حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

اعترافات هاني ونيللي كذبنا علي الحكومة لمصلحة الشعب

حوار: خيري الكمار

الكذب كان شعار هاني رمزي ونيللي كريم في لقائهما الثاني الذي جمعهما  من جديد بعد غياب، ورغم ان  الغباء كان السمة المشتركة في تجربتهما الأولي  فيلم »غبي منه فيه« إلا أن لقاءهما الثاني جاء علي العكس فقد شكلا ثنائيا  يتمتع بذكاء منقطع النظير في تجربة فيلم »الرجل الغامض بسلامته« ورغم الانقلاب والتطور في العلاقة طوال أحداث العمل الا ان لقاءهما شهد العديد من الكواليس والاحداث المثيرة للغاية نرصدها من خلال هذا اللقاء مع الثنائي هاني رمزي ونيللي كريم.

في البداية كان اللقاء مع هاني رمزي بطل العمل وتحدث عن تجربته مع نيللي قائلا: شخصيتي في الفيلم صورة طبق الأصل من نيللي لأننا نتسم بالغموض والكذب عكس فيلم »غبي منه فيه«، فالضحك هنا في فيلم »الرجل الغامض« خرج من الذكاء وعرضت اسم نيللي حتي يرانا الجميع ونحن نغير جلدنا تماما، والكل رحب بالفكرة وأراها فنانة ملتزمة فنيا بشكل كبير وتحب عملها ومخلصة، وتتسم بالهدوء التام وتقدر تقول انها »مش بتاعة مشاكل« ولي الشرف ان أعمل معها ونجاح هذه التجربة يدل علي اننا من الممكن ان نستمر في تقديم ادوار جيدة ونتعاون في مرات كثيرة قادمة

·         صف لي طريقة التعامل بينكما داخل البلاتوه والاجواء التي كانت تسيطر عليكما أثناء التصوير؟

الفيلم كان مقسماً إلي اجزاء وكنت حريصاً علي أن تخرج مشاهدنا متميزة ولكننا عملنا مع بعض من قبل فكان التعاون في قمته فأحيانا كان يخطر علي بالها إفيه فتقوله لي وأنا كذلك.

·     العلاقة المتميزة التي تجمعكما كيف تغيرت في مشهد الزفاف والذي خرج كل منكما فيه عن شعوره وحرصتما علي التعامل بعنف؟!

يبتسم ويقول: المشهد خرج بشكل متميز والذي قاد هذا المشهد هو محسن أحمد مخرج الفيلم وعلي مراحل، حيث بدأ المشهد برومانسية ونعومة شديدة حتي في كتابة الاعترافات لبعضهما وموسيقي المشهد تغيرت مرتين.. أول مرة عندما كان اللقاء الهادئ اتسمت الموسيقي بالهدوء، وفي حالة انقلاب الترابيزة تغيرت الموسيقي التصويرية، والمشهد أعيد أكثر من مرة.

·      تحدثت عن ردود أفعال إيجابية حول إخراج العمل لكن البعض يري أن هناك بعض المشاهد لم تكن جيدة إخراجيا وكانت تحتاج لمزيد من العمل عليها؟!

حرام هذا الكلام لأن محسن قدم صورة جيدة ولايصح أن اشهد لفيلم انا بطله ولا اعرف ما سبب هذه الأقاويل لكن الناس الذين تحدثوا معي من الجمهور وليس النقاد ومن الممكن ان يجد النقاد مناطق ضعف في الفيلم سواء في التمثيل والموسيقي أو السيناريو وباقي العناصر وهذا شي طبيعي جداً لأننا كفنانين نقرا ما يكتب ونستفيد منه، واحرص علي متابعة بعض الأقلام التي اختارها بعناية شديدة لأنني علي ثقة تامة من حياديتهم وأنهم لايكتبون من أجل المصلحة ومن متابعتي لهم استفيد وأي توجيه منهم أضعه في اعتباري عند دخولي العمل الجديد لكن يوجد كتاب يكتبون لصالح اهواء معينة.

