حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

غادة عادل :

بكيت في دمشق بسبب الوتر

حوار: نانيس أيمن

من أجل »ابن القنصل« دخلت غادة عادل منطقة جديدة عليها، ولأول مرة تعيش في جلباب »فتاة ليل« تقدم الإغراء بدون ابتذال، كما استطاعت أن تضفي علي شخصيتها لمحة كوميدية راقية وبسيطة.

وقد نجحت غادة عادل في تحقيق المعادلة الصعبة حيث لعبت دورها بشقاوة وبساطة بعد أن تخلت عن الرومانسية التي اعتاد جمهورها عليها لدواع فنية.

بعد طول غياب تفتح  غادة قلبها بكل حب وتحكي عن أسرار جديدة من كواليس أحدث أفلامها، وتنفي شائعات أزمتها مع أحمد السقا بسبب الديلر.. وتكشف النقاب عن الجديد في حياتها الشخصية والفنية.

فرحة مزدوجة تعيشها هذه الأيام ، فإضافة إلي عرض فيلم " ابن القنصل " الذي تشارك فيه ضمن أفلام العيد ، فقد عاشت غادة عادل فرحة حقيقية وصفتها بأنها تشبه الحلم بعدما تابعت رد فعل الجمهور علي فيلم " الوتر " الذي عرض في مهرجان دمشق مؤخرا ، لكنها لا تنكر أنها شعرت بالحزن لعدم عرض مسلسلها " فرح العمدة " في رمضان الماضي.

·         قدمت في " ابن القنصل " دور فتاة الليل بأسلوب يتسم بعدم الابتذال فهل كان الدور مرسوما بهذة الطريقة في السيناريو أم انك قمت ببعض التعديلات لكي تخرج  الشخصية بهذة الصورة ؟

لا أريد أن أحرق أحداث الفيلم و لكن المشاهد يكتشف حقيقة الدور في نهاية الفيلم , وأنا أعتبر أنني جسدت شخصيتين مختلفتين في الأحداث , و من وجهة نظري لا يشترط أن يرتبط الإغراء بالعري , فالفنانة الكبيرة " هند رستم "  قدمت ادوار الإغراء بأسلوب غير مبتذل و فيه احترام للجمهور , فأنا أريد أن أقدم الشخصية بالشكل المطلوب دون أن أضيف أشياء ليس لها تأثير في أحداث الدراما وفي نفس الوقت دون أن أبخل علي الدور ، ولكن بطريقة محترمة .

·         اتسم دورك بنكهة كوميدية رغم أنها ليست جديدة عليك و لكن الجديد أن أحمد السقا لا يصنف كبطل كوميدي مما جعل الكوميديا نابعة منك شخصيا علي عكس المرات السابقة ...

أنا ممثلة أولا و أخيرا ، أسعي دائما إلي أن أجسد الشخصية بطريقة بسيطة حتي لو كنت أقدم كوميديا , فمثلا المخرج " فطين عبد الوهاب " لعبت معه شادية و أيضا عمرو الشريف ادوارا كوميدية لكنها كوميديا نابعة من الموقف , فالممثل يستطيع أن يجسد جميع الأدوار .

·         لاحظنا أن شخصية بوسي ارتبطت بلازمة في الكلام فكانت تردد »وكده« فهل كانت هذه الكلمة موجودة في السيناريو أم أنها اضافة من عندك؟

- عمرو عرفة كان يبحث عن لازمة تكون معي طوال الفيلم وفي احدي المرات أثناء التصوير رددت كلمة »وكده« بالصدفة لكن بأسلوب بوسي فأعجبته جدا وقرر أن تستمر معي طوال الاحداث.

·         الجمهور اعتاد ان يشاهدك في الأدوار الرومانسية او الشقية فهل شعرت بالقلق من هذا الدور ؟

الدور بعيد عن الرومانسية  لكن به بعض الشقاوة و يمكنني أن أقول أن صعوبة دوري تكمن في سهولته و بساطته .

