حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

نكول سايا: لن آتزوج تحت ضغط

حوار: خيري الكمار

دائماً ما تصر نيكول علي التنوع في تقديم أعمالها لأنها تعشق المغامرةلذلك تستعد بعد شهر لخوض أضخم مغامرة فنية في حياتها عندما تدخل في مواجهة النجوم الكبار في عالم الدراما الرمضانية بعد أن أشهرت سيفها واخترقت حاجز الخوف لتدخل المنافسة للمرة الأولي وهي تتحمل مسئولية مسلسل بأكمله.

٠٠١ دقيقة قضيتها مع نيكول في معهد القلب عندما توجهت إليها لكي أجري معها الحوار حيث تصور مشاهدها في مسلسل »نور مريم« داخل جناح خاص بالأطفال .

نيكول تكشف لنا سر موافقتها علي هذا العمل وأسباب خوفها من المغامرة وحكاية ابتعادها عن السينما  ورأيها في الزواج الذي تعتبره مثل الوظيفة في الحكومة ويجب أن تكون مهيأة له قبل دخول عالمه.
نظراً
للحرارة العالية لم نجد مكان نجري به الحوار سوي غرفة العناية المركزة وبالفعل جلسنا داخل إحدي  الغرف معزولة داخل المستشفي عرفت بعد ذلك أنها مخصصة لبطلة المسلسل نيكول وسألتها عن سر موافقتها علي تقديم مسلسل »نور مريم« في هذا التوقيت؟.

< أجابت: هذا العمل إنساني جداً وأراهن عليه لأنني أظهر بشكل جديد وأجسد خلاله شخصية طبيبة حنونة جداً وعندما تنظر إليها تشعر أن هذه الشخصية انقرضت منذ فترة طويلة جداً، ويتم خلق الدراما في العمل من كوني أم في العمل وعاشقه لزوجي كما أنني أقدم حالات حزن ضمن الأحداث.

وكل مشهد قدمته  أشعر بعده وكأنني ذهبت إلي »الجيم« ولعبت لمدة ساعتين من رغبتي في اتقان كل دور.

·         < تقدمين دور الأم كيف وصلت لهذه المرحلة رغم أنك في الواقع لم تعيشين هذا الدور؟.

< أصعب شي تقديم دور الأم لأنني لم أقدمه في الواقع والمثير أن دور الأم أقدمه في مراحل مختلفة لأن مريم التي أقدم دورها تتزوج وهي عندها ٨١ عاماً ثم بعد ذلك تنجب وابنتها في المسلسل تمر بمراحل عديدة وهي تعيش معها دراما عديدة لكن ماساعدني كثيراً إنني في الواقع »حنينه جداً« وهذا جانب غير ظاهر لبعض.

·         < أري اعداد كبيرة من الأطفال متواجدين في المستشفي للتصوير في العمل فهل تستعدين لدخول تجربة الغناء للأطفال من خلال هذا العمل؟!

< سجلت ثلاث أغنيات كتبها الشاعر بهاء الدين محمد في أول تعاون بيننا ومازلنا في مرحلة المناقشات حول التتر مع فريق العمل لو قرروا ان يكون التتر بصوت نسائي سوف أقدمه أم اذا كان رجلاً بالطبع سوف يختاروا نجماً غنائياً.

·         < تصوير معظم المشاهد داخل عدد من المستشفيات أمر ليس بالسهل لانه يحتاج ان يتأقلم الممثل علي مهنة الطب من الناحية النفسية؟

< بصراحة الأمر ليس سهلاً ولكن مخرج العمل ابراهيم الشوادي استعان بطبيب قلب يلازمنا طوال أيام التصوير حتي تخرج المشاهد بشكل صحيح.

وبالفعل هناك حالة انفصال عن الحالات المصابة لأننا عندما نذهب لكي نصور داخل  مستشفي نصور في منطقة خاصة بعيداً عن الحالات المصابة بالفعل لكنني بعد الانتهاء من تصوير هذا المسلسل سوف أبدأ اجازة مفتوحة.

·         < لكنك تقدمين أغنيات للأطفال داخل العمل ألا تخشين  من المقارنة مع هيفاء ونانسي خاصة انهما حققا نجاحاً كبيراً في أغنيات الأطفال؟!

< اتفق معك لكن الأمر هنا مختلف لأنني لا أقدم فيديو كليب ولكن أنا أقدم مسلسلاً كاملاً عن الأطفال ومن خلال دراما المسلسل بشكل عام أقدم الأغنيات لكن إيقاع أغنيات نانسي وهيفاء كان إيقاعهما سريع وأتمني نجاح أغنياتي مثلهما.

