تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

جديدها مسلسل «علشان مليش غيرك»...

إلهام شاهين: يهمني النصّ الجيد ... لا الأجر

القاهرة - خالد فؤاد

بعد بحث وتنقيب، استقرت الفنانة إلهام شاهين على المسلسل الذي ستطل به في شهر رمضان المقبل، إذ تعاقدت مع المنتج اللبناني صادق الصباح على بطولة مسلسل «علشان مليش غيرك» بعد النجاح الذي حققاه معاً على شاشة رمضان الماضي من خلال مسلسل «قصة الأمس».

عن سبب اختيار المخرج السوري رضوان شاهين لإخراج هذا المسلسل، تقول إلهام شاهين: «يعتبر المخرج رضوان شاهين أكثر المخرجين السوريين مهارة في إظهار تأثير البيئات المحلية في الأحداث الاجتماعية والسياسية، على رغم أن هذه البيئات لا تلعب هذا الدور في شكل مباشر في سياسة بلدها، وهو ما يظهر جلياً في مسلسله السوري «الحوت» الذي عرض العام الماضي، إضافة الى بقية أعماله الأخرى مثل «كوم الحجر» و «باب الحديد».

وتشير شاهين إلى «أن أحداث المسلسل تدور في قالب اجتماعي رومانسي في منطقة ساحلية نائية تدعى نزلة الرشيدي، ويسلط المسلسل الضوء على هذه المنطقة، وكيف يقضي سكانها أوقاتهم، وما يميزهم عن بقية المناطق الاخرى سواء على صعيد العواطف أم المشاكل أم الازمات».

وعن دورها، تقول: «أجسد شخصية سيدة تجاوزت الأربعين من عمرها اسمها منيرة وتعيش مع زوجها في أمان كامل وترتبط بأهل المنطقة بعلاقات قوية، ولكن بمرور الأحداث تطرأ على شخصيتها تغيرات، إذ تصبح إنسانة أخرى تجيد التعامل مع الناس والطامعين فيها».

وترد شــاهين على ما تردد حول تعثر تصوير مســلسل «حــورية في المدبح» بــسبب مــطالبتها بأجر قــيمته خمســة ملايــين جــنيه، وتقول: «ما تردد حول هــذا الموضوع لا اساس له من الــصحة، لا مــن قــريب ولا بــعيد، فالــشركة المــنتجة للمــسلسل لــم تعترض على الأجر الذي طلبته كما قيل، ويعود هذا الى سبب بسيط جداً، هو اننا لم نتناقش في هذا الموضوع، فما يهمني في البداية هو النص الجيد والاقتناع بالدور، وبعدها تأتي كل الأمور الأخرى.

والحقيقة انني لم اقرأ بعد كل حلقات المسلسل كي أحكم عليها في شكل نهائي. فما حدث هو أنني ابديت موافقة مــبدئية على الــعمل لإعجابي بالفكرة التي كتبها الأستاذ عبدالمنعم شطا، وتدور حول امرأة صعيدية يتوفى زوجها تاركاً لها ابناً وحيداً تتحمل مسؤوليته، فترفض الارتباط بأي رجل آخر، ثم تصطدم بمنافسة كبيرة من بعض رجال الأعمال والطامعين في الثروة التي تركها لها زوجها».

وتؤكد أن الحكم النهائي على المسلسل لن يتكوّن إلا بعد الانتهاء من كتابة الحلقات كاملة.

الحياة اللندنية

06/02/2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)