حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

إيمي سمير غانم: يكفيني 3 مشاهد أمام "حلمي"

هبة أيوب

أكدت الفنانة الشابة إيمي سمير غانم أنها سعيدة للغاية بالعمل مع الفنان أحمد حلمي في فيلمه الجديد "عسل إسود"، على الرغم من صغر مساحة الدور.

أيمي صرحت خلال حوارها مع جريدة "الدستور"، أن حلمي كان قد تحدث إليها وأخبرها بترشيحه لها لدور ميرفت في فيلم "عسل إسود"، وأنه صارحها بأن مساحة الدور صغيرة، إلا انها قالت له: "يعني إيه صغيرة ده أنا أعدي في أي كادر إنت موجود فيه كأني أخدت بطولة".

واضافت أيمي: "أنا مش بطلة الفيلم، يعني هو فيه بطلة دورها 3 مشاهد بس، كل الكلام إللي اتكتب قبل عرض الفيلم عن إني البطلة كان بيخضني، ويعصبني بجد وكان نفسي الناس تشوف الفيلم علشان تعرف إني مش البطلة، ولا حاجة وبعدين أنا مبسوطة وفرحانة جداً بالدور الصغير ده، أما البطولة فدي مسألة لسه بدري عليها".

وتابعت أيمي حديثها قائلة: "بالنسبة لي فإن مساحة الدور كانت كافية جدا، لأن الوقوف أمام أحمد حلمي فرصة ذهبية مسكت فيها بإيدي وإسناني، وأنا لا أجامل عندما أقول إن اللي يمثل مع أحمد حلمي مش هيبص لمساحة الدور، لأنه عارف كويس إن جمهور أحمد حلمي جمهور واعي وذكي وبيقدر يميز صح".

وعن استفادتها من التمثيل مع حلمي، قالت إيمي: "حلمي عامل زي المغناطيس بالضبط، يقدر يجذب الممثل إللي قدامه حتي يساير طريقة أدائه، وهذا يحدث بهدوء بلا نصائح، أو تعليمات مباشرة، ولكن بتلقائية، وعفوية بلا شخط أو نطر أو عصبية فارغة".

واكدت أيمي انها لا تحب ان يتم تصنيفها كممثلة كوميدية ، قائلة:" أنا لا أحب تصنيفي كوميديانة خالص، لأنني أعتبره مهمة صعبة جداً أنا بصراحة مش قدها، فالكوميديا التي قدمتها بالفيلم كانت تنبع من الموقف، لأن ميس ميرفت "كاراكتر" الناس لازم تضحك عليه، لأنها مدرسة "بيئة خالص" وطريقة نطقها للمصطلحات باللغة الإنجليزية غريبة، ومستفزة جداً، لدرجة انني كنت لا أستطيع أن أتمالك نفسي من الضحك أثناء التصوير لدرجة أنني كنت أطلب منه أن يتمادي في إطلاق مصطلحات السخرية، وعموماً أنا سعيدة أن طريقة أدائي حازت علي إعجاب الناس واستطاعت أن ترسم البسمة علي شفاههم".

فيلم "عسل إسود" تأليف خالد دياب، وإخراج خالد الحجر، وبطولة أحمد حلمي وإدوارد، ويوسف داوود، ولطفي لبيب، وإنعام سالوسة.

ويُجسّد حلمي في الفيلم دور "مصري سيد العربي" الذي هاجر إلى أمريكا مع والديه وهو في العاشرة من عمره، ليعود بعد عشرين عاماً إلى بلاده ليستقر بها بعد وفاة والديه، فيفاجأ بالواقع الذي وصلت اليه مصر.

موقع الـ Gn4me في

29/06/2010

  

أحمد حلمي: "عسل إسود" فيلم لا يستخف بعقل الجمهور المصري

هبة أيوب - عيون ع الفن:

رداً على الاتهامات التي وجهت مؤخراً إلى الفنان أحمد حلمي حول فيلمه الأخير "عسل إسود"، خرج حلمي إلى الجميع ليؤكد أن الفيلم برئ من الاتهامات الموجهة إليه لان هدفه ليس السخرية أو الإهانةً، بل على العكس فالفيلم يدعو للوقوف أمام السلبيات الموجودة في مصر.