·         هل تشعر بالضيق من الأقلام التي تهاجمك، وتحرص علي الرد عليها؟

اغضب عندما أشعر بان التجريح أصبح شخصيا وخرج عن إطار الفيلم لكن التحريض والإبتعاد عن الموضوعية في النقد اراه امراً غير مقبول والوسط الفني يعرف من  يستحق المتابعة وايضاً من ينبغي أن نتجاهله.

·     تحدثت عما يمكن أن تقدمه مع نيللي في المستقبل ، هل نفهم من ذلك أنه ليس لديك مشكلة في تكوين دويتو سينمائي معها خلال الفترة المقبلة؟

ليس لدي أزمة والجمهور في الشارع يقول اننا لائقين علي بعض جدا وكان ايضا هناك ردود فعل علي اللقاء الثاني لي مع المخرج محسن أحمد وكل الآراء إيجابية لان الفيلم جاء مختلفا واعجبهم العمل وكل من يتحدث معي يشعر بأننا من الممكن ان نقدم أعمالاً جيدة وناجحة خلال الفترة المقبلة.

·          لكن الفيلم عرض مؤخراً بعد سلسلة من التأجيلات فهل تري أن موسم عيد الفطر الذي عرض فيه الفيلم جاء مناسباً؟!

لدي وجهة نظر لن أغيرها وهي أن موسم الصيف السينمائي أقوي المواسم مهما كانت الظروف، سواء كانت كأس العالم أو غيرها لكن الشركة المنتجة لديها وجهة نظر ونسقت مع الشركة الموزعة وتوصلا الي ان الصيف مزدحم بالأفلام والظروف العديدة من التي أدت إلي قصر مدته وقررا عرض فيلم »الرجل الغامض بسلامته« في عيد الفطر واحترمت رأيهما لكنني لم أغير رأيي في أن عرض الفيلم في الصيف كان افضل.

·          هل تشعر براحة تجاه الإيرادات أم أنك كنت تتوقع ايرادات أكبر؟

اشعر بسعادة من الإيرادات التي تحققت حتي الآن لان الأرقام التي حققها الفيلم في ظل الظروف الحالية للسينما جيدة خاصة ان فترة عيد الفطر قصيرة لكن حتي بعد العيد ظل الفيلم يحقق ايرادات متميزة والجمهور مبسوط من الفيلم ويثني علي دوري في العمل والنجاح بالنسبة لي هو ما أراه في عيون الجمهور وفرحتهم بأدائي وهو ما تحقق في هذا الفيلم.

·     الهجوم بدأ علي الفيلم مبكراً وبدأت الأقاويل تشير إلي انه يحمل العديد من المشاهد والإيحاءات الجنسية والسبب هو الإعلان الذي تم تركيب مشاهده علي إفيهات فهل انت مع ماحدث ولماذا لم تعترض علي ما قامت به شركة الانتاج كوسيلة جذب للجمهور؟

- الإعلان مختلف تماما عن الفيلم وكان الهدف منه جذب الجمهور وبالفعل تصور البعض بأن الفيلم به مناظر وإيحاءات جنسية لكن العمل لم يجرح مشاعر الجمهور ولم يركز علي إثارة الغرائز لكن الأفيهات تمت بشكل »شيك« جدا والمناظر عادية وانا لست شاطراً في تقديم هذه الأدوار مثل غيري وعندما تعرض علي ارفضها تماما، والجمهور ناقشني في هذا الأمر وأكد لي البعض انهم كانوا يشعرون بأن الفيلم يحتوي علي مشاهد ولذلك رفضوا في البداية ان يصطحبوا اولادهم الي دور العرض وبعد مشاهدتهم العمل تغير موقفهم وسمحوا لأولادهم بمشاهدته لانه ليس به اي شيء مستفز لكن هناك فئة من الجمهور يحب كثيراً هذه الأفيهات ولذلك جذبهم الإعلان لمشاهدة الفيلم لكنهم أخذوا »بمبة« ولم يجدوا أي إثارة.