·         رغم أنك قدمت أعمالاً درامية من قبل خلال شهر رمضان إلا أن هذه الاعمال كانت المسئولية تلقي فيها علي بطل  العمل لكن الأمر في هذا المسلسل مختلف تماما لانك البطلة الاساسية والعيون كلها تتجه نحوك كيف ترين ذلك؟

< أعتبر هذا الأمر مجازفة لكنني أؤمن بأن المغامرة ضرورية لانها تنقل الفنان مراحل كثيرة دفعة واحدة، ورغم خوفي من دوم الأم في هذا العمل إلا أن الورق استفزني بسبب وجود حالات تمثيلية وفي النهاية أنا اجتهدت وربنا يوفقنا لأننا عملنا في ظروف حظر التجوال وانا لن أنافس النجوم الكبار بحجم عادل إمام وهنيدي ولكنني ألعب في منطقة خاصة بي وأتمني ان يظل كذلك عند عرض المسلسل ويتقبله الجمهور بشكل جيد.

·         < لكنك بطلة وفي نفس التوقيت تعترفين بأنك غير قادرة علي منافسة النجوم المتواجدين معك في الموسم الرمضاني ما سبب ذلك؟.

< تجيب بسؤال هذه الحقيقة ولماذا أبتعد عنها؟!

لأن عادل إمام وهنيدي وحسين فهمي نجوم لهم باع طويل في الدراما والسينما ولهم جمهور عريض فكيف اتحدث عن منافسة معهم ؟!

·         < المسلسل انتاج شركة صوت القاهرة ومعظم الاعمال التي كانت تصور قبل الثورة واستكملت تم تخفيض أجور أبطالها فهل حدث ذلك معك؟

< لم يحدث ذلك معي لأن أجري في هذه  المرحلة يتناسب مع مكانتي وهو ليس بالمنخفض أو الفلكي، وبالتالي لم يتم تخفيضه.

·         < غياب سينمائي طال لك ما سبب ذلك خاصة أنك بعد فيلم »السفاح« لم نراك في أي فيلم؟!

< لم أجد الورق الجيد بعد فيلم »السفاح« وعرض علي أعمال عديدة لكنني رفضتها نظراً لأنني لا أحب »النحت« ودائماً أبحث عن أدوار تفاجئ المشاهد وعندما يراني يشعر ببهجة وتغيير في نيكول ولكن ما عرض علي كان سوف يعود بي إلي الخلف.

أضف إلي ذلك أن الممثلات لم يعدن يجدن الأدوار التي تحدث لهن نقلات في حياتهن في السينما وفرصة اشباع رغباتهن درامياً أصبحت أكبر.

·         < هل تشعرين ان فرص تواجدك سينمائيا أصبحت قليلة ولذلك اتجهت إلي الدراما؟

< إطلاقاً.. لكن أؤمن بأن الدور هو  سبب موافقتي وكل جيل النجمات في السينما كذلك مثل مني زكي وياسمين وهند لا يتواجدن بشكل مستمر وأنا كذلك  لأنني لا أريد أن أحرق نفسي.

·         < ايضاً في الغناء توقفت عن تقديم الألبومات منذ فترة واعتمدت علي تقديم الأغنيات »السنجل« ما سبب ذلك؟

< أقدم أغنيات سنجل لأنني أنتج أغنياتي وكل المنتجين ينتجوا ويعطوا الشركة لكي توزع واقتنعت أنني أقدم أغنية وأصورها أفضل من  تقديم ألبوم كامل والذي يعلم مع الناس أغنية واحدة.

وأي مطرب يصعد علي المسرح للغناء في حفلة لايتذكره الجمهور الا بأغنية واحدة أو أغنيتين.

·         < لكن بهذه الطريقة تفقدين منطقة السمع عند الجمهور الذي يسمع نيكول مثل المطربات والمطربين؟

< بالعكس »السنجل« يحقق لي منطقة متميزة من النجاح كما أنني لايمكن أن أنتج ألبوم لأن نسبة المكسب ضعيفة بسبب عدم إقبال الجمهور علي شراء الألبومات وتحميلها فور طرحها في الأسواق من خلال مواقع الانترنت. و»السنجل« موجودة في كل أنحاء العالم.

·         < أفهم انه لاتوجد عروض انتاجية لك من شركات الانتاج المختلفة؟

< لاتوجد شركات كثيرة تنتج ألبومات لأنها عملية حسابية والذي يحقق نسبة الاستمرار في الانتاج مدي المكسب والخسارة.

