حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

عبروا عن حزنهم لخسارة السينمائى الكبير بدرخان

استياء "سينمائى" من فوز مخرج " تليفزيونى" بنقابة السينمائيين

كتب أحمد سعيد

عبر عدد من رموز السينما المصرية على فوز المخرج التليفزيونى مسعد فودة بمقعد نقيب السينمائيين عن حزنهم لخسارة المخرج على بدرخان، فى حين سيطرت على بعضهم مشاعر بدت مزيجا من الدهشة والاستياء، حيث تساءل أغلبهم عن مستقبل النقابة فى عهد مخرج تليفزيونى بعيد تمام البعد عن السينما ومشاكلها وكواليسها، خاصة فى ظل وجود مخرج سينمائى آخر على كفاءة عالية، ويمتلك من الخبرة ما يؤهله لتولى مهام هذا المنصب مثل بدرخان.

المخرج محمد خان صرخ لـ "اليوم السابع" قائلا " أنا مش مبسوط من نتيجة الانتخابات، وغاضب جدا من هزيمة مخرج سينمائى كبير ومهم مثل على بدرخان، وربنا يستر على مستقبل النقابة والسينمائيين خلال الأربع أعوام المقبلين".

من ناحيته قال المخرج شريف عرفه "النقابة اسمها نقابة المهن السينمائية، فكيف يتولى رئاستها مخرج تليفزيونى"، ولم يكتف شريف بذلك بل تساءل أيضا قائلا "كيف لا يتولى مخرج مثل على بدرخان منصب نقيب السينمائيين؟".

المخرج خالد يوسف أكد على أحقية على بدرخان بالمنصب، معللا ذلك بأنه يمتلك مشروعاً متكاملاً يرغب فى تنفيذه بالنقابة، فى حين لا يمتلك مسعد فودة سوى جملة واحدة لا يردد غيرها وهى "أنا خدام السينمائيين".

ومن جانبه أوضح المخرج يسرى نصر الله أن البرنامج الانتخابى لمسعد فودة يؤخذ عليه اعتماده على مطالب مهنية توجد أغلبها فى البرنامج الانتخابى لعلى بدرخان، مضيفا أن برنامج فودة يتعامل مع هذا الأمر وكأنه عمل النقابة الوحيد.

ذكر أن عدد من المخرجين قد أوضحوا لـ " اليوم السابع " عن توقعاتهم لمستقبل نقابة المهن السينمائية فى حال نجاح فودة فى الانتخابات، حيث أكد د. محمد خضر مدير برامج قناة دريم أن مستقبل النقابة سيكون بنفس الشكل الغوغائى الذى كان عليه مسرح السلام عند الإعلان عن مجمل الأصوات التى حصل عليها فودة، حيث صعد مع مؤيديه على المنضدة التى كان يجرى عليها فرز الانتخابات وأخذوا يهللون ويرقصون فى شكل غوغائى صريح.

ومن جانبه أوضح المخرج مجدى أحمد على أن النقابة ستتحول إلى مؤسسة للشئون الاجتماعية، وليس نقابة مهنية راقية بعد فوز فودة.

اليوم السابع المصرية في

01/03/2010

  

بعد إعلان فوز فودة رسميا

صدمة فى معسكر بدرخان ومطالبات بإعادة الانتخابات

كتبت علا الشافعى 

بعد إعلان نتيجة انتخابات المهن السينمائية أصيب مجموعة كبيرة من السينمائيين بالإحباط الشديد خاصة أن فارق الأصوات ضئيل جدا بين المرشحين، كما أكدت مجموعة كبيرة من منتخبى ومؤيدى بدرخان بأنهم سيتجهوا إلى قسم عابدين لتقديم بلاغ لأنه لم يتم أخذ أصواتهم فى الانتخابات رغم أن بطاقات انتخابهم سليمة وسددوا رسوم الاشتراك الخاص بها قبل الانتخابات، ويطالبوا بإعادة الانتخابات مرة أخرى للتلاعب بها وعدم الاعتداد بأصواتهم، ولكن لا أحد يعلم حتى الآن هل سيأخذ بمطالبهم هذه أم لا.

