تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

بعد عرض دكان شحاته:

هيفاء: تركت نفسى أمانه بين يدى خالد يوسف

خالد يوسف: أتمنى زوال الرقابه وهيفاء ستصبح من أفضل نجمات السينما

غاده عبد الرازق: خلافاتى مع هيفاء شائعه ودكان شحاته من أهم اعمالى

إيلاف من القاهرة: "غود نيوز ميديا" حاله من السعاده غمرت صنّاع فيلم "دكان شحاته" مع بدء الاحتفال بالعرض الخاص للفيلم واعلان انتهاء كل  المشاكل التى واجهته مع الجهات الرقابيه والتى كادت أن تحرم الجمهور من عرض الفيلم ولكن بعد معارك شرسه خاضها المخرج خالد يوسف مع الرقابه على المصنفات الفنيه فى مصر وعدد من الجهات السياديه. وتقرر عرض الفيلم من دون حذف أى مشهد من مشاهده  سواء فى العرض الخاص بالصحفيين والنقاد أوالعرض الجماهيرى فى مصر والدول العربيه حيث سيبدأ عرض الفيلم فى مصر وفى الدول العربيه فى نفس التوقيت وسيبدأ العرض عربياً من البحرين ثم الامارات ثم الكويت ثم لبنان وسوريا وشهد العرض الخاص للفيلم حضور كل أبطاله على رأسهم هيفاء وهبى ومحمود حميده وغادة عبد الرازق وعمرو سعد وعمرو عبدالجليل ومحمد كريم وصبرى فواز والمؤلف ناصر عبد الرحمن والمنتج كامل أبو على.

وعقب العرض الخاص للفيلم أقيم مؤتمر صحفي بحضور أبطال الفيلم وصناعه أداره المخرج خالد يوسف بعد أن قدم أبطال الفيلم للحضور وشكر جميع العاملين فيه وتحدث خالد يوسف عن أزمته مع الرقابه مع المصنفات الفنيه والتى ووصلت الى مرحلة تدخل الجهات السياديه قائلاً: "دائما ستكون هناك مشكله ما بين الرقابه والابداع لأن الابداع قائم على الحلم والحريه ولا يجوز أن نطبق الرقابه على أحلامنا فتجد نفسك فى الحلم مطلوب منك أن تحلم بجزء وتترك الآخر.

ونحن فى هذا العصر الذى نباهى فيه بالحرية والديمقراطيه لا أعرف لماذا تصبح الرقابه على الأعمال السينمائيه رقابه متشددة على عكس الرقابه التى  تمارس على وسائل الأعلام الأخرى  والأخطر هو تدخل جهات أخرى غير الرقابه رغم أن القانون لا يعطى أى جهة غير الرقابه على المصنفات الفنيه حق المنح أو المنع فى الاعمال السينمائيه ومع كامل احترامى لكل الجهات السياديه التى تدخلت  ليس من مهامها أن تراقب فيلم سينمائى، بل لديها مهام أخطر بكثير تتعلق بالأمن القومى لمصر. وأدعو لتغيّير نظرة النظام للابداع ولسنا فى مجال للمزايده على حب مصر ومصلحتها، بل لا بد أن يتركونا نعبر عن مشاكلنا حتى نستطيع حلها ولا أخفي عليكم اصبح حلمى الآن أن اصحوا من نومى يوما أجدهم قد ألغوا الرقابه وتركوا الابداع أمانه بين يدى ضمير المبدعين ووجدان الناس."

وحول مشهد النهايه الذى تسبب فى الأزمه مع الرقابه قال يوسف:" كما شاهدتم المشهد لا يسئ لأحد ولكنه يقول رساله فحواها أنه لو استمرت الأوضاع على ما هى عليه فإن الظلم الاجتماعى سيوصلنا لحاله من الفوضى العامه وإننا إذا قتلنا البراءه والطيبه والتسامح فإننا سنسمح للمتطرفين أن يخروجوا من جحورهم وستنتشر البلطجه  ويفقد الناس الشعور بالأمن."

