تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

الفنانون:

دماء أبرياء غزة في رقبة الحكام العرب

غزة-دنيا الوطن

أثارت الإعتداءات الوحشية التي قامت بها إسرائيل ظهر امس بأماكن متفرقة من غزة، مشاعر الغضب والسخط في الوسط الفني حيث أعرب الفنانون عن غضبهم الشديد مما يحدث في الأراضي الفلسطينية المحتلة وسط صمت مطبق من الحكام العرب وأجهزتهم الرسمية .

في البداية وصف السيد راضي رئيس اتحاد الفنانين العرب ورئيس اتحاد النقابات الفنية المصرية ما يحدث بأنه جريمة ترتكب على مرآي ومسمع من الأمم العربية مشيرا إلي أن الشعب الفلسطيني يتعرض للابادة والتقطيع في الداخل والخارج وسط غياب الضمير العربي متسائلا: متي تتحرك الأمة العربية أمام تلك الوحشية والبربرية التي ترتكب ضد الأطفال والنساء والشيوخ؟

وأشار إلي أنه يتابع ما يحدث لحظة بلحظة وفور مشاهدته لهذه المجزرة البشعة اتجه إلي الاتحاد ودعا الفنانين لاتخاذ موقف ومن المقرر أن يصدر بياناً يتهم فيه جامعة الدول العربية بالتواطؤ مع إسرائيل في كل ما يحدث.

كما استنكر ممدوح الليثي نقيب السينمائيين ورئيس جهاز السينما ما حدث ووصفه بالجريمة البشعة مشيرا إلي أن اتحاد النقابات السينمائية سوف يجتمع ويصدر بياناً عاجلا يدين فيه ما حدث، كذلك الحال بالنسبة للدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين الذي استنكر أيضا ما حدث مشيراً إلي أن النقابة سوف تصدر بيان تدعو خلاله جامعة الدول العربية لاتخاذ موقف حاسم.

شراسة وبشاعة

وأكد الفنان محمود ياسين أن كل قلب وعقل عربي يصرخ اليوم من هذه الشراسة والبشاعة التي تحدث للشعب الفلسطيني فهي مجزرة بشعة راح ضحيتها مئات الأطفال ورجال الأمن الذين يعملون على حفظ الأمن والنظام، فهي مؤامرة لتدمير حياة الناس العزل الذين لا يمتلكون أي أنواع من الأسلحة .

وأضاف أن كل ما تفعله إسرائيل يؤكد العنصرية والصهيونية التي ترفع شعار الدمار الكامل للشعب الفلسطيني في معركة غير متكافئة ومفاجئة وخاصة وسط احتفال أهالي غزة بالأعياد فهو عدوان شديد الغباء نتج عنه دماء الأطفال التي سالت على أرض غزة على يد هؤلاء الصهاينة.

عمل إجرامي

وأعرب الفنان عبد العزيز مخيون عن استيائه الشديد مما حدث في غزة قائلا: لا أستطيع أن أقول سوي أنه عمل بربري وإجرامي فنحن نتوقع كل شئ وأي شئ من إسرائيل هذه الدولة العنصرية، وللأسف فالحكام العرب مشاركين أيضا في دماء هؤلاء الأبرياء.

وأشار مخيون : الغريب أن وزيرة خارجية إسرائيل أعلنت خلال زيارتها للقاهرة مؤخرا أن اسرائيل سوف تضرب غزة وكأن القاهرة أصبحت تل أبيب، .. أين كرامة الحكام العرب ؟ أين دول الاتحاد الأوروبي التي تدعي الحفاظ على حقوق الإنسان؟. إنني أدعو كافة الشعوب العربية للخروج إلي الشوارع واستنكار ما يحدث للشعب الفلسطيني وأهالي غزة.

حرام حرام

الفنانة الهام شاهين: ما يحدث لأطفال غزة حرام حرام فما الذنب الذي جناه هؤلاء الأطفال حتى يموتون بهذه الطريقة البشعة وما ذنب أمهاتهم فلابد من وقفة من الحكام العرب لإنهاء هذه المجازر والأعمال الوحشية تجاه هؤلاء العزل الذين لا يمتلكون ما يدافعون به عن أنفسهم وفي النهاية لا أستطيع أن أقول سوي : "حسبنا الله ونعم الوكيل".

واستنكر الفنان حسين فهمي صمت حكام العرب وتواطؤهم وتخاذلهم تجاه الأعمال الوحشية التي ترتكب في حق النساء والأطفال والشيوخ دون وجه حق، متسائلا إلي متي سيظل هذا الصمت ؟ إلي متي سيظل هؤلاء الحكام صامتون إزاء ما يجري في غزة ؟لابد من إرسال الوفود لوقف ما يحدث من جرائم عنصرية تجاه الإنسانية.

إسلام أ،لاين في 28 ديسمبر 2008

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)