تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

هيفاء وهبي تصور فيلمها الأول من دون استعراض ولا غناء

سرت شائعات كثيرة حول الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي في الآونة الأخيرة خاصة انها لم تكن لها اطلالات في الأعياد الأخيرة لكن الخبر الأكيد حول غيابها بررته الصحف والمجلات المصرية التي كتبت بالعناوين العريضة ووصفت دخول الفنانة الاستعراضية عالم السينما على انه سيشكل حدثاً فنياً بارزاً عربياً.

وتصور هيفاء وهبي حاليا مشاهدها في دورها في فيلم "دكان شحاتة" مع المخرج خالد يوسف، واذا كان محبو الفنانة هيفاء ينتظرون منها ان تغني لهم في الفيلم فهذا الأمر لن يحصل لأنها في "دكان شحاتة" ممثلة فقط. وهي في دورها ترتدي الملاية وتضع المنديل على رأسها وتجلس على الأرض في دور فتاة مصرية بسيطة وفقيرة.

ومنذ تصوير الفيلم والشائعات تدور من حوله، وعلى الرغم من التكتم الشديد على ما يجري خلال التصوير وعلى القصة الا ان بعض تفاصيل الفيلم تسربت الى الصحافة لتكسر الى حد ما الغموض الذي يلف العمل والذي اراده المخرج مفاجأة لجمهور الفنانة هيفاء. ويحكي الفيلم قصة عائلتين، فالممثل محمود حميدة وعمرو سعد ينتميان الى عائلة وهيفاء وعمرو عبد الجليل في عائلة أخرى والفيلم يركز على العلاقات ما بين العائلتين وعلى النواحي الانسانية للمجتمع.

وقد صرح المخرج خالد يوسف في أكثر من حديث له الى المجلات السينمائية المصرية انه عمل طوال 6 اشهر مع الفنانة هيفاء لتمرينها وعن النتيجة اعتبر انها مذهلة وان الجمهور سيفاجأ بموهبة هيفاء التمثيلية، كذلك بدور الممثل عمرو سعد الذي تميز بدوره اخيراً في فيلم "عين ميسرة". وقد كتب هذا الفيلم السيناريست والكاتب ناصر عبد الرحمن مستلهماً قصته من مشاهداته في الشارع وتحديداً "منطقة امبابة وروض الفرج" حيث يقول انه استوحى منها بذور قصته: وهي قصة حب عظيم ومؤثرة يرصد من خلالها مشكلات المجتمع ويعرض كافة الاتجاهات التي تعبر عن آراء مختلفة لطبقات متنوعة في المجتمع المصري.

ومن الشائعات التي لاحقت العمل بعض الخلافات حول ابرام العقد مع المخرج لأن هيفاء وهبي كانت على خلاف مع السبكي صاحب حق اول عمل سينمائي لها بعد توقيعها معه وميل ان المخرج خالد يوسف قد دفع له مبلغاً معيناً لفسخ العقد القديم. كما قيل ان ثمة خلافات وقعت بين الممثلين حول الأفليش الخاص بالفيلم الذي صمم اولا على اساس صورة من دون اسماء الأبطال ثم عمل على تعديله، كذلك تدخلت الصحافة الفنية لمعرفة الأجر الذي تقاضته الفنانة هيفاء وهبي لمشاركتها في العمل وفي تفاصيل الشائعة انها تقاضت مليون دولار غير ان الرقم غير صحيح ومبالغ فيه بحسب تصريحات المخرج مؤخراً الى احدى المجلات.

والمعروف ان هيفاء وهبي قد تلقت سابقا عروضا كثيرة ومغرية للمشاركة سينمائياً غير انها كانت قد ارتبطت مع المخرجة اللبنانية رندا الشهال التي كانت طلبت منها المشاركة في دور بطولي في فيلمها "لسوء حظهم" غير ان الراحلة الشهال كانت في مرحلة صعبة صحياً ما جعلها تؤجل العمل مراراً وبقيت وهبي على اصرارها على العمل معها غير ان المشروع توقف مع رحيل المخرجة رندا الشهال منذ أشهر.

أما عن موعد عرض الفيلم في الصالات فهو مقرر ومتفق عليه لموسم الصيف المقبل، ويعد المخرج خالد يوسف بأن "دكان شحاتة" سيحمل مفاجآة للجمهور العربي لأنه سيقدم الفنانة هيفاء وهبي من دون ان تغني وستكون فيه ممثلة فقظ.

المستقبل اللبنانية

04/02/2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)