تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

نهال كمال:

مهمة الإعلام الرسمي الارتقاء بوعي المشاهد

كتبت سالي سامي

نعم هناك واسطة في كل مكان في مصر، لكن هذا لا يمنع أن التليفزيون المصري في حالة تطوير مستمرة أما عبد الرحمن الأبنودي فيمثل لي شعب مصر المكافح، بهذه الكلمات بدأت الإعلامية نهال كمال مساعد رئيسة القناة الأولي ردها علي أسئلة «الأهالي»..

·         متي بدأت العمل في التليفزيون؟

- بدأت العمل به منذ الثمانينيات من القرن الماضي تحديدا.

·         هل اختلف التليفزيون المصري منذ هذه الفترة وحتي الألفية الجديدة؟

- من المؤكد أن هناك تطويراً ببرامجه وبينها علي سبيل المثال برامج المرأة فما كان يناقش ويطرح في الثمانينيات غير القضايا المعاصرة الآن فأنا أقدم علي سبيل المثال برنامج «هي» خاص بالمرأة والمواضيع المثارة في البرنامج تختلف من شهر لشهر وليس معني نجاح برنامج معين أن يبقي ثابتا أو جامدا لا يتطور يجب أن تدخل عليه مستجدات تتوافق مع المتغيرات المتلاحقة في العصر الحديث.

·         وما الرسالة التي يحاول الإعلام المصري إيصالها؟

- نحن نسعي لدعم الأسرة ككل، ونحاول أن نرتقي بوعي الناس ونجذبهم نحو الثقافة الرفيعة فمازال التليفزيون المصري هو التليفزيون الوطني.

·         هناك رأي يري أن المشاهدين انصرفوا عن مشاهدة التليفزيون المصري فما مدي صحة ذلك؟

- هذا غير صحيح فقط تحتاج القنوات المصرية إلي دفعة كبيرة ويجب أن يتكاتف جميع العاملين في التليفزيون سعيا لتطويره ولكن علينا أن نلاحظ أن لدينا سقفا لا نستطيع أن نتعداه كذلك لدينا أعباء كثيرة كتليفزيون حكومي يجب أن نقوم بها، حقا سقف القناة الأولي محدد ولكننا نحاول أن نكسر الجمود والبيروقراطية المحاطة بنا.

·         هل حقا كل المذيعات والمذيعين يعينون بالواسطة؟

- الواسطة موجودة في كل مكان، ولكن تأكدي أن الفاشل يقع ولا يترك أي بصمة.

·         لماذا ركزت كل اهتمامك بالبرامج النسائية تحديدا؟

- المرأة هي عماد هذا المجتمع هي الجندي المجهول الذي يعمل في دوام كامل دون مقابل يجب أن يعمل التليفزيون علي نشر الوعي لدي المرأة المصرية حتي لا تبقي دائما في الظل.

·         هل اختلفت نهال كمال بعد الزواج من الشاعر الأبنودي؟

- من المؤكد أنا اختلفت كثيرا فالأبنودي يمثل لي الإنسان المصري الصميم الأصيل يمثل لي موسوعة مصرية أشعر أحيانا أني أحيا مع مصر نفسها في نفس المنزل علمني الأبنودي قيمة الإنسان المصري وأهميته تعلمت الانتماء الحقيقي وأهم ما علمني هو الحب وحب مصر بالتحديد وأننا مهمها عانينا كشعب نبقي شعبا صلبا لديه القدرة علي هزيمة كل المصاعب.

الأهالي المصرية في 14 يناير 2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)