وسُئِل المخرج خالد يوسف كثيراً حول هيفاء وهبى بطلة الفيلم فقال:"هيفاء فاقت بأداءها كل توقعاتى وأثبتت أنها ممثله موهوبه جداً ومستقبلها فى التمثيل سيكون أكبر بكثير من مستقبلها فى الغناء وأعتقد أن المستوى الذى ظهرت به هيفاء فى تجربتها الأولى يعنى أنها ستكون واحدة من أفضل الممثلات فى السينما المصريه خلال السنوات العشر القادمه.

وكشف خالد يوسف عن تفاصيل تعامله مع هيفاء وقال: " أكبر ميزه فى هيفاء أنها دؤوبه فى عملها ولا تكل ولا تتعب من العمل وظلت تعمل معى لمدة شهرين كاملين فى بروفات متواصله للوصول لكل تفاصيل شخصية "بيسه" التى جسدتها فى الفيلم.

 أما هيفاء وهبى فقالت "تركت نفسى أمانه بين يدى المخرج خالد يوسف وكلى ثقه فى قدراته على أن يقدمنى بشكل مميز وأشكر الظروف التى وفرت لى التعاون مع خالد ورغم أننى قرأت عشرات الأعمال قبل "دكان شحاته" وتلقيت عشرات العروض إلا إننى فضلت العمل  فى "دكان شحاته" لأنهم لم يرغبوا فى التعامل معى كفتاة لبنانيه قادمه من المطار على الأستوديو، ولكن وضعونى فى منطقه جديده وهى منطقه الفتاه المصريه ابنة البلد "الجدعة" التى تعيش قصه حب حقيقيه وبكل تلقائيه."

 كما تحدث الفنان عمرو سعد موضحا أن ارتباطه بالمخرج أمراً  ليس جديداً على السينما المصريه فقد ارتبط الفنان عادل إمام بالمخرج شريف عرفه فى ستة أفلام وارتبط أحمد زكى ونور الشريف بالمخرج عاطف الطيب فى عدد كبير من الأفلام وأضاف عمرو أنه فى كل عمل مع خالد يوسف يكتشف فى نفسه أشياء جديده وقدرات لم يكن يعرفها لولا توجيهات خالد يوسف.

وخلال المؤتمر الصحفى نفت الفنانه غاده عبد الرازق ما أُثير حول حدوث مشاكل بينها وبين هيفاء وهبى وأكدت على سعادتها بالعمل مع هيفاء واستمرار تعاونها مع المخرج خالد يوسف الذى أعاد اكتشافها وقدمت معه أهم اعمالها الفنيه وقالت: "دكان شحاته واحد من أهم الأعمال التى قدمتها وأعتز كثيراً به لانه أخذ منى مجهود كبير."

كما أوضح الفنان محمود حميده أنه ليس مسؤولاً عن الأفكار السياسيه التى يتبناها الفيلم لأنها تعبر عن آراء المؤلف والمخرج وليس عن أفكار الممثلين لأن الممثلين مجرد أدوات لتوصيل هذه الافكار. كما أكد حميده على سعادته بالتواصل مع الاجيال الجديده من الممثلين الشباب أمثال عمرو سعد. وكشف منتج الفيلم كامل أبو علي أنه رتب لسفر فريق عمل الفيلم الى مهرجان كان لعرض الفيلم ضمن أفلام سوق الفيلم فى المهرجان وحضر المؤتمر الصحفى كلا الفنانيين عمرو عبدالجليل والفنان محمد كريم والفنان صبرى فواز والفنان أحمد وفيق والفنان طارق عبد العزيز والفنان رامى غيط  والوجه الجديد أنجى خطاب.

