حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

هنيدى ليس ديكتاتورا

كتب ايمان القصاص

شيرين عادل هى إحدى بطلات السينما الجدد حرصت منذ بدايتها على العمل مع كبار النجوم مثل "عادل إمام"، و"يحيى الفخرانى"، ويبدو أن تألقها معهم جعلها تنتظر فرصة مماثلة تأتيها وبالفعل وجدت ما كانت تنتظره فى فيلم "أمير البحار" معها تحدثنا وعرفنا منها حكاية ترشيحها لأول بطولة لها وأسباب تمسكها بأدوار الفتاة الرومانسية، وشخصية هنيدى فى الكواليس وأشياء أخرى نعرفها منها.

·         يعرض لك حالياً فيلم "أمير البحار" من الذى رشحك لهذا الدور؟

- رشحتنى له المنتجة إسعاد يونس وكان لى معها تجربة سابقة فى فيلم "خارج عن القانون" لكريم عبدالعزيز، وأعجبت بى من خلال مشاركتى فى هذا الفيلم لذلك رشحتنى لفيلم "أمير البحار"، وبعد ذلك اكتشفت أننى ترشيح جميع العاملين بالفيلم على رأسهم الكاتب يوسف معاطى الذى اشتركت معه فى عملين الأول فيلم "حسن ومرقص" مع الفنانين عادل إمام، وعمر الشريف، والثانى كان مسلسل "يتربى فى عزو" مع الفنان يحيى الفخرانى، وأعجب بترشيحى أيضاً مخرج "أمير البحار"، "وائل إحسان".

·         حدثينا عن تجربتك الأولى مع "محمد هنيدى" وهل واجهتك صعوبات فى العمل؟

- العمل مع فنان كبير بحجم هنيدى كان ممتعا للغاية وهو ساعدنى كثيراً خلال عملنا فى هذا الفيلم وساعد أيضاً جميع المشاركين بالفيلم وهو شخص متواضع وليس ديكتاتورا إطلاقاً، أنا استمتعت بهذه التجربة وأنتظر رأى الجمهور فيه.

·         هل العمل مع محمد هنيدى أضاف لك أم كان بالنسبة لك مجرد فيلم اشتركت فيه؟

- كل عمل أشترك فيه يضيف لى جديداً وخصوصاً "أمير البحار" ومشاركتى للفنان محمد هنيدى فهو علمنى كيف أمثل أمام كوميديان؟ وهذا فى تقديرى ليس سهلاً، وأن يكون هناك تفاهم أو كيمياء خاصة بين البطل والبطلة وخاصة أثناء المواقف الكوميدية كل هذا تعلمته من خلال مشاركتى مع هنيدى.

·         اشتركت مع عادل إمام فى فيلم "حسن ومرقص" هل طلبت ألا تقل مساحة دورك فى "أمير البحار" عن هذا الفيلم؟

- إطلاقاً أنا لا أنظر لمثل هذه الأشياء، ولا أقدر جودة الدور بحجم مساحته، الذى يهمنى فى الدور أن يكون مختلفاً وجيداً ويضيف لى كممثلة واشتراكى فى "أمير البحار" أضاف لى الكثير وهو دور مختلف تماماً عن "حسن ومرقص" وأستطيع أن أقول عنه أنه الفيلم الذى كنت أنتظره بعده؟!

·         * "أمير البحار" أول بطولة لك هل ستعودين بعد ذلك لتقديم أدوار الدور الثانى؟

- بالطبع.. سوف أقوم بالدور الجيد سواء كان بطولة مطلقة أو دورا ثانيا فأنا ممثلة أقدم كل الأدوار.

·         بعد أول بطولة سينمائية لك من خلال "أمير البحار" هل تنوين التركيز فى السينما والبعد عن التليفزيون؟

- لا أستطيع البعد عن التليفزيون فهو الذى عرف الجمهور بى وهو صاحب فضل كبير علىَّ فهناك فئة كبيرة لا تستطيع الذهاب إلى السينما مثل المريض أو الذين ليس لديهم إمكانيات مادية عالية ويجب علىَّ مراعاة ذلك وأذهب أنا لهم وهذا يتوافر فى التليفزيون لذلك قررت أن أتواجد كل عام بعملين أحدهما للسينما والآخر للتليفزيون.

·     بعد نجاحك فى التليفزيون من خلال مسلسلات "يتربى فى عزو"، و"الملك فاروق" وجدناك تشاركين فى مسلسلات لم تلق نجاحا مع الجمهور لماذا لا تختارين أدوارك لتحافظى على ما حققته من نجاح؟!

- مازلت أتعلم وأخوض تجارب ولا أستطيع أن أقدم طوال الوقت أدواراً بحجم أدوارى فى مسلسلات "الملك فاروق"، و"يتربى فى عزو"، لكن اشتركت فى رمضان الماضى بمسلسل "الرجل والطريق" كان دورى به مختلفا، وكنت أجسد به دور فتاة أفراد أسرتها مجرمون وهى لا تعرف عنهم هذا وكانت تحب شابا يصفها أنها وردة تعيش وسط الأشواك وكان دور الفتاه الرومانسية مختلفا.

·         لماذا تحصرين نفسك فى دور الفتاة الرومانسية فقط؟

- أنا أحب نوعية هذه الأدوار لأنها مناسبة لشخصيتى وكل دور رومانسى أقدمه بطريقة مختلفة عن الدور الذى قبله فالدور الذى قدمته فى مسلسل "يتربى فى عزو"، المفروض أننى كنت فتاة رومانسية والدها سباك يختلف تماماً عن الدور الذى قدمته لنفس النموذج فى مسلسل "الملك فاروق".

·         ومتى ستتمردين على هذا الدور؟

- لن أتمرد عليه وخاصة أننى أفضل هذه الأدوار كما قلت لك وإذا عرض على أدوار أخرى تناسبنى فسوف أقدمها وأتذكر أننى قدمت مع المخرج محمد فاضل مسلسل "ليل الثعالب" وكنت أجسد دور فتاة مريضة نفسياً.

·         وكيف ترين نفسك بين ممثلات جيلك؟

- لا أفكر بهذه الطريقة ولا أنظر لمثل هذه الأشياء، الذى يشغلنى هو الأدوار الجيدة وأرى نفسى أخطو خطوات جيدة وثابتة.

·         وهل هناك دور معين كنت تتمنين تقديمه؟

- بالتأكيد.. فأنا قرأت كثيرا عن البدو وأتمنى تجسيد دور الفتاة البدوية وأتناولها بكل جوانبها من حيث التفكير والشكل واللبس وكل شىء.

·         لماذا لا نجد لك نشاطا مسرحيا؟

- لأننى طوال الفترة السابقة كنت بأدرس فى كلية تجارة فرنساوى وأنا حالياً بالفرقة الرابعة وليس لدى وقت للمسرح.

صباح الخير المصرية في

08/12/2009

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2010)