حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

لقاء الخميسي: طلاقي شائعة واعتذاري لمحمد فؤاد حقيقة

حوار: خيري الكمار

استطاعت أن تفرض نفسها كممثلة ذات مواهب متعددة بعد نجاحها اللافت للنظر في مسلسل »راجل وست ستات« ولكن طموحها الزائد عن الحد يدفعها دائما للبحث عن المزيد، وايجاد مساحات أخري من التمثيل تجعلها تلقي قبولا كبيرا عند الجمهورلقاء الخميسي تحدثت عن أسرار خاصة من حياتها وسبب رغبتها تقديم فيلم مع أحمد السقا وحكايتها مع أحمد زكي و الطفل الشقي .. التقينا بلقاء وكعادتها كانت الابتسامة لاتفارقها وتسعي لخلق حالة من البهجة داخل اللوكشن لانها عودت الجميع علي خفة دمها وحرصت علي أن تكون دائما داعما رئيسا لجروب الفكاهة داخل التصوير.

·         في البداية ما سبب اعتذارك عن مسلسل محمد فؤاد »أغلي من حياتي« رغم حماسك له؟

- ببساطة لأن المسلسل لم يكن مكتوباً منه سوي خمس حلقات فقط عندما عرض عليّ وعندما تحدثوا معي وافقت لكنني طلبت ضرورة توفير نصف الحلقات حتي أوقع ولكن هذا لم يحدث فرفضت أن أوقع علي العقد.

·         قيل إن هناك خلافاً علي الأجر وهو السبب الذي أدي إلي اعتذارك؟

- الأجر لم يكن عقبة والمنتج كان يرغب في أن أتقاضي نفس أجري الذي حصلت عليه العام الماضي، ولكنني كنت قد طلبت زيادة ولكن بعد مفاوضات وافق علي الأجر الذي طلبته غير أن الحلقات لم تكتمل لذلك اعتذرت.

وتضيف لقاء قائلة: أتمني أن ينجح العمل بشكل كبير لأن كل الموجودين فيه أصدقائي وفي أول أيام التصوير اتصلت بالنجم محمد فؤاد وهنأته علي بدء العمل.

·         هل لقاء أصبحت تبالغ في أجرها؟

- لا أبالغ في الأجر نهائيا ولكن الموضوع مسألة عرض وطلب  وليس عندي خبرة الفصال وأقول للمنتج الذي يتعامل معي المبلغ الذي اريده دون زيادة ولكن لا يمكن أن اجامل لان العمل بيزنس وفي خارج مصر لا يوجد ذلك لان طاقة الفنان تنحصر فقط في التمثيل والاتفاقات مهمة وعندي قناعة بأن رزقي سوف يأتي إليّ مهما حدث.

·          استمرارك في مسلسل »راجل وست ستات« علي أجزاء عرضه هل هذا مقصود منك لانك ترغبين في التواجد بشكل سنوي في التليفزيون؟

- عندما عرضت علي فكرة المسلسل لم افكر في الانتشار لان هذا كان من الممكن أن يحدث قبل هذا العمل لكنني لم اقدم طوال حياتي ثلاثة أو أربعة أعمال في عام واحد وأنا لا أقدم أي عمل الا اذا كان سوف يضيف إليّ وعندما عرض علي هذا العمل لم يكن الاول من نوعية مسلسلات الست كوم لانني كنت قد خضت تجربة أخري بعنوان »شباب أون لاين« ووقتها كنت اعشق هذه المغامرة الفنية مع هالة خليل لم يكن الجمهور وصل اليه فكرة الست كوم ولذلك هذه التجربة الاولي لم تأخذ الجماهيرية التي تستحقها وعندما عرض علي قررت تقديمها لاننا كجمهور بالفعل محتاج لهذه التجربة لان بعض الاشخاص ليس لديهم وقت سوي ٠٢ دقيقة لمشاهدة التليفزيون وبالتالي تكون في حاجة لمشاهدة عمل سريع وخفيف،  وفكرة راجل وست ستات تعتمد علي العائلة والكوميديا التي تنبع منها مثيرة، وربنا كان موفق في كل جزء وهذا ما دفعنا لكي نقوم باستكمال هذا المشروع لانه نجح والست كوم في العالم كله من الممكن أن يستمر لمدة ٥١ سنة ولذلك قدمنا حتي الجزء الخامس وكل جزء جديد ينجح أكثر من الذي سبقه والسبب اننا كأبطال  في البدايةكنا نتعامل بهدوء مع  الشخصيات التي نقدمها ولكن الاجزاء التي جاءت بعد ذلك اخذنا جرأة وعالجنا الاخطاء ولذلك فالجمهور متقبل هذا العمل بشكل كبير وحتي الأطفال الذين لم يتجاوز عمرهم ثلاث سنوات يعرفوننا كأبطال بأسمائنا في المسلسل وعندما دخلنا الجزءين الخامس والسادس كان لدينا ثقة كبيرة في أنفسنا.