إيلاف في

17/05/2009

 

هيفاء وهبي الممثلة متّهمة بالإساءة إلى العقيدة الإسلاميَّة:

هل تغلق الإمارات "دكّان شحاته" ؟

إيلاف من دبي: 

تعهدت دور السينما الإماراتيَّة بعرض فيلم "دكان شحاته" من إخراج خالد يوسف وبطولة هيفاء وهبي في الثاني والعشرين من الشهر الجاري. ويواجه الفيلم الذي يترقبه الامارتيون احتمال المنع، بعد أن تقدّم محام مصري ببلاغ إلى النائب العام في بلاده، اعتبر فيه أنَّ "دكان شحاته" مسيء لرموز العقيدة الإسلاميَّة. فهل تتحدى السينما الاماراتيَّة الاتّهامات وتعرض الفيلم مع العلم أنَّ أي جهة رسميَّة لم تعلن حتَّى الساعة أي قرار جديد في هذا السياق؟

ونقلت صحيفة الاتّحاد الإماراتيَّة في عددها الصادر اليوم عن المحامي نبيه الوحش قوله إنَّ هيفاء وهبي ظهرت في أوضاع مخلة وتلفظت بألفاظ تسئ إلى الدين الإسلامي. وأكّد أنّ المخرج خالد يوسف تحدّى مقص رقيب المصنفات الفنيَّة، الذي طلب منه حذف المشاهد الممنوعة والمحجوبة والتي تسيء إلى المقدسات الإسلاميَّة إلا أنَّه رفض وقال "على جثتي بحذف مشهد واحد".

وكان المخرج خالد يوسف أعلن خلال مؤتمر صحافي عقد في القاهرة وسبقه عرض الفيلم أنَّه واجه بعض الصعوبات مع الرقابة المصرية، إلا انَّه توصّل إلى اتفاق معهم بعدم حذف أي مشهد من الفيلم.

وبدأت المشاداة بعد أن طلب خالد يوسف من المصلين في مسجد الحسين أن يخرجوا إلى أن ينتهي من تصوير بعض اللقطات داخل المسجد، ورفض الوحش أن يدنس مكان طاهر بمشاهد الحب والغرام. وأضاف الوحش حسب سطور بلاغه أن هيفاء وهبي في سيناريو الفيلم تطاولت على المعتقدات الإسلامية. ووصف الوحش خالد يوسف بأنه شيطان الإنس لأن جميع أعماله لاتخضع للقيم والتقاليد فهو متأثر بالغرب إلى أقصى درجة. وطالب الوحش في بلاغة بسرعة استدعاء المدعى عليهم: خالد يوسف وهيفاء وهبي والتحقيق معهما بتهمة إشاعة الفاحشة والتحريض على الفسق والفجور، مع ضرورة وقف عرض الفيلم إلى حين تصحيح ما فيه من مغالطات وتجاوزات. واستند الوحش إلى المادة 269 من قانون العقوبات المصرية، والتي تعاقب كل من يحرض على الفسق والفجور بالحبس لمدة ستة أشهر. كذلك استند الى المادة 278 والتي تعاقب بالسجن لكل من يأتي بفعل فاضح سنة سحنا.

وأضاف الوحش أن سب هيفاء وهبي لأئمة الفقة الاربعه يعرضها للسجن لمدة عام طبقا لنص المادة 98، كما طالب المستشار عبد المجيد محمود النائب العام، بمشاهدة نسخة ماستر من الفيلم للتأكد من صحة بلاغه، وطالبه في نفس الوقت بإصدار قرار عاجل بوقف عرض الفيلم إلى حين تصحيح مافيها من مشاهد إباحية، وحذف مشهد هيفاء التي تسيء فيه للعقيدة.  

 

تعليقات القراء

  GMT 19:00:17 2009 الأحد 17 مايو

1. العنوان:  ماله ومال هيفا

الإسم:    ضياء

يعني ... هذا ولي امر الامه العربيه وحامي اخلاقها بالقوه ولا فقط حريص على مجتمعه المصرى الغارق بالفساد ... والتحرش الجنسي بالشوارع وفساد اخلاق الطلاب سواء بالجامعات او بالمدارس حتى الابتدائيه منها هو ماله ومال هيفا وهبي ما يروح يرفع دعاوى على الراقصه المتعريه ... وزميلتها ..... وغيرهن غيرهن بالالاف في القاهره انا ارى انه لا تنشط هرموناته الدفاعيه الا عندما يشتم رائحة فنانه لبنانيه وكأن باقي الفنانات ........ مصونات مستورات خلوقات

 

