حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

ينطلق تلفزيونياً في رمضان

محمد رمضان: لا أعيش في جلباب أحمد زكي

القاهرة - حسام عباس

تجارب الفنان الشاب محمد رمضان حتى الآن رغم قلتها لا تؤكد أنه يشبه النجم الراحل أحمد زكي شكلاً وإنما في موهبته أيضاً ويدعم ذلك حماس النجوم الكبار له، فقد شهد له النجم العالمي عمر الشريف وتسانده النجمة يسرا وحاربت حنان ترك لزيادة مساحة دوره في مسلسل “أولاد الشوارع” الذي شهد بداية انطلاقته، وفي فيلم “احكي يا شهرزاد” مع منى زكي للكاتب وحيد حامد والمخرج يسري نصر الله تألق ووضع قدميه على أبواب مرحلة سينمائية جديدة، وفي رمضان المقبل ننتظره في عملين مهمين يتحدث عنهما في هذا الحوار:

·         بداية ما الذي يمثله لك دور “سعيد الخفيف” في فيلم “احكي يا شهرزاد” مع منى زكي؟

هو بطاقة تعارف جديدة مع السينما لأنه لفت أنظار الوسط السينمائي لي بشدة ورحب به النقاد والجمهور ويكفي أنه مع نجمة بقدر منى زكي ولكاتب كبير هو وحيد حامد ومخرج بقيمة يسري نصر الله الذي أدين له بفضل كبير .

·         هل أرهقتك الشخصية؟

أنا بطبعي أحب أن أعايش الشخصية وأدرسها شكلاً ومضموناً وكان لابد أن أستعد له جيداً، لعبت رياضة حتى يصبح جسمي ملائماً للدور وكنت أعيش داخل المحل الذي أصور فيه وقضيت أكثر من ليلة داخله وتحملت معاناة شديدة من أجل ذلك وكنت أتعامل بعفوية شديدة مع الشخصية حتى إن هناك حركات كثيرة جاءت تلقائية ولم نكن متفقين عليها قبل التصوير ولقيت ترحيب المخرج يسري نصر الله .

·         هل لك خطوات سينمائية سابقة تركت بصمة؟

في فيلم “رامي الاعتصامي” مع أحمد عيد لعبت شخصية عسكري أمن مركزي ورغم أن مساحة الدور كانت محدودة لكنها كانت مؤثرة في الأحداث وغيرت في سلوكيات أبطال العمل كثيراً ولقي الدور حماس النقاد والجمهور بشكل رائع .

·         وماذا عن أعمالك التلفزيونية المهمة للمرحلة المقبلة؟

لدي دور بطولة مهم في مسلسل “هانم بنت باشا” مع حنان ترك سوف يكون علامة مهمة ويقابله دور مختلف في مسلسل “هالة والمستخبي” مع النجمة ليلى علوي .

·         حدثنا عن ملامح دورك في “هانم بنت باشا” .

ألعب دور بدوي وخريج معهد فنون مسرحية ويستخدم موهبته في النصب لأنه وصولي وهو دور كوميدي ومهم جدا في الأحداث .

·         ما سر تكرار عملك مع حنان ترك؟

أدين لها بفضل كبير لأنها فنانة جميلة على المستوى الإنساني ولا أنسى أنها حاربت لكي تزداد مساحة دوري في مسلسل “أولاد الشوارع” ليصبح في 18 حلقة بعد أن كان لا يزيد على 3 حلقات والعمل معها ممتع لأنها موهبة تلقائية .

·         وماذا عن دورك في مسلسل “هالة والمستخبي” مع ليلى علوي؟

ألعب شخصية على النقيض تماماً من شخصية “بدوي” في “هانم بنت باشا” حيث أجسد دور علي وهو شاب من طبقة فقيرة يعمل صحافياً في موقع الكتروني ويعيل أمه وزوجة أخيه التي تلعب دورها ليلى علوي ويضحي بسعادته ووقته من أجل أسرته وأعتقد أن التناقض بين شخصيتي “بدوي” و”علي” سوف يكون في صالحي عند عرض المسلسلين في رمضان .

·         البعض يرى أنك تقلد أحمد زكي فهل تعتبر ذلك مأزقاً؟

على الإطلاق فأنا لم أقلد أحمد زكي سوى عندما لعبت دوره الحقيقي في مسلسل “السندريللا” مع منى زكي وأذكر أن المخرج سمير سيف رفض في البداية أن ألعب الدور لكني أقنعته عندما مثلت أمامه شخصية أحمد زكي وهو في نهاية حياته ورغم صغر سني وملامحي إلا أنه أصيب بالذهول ومنحني الدور وأنا بصفة عامة لا أقلد أحداً بل ألبس الشخصية التي تسند إليّ ولا أرى تشبيهي بأحمد زكي مأزقاً بل هو شرف كبير ودافع لي لأثبت موهبتي .

إشادة ودعم

هناك أسماء كبيرة ساعدتني مثل النجمة يسرا التي أشادت بي ودعمتني عندما شاركت معها بدور صغير في أحد أعمالها، ولا أنسى شهادة النجم العالمي عمر الشريف التي أبكتني حيث قال في أحد البرامج إنه شعر بموهبتي وتوقع أن أكون من أفضل نجوم مصر في المستقبل . وقد مثلت معه في مشهدين فقط في مسلسل “حنين” كذلك أدين بفضل كبير لحنان ترك والمخرج عمر زهران رئيس قناة “نايل سينما” وهناك أسماء كثيرة تساندني .

“ستر وغطا”

هناك مشروع فيلم سينمائي مهم من تأليف ناصر عبد الرحمن سيخرجه عاطف حتاتة من إنتاج شركة مصر العالمية وقد اختاروه في مهرجان كان كأحد أهم السيناريوهات التي يدعمها المهرجان وسيكون أول بطولة مطلقة لي في السينما .

والفيلم بعنوان مؤقت “ستر وغطا” ويتحدث عن شاب مصري يعيش مشكلات جيله والمفروض ألا أتحدث عن تفاصيل أكثر من ذلك حتى لا أحرق العمل ومن المتوقع أن نبدأ تصويره بعد عيد الفطر .

الخليج الإماراتية في

01/12/2009

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2010)