·          بصراحة ألم تشعر بالقلق عندما شاهدت الإعلان؟

بالتأكيد شعرت بالقلق وتحدثت علي الفور مع منتج الفيلم ولكن المنتج قال لي أن الإعلان وسيلة جذب متميزة للجمهور ولكن عندما وجدت الناس في الشارع تردد الإفيهات الموجودة في العمل حتي عندما سافرت عدد من الدول العربية والولايات المتحدة قبل عرض الفيلم وجدت الجمهور يردد ما جاء في الإعلان اقتنعت بوجهة نظر المنتج وهو وسيلة جذب لأنني لايمكن ان اجرح ذوق أي أسرة ومثلا في فيلم »محامي خلع« كانت جملة »مابيعرفش« التي انتشرت دون أي أذي للمشاهد والموضوع كله مبني علي انه يوجد شخص بيعرف وآخر لايعرف دون ان تضايق الجمهور.

·      الفيلم تناول العديد من القضايا دون التركيز علي قضية بعينها فلماذا لم تركز مع المؤلف بلال فضل في القضية الرئيسية في الفيلم؟

هذا كان مقصودا من بلال فضل بأن يتعرض للعديد من القضايا طوال رحلة الرجل الغامض في الفيلم  حتي يلقي الضوء علي مشكلات مهمة في حياتنا.لكن تناول القضايا الكثيرة في العمل جاء سريعا دون تركيز علي تفاصيلها مما جعل المشاهد لايركز في معظمها؟

الجمهور علق بالفعل علي هذا الأمر لكن بحب لانه مثلا كان يرغب في ان تكون علاقتي برئيس الوزراء محور فيلم بمفرده وقصة الرومانسية مع نيللي كريم محور العمل وهكذا في كل الموضوعات التي طرحها الفيلم حتي علاقتي بالسفير الذي قدم شخصيته يوسف داوود.. الجمهور يرغب في تقديمها في فيلم ولكن هذه طبيعة فيلم تتناسب مع فكرة العمل التي نشأت من خلال كذبة قدمها هذا الرجل فأصبح غامضاً عن الجميع واستغل كل الناس حتي الحكومة ولانه ضعيف تسببت هذه الكذبة في أن تصل به الي حبل المشنقة ولكن هناك شخصيات لها نفوذ فالكذب يسير معه دون أن يتعرض للاذي.

·     منذ اللحظة الاولي لبدء تصوير العمل حتي انتهائه تصويره مر مايقرب من عامين ولكننا فوجئنا بافيهات جديدة تدخل علي السيناريو مثل افيه محمد ناجي جدو فهل انت اصريت علي هذه التعديلات؟

الفترة التي توقف فيها الفيلم صورنا فيها مسلسل »عصابة بابا وماما« حدثت تغييرات حيث حصلت مصر علي بطولة كأس الأمم الافريقية وجدو  اصبح هداف البطولة ولو ان المشهد كان قد تم تصويره لم يكن سيخطر في بالي هذا الأفيه وقبل تصوير مشاهد خيري رمضان كان اسم البرنامج »البيت بيتك« وتحول إلي »مصر النهاردة« ولكن لم تحدث تغييرات جوهرية.

·      هناك بعض المشاهد حصلت علي رد فعل قوي داخل دور العرض مثل مشاهدك مع يوسف داوود ورئيس الوزراء الذي قدم دوره حسن حسني. رغم ان مساحة ادوارهم صغيرة فهل كنت تتوقع هذا الرد لهذه الشخصيات؟

هذه الأدوار رغم صغرها ألا انها علامات وعندما تحدث محسن أحمد مع كل ممثل كان يقول له ان دورك سيكون علامة مميزة والفنان حسن حسني لم يكن يصدق رد الفعل ويوسف داوود قال لي ان دوره في هذا الفيلمه يعادل تقديمه عشرة افلام رغم انه لم ينطق كلمة واحدة لكنه فجر ضحكات بشكل منقطع  النظير واختفاء أي دور منهما كان سيؤدي إلي عدم اكتمال الفيلم لكن هذه عظمة الممثل الكبير لانه قد يؤدي مشهدا دون خجل في فيلم ويحقق نجاحا كبيرا مثل مشهد عبدالمنعم مدبولي في فيلم »عايز حقي« بالفيلم كله وحتي عندما ذهب لمشاهدة الفيلم في دور العرض الجمهور حرص علي ان يرفعه علي اكتافه في دور العرض.