·         < قاطعتها لكن روتانا تنتج لعدد كبير من المطربين؟

< المطرب الآن يدفع من ماله في الدعاية والبوسترات والانتاج ويكون هناك نسبة من الحفلات تأخذها الشركة وأوقات يصور كليبات علي حسابه. وتنتهي علاقة المطرب بالشركة بأزمة بسبب خلافات عديدة.

·         < يعني أنت كبرت دماغك وقررت عدم التعاون مع شركات الانتاج؟.

< لو جاءني عرض جيد بالتأكيد سوف أقبله وكل الفنانيين يدخلون بشكل مشترك للانتاج مع الشركة ولايمكن ان أنتج ألبوما في الفترة الحالية لأني سوف أخسر.

·         < منافسة لبنانية خاصة في دراما رمضان حيث تدخلين في مواجهة مع كارول سماحة التي تقدم شخصية الشحرورة فكل منكما بطل لعمل كيف ترين هذه المعركة الفنية وما رأيك في اختيار كارول لتقديم حياة صباح في عمل فني؟

< يشرفني لان كارول ممثلة متميزة وقدمت مسرحيات مع منصور الرحباني وجرأة من كارول انها تقدم سيرة حياة الاسطورة صباح وخاصة انها مازالت علي قيد الحياة ايضا مسلسلات السيرة الذاتية سيكون مقارنة بين الاصل والشخصية التي تجسدها في العمل من حيث ضحكتها وحركة يديها وأتمني لها كل التوفيق لانها في اختبار ليس سهلاً.

·         < بصراحة لو عرض عليك تقديم مسلسل »الشحرورة« هل كنت توافقين؟

< لا أدري لكنني كنت سأستشير أصدقاء وإعلاميين لأن الموضوع صعب جداً.

·         < مقتنعة بشكل كبير بتقديم الأغنيات السنجل ألا تخشين من التراجع علي الساحة الغنائية وسط المطربات؟

< صدقني الألبوم الذي يطرحة أي مطرب أو مطربة لاينجذب الجمهور إلا لأغنية أو اثنتين وبالتالي أركز في السنجل وهذا يحقق لي تواجداً كبيراً.

لكن أحب الإشارة إلي شيء هام وهو أنني أفرق عن المطربات بانني أمثل وهذا يأخذ من وقتي ومنذ ٦ شهور وانا أصور في مسلسل »نور مريم« لكن بقية المطربات يتواجدن خلال هذه الفترة في استوديوهات لتسجيل الأغنيات.

·         أفهم من ذلك انك من الممكن أن تتركين الغناء لصالح التثميل؟.

< إطلاقا.. لكن ما قصدته ان التفرغ لتقديم ألبوم يحتاج وقت ليس بالقليل وانا عندي منطقة ثانية اركز فيها وهي التمثيل واوفق بين الاثنين.

·         قاطعتها لكن ما مصير المنطقة الثالثة ؟

< ترد بإبتسامة وتعجب ماذا تقصد بالمنطقة الثالثة؟!

·         < بسرعة رديت قلب نيكول؟!

< تنهيدة طويلة قبل الإجابة وتقول بإبتسامة الحمد لله والمتزوجات يطلقن؟!

< ثم تجيب لم يأت النصيب؟!

·         < هل ترين أن هذا السؤال في أوقات كثيرة يكون محرج للفنانة وتحاول تلاشي الإجابة عنه؟

< للأسف العقلية الشرقية تفرض أموراً غير منطقية في هذا الموضوع وأوقات كثيرة تجد البعض يتحدث إلي قائلا لابد أن تنجبي طفلاً ولم يتحدثوا الأول عن الزواج والأسئلة تجعل بعض البنات يتزوجن بسبب فرض المجتمع لكن انا لن أتزوج إلا عندما أجد نفسي مؤهلة لبناء هذه المؤسسة والزواج مثل الوظيفة لانني أتحمل مسئولية.

والاطفال نعمة ولكن كثرة الاسئلة تشعرني بالضيق لأنني لايمكن أن اتزوج بشكل عشوائي.

·         < بعض التصريحات تم ترديدها علي لسان إليسا بانها من الممكن ان تنجب من غير زواج ما رأيك هل تؤيدين هذه  الفكرة؟.

< لاطبعاً لأن الزواج أحله الله ولكن لا أعتقد أنها تقصد هذا المفهوم.

لكن لايمكن ان أتزوج فقط من أجل الأنجاب لأن الأمومة تنتهي عند ٢١ سنة ويهتم بعدها الطفل بحياته، واذا لم أكن قد اخترت شريك حياتي بشكل متميز سوف أخسر طوال عمري. وحالياً أري والدتي تقف بجوار والدي والعكس رغم أنني أسأل عليهما باستمرار.