·         لكن التكرار قد يخلق حالة من الملل مع انتشار المسلسل علي قنوات عديدة تقوم باذاعته في توقيتات مختلفة؟

- لا اشعر بتخوف لانني لا اقدم أكثر من مسلسل ست كوم، والعام الماضي عرض علي ست كوم بطولة مطلقة لي عقب نجاحي في مسلسل »راجل وست ستات« رفضته لانني كنت علي علم بان الجمهور أحبني في هذا العمل فلابد من الانتظار حتي اجد عملا مختلفا عن شخصيتي في راجل وست ستات.

وتضيف قائلة: الضرر الذي قد يقع علي لو انني قمت بتقديم ٥١ مسلسلا علي كل القنوات.

·         غياب سامح حسين علي الجزءين الحاليين هل تجدينه سوف يترك تأثيرا أم انه أمر عادي؟

- فكرة الست كوم تجعل الجمهور يتعلق بالشخصيات الموجودة في العمل. سامح صديق عزيز وربنا ينجحه لكن المسلسل اسمه »راجل وست ستات« لو اختفي الراجل والست ستات من الممكن أن يحدث مشكلة وسوف اضرب لك مثالا يؤكد ما اقوله عندما رحلت عنا مدام زيزي منذ ثلاث سنوات رغم انها كانت منورة العمل الا انه لم يتوقف ومازلنا نستكمل وجاءت أنعام الجريتلي وقدمت شخصية مختلفة عن دور زيزي.

واعتقد أن المسلسل واقف  علي أرض صلبة وأن غياب سامح لن يؤثر واتمني أن يكون غيابه لأمر متميز له وينجح كثيرا.

·         هذا العمل ساهم بشكل كبير في اظهار جوانب لم تكن موجودة في لقاء منها خفة الدم والنظر اليك بشكل مبهر علي انك دلوعة وحبوبة فهل هذا حقق لك راحة من داخلك؟

- أدواري التي قدمتها من قبل كلها متنوعة ومختلفة ففي الدراما قدمت شخصية حنان في مسلسل »قضية رأي عام« الطبيبة المنكسرة و»درب الطيب« قدمت الفلاحة التي تحب الشيخ وتصل الي خمسين عاما و»ناصر« قدمت السيدة تحية زوجة الزعيم عبدالناصر والعام الماضي قدمت دور راقصة فأنا لم اقدم طوال مشواري شخصية  قريبة من لقاء الخميسي يمكن »شباب أون لاين« كان به بعض الامور التي تشبهني وأحب أقول أنني شخصية قادرة علي التغيير لانني عندي حلم واسع والفنان لابد أن يكون سعيه في هذا الاتجاه.

·         تركيزك كله منصب علي التليفزيون فهل أصبحت علي قناعة بما يحققه التليفزيون لك أم أن العروض السينمائية التي تعرض عليك غير جيدة؟

- كنت ارغب في تقديم سينما عقب فيلم »عسكر في المعسكر« ولكن لم يتواجد السيناريو المتميز الذي اكون قادرة علي تقديم نفسي فيه ويوجد مشروع سينمائي يتم كتابته اسمه »الحب الثاني« ولكن توقيت دخوله بالضبط لا يمكن أن أحدده حاليا لكنني متحمسة جدا للعمل.

·         هل طمع لقاء سر ابتعادها عن السينما بمعني انك ترغبين في تقديم بطولات وهذا الطريق الذي تسلكينه منذ فترة في التليفزيون وأن كل ما يعرض عليك في السينما ليس ببطولة فلذلك لا تقدمينه؟

-  الفكرة الاعمق في السينما تعتمد علي البطولة الجماعية مثل أفلام »الفرح « »وعزبة آدم «والبطولات الجماعية منتشرة في السينما والدراما وهذا لا يتسبب لي في أي مشكلة ولكن الكاراكتر التي تعرض علي في السينما لا أجد نفسي فيها.

وتستطرد في الحوار تقول: مسلسل »قضية رأي عام« قدمت فيه شخصية حنان وهو دور ثان وأري أنه أقوي دور ثان كتب في الدراما التليفزيونية ولو قررت أن أقدم ؟ دورا ثانيا مرة أخري وهذا ليس عيبا ماذا سوف اقدم؟! خاصة لانه صعب أو تقوم بالصعود الي ما بعد ذلك لانه يشبع طموحاتي وادائي وأخذت وقتي حتي وصلت الي هذه المرحلة لانني لم أصعد مرة واحدة ولكنني صعدت السلم درجة درجة ولا يصلح أن أعود إلي الادوار الثانية ولكن من الممكن أن أقدم عملا جماعيا وأري أنني أسير بشكل جيد.