GMT 19:05:25 2009 الأحد 17 مايو

2. العنوان:  السينما متراجعه

الإسم:    بنت الجبل

انا اعتقد ان السينما المصريه برمتها بحاجه لترميم واعادة بناء فجميع الافلام المصريه سطحيه وتافهه ومليئه بالفنانات اللاتي يتسابقن على الادوار الشاذه والجريئه جدا مثل علا غانم وجميعهن يحلمن بان يؤدين ادار الاغراء ولكن ليس بالمقدور لان الاغراء يتطلب قسطا لا بأس به من الجمال ومن ذلك تجد ممثله على مستوى متدني من الجمال وتقول بانها تتمنى لعب دور فيه اغراء

 

 GMT 19:14:30 2009 الأحد 17 مايو

3. العنوان:  shame on you Egypt

الإسم:    simon

Egyptian Cinema Director are looking for Libanis sexy actress and not for Talent Libanis actress more Respect for Libanis Talent actress Please

 

GMT 19:14:51 2009 الأحد 17 مايو

4. العنوان:  shame on you Egypt

الإسم:    simon

مكرر

 

GMT 19:27:43 2009 الأحد 17 مايو

5. العنوان:  ماذا تتوقعون

الإسم:    Yehia

خالد يوسف + هيفاء وهبى = (----) لن أكتب النتيجه حتى لا تكون مخالفه لشروط النشر .

  

GMT 19:38:22 2009 الأحد 17 مايو

6. العنوان:  هيفا والمقدسات !!

الإسم:    عراقي - كندا

فعلا هذا المخرج ( خالد يوسف ) لايخضع لإية قيم أو تقاليد سواء كانت دينية أو عرفية , أغلب أفلامه فيها مشاهد أقرب ماتكون الى الإباحية , ولكن أستغربت من قصة فيلمه الجديد , وخاصة ( هيفا وهبي ) وقضية سبها أو إزدرائها للمقدسات الإسلامية وسب أئمة المذاهب الآربعة !! شىء يدعو للسخرية أن يدور النقاش والجدال عن هيفا والمقدسات وهي أبعد ماتكون عن الإسلام ومقدساته !!

 

GMT 19:38:31 2009 الأحد 17 مايو

7. العنوان:  Incredible

الإسم:    Aram

It makes so sad to see how the arabic world is still in the middle ages while all the other nations are going forward. Why we should be so ...... Is it in our genes?

 

GMT 20:10:04 2009 الأحد 17 مايو

8. العنوان:  اكبر دعايه للفلم

الإسم:    فهد

هذا الكلام عن الفلم هو اكبر دعاية له.حتى يمكن ان يكون مقصودا مشان الي وم على بالو كمان يروح يتفرج على الفلم ؟؟؟

 

GMT 20:10:10 2009 الأحد 17 مايو

9. العنوان:  اكبر دعايه للفلم

الإسم:    فهد

مكرر

 

GMT 20:10:15 2009 الأحد 17 مايو

10. العنوان:  اكبر دعايه للفلم

الإسم:    فهد

مكرر

 

GMT 20:10:25 2009 الأحد 17 مايو

11. العنوان:  bless haifa

الإسم:    batall

man on the moon and in mars and islami brothers worried about this or that silly matter especially sex and religious mental illnesses the egyptian rabid lawyer had better fight genital mutilation and womens abuse by moslems than worry about haifa. haifa is the pearl of the crazy ugly middle east

 

GMT 20:24:12 2009 الأحد 17 مايو

12. العنوان:  كفى

الإسم:    مواطن صالح

بدون ان يرى الفيلم حتى وقبل ان ينزل الفيلم اصلا حكم المحامي بان الفيلم فاسق وانه وانه الخ الخ هذا المحامي لديه في القضاء المصري اكثر من الف شكوى قدمها للقضاء وهو معروف في مصر وهو قدم حتى قضية بحق اناس ماتوا ولاقوا ربهم ان تتفرجوا على لقاءه التلفزيوني في قناة مصرية لكي تروا مدى تعجرف هذا المحامي المتعصب جدا جدا جدا انا لست لا مع هيفاء ولا ضدها ولكني ضد هذا المحامي الذي يخاصم كل شخص يظهر في التلفزيون

 

GMT 20:35:20 2009 الأحد 17 مايو

13. العنوان:  اقرو

الإسم:    محمد

يااااااة نفسى اطلع مع خالد يوسف فى فليم هيفاااء

 

GMT 20:41:38 2009 الأحد 17 مايو

14. العنوان:  اتحدى!!!