·     قدمت في الفيلم خطا سياسيا حول مشكلة مصنع اجر يوم وايضاً تطرقت للحديث حول العلاقات داخل الوزارات من خلال شخصية وزير الاستثمار محمود محيي الدين والذي قدم شخصيته اشرف زكي وايضاً علاقته برئيس الوزارة احمد نظيف والذي قدم دوره حسن حسني الم تشعر بضرورة الإبتعاد عن هذا التخصص أم انك مصر علي مواصلة المشوار في هذا الاتجاه؟

- طالما انني علي قيد الحياة سوف أظل اقدم هذه النوعية طالماً انها تجذب الجمهور وتعبر عن مشاكلهم وعلي فكرة  كنت قد تقابلت مع د.نظيف قبل تصوير الفيلم وقلت له انني اقدم شخصية رئيس الوزراء في فيلم أجهز له ولكن بها بعض الجوانب الكوميدية ، فابتسم وقال لي: »أنا عارفك أكيد حتعمل مصيبة« فرديت عليه بحب شديد وقلت له هل ترغب في أن اعرض عليك السيناريو ؟! حتي لاتتضايق! لكنه ابتسم مرة اخري وقال طالما سوف يعجب الناس اعمله من غير ما أشوف السيناريو.فعدت من جديد وقلت له لكن من الممكن ان تغضب عندما تري العمل؟

فقال لي انا عارف انك حتعمل »بلوة« لكن مفيش مشكلة طالما انه سوف يعجب الجمهور ووجدت ان روحه رياضية وكلامه شجعني جداً.

تم تكريمك مؤخراً من الجاليات العربية في امريكا كيف قابلك الجمهور هناك وهل يتابعون اعمالك هناك؟

التكريم جاء عن مجمل اعمالي وتم بأحد الفنادق الكبري بولاية نيو جرسي وسط حضور مكثف للجمهور وتحدثت في بداية اللقاء واكتشفت ان المصريين عددهم كبير في امريكا وشعرت بحب شديد وتناقشت معهم عن كل اعمالي والحمد لله كل اخباري وافلامي يتابعونها بشكل مكثف، والجمهور العربي متابع لكل شي في مصر سواء كانت أحداث فنيه أو سياسية واكتشفت من كلامي مع المصريين ان مصر في القلب ومهما بعد المصري وغاب تظل بلده في داخله ام الدنيا.

·      انتقلنا للحديث مع نيللي كريم وسالتها عن الأسباب التي جعلتها توافق علي المشاركة فيه وهل وجود هاني رمزي كان عاملا مشجعا علي الموافقة؟

تقول العمل اكتملت فيه كل العناصر فالدور لفتاة محترفة الكذب وتحاول استخدامه للخروج من ازماتها التي تعيش فيها الي ان تقابل شخصا كذابا وهو عبدالراضي والذي يوهمها بأنه غني إلي ان يوصله كذبه الي حبل المشنقة.

وتضيف نيللي: ان السيناريو كتبه بلال بحرفية والمخرج محسن احمد قدم صورة متميزة وإخراجا جميلا للعمل ولذلك خرج العمل بشكل لطيف اما فيما يتعلق بهاني رمزي فعلاقتي به متميزة واراه إنساناً مهذباً وفناناً كبير وطبعاً تعاملي معه في فيلم »غبي منه فيه« كانت تجربة رائعة وتكرارها في هذا  الفيلم افادني كثيراً وبالفعل أرغب في التعاون لمرات عديدة مع هاني في أفلام قادمة.

·         الكوميديا التي قدمتها في العمل تعتمد علي الموقف فهل ترين انها انسب لك؟

هي انسب للشخصية التي قدمتها والفنان من الممكن ان يقدم كل الادوار واعتقد ان شخصيتي في الفيلم كانت تضم نوعيات عديدة من الرومانسية والكوميديا والتراجيديا والحمد لله ردود الفعل كانت ايجابية.

·         هل أدي تأخير عرض الفيلم إلي شعورك بالضيق؟

اطلاقاً.. هذه مسائل انتاجية والعمل عرض بالفعل وردود الافعال حوله متميزة لانه يتضمن نوعيات عديدة من القضايا.

