تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

فنون يقدمها: محمد صلاح الدين

يسرا سيدة أعمال "بوبوس": نجاح العمل هو الترمومتر الحقيقي لتحديد أجر الفنان!

لا أحب المنافسة ولا أعرف إذا كان هناك من ينافسني أم لا؟

"14" فيلما مع عادل إمام.. وهذا ما يقلقني!

قدري الحجار

هي تشبه الفاكهة التي تحبها وتنتظرها من العام للعام.. فنانة من طراز خاص صنعت نجوميتها بالعرق والجهد والكفاح.. هي كوكتيل من الموهبة.. بسيطة جدا لا تخطفها النجومية ببريقها ولا تعيش في برج عال ودائما ماتشغلها هموم المواطن البسيط.. هي النجمة الجميلة يسرا التي تفاجئنا هذا العام بشخصية جديدة تماماً.. شخصية الطبيبة النفسية التي تعالج المرضي وتغوص في المجتمع العربي لتفجر العديد من القضايا.. في هذا الحوار تكشف لنا يسرا عن العديد من الاعمال خاصة فيلم "بوبوس" مع النجم عادل إمام ورئاستها لمهرجان شرم الشيخ.

·         تتولين رئاسة مهرجان شرم الشيخ السينمائي فما الجديد فيه؟

- لابد أن نهتم بكافة التفاصيل لكي يخرج مهرجان له قيمته وسط المهرجانات الكبري.. فالمهرجان الوليد يكمل الشكل الجمالي لمصر. ونحن نريد تقديم شيء مختلف من خلال هذا المهرجان ولهذا يعقد خلال المهرجان ورش سينمائية كما يتم تبادل ثقافي بيننا وبين دول العالم.

·         هل سيكون منافسا لمهرجان القاهرة؟

- غير صحيح ماتردد انه سيكون منافسا له.

·         تعودين للسينما بعد غياب مع بوبوس فلماذا كان هذا الابتعاد؟

- لست بعيدة عن السينما.. ولكن دائما وفي أغلب أعمالي ادقق في اختياراتي كي احقق النجاح الذي اريده حتي وجدت ذلك في "بوبوس" وليس مهما أن اكون بطلة في فيلم بمفردي لكن المهم الحضور من خلال عمل جيد ومحترم وفي دور أحبه واقتنع به.

أبوالنجوم

·         كيف ترين عودتك مع عادل إمام؟

- العمل مع عادل إمام أمر أفتخر وأسعد به جداً ليس فقط لأننا صديقان.. ولكن لأن الدور معه هو اضافة كبيرة لي. وأنا سعيدة بمشاركة عادل كما كنت سعيدة بمشاركتي له في آخر افلامي عمارة يعقوبيان.

·         تربطك بعادل إمام علاقة فنية طويلة كيف ترينها الآن؟

- علاقتي بعادل إمام علاقة إنسانية في المقام الأول وعادل ليس فناناً عاديا بل هو نجم كبير ويستحق لقب أبوالنجوم.. وهو يعرف قدري وقيمتي وأنا أعرف قدره وقيمته ولا يمكن ان انسي مواقفه الكثيرة معي ولاشك أنه فنان يستحق كل تقدير واحترام من كل من يعمل معه علي النطاقين الفني والإنساني.. وأري ان بوبوس من الافلام الممتازة ويكفي انه يجمع عمالقة في التمثيل والتأليف والإخراج.. وقد شعرت انني أمثل أمام عادل إمام لأول مرة رغم انني قدمت معه 13 فيلما وبوبوس رقم 14 مع عادل في مشواري الفني وهذا مايقلقني.

·         ماذا عن علاقتك بالمؤلف يوسف معاطي والمخرج وائل إحسان؟

- أحب مايكتبه يوسف معاطي لأنه كمؤلف يجسد نبض الناس ومشاكلهم في أعماله ودائما مايطرح قضايا حية تهم المواطن في وقتها وفي هذا الفيلم يطرح قضية في منتهي الخطورة.أما وائل احسان فهو مخرج متميز وأنا سعيدة بالعمل معه علي المستوي الفني والإنساني فهو مخرج يمتلك حساً كوميديا رائعا بالاضافة إلي أنه يمتلك أدواته الاخراجية بشكل جيد ويعرف ماذا يريد من المشهد الذي يصوره كما انه يعرف كيف يخرج من الممثل الذي أمامه ما يريد ويحرص علي اظهار التفاصيل اللازمة في عمله لذلك فالعمل معه سيمثل اضافة مهمة لي.

·         وهل هناك جديد بعد بوبوس؟

- نعم يوجد فيلم جديد والمفاجأة انه مع عادل إمام ايضا والتأليف ليوسف معاطي وسوف يجمع العديد من النجوم الشباب!

·         *وماهو دورك في بوبوس؟

- اجسد في الفيلم شخصية مرتبطة بشخصية عادل حيث نجسد انا وعادل شخصيتي رجل أعمال وسيدة أعمال متعثرين مع البنوك بعد فقد ثرواتهما بسبب الأزمة المالية العالمية.. فالفيلم يتناول قضية المتعثرين ماديا في اطار كوميدي ساخر!

خاص جداً

·         تصورين حاليا مسلسلا جديدا لرمضان القادم؟

- المسلسل بعنوان "خاص جداً" تأليف تامر حبيب اخراج غادة سليم في أول تجربة لها في الدراما التليفزيونية وأنا أقدم من خلاله دور طبيبة نفسية يتم تناولها بشكل بعيد عما قدمته من قبل.

·         هل تتوقعين أن يحرز "خاص جداً" نفس النجاح الذي حققه مسلسل "في ايد امينة"؟

الجمهورية المصرية في

04/06/2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)