الإسم:    فدك

مع احترامي للكل اللي يخاف على دينة ومبادئه اكيد ماراح ينزل نفسه لهذا المستوى من الافلام السيئة ويروح يشوفها من ورانا؟؟؟

 

GMT 20:47:13 2009 الأحد 17 مايو

15. العنوان:  HALLO

الإسم:    mohamad

i think the film is great thank you

 

GMT 20:49:33 2009 الأحد 17 مايو

16. العنوان:  ربنا يهدى

الإسم:    MR.TROY

خالد يوسف فاهم ان الحرية ان الأنسان يعيش منغير قيم والنبى حد يفهمو انو هيتحاسب على ده لانو بيأثر فى الناس تاثير سلبى عواقبة وخيمة على القيم والمعتقدات الراسخه فى مصر والى بيحاول يزيفها وكل الى بينتقدة يبقى متشدد ومبيفهمش ال هوا الى بيفهم وربنا يهدى

 

GMT 20:53:08 2009 الأحد 17 مايو

17. العنوان:  تحسس الموضوعية

الإسم:    رجل من زمن فات

اشكر القائمين علي الموقع والجهد الرائع كما اشكر معنون المقال -الا ان الحديث عن بطلة العمل كان يجب عدم ذكر اسمها لالشيئ الا انه سوف يلقي بظلال لاشاءن لها بالعمل مثل ما ذكر بالردود السابقة- فالمسئول عن العمل كما يقول كل منهم عن نفسه (المخرج)الذي ينقل الي الشاشة ما يراه بعينيه هو مما اورده الكاتب في روايته فاسءلوهم ان كانوا ينطقون بشيئ يمكننا فهمه !!!

 

GMT 21:01:08 2009 الأحد 17 مايو

18. العنوان:  نانسي عجرم أصبحت أما

الإسم:    abadee

مكرر

 

GMT 21:49:59 2009 الأحد 17 مايو

19. العنوان:  الإباحية بإسم الفن و

الإسم:    محمد الامام

إن أمثال خالد يوسف وإيناس الدغيدى باعوا دينهم بالدنيا فكم شاب مسلم يفتنوه بما يُعرض فى أعمالهم من مشاهد يضعف امامها العابد الزاهد لكن استحوذ عليهم حُب الدنيا وزين لهم الشيطان أعمالهم فرأوها حسنة ولم ينظروا إلى من قبلهم من أهل مهنتهم وكيف فعل الله بهم ليكونوا عظة لمن يتعظ ،نسأل الله أن يهديهم أو يأخذهم ويريح المسلمين من شرورهم وهم للأسف محسوبون على الإسلام وهو منهم بــــــــــــــراء.

 

GMT 22:01:16 2009 الأحد 17 مايو

20. العنوان:  حاجة غريبة

الإسم:    wafik

حاجة غريبة هو الاستاذ المحامى دة فاضى والااية !! ثم اية حكاية القيم والاخلاق دى اللى حيفسدها فيلم ، يا سادة القيم والاخلاق لايفسدها 100 فيلم فهى شئ داخل الانسان ، ثم يعنى الللا خايف على قيمة واخلاقة ما يرحش سينما من اصلة ويريح دماغة هو يعنى خالد يوسف حيروج يجيب الناس من بيوتها علشان تشوف فيلمة!! فعلا حاجة غريبة

 

GMT 22:21:21 2009 الأحد 17 مايو

21. العنوان:  اين المحامي

الإسم:    القاضي

الرد خالف شروط النشر

 

GMT 22:21:22 2009 الأحد 17 مايو

22. العنوان:  اين المحامي

الإسم:    القاضي

الرد خالف شروط النشر

 

GMT 22:52:43 2009 الأحد 17 مايو

23. العنوان:  دعاية رخيصة

الإسم:    مواطن

دعاية رخيصة و مكشوفة!!!