·         هل كان اللقاء الثاني مع هاني معدا له منذ فترة أم أنها جاء مصادفة؟

- الدور الجيد ينادي صاحبه بشكل غير عادي، وعلاقتي بكل النجوم في الوسط الفني جيدة وأي دور يعرض علي أي فنان أو فنانة قد يعتذر عنه ويراه الآخر مناسبا له وكل ما في الموضوع أنه عندما عرض علي الفيلم وجدت الدور جيدا ومع فنان يحترم من يعمل معه أكثر من نفسه فوافقت علي الفور.

·         رغم أن الفيلم كوميدي إلا أن مشاهدك الكوميدية لم تكن كثيرة وكلها اعتمدت علي كوميديا الموقف؟

- لأن دوري في الأساس قائم علي أن أكون ندا لهاني في بعض المواقف وأيضا رومانسية نظرا لوجود قصة حب بيننا في الفيلم، والتركيبة العامة للفيلم تتطلب مني أن أقدم كوميديا بسيطة ومشاهدي تعتمد علي كوميديا الموقف وأنا أحب تقديم هذه النوعية من الكوميديا.

·         هل من المنطقي لفتاة أن تظل مخدوعة في شخص لدرجة أنها تتزوجه دون أن تعرف حقيقته رغم وجود علاقة بينهما قبل الزواج؟

- لأنها وقعت في الحب وأحيانا الحب يجعل الشخص ينسي أمورا عد يدة ولا يفكر في أشياء كثيرة مهمة قد تتضح بعد فترة وفي أحيان كثيرة تقع فتيات في هذا الخطأ كثيرا عندما يقضي في اعجاب بشخص ما وبعد ذلك قد يخدعها هذا الشاب لانه يريد غرضا منها. ورغم أن الكذب كان مشتركا بيننا إلا أنه كان في اطار الضحك والفكاهة لكن لا ينبغي أن يهتم الشباب والفتيات بالكذب ولكن عليهم أن يتعلموا أن النموذجين اللذين قدمهما العمل وانهما استخدمي كل شيء للوصول إلي أهدافهما والنتيجة كانت وصول عبدالراضي لحبل المشنقة لولا الصدفة التي اعادته من جديد.

أخبار النجوم المصرية في

28/10/2010

 

افلام في الممنوع

مشاهد وعبارات محذوفة في العيد بامر الرقيب

تحقيق: خيري الكمار 

حالة تواجد مكثف للنجوم في البلاتوهات لتصوير أفلامهم استعدادا لموسمي عيد الأضحي و اجازة نصف العام بعد أن قررت الشركتان الكبيرتان في السوق السينمائي تقسيم الأعمال علي الموسمين، رغم أن بعض الأفلام قد أنتهت بالفعل إلا أن الرقابة علي المصنفات الفنية  طلبت من صناع  بعض هذه الأعمال ضرورة حذف عبارات عديدة بعد أن رأت أنها مستفزة وغير لائقة دينيا وأخلاقيا واجتماعيا.

العمل الأكثر إثارة للجدل حاليا والذي تدور حوله مداولات عديدة هو فيلم »محترم الا ربع« حيث تعرض إعلاناته حاليا في القنوات الفضائية تمهيدا لعرضه في موسم عيد الأضحي القادم لكن أزمته الحقيقية تمثلت في الأغنية التي تضمنها حيث تمت طباعته وبه أغنية »دماغ قراقيش« ، وهي الأغنية التي تصر الرقابة بشكل كامل علي حذفها رغم اعتماد المنتج عليها في الدعاية كما أن الرقابة أقنعته بضرورة حذفها لأنه لايوجد لها مبرر درامي في الفيلم وحذفها لن يؤثر في الأحداث ،الرقابة أصرت علي حذفها لأن بها مصطلحات مستفزة تحرض الشباب علي تدخين المخدرات وتحديدا الأجزاء التي وردت وبها هذه المقاطع التي ننفرد بنشرها:

»يا حشيش عملولك شفرةوكله خلاص بقي فالتوهان

آه يا عيني علي ورق  البفرة وعالهواية والسلوفان

ورجعنا نشيل الفلة وندور عالكرتله

انا عامل دماغ قراقيش علشان مبقاش في حشيش«

لم تكن الأغنية هي مشكلة الفيلم الوحيدة مع الرقابة فقد حذفت كل ألفاظ السباب والشتائم من مشاهد »١١ و٩٨ و٤٢« وحذف مشاهد التبول وخاصة »٣٠١ و٩٢، ٤ ومشهد ٨٢ من صفحة ٩٤ وتحديدا الحوار: مش هاترطش علي القعدة«!