·         كيف ترين موقفك وسط بنات جيلك؟

- لا أحب أن اصنف نفسي »أنا فين من مين« لان كل ممثلة لها أستايل مختلف عن الأخري وأري اننا كنا كمثلات نسعي للتواجد بشكل متميز والفارق فقط يكون للحظ فأحيانا يعرض فيلم علي ممثلة ولا يعرض علي أخري.

·         قاطعتها متسائلا الحظ أم العلاقات؟

-  بهدوء الحظ وتحت هذه الكلمة كل البنود الاخري والحمد لله علاقاتي متميزة ولكن لي اهتماماتي أخري منها البيت والاسرة وهذا يجعلني في بعض الاحيان غير موجودة داخل الملعب ولكن الحظ الذي قد يجعل واحدة تسبق الاخري وراضية عن مكاني وأري نصف الاناء الممتليء بشكل جيد.

فأنا عملت سينما في فيلم »عسكر في المعسكر« وتمت الاشادة بي، وبعد ذلك جاءتني فرص متميزة في الدراما ولذلك قدمتها ثم تزوجت وانجبت ابني أدهم سوف تجد الصورة كاملة حتي تستريح ولا يصلح أن تري جزءا وتترك الباقي ولن أقول لك انني لا اريد تقديم سينما لانه غير صحيح وبالفعل أحلم بتقديم فيلم بطولة أحمد السقا

·         لماذا السقا بالتحديد؟

- بطريقتها الكوميدية تقول بحبه جدا علي المستوي التمثيلي كثيرا وأيضا أحب أحمد عز وهيثم أحمد زكي وهند صبري ومني زكي لكن يوجد ممثل تشعر بانك تريد أن تشاركه بطولة عمل محدد.

وبالفعل أيضا كنت ارغب في العمل مع أحمد زكي حتي لو جملة واحدة ولو كلفني رقبتي وبالفعل اريد تقديم سينما لكن أين الادوار المتميزة.

·         شكلك طموح؟

- طبعا.. مادام انه يوجد بداخلي نفس أريد فعل كل شيء وسوف يتحقق حلمك طالما انك غير مهمل وهي في النهاية لعبة ما بينك وبين الدنيا لو يئست سوف تكسب الدنيا لكن لابد الا تيأس.

·         من وقت لآخر تخرج أقاويل عن طلاق وخلافات مع زوجك الكابتن محمد عبدالمنصف كيف تنظرين الي هذه الكلمات؟

- تضحك وتقول: »باطنش« وسوف احكي لك قصة مثيرة العام الماضي والدتي سافرت لندن حوالي ثلاثة أشهر وكنت بأصور مسلسل »الاشرار« ولم اجد وقتا للحديث معها فوجدت شقيقتي تتصل بي وتقول لي ردي علي ماما  حتموت لانها سمعت انك انفصلتي عن زوجك فتحدثت معها وقلت لها يعني انا حنفصل دون اخبارك والفكرة أن العلاقة شكلها كويس والناس تشعر بغرابة وممكن الناس بتطلع شائعات، وممكن البعض رأني بدون محمد أو العكس فخرجت هذه الاقاويل، وأنا لا أفكر ولا أرد واعتبر أن هذه الشائعات ترحمنا من العين.

·         إلي أين وصلت العلاقة مع أدهم مع وصول سن الرابعة وهل يتسبب لك في متاعب؟

- أدهم حبيب عمري فقبل ارتباطي كنت اعمل أمورا عديدة من اجلي وبعد ارتباطي كنا نقوم انا ومحمد بعمل أمور خاصة بنا معا لكن الآن كل حاجة نسعي لها من أجل أدهم فأصبحت أنا في البيت رقم »3 « لان أدهم أصبح رقم »1«

وأدهم شقي جدا واتعامل مع أطباء في علم نفس للاطفال ولا انكر انني وقعت في مشكلات  ولكن هذا الجيل صعب جدا لانه يتعامل مع أمور لم نراها من قبل و طفولتهم متطورة عن طفولتنا ويعاني من عدم تواجد والديه ولا يتفهم طبيعة الغياب وعلي قدر استطاعتي احاول التواجد معه، وحدثت له مشكلة في المدرسة فشعرت انني السبب وبدأت اكثف تواجدي معه واستيقظ في السادسة صباحا وبالفعل تم ازالة الازمة، ورغم انشغالي في هذا التوقيت بمسلسل »راجل وست ستات« الا انني استيقظ مبكرا وافطر معه قبل الذهاب الي المدرسة.

ووصلته الي فكرة انني اعمل مثله فهو يذهب الي المدرسة وأنا الي عملي ودائما ما يسأل عن كل شخصيات المسلسل  وأحيانا ابذل مجهودا جبارا لكن من أجل الحفاظ علي الهدية التي اعطاها لي ربنا.

أخبار النجوم المصرية في

17/06/2010

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2010)