 

GMT 23:02:24 2009 الأحد 17 مايو

24. العنوان:  haifaaa the best

الإسم:    alain

hehe 3ade eno t3awdna ye7ko ktir :d haydi haifa :D so kermel hek ra7 ydalon ye7ko 3a kil 7al bokra menchouf l film chu ra7 ya3moul , haifa the bestttttttttttttttt

 

GMT 23:10:24 2009 الأحد 17 مايو

25. العنوان:  waaaw

الإسم:    sammy

يعني عن جد شي مخجل ، الامة العربية عندها عقدة الاناث ، شو هل هيفاء وشو هى تقدم ،و من وين ذكاء المخرج إلي فكر في هيفاء ، أما صحيح الامة في أزمة

 

GMT 23:57:37 2009 الأحد 17 مايو

26. العنوان:  اللهم انصر ديننا

الإسم:    كركور

رد على الأخ ضياء الموضوع ليس تعصب هي مصرية أو لبنانيةأو انا المصريات يفعلن أكثر ولكن لم يتوجهن لمساس بالدين آمل من الله ثم من آهل الخير في دولة مصر وعلى رأسهم الحكومه من منع هذا الفلم إذا كان فيه مساس بالدين الإسلامي أو حذف المواقف المغلوط فيه .

 

GMT 2:46:54 2009 الإثنين 18 مايو

27. العنوان:  سينما حزينة

الإسم:    بنت القدس الشريف...وطن الشهداء

بعد أن أصبحنا على إطلاع كامل على السينما العالمية و بالذات الأمريكية و على مستويات عالية جدا من الإنتاج و الإبهار و الإداء الرائع لبعض الممثلين العالمين و بالذات في الكوميديا لا التهريج أصبحنا نعرف تماما كم كان مضحوكا علينا بالسينما المصرية و القصص الرديئة و الإنتاج الضعيف و الإخراج على قد الحال و قصص مسروقة و التمثيل فحدث و لا حرج و أما الكوميديا فسطحية إلى أدنى الحدود من إحترام عقل المشاهد تهريج و قلة حيا بإسم الكوميديا و يكمل علينا خالد يوسف بعد يوسف شاهين الذي لم أفهم أفلامه كما لم أفهم لماذا تدور أفلامه حوله هو و لماذا يقوم الممثلين بالتمثيل بطريقة يوسف شاهين و أما إيناس الدغيدي فلا أعرف ماذا تريد من المرأة العربية بأفلامها إلا أنها تسعى لخلق تمرد على القيم و الأخلاق و الدين ..على الأقل نعرف أن الأجانب تتشابه حياتهم مع أفلامهم أما نحن فالسينما غريبة عليناو ليست من مجتمعاتنا و زاد الطين بلة أن السينما المصرية الآن أصبحت مثيرة للإكتئاب و الإحباط و الحزن حتى لو كانت كوميديا على يد الزعيم العجوز.الذي نتمنى لو كان مثل فيل دوناهيو أو حتى مستر بين

 

GMT 4:46:23 2009 الإثنين 18 مايو

28. العنوان:  من ترك شى لله عوضه ا

الإسم:    منال

رد على الاخ ضياء احنا فعلا فى مصر عندنا اشياء لا تليق بدولة مسلمة بالمرة ولكن اى دولة مسلمة غير مصر لا يصح ان تفعل ذلك ايضا يعنى لو بطلة الفيلم مصرية كنت مش هتزعل علشان دا العادى فى مص عموما لا مصر ولا لبنان ومعظم الدول المسلمة الاخرى بقى حرام فيها كلمة مسلمة وعلى راسها مصر ولبنان وعموما المحامى مهاجم المخرج اللى هو مصرى وعلى الاخ اللى معيب على المحامى حتى لو المحامى سيىء ولكن هذه المرة يمكن يكون على صواب عموما هو فى حد مسلم بجد يروح يسمع فيلم لهيفاء وخالد يوسف

إيلاف في

17/05/2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)