حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

عادل إمام: من حق الشباب التظاهر ولكن فى إطار سلمى

كتبت علا الشافعى

نفى الفنان عادل إمام فى تصريحات لـ"اليوم السابع" ما تم نشره على بعض مواقع الإنترنت واليوتيوب بأنه ضد مظاهرات الشباب فى الشارع، مؤكداً أنه حرص بنفسه على الاتصال بـ "اليوم السابع" لتوضيح موقفه، وأنه لم يقل هذا الكلام.

وقال الفنان عادل إمام: إن هؤلاء الشباب من حقهم التظاهر والتعبير عن أنفسهم والمطالبة بما يريدون، ولكن يجيب أن يكون ذلك فى إطار سلمى، لاسيما أن حرية التعبير أمانة يجب أن نجيد استخدامها، لكى نستغل مناخ الحرية لتنميته وتأكيده فى إطار عدم الخروج عن الشرعية.

وأضاف عادل إمام أن ما يحدث الآن من مظاهرات يجب أن يكون درساً عظيماً للدولة والمتظاهرين إذا تعاملنا معه بشكل إيجابى، ولكن قد يتحول إلى نقمة وفوضى إذا لم نحسن توجيهه وتوظيفه.

وفى إشارة إلى تغييب الشباب فى الدولة، أوضح النجم الكبير أنه يبدو أن هؤلاء الشباب منسيون من الدولة، ويجب عليها أن تستمع إليهم وتحاورهم وهذا أبسط حقوقهم.

وطالب إمام بتمثيل الشباب فى البرلمان والحياة السياسية، لافتا إلى أن ما يحدث هو واحدة من النتائج الطبيعية لعدم وجود معارضة حقيقية فى مجلس الشعب، وشدد الزعيم أن هؤلاء الشباب من حقهم التعبير عن أنفسهم، وأن يجدوا من يستمع إليهم فى نفس الوقت.

اليوم السابع المصرية في

27/01/2011

  

أشرف زكى: أقف مع زملائى أمام النقابة تضامناً مع المتظاهرين

كتب على الكشوطى

صرح الدكتور أشرف زكى، نقيب الممثلين، لـ"اليوم السابع" بأنه لم يعترض على دعوة الفنان خالد الصاوى لزملائه من الفنانين للوقف أمام نقابة المهن التمثيلية لإعلان تضامنهم مع الناس، والتأكيد على حقهم فى المطالبة العادلة فى الخبز والحرية والكرامة.

وأضاف زكى: إن كل ما فى الأمر هو أننى ألوم على الفنان خالد الصاوى دعوته لزملائنا الفنانين بدون علمى، وأنه ليس من المقبول أبدا أن أكون نقيب الممثلين وأعلم أن خالد الصاوى ينظم وقفة بهذا الشكل أمام النقابة وبدون علمى والتنسيق معى، فكان لزاما عليه أن يبلغنى ونقوم بالتنسيق مع بعضنا البعض وتكون الدعوة من قبل النقابة وليست دعوة فردية من قبل الصاوى، لكننى سأشارك فى الوقفة بجوار زملائى من الفنانين أمام النقابة، ولا يوجد أى اعتراضات.

كان الفنان خالد الصاوى قد دعا زملاءه الفنانين وأصدقاءه من جميع المهن الفنية إلى الوقوف بنقابة المهن التمثيلية بالبحر الأعظم للإعلان عن انتمائهم للناس اليوم، تضامناً مع فئات الشعب فى المطالبة بحقوقهم العادلة فى الخبز والحرية والكرامة.

وقال الصاوى فى بيان أصدره عن مكتبه الإعلامى: "زملائى وأصدقائى وأساتذتى الأعزاء فنانى مصر، أدعوكم للتجمع يوم الخميس 27 يناير فى نادى نقابة المهن التمثيلية بالبحر الأعظم بدءاً من الثامنة مساءً لإعلان انتمائنا للناس وتضامننا مع مطالبهم العادلة فى الخبز والحرية والكرامة ولو لم نقل كلمتنا فوراً فقد نخسر حبها واحترامها للأبد.. خالد الصاوى".

اليوم السابع المصرية في

27/01/2011

  

مدير أمن ماسبيرو: المظاهرات لم تؤثر على العمل بالمبنى

كتب ريمون فرنسيس

قال اللواء نبيل الطبلاوى، رئيس قطاع أمن ماسبيرو، إن مجريات العمل بالمبنى تسير بطريقة طبيعية جدا، ولم يتأثر العمل بالمظاهرات التى تشهدها الميادين والأحياء المحيطة بماسبيرو.

وأكد الطبلاوى على حضور كافة قيادات ماسبيرو بلا استثناء طوال الأيام الثلاثة الماضية، لافتا إلى أن المظاهرات عادة ما تكون بعد الظهر ولا تؤثر على يوم العمل.

وأوضح الطبلاوى أن العمل داخل المبنى لم يتأثر بأى شكل من الأشكال بالأحداث الخارجية على الرغم من التواجد الأمنى المكثف أمام المبنى.

