمه حتى لو كان حاجات مش كويسه بس هوا مهملناش اي حاجه وحشه وغايته كانت اسعاد جهوره انا بحبله اغنيه what about us لانها فيها موضوع الحروب ونتيجه اللي بيحصل بعدها ياريت الكل يقراله الفتحه سلام لجميع العرب تحديدا وشعب مصر وخاصه الفيوم باي

 

GMT 0:35:18 2009 الجمعة 26 يونيو

37. العنوان:  bardadia

الإسم:    fatima essahir

nous le gardons dans nos ceurs et il sera toujours avec nous ( LE ROI DU POP MICHAEL JACKON

 

GMT 0:40:06 2009 الجمعة 26 يونيو

38. العنوان:  كفاكم عنصرية

الإسم:    عيسى أحمد

ويعني ما كان مسلم، يعني مش انسان. بس العنصرية معششة في قلوبكم.

 

GMT 0:45:43 2009 الجمعة 26 يونيو

39. العنوان:  ..

الإسم:    عهود

وداااااااااعا مايكل

 

GMT 0:47:14 2009 الجمعة 26 يونيو

40. العنوان:  الله يرحمه.

الإسم:   

لقد كان فنانا عظيما رغم المعاناة. واقول للأخت ياسمين (٢٣) بان الرحمه يقررها الله تعالى وحده فلقد وسعت رحمته كل شيء ، وعندما مات النجاشي ملك الحبشه وكان نصرانيا اقام الرسول صلاة الغائب على روحه .

 

GMT 0:49:18 2009 الجمعة 26 يونيو

41. العنوان:  الله يرحمك يا مايكل

الإسم:    نورهان

مايكل جاكسون مسيحى ومين قال ان غير المسلم لا ندعى له بالرحمة كفاكم من الذى قال ان غير المسلم لا تجوز له الرحمة والمغفرة انكم لجهله ان الذى يرحم هو الله والذى يغفر هو الله وليس انتم وسواء دعيتم بالرحمة والمغفرة او لم تدعو فالله هو ارحم الراحمين ايها الجهال

 

GMT 0:53:30 2009 الجمعة 26 يونيو

42. العنوان:  لا تحزنواااااا !!

الإسم:    romancy

يا جماعه هو مش أسلم عشان تقولوا كده وبعدين كان بيعادى الأسلام والمسلمين والعرب وكان بيقف بجوار اليهود لعنه الله عليهم كفاكم

 

GMT 0:58:30 2009 الجمعة 26 يونيو

43. العنوان:  العقل نعمه !!

الإسم:    بندر الخليج

الحين انتم تترحمون على شخص فاشل ( غير متأكد من خبر اسلامه ) ولا تترحمون على اطفال غزة والعراق وغيرهم من بلاد المسلمين !! وبعدين حتى لو كان مسلم المفروض تترحمون على المسلمين الي يقتلون على ايدي قوى الشر والظلام مب تترحمون على شخص مثل هذا اللهم ارحم اخواننا المسلمين اللهم انصرنا على القوم الكافرين

 

GMT 0:59:20 2009 الجمعة 26 يونيو

44. العنوان:  اسود او ابيض

الإسم:    جود

مايكل لو كنت أسلمت رحمة الله عليك رحلت والله اعلم بسرك؟ رحلت وبقي ورائك ملايين المعجبين والدولارات لكن لن تقدر تفيدك الان ..

 

GMT 0:59:48 2009 الجمعة 26 يونيو

45. العنوان:  ااه !

الإسم:    على الحق !

اي والله صج شلون تدعون حق واحد مب مسلم بالرحمة ؟ تقولون انه اعتنق الاسلام في نهاية حياته ؟ أشك !! أصلاً لو كان مسلم صج جان ما بيسوي الأشياء اللي سواها ! ولو كان صج يبي يسلم جان ترك الغناء .. مايدري ان الغناء حرام ؟ لا و بناتي وما بقت عملية تجميل الا وسواها ! واذا كان مسلم .. الله يرحمه !!

 

GMT 1:01:38 2009 الجمعة 26 يونيو

46. العنوان:  الله يعفو عنه

الإسم:    brhoom-السعوديه

آلله يعفو عنه والله يتولاه والموت حق على الجميع لكن ماندري هل هو اسلم ولالا انا لله وانا اليه راجعون

 

GMT 1:02:48 2009 الجمعة 26 يونيو

47. العنوان:  الجاهل من يعبد البشر

الإسم:    أمة الله

الجاهلة اللى بتقول انه يجوز ان نترحم على الاموات من غير المسلمين لقول اللّه تعالى: «مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ والّذينَ آمَنُوا أنْ يَسْتَغْفِرُوا لِلمُشْرِكِينَ ولو كَانُوا أُولِي قُرْبَى مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهم أنَّهم أصْحَابُ الجَحِيمِ»،