الفيلم بطولة محمد رجب وروجينا وتدور أحداثه في اطار اجتماعي عن رسام كاريكاتيري يرفض حب حنان زميلته ويحب لما التي تتركه مع أول عريس يتقدم لها ويشن الرسام هجوما برسوماته علي رجل الأعمال ويكشفه أمام الرأي العام.

ابن القنصل

فيلم »ابن القنصل« الذي يقوم ببطولته أحمد السقا وغادة عادل تم تغيير اسمه من القنصل الأمريكي الي القنصل وتم حذف جملة »٠٩٪ من المحطات دي كافرة« ويقصد الفضائيات وذلك من مشهد ٧٢، وأيضا في المشهد ٨٧ تم حذف حوار عادل وعصام بطلي العمل وهما خالد صالح وأحمد السقا ويبدأ من (الفيزا دي يا ابني هي اللي هتحرر فلسطين حتي جملة كل شاب فلسطيني).

وحذف مشاهد »٣٠١ - ٢٠١« والفلاش باك الخاص بهم وهي مشهد »١٣ - ٤٥« حيث تتم رشوة عسكري الشرطة وأيضا اضافة مشهد في النهاية يتم تأنيب القنصل للشاب علي استغلاله صورة الاسلام للنصب عليه.

فاصل ونواصل

رغم أن فيلم كريم عبدالعزيز »فاصل ونواصل« كوميدي الا أن الرقابة طالبت بضرور الالتزام ب ٦ ملاحظات في السيناريو لخروجها علي الأخلاق منها حذف جملة عربي الذي يجسد دوره كريم عبدالعزيز للضابط »حسبي الله ونعم الوكيل فيكوا يا كفرة يا ولاد الكلب«.

وأيضا علي لسان كريم »عليا الحرام من ديني« وجملة »الست بتصلي بتصلي ايوي صح رقاصة« لانها وردت بسخرية والمثير أن السيناريو عندما عرض علي الرقابة لم يكن مرتب الصفحات ولا المشاهد.

صرخة نملة

يعتبر فيلم »صرخة نملة« والذي كان يحمل اسم »الحقنا يا ريس« أكثر الأفلام التي وضعت الرقابة عليها ملاحظات قبل تصويرها حيث شهد الفيلم وجود »٩« ملاحظات أولها هجوم علي المنايفة في الصفحة التاسعة من السيناريو في جملة »انه منوفي والمنافية لو قطعتهم لا يموتون« وجملة »ساحبهم في ايدي زي البهايم« ويقصد المواطنين المصريين، وأيضا الرقص علي أغنية أم كلثوم بشكل متسفز واتهام الرجل العربي للمرأة المصرية بأنها في السرير شقية! كل هذه الملاحظات في هذا العمل الذي يقوم ببطولته عمرو عبدالجليل ويتحدث الفيلم عن السلبيات التي تنتج من بيع شركات القطاع العام من خلال شخصية جودة المصري الرجل الذي يعود من العراق بعد سجنه ٦ سنوات ظلما ويجد البلد قد تغير تماما.

دقي يا مزيكا

رغم دخول أحمد عزمي من خلال فيلم »دقي يا مزيكا« الي عالم البطولة للمرة الأولي من خلال فيلم »دقي يا مزيكا« والذي يصوره حاليا الا أن الرقابة وضعت ٤ تغييرات في الفيلم وتحديدا تحويل شخصية لطفي من وزير للزراعة الي مسئول في الوزارة بدلا من كونه وزيرا ومشهد رقم ٥ لأن به حذف جملة »مفيش أصل الزيت غرق البنطلون« وبها ايحاء جنسي صريح ومشهد ٥٢ طالبت الرقابة بحذفه لأن به استفزازا للجمهور وترد فيه عبارة »النسوان بتتعامل بنظام ادفع.. ترفع »وأيضا أوصت الرقابة بمراعاة الآداب العامة في مشاهد« ٣٩ -٠٧ ٠ ٩٦ - ٠٥ -٤٤.