اليوم السابع المصرية في

28/02/2010

 

بفارق 57 صوتا عن على بدرخان

مسعد فودة يفوز بمنصب نقيب السينمائيين

كتب محمود التركى - تصوير أحمد معروف 

فاز مسعد فودة بمقعد النقيب فى انتخابات المهن السينمائية وذلك بعدد أصوات 1170 صوتا، بينما حصل المخرج على بدرخان على 1113 صوتا فقط، ووصل إجمالى الأصوات إلى 2331 منهم 48 صوتا باطلا، ليكون عدد الاصوات الصحيحة الانتخاب 2283.

واحتفل أنصار فودة بالفوز بحمله والهتاف والتهليل له بقوة، ورغم عدم فوز بدرخان إلا أن مؤيديه ظلوا يهتفون له أيضا ولم يكفوا عن مؤازرته.

اليوم السابع المصرية في

28/02/2010

 

خالد يوسف: أساند بدرخان لتفعيل دور النقابة وحماية حقوقنا

كتب محمود التركى - تصوير أحمد معروف 

صرح المخرج خالد يوسف لـ"اليوم السابع" بأن موقفه الحالى مع المخرج على بدرخان ليس تغييرا مفاجئا فى موقفه فى الانتخابات، حيث إنه من البداية كان مستعدا للتنازل عن الانتخابات من أجل بدرخان، ولكن كان من حوله يطالبونه بالترشيح من أجلهم، بينما الآن بعدما أتته الفرصة لأن يقف بجوار بدرخان لم يتردد مطلقا وسوف يسانده بكل ماأوتى من قوة لضمان نقابة نزيهة.

وأضاف يوسف أنه يأمل فى فوز على بدرخان وحصوله على مقعد نقيب السينمائيين لأنه الأقدر على تفعيل دور النقابة وحماية حقوق السينمائيين وعمل كل ما فى وسعه لصالح النقابة، كما يجعلنا هذا أن نتأكد أن التغيير سيأتى، وأنه لا يصح إلا الصحيح.

اليوم السابع المصرية في

28/02/2010

 

حسين فهمى وجلال الشرقاوى يؤيدان بدرخان

كتبت علا الشافعى - تصوير أحمد معروف 

منذ الوهلة الأولى لحضور الفنان حسين فهمى مقر مسرح السلام للإدلاء بصوته فى انتخابات نقابة المهن السينمائية التفت حوله كاميرات التصوير بكثرة، وأكد حسين أنه مهتم للحضور والإدلاء بصوته من أجل تفعيل دور النقابة واستعادة مكانتها السابقة.

ووقف حسين بجانب المخرج على بدرخان قبل الدخول للإدلاء بصوته، مما يؤكد مساندته للمخرج بقوة، كما حضر أيضا المخرج جلال الشرقاوى الذى صرح بأنه سينتخب المخرج على بدرخان حتى تستعيد النقابة مكانتها المفقودة.

يذكر أن حسين فهمى عضو بشعبة الإخراج فى نقابة المهن السينمائية.

اليوم السابع المصرية في

28/02/2010

 

الهتافات تشتعل بين مؤيدى بدرخان ومؤيدى فودة

كتب محمود التركى - تصوير أحمد معروف 

اشتعلت الهتافات بين مؤيدى المخرج على بدرخان ومؤيدى مسعد فودة وذلك على مسرح السلام مقر انتخابات نقابة المهن السينمائية، حيث بدأ مؤيدو بدرخان بالهتاف قائلين "بيب بيب بدرخان هو النقيب" و"على يا على هتنجح يا على" و"قول الحق خليك جرىء بدرخان هو النقيب".

كما تعالت أصوات مؤيدى مسعد فودة قائلين "قول الحق خليك جرىء مسعد فودة هو النقيب"و"فودة يا فودة بنحبك يا فودة".

اليوم السابع المصرية في

28/02/2010

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2010)