 

GMT 1:04:58 2009 الجمعة 26 يونيو

48. العنوان:  صدمة وفاجعةر

الإسم:    ياذكرياتي الحلوة يامايكل

انا بكتب ودموعي في عيني على ذكريات حياتي الحلوة كنت انا واقاربي بنمووووت فيه بكل اغانيه وحفظها وموسيقاها ومعانيها انا في صدمة كبيييييييييييييييييييييرة ربنا يرحمه يارب ياااااااااااااه ذكرياتنا ماتت ومات معاها مايكل يارب يكون مسلم يارب وربنا يغفرله ويتجاوز عنه يارب يارب يارب اغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب لابيض من الدنس

 

GMT 1:07:59 2009 الجمعة 26 يونيو

49. العنوان:  ؟؟؟؟

الإسم:    لولو

لاحظوا صورته في الصفحة الرئيسية بإيده خيط أحمر للكابالا ماأعتقد مسلم بس ما كان شرير زعلت لما عرفت الخبر

 

GMT 1:08:02 2009 الجمعة 26 يونيو

50. العنوان:  الاسطورة

الإسم:    walid

حزيييييييييييييين........

 

GMT 1:18:38 2009 الجمعة 26 يونيو

51. العنوان:  تترحمووون على ماذا

الإسم:    صدا الحق

أولآ لم يثبت اسلامه أبدآولا أعرف من أين اتت قصة اسلامه فجأه بعد وفاته ثانيآ الدعاء بالرحمه لا تجوز إلا على المسلم في حكم الشرع وهذه خاصية إسلاميه أما غير المسلمين فا لاندعو لهم ومصيرهم عند ربهم فوالله اني صدمت من ردود الأغلبيه والترحم عليه والدفاع المستميت عن ذلك فا عندما يكون الأمر بنص شرعي أتمنى من المتفيهقين السكوت وعدم التمطيط في النصوص الشرعيه والخصائص الإسلاميه وغير المسلم لايجوز له الدعاء إلا فقط بالهدايه وذلك في حياته طبعآ فا اتمنى ان الشخص يكون حذر في هذه المسائل ولا يجعلها مطاطيه يوجه بها أينما أراد

 

GMT 1:29:10 2009 الجمعة 26 يونيو

52. العنوان:  mes condoléances

الإسم:    zoubida

on attendaient pas cette nouvelle, le monde est choqué, toute mes condoléances.

 

GMT 1:29:36 2009 الجمعة 26 يونيو

53. العنوان:  God Bless ur soul

الإسم:    naser

I am so sorry and sad for the death of the king of pop. I am so surprised for those above who won''t ask for forgivness for him because he is not Muslim. WHO TOLD U THAT THIS WEBSITE "ELAPH" IS FOR MUSLIMS only.

 

GMT 1:31:12 2009 الجمعة 26 يونيو

54. العنوان:  مااااااااات

الإسم:    نواف الشمري

ماتو الغالين قبله .. انا اشوف بعض التعلقيات فيها تكلف الله يصلحكم بس.. ان كان هو مسلم الله يرحمه.. ماعرفته انا الا يوم مااات

 

GMT 1:46:49 2009 الجمعة 26 يونيو

55. العنوان:  رحل الاسطورة

الإسم:    قاسم النبهان

مايكل جاكسون كان اسطورة شئنا ام أبينا .. وموضوع ان كان قد مات على الاسلام او غير ذلك فهو ليس من شأننا .. وحسابه على الله ..

 

GMT 1:47:41 2009 الجمعة 26 يونيو

56. العنوان:  great loss

الإسم:    Bader

This singer is a graet loss for the word

 

GMT 1:53:38 2009 الجمعة 26 يونيو

57. العنوان:  رحيل النجم مايكل

الإسم:    لينا

الله يرحمك ياجماعة لو تشوفون تلفزيون بامريكا كل القنوات تحكي عن وفاة مايكل الله يرحمك ويدخلك الجنة كان يحب الاعمال الخيرية احسن من باقي الناس بس ما اعتقد من العمليات التجميلية يتاثر لانه اكو اهواية نجوم سوو عمليات تجميل اشو مايصير بيهم شي بس كل واحد الة همومة حتى لو كان نجم او مغني مشهور او رئيس الموت ما يعرف هيجي اشياء بس هوة كان اسطورة الله يرحمة .