·         < أنت لست صغيرة خاصة بعض أن حققت نجومية كبيرة في الفن بشكل عام أعتقد أنه جاء الوقت للارتباط؟

< لدي قناعة بأن الوقت لم يأت بعد ثم تضحك وتقول سوف أفاجئك والله..

·         < في القريب العاجل؟.

< ردت لن أريحك ، والحب ليس له جنسية

·         < حديثك يشير إلي انه خلال الشهور المتبقية من العام الحالي سوف ترتبطيين؟.

< لا أعتقد ثم تبتسم وتقول: لن أتزوج إلا بعد أن يستقر الوضع في العالم العربي.

·         < انتحال شخصيات النجوم علي الفيس بوك كيف ترينه؟

< هذه مهزلة كبيرة وأنا لدي آلاف الصفحات علي »الفيس بوك« ، والمثير انه في أوقات كثيرة نجد البعض يضع أموراً خارجه عن الأدب وقد يتسبب في مشكلة كبيرة للفنانة لأن هذا قد يحدث دون معرفتها ويشوه صورتها لان الفنان قد يكون مشغولاً بالتصوير ويجد الناس تتحدث عن أمور خاصة به وهو لا يعرف حتي يرد ويكذب ما يثار حوله.

khairyelkmar@yahoo.com

أخبار النجوم المصرية في

14/07/2011

 

توم هاتكس :

خسرت زوجتي ووظيفتي وآحببت جوليا روبرتس

اعداد نورهان نبيل: 

يعد واحد من ألمع نجوم هوليوود الذي تحلم جميع النجمات بالعمل معه إنه الممثل اللامع توم هانكس الذي قرر العودة إلي جمهوره من خلال فيلم »لاري كراون« والذي يقوم باخراجه وبطولته أيضا وتشاركه النجمة جوليا روبرتس في البطولة.. هانكس تحدث مؤخرا مع موقع Femina الفرنسي عن الفيلم وكشف عن حبه وحقيقة علاقته بجوليا.

·         في البداية نريد أن نعرف كيف جاءت لك فكرة فيلم »لاري كراون«؟

قصتي مع هذا الفيلم طويلة للغاية بدأت منذ ست سنوات وحاولت من خلاله طرح فكرة التجديد والتغيير وتساءلت ماذا لو أخذ كل شخص هذه الخطوة بغض النظر عن منصبه أو عمره، وهذه هي الفكرة التي يدور حولها العمل وهي شخص كبير في السن يقرر العودة إلي التعليم مرة أخري في إحدي الجامعات ويتقابل مع جوليا روبرتس والتي تجسد شخصية معلمة.

·         يري الكثيرون أن القيام بالاخراج والبطولة في نفس العمل أمر صعب.. فما تعليقك؟

علي العكس تماما.. الجمع بين الاخراج والتمثيل أمر غير معقد وغير مرهق كما يظن البعض، فعلي سبيل المثال في هذا الفيلم كنت مطمئن بأن الممثل متقن للدور ودارس للسيناريو دراسة كاملة لأن بكل بساطة أنا الممثل والمخرج.. أري أن هذا الأمر له الكثير من المميزات أبرزها السيطرة علي العمل وسرعة تنفيذه.

·         كيف كان التعاون مع النجمة جوليا روبرتس؟

 بكل صراحة جوليا روبرتس هي أفضل ممثلة من وجهة نظري.. فهي دائما علي استعداد كامل لأي مشهد بل تقوم باضافة أشياء عديدة لتحسين العمل لقد عملت مع جوليا من خلال فيلم charlie wilsons war عام ٧٠٠٢ وعندما انتهيت من كتابة هذا العمل اتصلت بها وقلت لها مازحا لدي أسوأ خبر لك فأنا أريدك أن تقوم بقراءة سيناريو فيلمي الجديد »ووقتها أجابتني قائلة: »إذا كنت تقوم بالاخراج بنفس براعة التمثيل.. فسيكون عملا رائعا«.

·         تجسد من خلال هذا الفيلم شخصية لاري كراون.. حدثنا عن هذا الدور؟

- أنا معجب للغاية بهذه الشخصية التي قررت أن تتخذ خطوة التغيير والتجديد لاري خسر زوجته ووظيفته وأصبحت الحياة صعبة للغاية ولكنه قرر البدء من جديد والعودة لاستكمال تعليمه وبدأت الثقة تعود إليه مرة أخري.

