تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

نجوم إلى القفص الذهبي ومنه علناً وسراً في العام الماضي

القاهرة - (دار الإعلام العربية)

ترحل الأعوام من حياة الإنسان كسابقاتها، لكن بين رحيل عام وإقبال آخر تظل هناك ذكريات عالقة في أذهاننا، منها ما هو سعيد كالزواج ولحظات التكريم وتحقيق نجاحات مهنية مهمة، وأيضا قد تلاحقنا ذكريات مؤلمة كالطلاق، وخلال 2008 فرضت قضايا زواج وانفصال الفنانين نفسها على الوسط الفني.

قبل التطرق إلى زيجات الفنانات خلال العام المنصرم، يعرف الكثيرون أن منها ما هو سري وما هو معلن طبقا لظروف كل زيجة.. غير أن أشهر الزيجات التي تم إعلانها خلال شهر سبتمبر من عام 2008، كان زواج المطربة اللبنانية الشهيرة نانسي عجرم من طبيب الأسنان فادي الهاشم، لتضع بذلك الزواج حدا للشائعات التي ظلت تطاردها.وتتحدث عن علاقاتها العاطفية مع فنانين ورجال أعمال، والغريب أن نانسي قبل إعلان الزواج ظلت تنفي موضوع ارتباطها بطبيب الأسنان وأكدت آنذاك أنه في حال حدوث ارتباط سوف تكون أول من يعلن ذلك للجميع لأن الارتباط أمر طبيعي لكل فتاة، لكن ما أعلنته نانسي كان خلافا للواقع الذي تأكد بعد ذلك بوجود علاقة تجمعها بالطبيب اللبناني الشهير.

ومن المطربين إلى الممثلين ، حيث زواج الممثلة التونسية هند صبري برجل الأعمال المصري أحمد الشريف (33 عاما) في خطوة لم يتوقعها الكثيرون، حيث كانت الشائعات تقول بارتباط هند برجل أعمال تونسي، إلا أن هند فاجأت الجميع بإعلان زواجها من الشاب المصري، وآنذاك ذكرت هند أنها اخفت ارتباطها بأحمد لأنها لا تحب الحديث في أمورها الشخصية.

مفاجأة داليا

وتزوجت داليا البحيري في شهر أغسطس الماضي من فريد المرشدي نجل المنتجة ناهد فريد شوقي، والفنانة هدى سلطان، في خطوة اعتبرها المقربون من داليا مفاجئة وغير متوقعة، غير أن داليا أكدت أنها سعيدة بهذا الزواج حيث جمعتها قصة حب مع المرشدي، التي إلتقته للمرة الأولى من خلال مسلسل «صرخة أنثى»، ويعد هذا هو الزواج الثاني لداليا حيث سبق وتزوجت وهي في العشرين من عمرها من أحد رجال الأعمال، كما سبق لفريد المرشدي أن تزوَّج من الفنانة سوسن بدر لمدة أربعة أعوام.

وانضمت الممثلة ميرنا وليد إلى قائمة المتزوجين في العام 2008 فقبل نهاية العام بأسابيع تم عقد قرانها على طيار مصري يدعى وائل الدجوي، وقد كان الدجوي صديقا مقربا لميرنا منذ سنوات طويلة ولم يكن يخطر ببال ميرنا أن تتزوجه لأنه على حد تعبيرها كان أخا لها قبل أن تكتشف علاقة الحب بينهما ليتم الزواج خلال شهر واحد فقط منذ تقدم الدجوي للارتباط بها.

كما لحقت المطربة الشعبية هدى صاحبة الأغنية الشهيرة «زكي يا زكي» بالفنانات المتزوجات، ففي منتصف العام أعلن عن زواجها من رجل الأعمال والمنتج سيد فتحي، ويبدو أن الزواج كان بمثابة انطلاقة جديدة لهدى على ساحة الغناء الشعبي والانتشار على الساحة الغنائية.

ومن الفنانين الرجال كان حمادة هلال أحدث من دخلوا قفص الزوجية، بعد زواجه من أسماء التي جمعته بها قصة حب على حد تعبير حمادة ، وكان تدين حبيبته واحترامها لذاتها واحترامها لطبيعة عمله سببا في التعجيل بعقد القران الذي تم في احد الفنادق الكبرى بوسط القاهرة.

