حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

لقاء

فاطمة عبدالرحيم: لا أؤمن بلقب نجمة أولى

نايف الشمري

رفضت الفنانة البحرينية فاطمة عبدالرحيم دخول مجال الانتاج رفضا قاطعا، مؤكدة أنها لا تريد ان تخسر أحدا في الوسط الفني، مبينة أن الانتاج ليس سهلا كما يظن البعض.

فاطمة انتهت أخيرا من تصوير عدة مسلسلات من بينها «المزواج» و«على موتها أغني» و«للحياة ثمن»، حول هذه الاعمال ونشاطها الفني، التقيناها فكان معها الحوار التالي:

         تعوّد جمهورك أن يراك في كل رمضان سنويا في ثلاثة أو أربعة أعمال على الأقل، فماذا في جعبتك من أعمال لهذا الموسم؟

- صورت مجموعة كبيرة من الأعمال الدرامية، بعضها سيعرض قبل رمضان، وبعضها في الشهر الفضيل، منها مسلسل «للحياة ثمن» مع المنتجة فاطمة المير، ويشاركني في بطولته جاسم النبهان ومنى عبدالمجيد ومشعل الجاسر، وأجسد من خلاله دور فتاة تعيش قصة حب كبيرة مع مشعل الجاسر، كذلك لدي مسلسل جديد مع الكاتبة وداد الكواري بعنوان «ما أصعب الكلام» وهو مسلسل اجتماعي انتاج تلفزيون أبو ظبي، يشاركني بطولته غازي حسين وياسر المصري وشهد الياسين، ويعرض لي حاليا مسلسل «على موتها أغني» على شاشة ال بي سي.

إيجابيات وسلبيات

         على ذكر مسلسل «على موتها أغني» البعض انتقد دورك فيه.. ما تعليقك؟

- كل دور او كل عمل لا بد ان توجد فيه سلبيات وايجابيات، ودائما أتعلم من أخطائي في الأعمال التي أقدمها، لكنني كنت راضية تماما عن دوري في مسلسل «على موتها أغني»، وجاءتني اتصالات كثيرة من الجمهور يشيدون بأدائي.

         شاركت مع الفنان والمنتج محمد الصيرفي ضيفة شرف في «المزواج»، كيف قبلت الظهور في أربع حلقات فقط؟

- قبلت ذلك لأن العمل يقع في حلقات منفصلة متصلة، ولا توجد فيه بطولة مطلقة، فجميع الفنانات اللاتي شاركن في العمل كانت مشاركتهن لا تتعدى ثلاث أو أربع حلقات، وانا شخصيا استمتعت كثيرا بالعمل مع الصيرفي، لأن الفكرة التي يقدمها المسلسل جديدة، وروح العمل كوميدية خفيفة أتوقع أن يحقق نجاحا كبيرا عندما يعرض في رمضان.

ممثل منتج

         كيف وجدت التعاون مع محمد الصيرفي كمنتج وليس كفنان؟

- محمد الصيرفي كمنتج لم يقصّر معنا في أي شيء كنا نحتاجه أثناء التصوير، وانا دائما أؤيد ان يكون الفنان او الممثل منتجا، لأنه يشعر بمعاناة الممثلين اكثر من أي شخص آخر.

         مادمت تؤيدين أن يصبح الممثل منتجا، لماذا لم تصبحي أنت منتجة؟

- ارفض دخول مجال الانتاج لكي لا أخسر أي أحد من أصدقائي داخل الوسط الفني، فالانتاج مسؤولية كبيرة.

اعتزال زينب

         بعد اعتزال الفنانة البحرينية زينب العسكري، هل تعتبرين نفسك نجمة البحرين الأولى حاليا؟

- لا أؤمن بهذه الألقاب بتاتا فلا توجد نجمة البحرين الأولى، ولا الثانية، فكل فنانة لها ستايلها وطريقتها في التمثيل، والجمهور هو من يقول كلمته ويصنف او يميز تلك الفنانة عن الأخرى.