 

GMT 1:59:36 2009 الجمعة 26 يونيو

58. العنوان:  الله معاه في القبرهـ

الإسم:    Dode

الله يرحمك.. ووالله العظيم انا ما احبه بس احب الحركات بس كلنا مصيرنا الموووووت وحندخل القبر وكل واحد مننا مهو داري حيدخل الجنه او النار بس الكافر هذا شي وااضح بس الله يرحمه صح كمان عندنا اخواننا المسلمين في غزة لازم ندعيلهم وانا اليه راجعوووووووووووون وشكراً... تقبلوا تحياااتي ... Dode

 

GMT 2:01:39 2009 الجمعة 26 يونيو

59. العنوان:  عقول مفقوده

الإسم:    شيراز

والله اغلب التعليقات مضحكه ومبكيه في نفس الوقت ..ليش كل هالزعل والحزن ع انسان فاشل مغني لا راح ولا اجا .. توفى عنا بالعالم العربي ناس الهم قيمة ودور كبير ما اعتقد حزنتو عليهم هيك.. صدام استشهد وياسر عرفات مات والملك حسين مات والملك فهد مات والشيخ ابن باز مات والشيخ احمد ياسين استشهد والحريري اغتيل .. شو حزنتو عليهم متل مانكم حزنانيين هلا ع مايكل جاكسون ... لا وشو مصدومين ياحرام ... روحو عزوا على اهله وشيعو جنازته .. اتقو الله .. استغفر الله العظيم

 

GMT 2:17:50 2009 الجمعة 26 يونيو

60. العنوان:  الله يرحمه

الإسم:    adiba

الله يرحمه اسطورة لن تتكرر لا حول ولا قوة الا بالله والله حزنت وبكيت والخبر نزل علي كالصاعقة كان حاسس قال دا اخر حفل بعزي كل الفانز رحمة الله عليك يزعيم

 

GMT 2:19:08 2009 الجمعة 26 يونيو

61. العنوان:  تحققوا قبل الكتابه

الإسم:    جيجي

اللي قال انه اسلم فهذا غير أكيد وكلام مشكوك فيه والا لكتب في التسلل الزمني لحياة مايكل جاكسون عالعموم الله يغفر له ومااحس ان الموضوع يستحق كل هذا التأثر

 

GMT 2:21:02 2009 الجمعة 26 يونيو

62. العنوان:  اللهم ارحمه واعف عنه

الإسم:    موسى - بريطانيا

من دعاء النبي صلى الله عليه وسلم للميت : " اللهم اغفر له وارحمه ، وعافه واعف عنه ، لقِّه الأمن والبشرى والكرامة والزلفى ، اللهم إن كان محسناً فزد في حسناته ، وإن كان مسيئاً فتجاوز عن إساءته ، اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد ، نقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، أبدله أهلاً خيراً من أهله ، وداراً خيراً من داره ، وجيراناً خيراً من جيرانه ، اللهم لا تحرمنا أجره ، ولا تفتنا بعده ، واغفر لنا وله

 

GMT 2:39:21 2009 الجمعة 26 يونيو

63. العنوان:  إلى الجنة ونعيمها

الإسم:    ياسر

طبعا مسلم ويمكن أحسن مننا كلنا وكفاية أخر أغانيه الاسلامية وياريت كلنا نسمعها ونعلمها لاولادنا كمان وربنا يغفرلك ويرحمك يا ميكائيل ويتقبلك من الصالحين بإذن الله .

 

GMT 2:54:10 2009 الجمعة 26 يونيو

64. العنوان:  الأستاذ زيد بنيامين

الإسم:    ناصر سبلات - الأردن

الأستاذ زيد بنيامين دائما جاهز للأحداث صغيرة كانت أو كبيرة , فهو الباحث الذي يجمع لنا تفاصيل الحدث بمجرد حصوله ويقدمه لنا بكل وضوح لكي نبقى على معرفة بكل ما يجري حولنا , لا يحتاج الأستاذ الكبير زيد بنيامين شهادة قاريء مثلي فقلمه يشهد له ولكني أردت أن أعبر عن أمتناني وأعجابي بقدرته , بارك الله فيك ومتعك بالصحة والعافية .

 

GMT 2:56:19 2009 الجمعة 26 يونيو

65. العنوان:  ..

الإسم:    jamal

يالكم من قوم قساه حتى ا مام الموت لا تلين قلوبكم ..هو ليس بحاجه لدعائكم ورحمتكم .فليرحمه الله رب الناس رب جميع الناس

 

GMT 3:31:33 2009 الجمعة 26 يونيو

66. العنوان:  يسلم فمك ياامة الله

الإسم:    منيرة

الاخت امة الله شكرا لسردهذا الدليل من القران الكريم ومافي اوضح من كذا الموضوع صحيح مفاجئ لكن مسالة الحزن وفروها لحاجة تستحق اكثر فعندكم مصائب ياعرب تجري لها انهار من دموع هي اولى بحزنكم من (ملك البوب )ووفاته

إيلاف في

26/06/2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)