ومن الفنانين الشباب أيضا كان زواج الممثل الشاب شريف رمزي نجل المنتج السينمائي محمد حسن رمزي من منة فهمي ابنة الفنان حسين فهمي والفنانة ميرفت أمين، وقد عقد الزواج في منطقة السلمانية شمال الجيزة، بعد قصة حب جمعت شريف ومنة حيث ترتبط عائلتا العروسين بعلاقات جيدة منذ فترة طويلة.

خلع وطلاق

لم يكن الزواج فقط أحد مفردات العام 2008 بل فرضت كلمة الطلاق والخلع نفسها على عدد من الفنانين والفنانات المصريات، ولعل أشهر هذه الحالات حالة الفنانة نهال عنبر التي انفصلت عن زوجها رجل الأعمال حسن صالح بعد زواج لم تزد مدته على 4 أشهر، وفسرت عنبر ذلك بخلافات كثيرة بينها وبين زوجها يستحيل معها استمرار الزواج ولذلك انفصلا، والمعروف أن نهال سبق لها الزواج بالموسيقار مجدي الحسيني والد ابنها الوحيد حسام.

الزواج القصير أيضا كان عنوانا رئيسيا للعلاقة التي جمعت الممثل الشاب أحمد الفيشاوي، نجل الفنان فاروق الفيشاوي والفنانة سمية الألفي، بزوجته وسام، حيث انفصل الزوجان بعد شهر من زواجهما دون إعلان الأسباب؛ والغريب أن الفيشاوي الصغير فاجأ الجميع باعترافه بابنته لينا التي أنجبها من هند الحناوي وهى الطفلة التي ظلت تنفي عائلة الفيشاوي نسبها إليها على مدار فترات سابقة.

واستمرارا لمسلسل الطلاق السريع، جاء طلاق مماثل للممثلة الشابة شمس بعد ثلاثة أسابيع من زواجها من رجل أعمال، وفيما لم تبد شمس أي أسباب لذلك ربطت الشائعات بين انفصالها والقصص التي تتحدث عن علاقاتها العاطفية وخطوباتها السابقة التي كان من أشهرها خطوبتها للاعب الزمالك السابق مدحت عبد الهادي.

وهو الأمر الذي حدث مع كل من الممثلة الشابة هند عاكف التي انفصلت عن السيناريست فريد عبد الحميد بعد زواج دام 6 شهور، وأيضا انفصلت بثينة رشوان من زوجها الرابع بعد 4 أشهر زواج، والمعروف أن بثينة رشوان تزوجت أربع زيجات أنجبت خلالها ثلاثة أولاد.

أيضا من حالات الزواج التي توقع لها كثيرون انتهاءها بالطلاق المطربة المغربية «ليلى غفران» وزوجها الشاب أنس الدعيج وكيل أعمالها، لاسيما أن هناك فارق سن كبيرا بين ليلى وأنس.

زواج سري

وإذا كانت بعض الفنانات قد اخترن الطلاق لإنهاء علاقتهن الزوجية خلال 2008 فإن هناك أخريات كن أكثر تسرعا، حيث اتجهن لطلب الخلع، ولعل أشهر هؤلاء المطربة أنغام التي طلبت الخلع من زوجها الموزع الموسيقي فهد بعد قصة حب استمرت ثلاث سنوات، وأثمرت عن إنجاب طفل «عمر» وهو الطفل الثاني لأنغام بعد طفلها الأول من زيجة سابقة، وتردد أن سبب اتجاه أنغام للخلع هو علاقات زوجها السابق بعدد من الفنانات.

مسلسل الخلع لم يقتصر على أنغام فقط بل جمع الفنانة هنا شيحة التي حكمت لها المحكمة حكما بخلعها من زوجها مهندس الديكور محمد فوزي العوامري، بعد أن أقامت «هنا» دعوى الخلع أمام المحكمة التي قالت فيها بأنها ضاقت من تصرفات زوجها وتخشى ألا تقيم حدود الله.

وأنه يغار عليها غيرة شديدة، ويرفض خروجها للعمل، وإذا كان التقرير السابق قد رصد عددا من حالات الزواج والطلاق والخلع، إلا أنه بالطبع شهد العام المنصرم عددا من الزيجات السرية التي لم تكتشف بعد.

البيان الإماراتية في 31 ديسمبر 2008

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)