         وما رأيك بقرار اعتزال زينب العسكري؟

- كل فنانة من حقها ان ترى حياتها الخاصة، ولا أحد يستطيع ان ينكر نجاح زينب ونجوميتها في الساحة، واتمنى لها التوفيق في حياتها الجديدة.

         هل عرض عليك تقديم برامج تلفزيونية؟

- حتى الان لم يعرض عليّ ان اصبح مذيعة، وحتى لو عرض لن اوافق الا اذا كانت الفكرة جديدة وتضيف الى مشواري الفني.

القبس الكويتية في

20/05/2010

 

محمد الغيطي:

إدانة المخرج محمد أبو سيف درس لكل من يتلاعب في السيناريو

الأربعاء بدء تصوير "الضاحك الباكي" .. وأتابع "منتهي العشق"

إلهام عبدالرحمن 

أكد السينارست محمد الغيطي ان قرار لجنة الطوارئ بنقابة السينمائيين بإدانة المخرج محمد أبو سيف هو درس لكل مخرج بانه ليس من حقه اجراء أي تغيير في السيناريو دون الرجوع للمؤلف والحصول علي إذنه وتأكيدا لحقوق الملكية الفكرية للكاتب ولائحة نقابة السينمائيين وانهما متفقتان في الحفاظ علي حقوق الكتاب وصيانتها من العبث بأفكارنا.

أضاف الغيطي: اشكر لجنة الطوارئ بالنقابة لاهتمامها بالازمة وحلها بسرعة حتي لا يتعطل تصوير مسلسل "الضاحك الباكي" مرة أخري فكان هناك اتجاه من اللجنة لإحالة أبو سيف للتحقيق بعد ثبوت إدانته لكن اكتفت بانه وقع علي محضر الجلسة باعتذاره علي كل ما صدر منه وانسحابه من اخراج المسلسل بناء علي طلبي وطلب المنتج ممدوح شاهين.

قال الكاتب محمد الغيطي: سيناريو "الضاحك الباكي" حصل علي تقارير امتياز من 3 جهات رقابية هي قطاع الإنتاج ومدينة الإنتاج وصوت القاهرة واعتقد ان هذا دليل علي ارتفاع مستواه الفني بدليل ان المخرج أبو سيف نفسه عندما قرأ السيناريو اقر بانه سيناريو عبقري حسب قوله وفي النهاية لا يضيع حق وراءه مطالب.

وعن أخبار التصوير قال السناريست محمد الغيطي: نبدأ الاربعاء في مدينة الإنتاج تصوير المشاهد الأولي وتم الاتفاق مع المخرج الشاب عز الدين سعيد علي ان يكون التصوير حسب ترتيب الحلقات وبناء أكثر من ديكور في نفس الوقت لتعويض الوقت الذي ضاع لاننا حريصون علي اللحاق بالعرض الرمضاني.

يقوم الفنان الكبير صلاح عبد الله بأداء دور الريحاني بدءاً من مرحلة الثلاثينات من عمره أما مرحلة المراهقة الشباب المبكر يجسدها في الحلقات الخمسة الأولي الممثل الشاب كريم الحسيني ويشارك في البطولة أحمد بدير. دلال عبد العزيز. مادلين طبر. مروي. ساندي.

الغيطي حريص ايضاً علي متابعة تصوير مسلسله الثاني منتهي العشق انتاج ممدوح شاهين ايضاً واخراج المخرج السينمائي محمد النجار وقد سافر النجار وابطاله إلي شرم الشيخ ولمدة لا تقل عن شهر لتصوير حوالي 200 مشهد هناك يشارك فيها من النجوم مصطفي قمر. ديانا كرازون. نهال عنبر. رانيا فريد شوقي. رانيا ياسين. منة فضالي. عايدة رياض. ايناس النجار. رحاب الجمل. ومعه من طاقم الانتاج المنتج الفني أيمن ماهر وكل من محمد محسن مدير الإنتاج وعاصم جلال منسق الإنتاج.

المساء المصرية في

20/05/2010

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2010)