تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

يقبل التنازل في الأجر

هشام سليم: أرفض المساس بمكانتي الفنية

القاهرة حسام عباس

منذ عدة سنوات انضم الفنان هشام سليم إلى قائمة نجوم الأعمال الرمضانية، ويقدم كل عام مسلسلا قويا يحرص أن يكون له مضمونه وغالبا ما يكون مع مخرج كبير ومن أهم المخرجين الذين تعامل معهم في سلسلة مميزة من الأعمال التلفزيونية المخرج نادر جلال الذي يقدم معه هذا العام مسلسل “حرب الجواسيس” وتشاركه البطولة منة شلبي، وفي هذا اللقاء معه يتحدث عن المسلسل وعن نادر جلال وما يتعرض له من مشاكل في أعماله الأخيرة.

·         ما الذي حمسك لمسلسل “حرب الجواسيس”؟

- هو عمل مهم من ملف المخابرات المصرية قصة صالح مرسي ولكاتب كبير وسيناريست رائع هو بشير الديك والإخراج لنادر جلال الذي أحب العمل معه وأستمتع به.

·         هل كان لك استعداد خاص قبل تصوير المسلسل؟

- اعتمدت على المكتوب في السيناريو ورسمت ملامح الشخصية ومعي المخرج نادر جلال، فأنا ألعب شخصية ضابط المخابرات المصري ومثل هذه الشخصيات لا تحتاج إلى فلسفة في التعامل معها.

·         هل كانت لك شروط في ما يخص وضع اسمك على تتر المسلسل؟

- تعرضت في الفترة الأخيرة لمشاكل كثيرة بهذا الخصوص لكنني مع نادر جلال والشركة المنتجة قلت لهم افعلوا ما ترونه وأنا أثق فيهم.

·         هل اعتذرت عن عدم القيام ببطولة الجزء الثاني من مسلسل “المصراوية” بسبب وضع الأسماء على تتر المسلسل؟

- هذه حقيقة فقد حدث معي موقف لم يحدث في تاريخي، حيث أرادوا مجاملة الزميلة غادة عادل على حسابي وقد ضغطت لتأخذ حقاً ليس لها ووجدت المخرج إسماعيل عبدالحافظ يوافق على ما حدث ويقول لي “أنت ابننا” فقررت الاعتذار عن عدم تقديم الجزء الثاني، والغريب أن غادة رفضت هي الأخرى تقديم الجزء الثاني رغم أنهم جاملوها على حسابي.

·         وهل اعتذرت غادة عادل عن عدم تقديم مسلسل “حرب الجواسيس” معك لهذا السبب؟

- لا أعرف سبب اعتذارها لكن ما أعرفه أن منة شلبي كانت المرشحة الأولى لبطولة المسلسل ثم اعتذرت، وتم ترشيح غادة عادل، وكانت هناك مرشحات أخريات ثم عادت منة شلبي لتفوز ببطولة المسلسل.

·         كيف استقبلت ترشيح زميلك الفنان ممدوح عبدالعليم ليقوم ببطولة الجزء الثاني من مسلسل “المصراوية”؟

- سعدت جداً لأنه في كل الأحوال كان لابد أن يأتي ممثل ليقوم بالدور، وممدوح زميل وصديق محترم وفنان كبير، وقد اتصل بي وكلمني عن ترشيحه للدور وقلت له شرف كبير أن تلعب أنت الدور ولا توجد أية مشكلة.

·         هل هناك أدوار ما تزال تحلم بأن تقدمها؟

- أدوار كثيرة مثل الأعمى والأخرس والتركيبات الصعبة التي يراهن فيها الممثل على موهبته ويجتهد فيها.

الخليج الإماراتية في

10/06/2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)