·         يري البعض أن العمل أكثر أهمية من الحب.. فما رأيك؟

- الجميع يحلم أن يعيش قصة حب حقيقية فالانسان لا يطيق الوحدة، ولكن من وجهة نظري يجب تحقيق التوازن بين العمل والحب وأكبر مثال علي ذلك شخصية لاري كراون الذي قرر العودة للتعليم مرة أخري ودراسة الاقتصاد وهناك وقع في حب معلمة جميلة استطاعت أن تغيير حياته.

أخبار النجوم المصرية في

14/07/2011

 

نظرة أمل

الزعيم

أمل صبحي 

اعتدت عند الحكم علي الاشخاص  ألا اتخذ موقفا مسبقا منهم علي  أن تكون نظرتي بموضوعية وحيادية من خلال رؤيتي و تعاملي معهم وهذا هو ما دفعني لأن ابدأ اول مقال لي وبه الدعوه للتسامح  والاحترام وان تظل اخلاقنا هي نفس اخلاق الميدان..

فلا داعي للهجوم  علي المواقع الالكترونيه  والتي شنت هجوما  ضد عادل امام وكأنه مبارك..  فلم يشفع له تاريخه يوما علي مدي سنوات من اسعادنا  و لم تستطع  اعماله ان تترك بصمه في وجداننا  فمن منا لم يذكر "شاهد ما شافش حاجه" اوعمله الوطني" دموع في عيون وقحة "او مسلسل" احلام الفتي الطائر" الذي نظل حتي الان نضحك عندما نشاهده بالتليفزيون  علي خفة وتلقائية فنان صنع نجوميتة من نحته بالصخر حتي تقلد عرش نجوميه الكوميديا بالوطن العربي وحمل علي عاتقه تقديم اعمال تتناول مشاكل مجتمعه مثل "حسن ومرقص" و" النوم في العسل" و"طيور الظلام" وغيرها   فليس من السهل بأن نصبح ناكرين للجميل فسواء اتفقنا أم  اختلفنا حول ما صرح به من خلال لقاءاته علي الفضائيات أثناء الثوره اوحتي بعدها فهو  في النهاية مواطن مصري ويحمل له الجميع كل تقدير واحترام ومن حقه ان يعبر عنه رأيه بالحريه التي نادت بها ثوره 25 يناير فكيف نصبح متناقضين؟

وشهاده للتاريخ أود أن  اقولها في حقه عندما جمعني به اللقاء الاول كنت اشعر وقتها بنوع من التخوف لانني  سألتقي بفنان  ظلمه البعض بأنه يعاني من التغطرس والزهو لانه طبعا الزعيم حتي اكتشفت المفاجأة وهي  انني امام انسان قبل ان يكون فنان في غاية من التواضع والاحترام والبساطة وايضا التلقائية يسود حديثه روح الدعابة والمرح المستمره  برغم ما تحمله عبء تاريخه الفني الذي يود الحفاظ عليه  طوال تلك السنوات وكذلك قضايا بلده التي يتناولها بأعماله.

فلماذا يتذكر البعض تصريحاته التي اعتبرها مؤيدة للنظام ولم يتذكروا الشائعة السخيفه التي اطلقها البعض علي المواقع الالكترونية بأنه يضرب بمشاعر الثوار عرض الحائط ويقوم ببطولة فيلم يجسد فيه شخصية الرئيس السابق وانجازاته حتي تكتشف انها اشاعة سخيفة مثل من اطلقها استغلالا لحالة التوتر التي تمر بها البلاد وينال من نجومية الزعيم ومن المواقف التي تؤكد نجوميه عادل وأنه اكبر من أي تفاهات يروجها الحاقدون أنه لا يرد عليها.

والشتائم التي يٌسب بها حتي قبل قيام الثوره فكان علي حد قوله " ان الناس وصل بها انها اول ما حد يقوم من النوم يشتمني مش انا بس وولادي كمان وذنبهم انهم  ولاد عادل امام ..!!

ومن المحزن أن كل هذا الهجوم الظالم علي الفنان عادل امام يدخل ضمن اطار حملة أخري مغرضة للإساءه إليه والي عمله الذي ينتظره الملايين " فرقة ناجي عطالله"والذي تم تأجيله لرمضان ٢١٠٢.

واعجبني  موقف الفنانه  نيكول سابا التي  كانت  مصره علي تبرئة ساحة عادل امام فمن الأولي ان يكون هناك موقف مماثل لنجوم مصر وتلامذة  عادل امام الذين كان عليهم دين لصاحب فضل عليهم ولكنهم تخاذلوا وهربوا مع طلقات الحقد علي زعيم الكوميديا العربيه.

 Tvamal@yahoo.com

أخبار النجوم المصرية في

14/07/2011

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2010)