·         أثناء التحضير لفيلم الديللر تردد أن هناك خلافات بينك وبين أحمد السقا فهل تعتقدين أن "ابن القنصل" يرد علي هذه الشائعات ؟

احب ان أوضح أمرا واحدا هو انني اعتذرت عن " الديلر " و لم ارفضه ، و هناك فرق كبير في المعني فأحمد السقا رجل " جدع " و علاقتي به بدأت  منذ زواجي من مجدي الهواري و من يوم فرحي حتي الآن نحن اصدقاء وهو علي المستوي الانساني اكثر من رائع ، كل ماحدث أنه بعد ترشيحي للفيلم كانت والدتي تمر بأزمة صحية صعبة جدا بشكل لا يمكن ان يتخيله احد , و كان صعبا جدا ان اتركها في هذه الحالة و في الحقيقة احمد السقا تفهم موقفي جيدا و خصوصا ان الفيلم كان يتطلب سفرنا الي اوكرانيا و احمد من اوائل من قدموا لي العزاء في وفاة والدي و زوجته صديقة لي . هذه هي الحقيقة ولست مسئولة عن أية أقاويل أخري تتردد ، لكني أطرح سؤالا : لو أنني رفضت العمل مع أحمد السقا فهل من الطبيعي أن يرشحني مرة اخري لأشاركه فيلمه الجديد؟

·         قبل أيام شارك فيلم " الوتر " في مهرجان دمشق حدثينا عن استقبال الجمهور له هناك؟

كنت أشعر أنني في حلم ، لأنني لم أتوقع  رد فعل الجمهور تجاه الفيلم ، أنا شخصيا فوجئت بالعمل خصوصا أنني من الشخصيات التي لا ترغب في مشاهدة الفيلم أثناء المونتاج ، لذلك كنت أشاهد الفيلم مع الجمهور لأول مرة في دمشق  ، ومن شدة سعادتي بكيت من الفرحة و خصوصا أن مجدي بذل مجهودا كبيرا فيه , وقد أشاد بالفيلم عدد كبير من النجوم وصناع السينما مثل ماجدة الصباح  محمود حميدة سمير صبري , فاروق صبري , ساندرا نشأت , بوسي , و سمية الخشاب فجميعهم أشادوا بالفيلم , إلي جانب أن السفير المصري بسوريا قال لنا »شرفتوا مصر«.

·         لعبت في الفيلم دور " مايسة " عازفة الكمان ، فما هي طبيعة الدور ؟

احببت هذه الشخصية كثيرا و أحسست بمعاناتها , فهي فتاة من اسرة موسيقية تقوم بالعزف علي آله الكمان و تعيش ظروفا صعبة تتعرض لها هي و شقيقتها التي تقوم بدورها اروي نتيجة لجريمة قتل تحدث لصديق لهم يقوم بالعمل معهم في الأوبرا و تدور حولهم الشكوك .

·         لماذا وقع الاختيار علي آلة الكمان ؟

لأنها آلة حزينة تناسب مشاعر و احاسيس الشقيقتين .

·         وهل تدربت علي العزف عليها؟

آلة الكمان صعبة جدا , تدربت عليها جيدا و لكن ليس لدرجة الاحتراف ، لكن فقط الي  الحد الذي أستطيع أن أعزف جزءا من لحن وليس لحنا كاملا.

·         توقف تصوير الفيلم أكثر من مرة فما السبب ؟

في الحقيقة أنا أعتبر أن " الوتر فيلم صعب جدا ، و مجدي أخرجه بشكل تكنيكي رائع فأنا أعتقد ان  الجميع كانوا يعملون فيه " واحدة واحدة و بمزاج جدا " لكي يظهر بالصورة الجيدة التي يستحقها إلي جانب بعض الظروف الإنتاجية و ايضا ظروف الممثلين انفسهم , و نحن بالفعل أخذنا وقتا طويلا جدا في التصوير و عندما يشاهد الجمهور الفيلم سوف يلاحظ مدي الجهد المبذول فيه .

·         " الوتر " ليس التعاون الأول بينك و بين المخرج مجدي الهواري فما هو الجديد في هذه التجربة ؟

أنا أعتبر أن " الوتر "هو اللقاء الأول مع مجدي بعد نضوجنا ، اكتشفت أنه يوجد عنده مخزون كبير ظهر بأكمله في هذا الفيلم وأيضا بعد نضوجي أنا فنيا بعد أعمال كثيرة قدمتها سواء معه أو مع مخرجين آخرين ، الجميع بذلوا مجهودا استثنائيا في هذا الفيلم ، وأود أن أشيد مثلا  بدور مصطفي شعبان ، بصراحة " كلنا تعبنا قوي " و أظهرنا كل الطاقات الفنية التي توجد بداخلنا , و لكن كلامي السابق لا يعني أن جميع أعمالنا منذ "عبود علي الحدود" حتي " خليج نعمة " ليست مهمة بالعكس أنا أعتز بها جميعا , و لكن كانت لا توجد مساحة كافية لظهور الكيمياء التي توجد بيننا  لنستطيع أن نظهر كل ما بداخلنا و هذا  ما ظهر بشكل واضح في الوتر.    