وكان قد ترددت أنباء داخل ماسبيرو حول غياب معظم قيادات المبنى عن الحضور فى أيام مظاهرات الغضب، كما عكست أحداث الغضب حالة من الارتباك داخل المبنى أثرت على سير العمل، خصوصا الثلاثاء الذى شهد عدة مظاهرات أمام المبنى.

اليوم السابع المصرية في

27/01/2011

  

خالد النبوى يشارك فى مسيرات الغد

كتبت علا الشافعى

قال النجم خالد النبوى لـ"اليوم السابع" إنه سيشارك غداً الجمعة، فى المسيرات السلمية التى ستخرج من مسجد مصطفى محمود، معربا عن أسفه من الطريقة التى تتعامل بها الأجهزة الأمنية مع المتظاهرين فى السويس.

وأضاف النبوى: بأنه يشعر بحالة الذهول من الحصار الأمنى المفروض على محافظة السويس، تلك المحافظة التى تمثل على مدار التاريخ المصرى رمزاً للمقاومة المصرية، وكانت أولى حصون مصر فى كل حروبها، وعانت كثيرا وتم تهجير أهلها بعد نكسة 1967 ولم يعودوا إلا عقب تعميرها بعد حرب أكتوبر المجيدة 1973.

وتساءل النبوى: هل من المعقول أن يحدث ذلك مع السويس التى كانت أول درع بشرى يدافع عن الشعب المصرى؟

اليوم السابع المصرية في

27/01/2011

 

منى زكى تشارك فى مظاهرات الغضب

كتبت علا الشافعى

أكد بعض محبى النجمة منى زكى على صفحاتهم الخاصة على الفيس بوك، والذين كانوا يشاركون فى المظاهرات، أنهم رأوا النجمة ومعها إحدى صديقاتها تشارك لوقت قليل بالمظاهرة، ولكنها لم تمكث كثيرا وانصرفت على الفور.

وعلم "اليوم السابع" أن النجمة طلبت الإفراج عن أحد الشباب الذين تم القبض عليهم فى المظاهرة، حيث استنجد بها الشاب، وبالفعل طلبت النجمة أن يتركه الأمن لحال سبيله، ولم تغادر المظاهرات إلا بعد الإفراج عنه.

كما يتردد أن النجمة ستشارك غداً الجمعة مع عدد من الفنانين فى وقفة سلمية ومنهم عمرو واكد وجيهان فاضل والمخرج عمرو سلامة وغيرهم من الفنانين.

وقال أحد محبى النجمة على الجروب الخاص بها على الفيس بوك "أنه لو ده حصل بجد تبقى هى بتقوم بدورها اتجاه بلدها، وجمهورها اللى بيحبها، تبقى بجد فنانة بتحترم فنها".

"اليوم السابع" حاول الاتصال بالنجمة منى زكى لمعرفة حقيقة ذلك، لكنها رفضت التعليق، أو تأكيد الخبر، واكتفت بالقول: "ربنا مع شباب مصر".

اليوم السابع المصرية في

27/01/2011

 

الشرطة تطلق الرصاص المطاطى على المتظاهرين أمام "الوطنى"

كتبت علا الشافعى

تجمهر المئات من الشباب المتظاهرين أمام مقر الحزب الوطنى بميدان التحرير، حاملين لافتات تندد بالظلم والفساد، وقامت قوات الأمن بتفريقهم، مطلقين القنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطى.

كما تجمع العديد من قوات الأمن عند مطلع كوبرى 6 أكتوبر، من مدخل التحرير ومصر الجديدة، مما أدى إلى ظهور حالة من الخوف والفزع أدت إلى هروب السيارات بأقصى سرعة، خوفا من الرصاص المطاطى الذى أطلقته الشرطة على الشباب المتظاهر.

اليوم السابع المصرية في

26/01/2011

  

محمود سعد يرفض التسجيل تضامناً مع المظاهرات

كتبت علا الشافعى

علم "اليوم السابع" من مصدر موثوق به أن الإعلامى محمود سعد رفض الظهور اليوم فى برنامج مصر النهاردة، احتجاجا على الأوضاع والتغطية الإعلامية التى تمت بها معالجة "يوم الغضب" أمس، غير أن مصادر أخرى داخل البرنامج أكدت أن سعد كان يرغب فى استضافة أسماء بعينها فى الحلقة التى كان من المفترض تقديمها اليوم، وهو ما قوبل بالرفض من وزير الإعلام.

يذكر أن محمود سعد كان قد سجل موقفا فى الحلقة التى أذيعت من البرنامج فى أحداث تونس، عندما قالت زميلته منى الشرقاوى "نخرج إلى فاصل"، ففاجأها سعد وقال قبل الفاصل: "أسجل موقفا مما حدث فى تونس، وأحيى الشعب التونسى، وأحترم إرادته"، وهو ما قوبل أيضا باستياء نظرا للتعتيم الذى تعمده "مصر النهاردة" فى أحداث تونس.

وعلم "اليوم السابع" أن الإعلامى خيرى رمضان اعتذر عن الظهور بدلا من الإعلامى محمود سعد فى برنامج "مصر النهاردة"، لذلك تم إسناد تقديم الحلقة إلى الإعلامى تامر أمين.

اليوم السابع المصرية في

26/01/2011

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2010)