وقال حلمي في حوار له مع قناة "MBC": "ليس من المنطقي أن تظهر الصورة مضيئة دائماً، كما أن من واجب السينما عرض كل ما يحيط بنا مِن حلو ومر حتى تكون هناك مصداقية فيما نُقدّمه، فالفيلم لم يتعمّد الإساءة لصورة الشعب المصري ؛ لأن العمل يُناقش المشاكل الاجتماعية التي يتعرّض لها كثير من الشباب المصري بشكل واقعي ومحايد بعيداً عن تلميع الصورة أو تزييفها".

وتابع حلمي حديثه قائلاً: "الجمهور يعيش هذه الأمور بشكل يومي، ولا بد ألا يشعر بأن ما نقدّمه ما هي إلا "أفلام هندية" للتسلية فقط، ولتستخف بعقله، فالإنسان لا يمكن أن يُصلح من نفسه إلا عندما يواجهه الآخرون بعيوبه".

كذلك تعجب حلمي من تركيز النقاد على السلبيات التي تناولها الفيلم، لان الفيلم تناول أيضاً إيجابيات كثيرة، مثل: شهامة ابن البلد، وكرم أخلاقه، وطيبته التي يشتهر بها المواطن المصري، والترابط الأسري، واحتواء المرأة وربة المنزل لأسرتها وأولادها.

وأضاف حلمي انه يحترم جميع الآراء سواء كانت معه أو ضده مؤكداً أن الفيلم نال إعجاب الكثيرين، من أصدقائه في الوسط الفني وخارجه، كما حاز على تعليقات جيدة للغاية عبر الصفحة الخاصة به على الـ"فيس بوك".

فيلم عسل اسود تأليف خالد دياب، وإخراج خالد الحجر، وبطولة أحمد حلمي وإدوارد، ويوسف داوود، ولطفي لبيب، وإنعام سالوسة.

ويُجسّد حلمي في الفيلم دور "مصري سيد العربي" الذي هاجر إلى أمريكا مع والديه وهو في العاشرة من عمره، ليعود بعد عشرين عاماً إلى بلاده ليستقر بها بعد وفاة والديه، فيفاجأ بالواقع الذي وصلت اليه مصر.

موقع الـ Gn4me في

21/06/2010

 

أحمد حلمي: منى قالت لى إن الفيلم حيكسر الدنيا

هبة أيوب - عيون ع الفن:

أكد الفنان أحمد حلمي أن زوجته الفنانة منى زكي هي أول شخص استشاره قبل عرض فيلمه الجديد "عسل إسود"، لأنه يثق أنها لديها حاسة خفية تمكنها من توقع بعض الأشياء التي تحدث بالفعل، وهذا ما جعله يتفاءل برأيها عندما قالت له "إن الفيلم حيكسر الدنيا".

كذلك صرح حلمي من خلال مدونته على الموقع الرسمي لقناة MBC أن "اللوك" الغريب الذي ظهر به في الفيلم جعله يشعر بقلقٍ شديد، لانه كان متخوفاً من عدم تقبل الجماهير لطول شعره، وقال: "كنت أخشى من عدم تقبل الجمهور لهذا اللوك، وانتظرت أول يوم لعرض الفيلم حتى أعرف رد فعل الجمهور، وكنت سعيدا جدا بنجاح الفيلم وردود الأفعال".

وأضاف حلمي: "كنت أشعر أثناء التصوير بحميمية كبيرة، وكانت هناك ألفة بيني وبين الفنانة إنعام سالوسة في الكواليس، فهي بالفعل كانت مثلا للأم الحنون، وكنت أشعر وأنا أمامها بأنها أمي، وتقمصت الشخصية لدرجة كبيرة، فهذا الفيلم تحديدا له بعض المواقف لا يمكن أن أنساها".

جدير بالذكر ان فيلم "عسل إسود" استطاع ان يحتل المركز الاول في سباق الافلام بدور العرض السينمائية، بعد أن حقق 4,075,000 جنيه مصري خلال هذا الأسبوع.

"عسل إسود" بطولة النجم أحمد حلمي وشاركه البطولة إدوارد وإنعام سالوسة ولطفي لبيب ويوسف داود وأحمد راتب وإيمي سمير غانم، ومن تأليف خالد دياب، وإخراج خالد مرعي، ومن إنتاج الإخوة المتحدين وشركة "الباتروس" للإنتاج السينمائي، وتوزيع المجموعة الفنية المتحدة.

موقع الـ Gn4me في

14/06/2010

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2010)