·         تعاملت مع أكثر من مخرج بخلاف مجدي الهواري فهل تشعرين أحيانا بأن  شخصية مجدي كزوج تنعكس علي السيناريوهات التي يعرضها عليك ؟

مجدي المخرج يختلف تماما عن الزوج , فعندما نقوم بالتحضير لفيلم جديد يتم ذلك في المكتب و ليس في البيت , و لكن كل مخرج له نظرته الخاصة به التي تختلف عن الآخر و أسلوبه الذي لا يشبه الأخر، فمثلا تعاملي مع مجدي الهواري في فيلم " الوتر " يختلف عن تعاملي مع عمرو عرفة في " ابن القنصل " ، كل واحد له أسلوبه الذي يترك له بصمة علي العمل.

·         و كيف يتم التعامل بينكما اثناء التصوير ؟

نتعامل رسمي جدا لأنني أعتبره كأي مخرج بل بالعكس هو قاس جدا علي اثناء العمل لأنه يريد أن أظهر في أحسن صورة و ذلك لصالح العمل .

·         " الوتر " يشهد أول تعاون لك مع " مصطفي شعبان " فكيف كان التعامل ؟

مصطفي من الشخصيات الجميلة جدا في التعامل و انا سعيدة بالتعامل مع كل فريق العمل ، ورغم أنني من الشخصيات التي تشعر بالقلق عند الدخول في أي عمل لكن الأمر مر بسهولة والحمد لله ، لأن هناك ممثل يحب أن يساعد من يعمل معه لكي يظهر أحسن ما عنده ومصطفي من هذه الشخصيات وأيضا أروي تمثيلها جيد و تحب شغلها .

·         تردد أنه هناك خلافات حدثت بينك وبين أروي جودة  خلال تصوير الفيلم ...

اجابت ضاحكة : أنا مش عارفة ، أي عمل اقدمه لابد أن يحاط  بشائعات عن وجود خلافات ، لكن أنا بصراحة لا أجد وقتا للخلافات ، عندي خمس اطفال و أعمل فلا يوجد عندي وقت لعمل خلافات  مع احد فهذا الكلام لا أساس له من الصحة .

·         كان من المفترض أن يعيدك مسلسل " فرح العمدة " إلي الشاشة الصغيرة في رمضان الماضي  فما الجديد الذي تقدمينه فيه ؟

توقفت عاما واحدا و عرض علي خلال العام الماضي العديد من الأعمال و كانت ادوارا جيدة  لكنها لم تكن  تقدمني بشكل جديد حتي جاء " فرح العمدة "، فالمسلسل أعجبني جدا و قصته رائعة و هو ليس كوميديا و لكنه يدور في اطار بوليسي ملئ بجو من الإثارة طوال الحلقات والعب في المسلسل دور فتاة بسيطة تبدأ من الصفر في مجال التمثيل فبدأت " كومبارس " حتي أصبحت نجمة كبيرة ونشاهد في العمل كيف يمكن للشائعات أن تدمر حياة المشاهير حتي تصل الي درجة التهديد بالقتل .

·         وكيف استقبلت قرار استبعاد مسلسل " فرح العمدة " من خريطة رمضان؟

لا أخفي عليك.. شعرت بحالة حزن شديدة ولكني دوما أعتمد علي الله في كل عمل أقدمه فلا أشغل بالي متي سيعرض وأين سيعرض، خاصة أن النجاح والفشل بيد الله وإذا كان النجاح مكتوبا للمسلسل فسوف ينجح في أي وقت يعرض فيه سواء رمضان أو بعيدا عن شهر رمضان .

·         ومتي سيتم عرض المسلسل ؟

- أنا لا أعلم توقيتا محددا للعرض، لكن علمت من المخرج انه من الممكن عرضه خلال شهر مارس القادم.