الفيلم تدور أحداثه حول محاولة ابتزاز وزير الزراعة لتمرير أسمدة مسرطنة بالتقاط صور فاضحة له مع سكرتيرته ثم خطف حفيدته.

سعيد حركات

فيلم »سعيد حركات« الذي تأخر تصويره كثيرا بسبب مرض بطله طلعت زكريا تم الانتهاء من تصويره لكن الرقابة طالبت بضرورة عدم ظهور الأمن بصورة لا تتلاءم مع المهام التي يقومون بها.

والفيلم تم تغيير اسمه الي »الفيل في المنديل« وتدور أحداثه حول سعيد حركات وهو فكهاني فضولي وثرثار جدا لا يسلم أحد من لسانه ويقوم الضابط عمرو الشاذلي بعملية في اسرائيل ويقع علي اختياره علي سعيد ليسافر معه حتي يلفت انتباه المخابرات الاسرائيلية اليه ويستطيع الضابط عمرو أن يقوم بمهمته وفي النهاية يتم تكريم سعيد.

أنا بضيع يا وديع

رغم السماح بتصور فيلم »أنا بضيع يا وديع« الذي يعتبر امتدادا لاعلان تهامي ووديع علي قناة ميلودي الا أن العمل يستعرض الأفلام الهابطة وما تحققه من ايرادات عالية وقد أكدت الرقابة علي ضرورة مراعاة الآداب العامة في مشاهد »٨١ - ٠٢ - ٥٣ -٤« وحذف مشهدلضابط يدخن ويتذوق طعمها ثم قوله ولا فيه حتة  طرية مدارية ومكسوفة تنكشف علي الرجالة وأيضا عدم الاساءة لشخصية الأمير الوليد بن طلال من خلال شخصية أبووليد وضرورة حذف جملة»برضه اللحمة بتجيب فلوس الفن لوحده ما يأكلش«.

زهايمر

أما فيلم عادل إمام »زهايمر« فقد طالبت الرقابة بتغيير اسمه لوجود فيلم يحمل نفس الاسم وأيضا طالبت بضرورة الالتزام بالآداب العامة والفيلم يهدف الي ضرورة تنشئة الأبناء علي التمسك بالقيم والمباديء لأن حب المال شهوة لا يستهان بها. وتدور أحداثه حول رجل أعمال ثري يستيقظ فيجد نفسه لا يتذكر شيئا وبعد مرور فترة يكتشف أن أولاده هم من فعلوا فيه هذا للاستيلاء علي ثروته.

بخلاف هذه الملاحظات لم تتدخل الرقابة في فيلم » زهايمر« والذي نجا من مقص الرقيب ومعه عدد من الأفلام ، فلم تعلق الرقابة علي أفلام »٥٦٣ يوم سعادة« والذي يقوم ببطولته أحمد عز »وبون سواريه« بطولة غادة عبدالرازق والذي تدور أحداثه حول هدي وعفاف وايمان الاتي توفي والدهن فجأة وكان مليونيرا وكانت صدمتهم بعد وفاته ان عليه ديونا كثيرة للبنوك وتم الحجز علي ممتلكاته فيأتي اليهن صاحب كبارية »يوناني« كان والدهن قد اتفق معه علي أن يشاركه أرباح الكباريه ولكنه خدعهن بإرسال ربح قليل فيقررن ادارة الكبارية بأنفسهن.

وفيلم »الوتر« أيضا الذي تقوم ببطولته غادة عادل ومصطفي شعبان وتدور أحداثه حول مقتل الموسيقي »حسن راغب« وهو رجل متعدد العلاقات النسائية ويشك الضابط في عازفتين كانتا علي علاقة بحسن راغب لأن مقتله كان بأوتار الآلات التي يعزفن عليها وتنشأ بين الاختين والضابط صداقة لأنه انقذهما من اغتصاب زوج الأم لها.

أخبار النجوم المصرية في

28/10/2010

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2010)