·         لماذا تم تأجيل فيلم " نسمة في مهب الريح "؟

بصراحة انا لا اعلم لكن انا لو اتمنيت امنية و أريد ان تتحقق فهي أن أعمل مع المخرج "محمد خان" لأنه غال علي جدا فهو الذي أعاد اكتشافي في فيلم " شقة مصر الجديدة " .

·         ولماذا اعتذرت عن فيلم " الزهايمر " مع عادل امام ؟

لأنه تعارض مع تصوير مسلسل " فرح العمدة" و لم أكن أستطيع التوفيق بين العملين .

·         أعلنت اكثر من مرة انك لن تكرري تجربة العمل كمذيعة بعد برنامج " انا واللي بحبه " في رمضان الماضي .. فما السبب في ذلك ؟

لم اجد نفسي في دور المذيعة لأنني كنت أقدمه بشخصيتي الحقيقية و كنت أجلس علي طبيعتي مع اصدقائي و أحدثهم عن اولادي و اكون علي سجيتي لذا كنت في غاية الضيق لأني ملتزمة بنص يفرض علي اسئلة محددة فعندما اكرر التجربة سأقدمها بشخصيتي " زي ما انا كده " .

·         الحب و الغيرة متلازمان .. متي تشعر غادة عادل بالغيرة ؟

اجابت ضاحكة : انا عقلت كثير عن زمان لأنني بدأت اسيطر علي الغيرة لأنها شئ مدمر لأي أسرة إذا كانت بدون سبب ، الآن اصبحت عندي مسئوليات اكبر بكثير من ذلك لأنني اشعر اني كبرت مرة واحدة وعقلت .

·         متي تشعرين  بالندم ؟

لا الحمدلله ، أنا لا اندم علي أي  شئ افعله لانني مؤمنة بالقضاء و القدر و الإنسان يزداد خبرة من أخطائه فكل شئ يحدث في الحياة يجب ان نستفيد منه .

أخبار النجوم المصرية في

25/11/2010

 

كولين فاريل: احاول ان امسك لساني

إعداد: عبدالله حسان 

يعود كولين فاريل مرة أخري لموطنه الاصلي في المملكة المتحدة، حيث ولد وبدأ مسيرته في التمثيل، الممثل الذي يخطو بهدوء في عقده الرابع من عمره ورغم ذلك لم يتم ترشيحه للاوسكار حتي الان وإن كان قد حصد الكرة الذهبية يتحدث في هذا الحوار عن حياته بوجه عام وعن تجربته في العمل مع آل باتشينو، وعن تواضعه رغم النجومية وكيف يحتفظ الانسان بطبيعته ويحمي نفسه عن الاصابة بالغرور مع النجاح،  هذا العام يعرض لفاريل فيلم آخر هو »طريق العودة«وتدور قصته حول مواطنين سوفيت يهربون من أحد سجون الاتحاد السوفيتي، يبدو هذا الفيلم قويا أيضا وفرصة ل »فارل« للحصول علي الأوسكار اخيرا.

بعيدا عن الفيلم، قلت من قبل إن النجم »ال باتشينو« يبدو جاداً في كثير من اعماله لكنه في الحقيقة شخصية مرحة وبسيطة، حدثنا عن ذلك أكثر؟

 أنا لم أقل ذلك تحديدا لكني قلت إنه شخصية جادة جدا فهو لايتواني ولايتكاسل في عمله، أما خارج العمل فيبدو بسيطا وطيبا ومتعاونا إلي أبعد حد، ولم أكن متوقعا انه يمكن له ان يجلس ويضحك معي لكنه فعل ذلك كثيرا اثناء فترة عمله في فيلم The Recruit.

حسنا، لنتحدث عن المؤتمر الصحفي هنا، عندما تجلس وتجد هذا العدد الضخم من الصحفيين المستعدين لالتقاط أي هفوة من كلامك للتركيز عليها، ألا تقول لنفسك: ياالهي لماذا لا أجلس صامتا واترك الآخرين يثرثرون؟

لو فكرت بهذه الطريقة فلن أكمل مسيرتي المهنية كممثل لكن أحاول دائما أن أمسك لساني وألا أسمح بالمزيد من الاخطاء، لكن الجلوس امام الصحفيين والحديث معهم أمر ضروري.

أنت دائما ما تعاطي انطباعا لمن يحدثك أن النجاح الذي حققته في السنوات الأخيرة لم يغير طبيعتك المتواضعة .. كيف تنجح في ذلك؟

 كل ما في الأمر أني لا أري مبرراً لأن يصبح أي فرد مغرورا أو معقدا بنفسه إلي حد كبير، وأنا لا اجد صعوبة في أن أكون متواضعا وبسيطا مع الآخرين، ولكن للحق انا تغيرت كثيرا في الاعوام الماضية، ولكن هذا التغير تحول تلقائي بفعل عامل السن والخبرة والتفاعل مع الآخرين وليس له علاقة بكون وجدت نفسي فجأة ناجحا.

أنت أيرلندي،  من مظهرك وطبيعة أدوارك الكثيرون يتعاملون معك علي انك أمريكي، لكن الحقيقة أنت أحد ابناء المملكة المتحدة والتي عدت لها لتصوير فيلمك الاخير London Baule vard  فهل تفكر العودة مرة أخري لمواطنك الأصلي؟

انا من دبلن، وأود العودة مرة أخري إليها حيث أصعد إليها طوال الوقت ولكن ذلك لايعني أني سوف اترك امريكا، انا هنا نجحت وفي الاغلب سوف اعود لها مرة أخري.

> حسنا، حان الوقت للحديث عن أفضل وأسوأ نصيحة قيلت لك في حياتك؟

باتشينو قال لي في كل الاحوال، سواء كنت في طريقك لاداء افلام بسيطة أو افلام مهمة، أفلام حركة، ليس الأمر مهما ولكن المهم هو أن تجد نفسك في ما تفعله أيا كان نوعه، ذلك هو الطريق الوحيد للنجاح، أما أسوأ نصيحة فلا أعرف، ربما هي كل ما يخرج من فم وكيل أعمالي (الذي يجلس إلي جواره تماما).. في الحقيقة أنا امزح (يوجه الحديث لوكيل اعماله) انظر ان امزح.. امزح (ثم يضحك اخيرا). 

كريستوفر نولان يبحث عن بطله الفارس الاسود

كتب عبد الله حسان :

نشر موقع مجلة Dead line تقريرا مفاده أن المخرج الكبير »كريستوفرنولان« - مخرج سلسلة أفلام Batman الأخيرة - في حيرة شديدة قبل اختيار بطلة فيلمه القادم Dark Knight returns أو »الفارس الاسود يعود« حيث تقابل »نولان« مع عدد كبير من ممثلات الصف الاول في هوليوود في مقابلات شخصية أعلن المخرج صاحب inception أنه علي أساسها سيقوم بإختيار بطلة فيلمه القادم.

ومن المعروف ان »ماجي جلينهال« كانت بطلة الجزء السابق »الفارس الاسود« لكن شخصيتها رحلت في منتصف الفيلم، حيث كانت ذروة الاحداث تقريبا.

وقد أعلن موقع المجلة ان نجمات بثقل الانجليزية »راشيل وايزمان«- اوسكار افضل ممثلة مساعدة عن »حارس الشبان« والاسترالية »ناعومي واتس« بطلة سلسلة The Ring الشهيرة وكذلك الانجليزية »كيراناتيلي« بطلة سلسلة افلام قراصنة الكاريبي بالاضافة إلي الامريكية ان هاثاواي وكذلك النجمة الموهوبة »ناتالي بورتمان«، لكنه لم يبد حتي الآن قرارا بشأن الممثلة التي ستعود بالفيلم إلي جوار »كرستيان بل« الممثل الذي قام بدور الرجل الوطواط في آخر عملين.

وكان »نولان« قد أعلن أنه استقر علي  النجم »توم هاردي« لاداء دور الشرير المقابل ل »باتمان« في الفيلم، بالإضافة إلي مجموعة النجوم التي سبق ان شاركت في الجزء السابق مثل »مايكل كين في دور مساعد باتمان« وكذلك مورجان فريمان في دور أحد مدراء المجموعة الاقتصادية الضخمة التي يمتلكها »بروس واين« الاسم الحقيقي للرجل الوطواط.

»الفارس الأسود يعود« سيعرض في العشرين من يوليو صيف العام ٢١٠٢ القادم.

أخبار النجوم المصرية في

25/11/2010

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2010)