|
|
|
|
|
|
|
|
بوتين كما رسم ملامحه أوليفر ستون1 |
علاء المفرجي |
المدى العراقية |
31.08.2023 |
تشريح أوبنهايمر بين فرويد ويونج |
شيماء العيسوي |
موقع إضاءات |
31.08.2023 |
الإنسان والحرب.. حكايات الغضب والعزاء |
مشاعل عبدالله |
موقع سوليوود |
31.08.2023 |
الذكاء الاصطناعي.. الثورة السينمائية |
محمد الخالدي |
موقع سوليوود |
31.08.2023 |
من خلال تحويل روايتها الى فيلم..أماندا
ستيرز تعيد النظر في الحب خارج الزمن |
ت.عدوية الهلالي |
المدى العراقية |
31.08.2023 |
في كتاب عنها..غريتا غاربو المرأة التي
رغبت أن تكون وحيدة |
عباس المفرجي |
المدى العراقية |
31.08.2023 |
«راس براس».. عندما نعرف كيف نخبر الجمهور
«القصة» ببساطة |
طارق البحار |
موقع سوليود |
31.08.2023 |
فيلم كذب أبيض.. رحلة استكشافية لأسرار من
عمق التاريخ والهوية المغربية |
عبدالرحيم الشافعي |
العرب اللندنية |
31.08.2023 |
محمد ممدوح لـالشرق.. وش في وش أعاد
البطولة الجماعية للسينما المصرية |
خيري الكمار |
الشرق نيوز السعودية |
31.08.2023 |
تجربة فنية مش مهمة |
نرمين يسر |
موقع سوليوود |
30.08.2023 |
مشاهدة واحدة لا تكفي.. |
إيمان محمد |
موقع سوليوود |
30.08.2023 |
«حرب الفراولة» قصة البحث عن السعادة في
سينما خيري بشارة |
كمال القاضي |
القدس العربي اللندنية |
30.08.2023 |
نجــوم مصــر يحتفلــون بـ 60 ســنة
درامــا |
إيمان مندور |
صباح الخير المصرية |
30.08.2023 |
العلمين.. وتاريخ الدراما |
ماجدة موريس |
الأهالي المصرية |
30.08.2023 |
فيلم صحارى إيقاع متسارع وطابع حاد في
حكاية من العمق الجاف |
عبدالرحيم الشافعي |
العرب اللندنية |
30.08.2023 |
“عصابات”.. قتيل لا يجد قبرا في ليالي
الدار البيضاء الحالكة |
أمير العمري |
الجزيرة الوثائقية |
30.08.2023 |
النجمة الساطعة |
أمين صالح |
موقع سوليوود |
30.08.2023 |
النجمة فاتن حمامة.. سيدة الشاشة العربية
موضوع كتاب نقدي |
أشرف الحساني |
الـ
le360
المغربي |
30.08.2023 |
«أولاد حريم كريم»... رهانُ زوجَيْن على
الوجوه الصاعدة |
انتصار دردير |
الشرق الأوسط |
30.08.2023 |
«ثلاثية كوكر».. قصيدة «كيارستمي» عن
الحرية والنجاة والحب |
حسام الدين السيد |
موقع إضاءات |
29.08.2023 |
بين بيلا وشفيقة.. هل يجب دومًا أن تفوز
الفتاة البلهاء؟ |
شيماء العيسوي |
موقع إضاءات |
29.08.2023 |
«لديَّ أحلام كهربائية».. ماذا يعني أن
تكون بالغًا؟ |
نور هاشم السيف |
موقع سوليوود |
29.08.2023 |
هوليوود تتجه نحو الشرق.. فرصة للسينما
السعودية |
د.عبدالرحمن الغنام |
موقع سوليوود |
29.08.2023 |
هل نجحت الأفلام السعودية في إضحاك
الجمهور؟ |
إيمان الخطاف |
موقع سوليوود |
29.08.2023 |
شروط الإنتاج يا هيئة الأفلام.. مع الشكر! |
عبدالله الزيد |
موقع سوليوود |
29.08.2023 |
رواد في الإخراج التلفزيوني وضيوف شرف على
شاشة السينما |
كمال القاضي |
القدس العربي اللندنية |
29.08.2023 |
سينمات الديوانيّة تلاشت.. وشباب يبادرون
لإحياء تاريخ {الفرجة} |
عباس رضا الموسوي |
الصباح العراقية |
28.08.2023 |
{آخرُ السعُّاة} .. ساعي البريد يطرقُ بابَ
المجهول |
رضا المحمداوي |
الصباح العراقية |
28.08.2023 |
سينما زبيدة ذكريات وقصص طريفة |
علي حمود الحسن |
الصباح العراقية |
28.08.2023 |
ويليام فريدكن.. رحيل الثوري الأخير طارد
الأرواح الشريرة |
اسلام يوسف |
موقع إضاءات |
28.08.2023 |
عوى الذئب فاستأنست بالذئب إذ عوى |
تركي صالح |
موقع سوليوود |
28.08.2023 |
نقاد.. إعادة تقديم «أنف وثلاثة عيون»
مغامرة شائكة.. وعودة الرواية للشاشة شىء مبشر |
سهير عبدالحميد |
روز اليوسف اليومية |
28.08.2023 |
الناقد حسن حداد يوثق سيرة “سيدة السينما
العربية” في كتاب |
ــ |
موقع بيت الفن المغربي |
28.08.2023 |
«وداعاً جوليا» .. ينكأ جراح وطن لا يزال
يعاني |
أسامة عسل |
موقع سينماتوغراف |
28.08.2023 |
الفيلم الإيطالي حنين... قصّة الصّداقة
والذّنب والفداء |
نور هشام السيف |
النهار اللبنانية |
28.08.2023 |
«كتف قانوني» يعيد هالة صدقي للبطولة
السينمائية |
انتصار دردير |
الشرق الأوسط |
28.08.2023 |
“مال مجاني”.. تجربة خيرية تقلب وجه الحياة
في قرية كينية |
أمير العمري |
الجزيرة الوثائقية |
28.08.2023 |
جرعة دراما زائدة |
محمد عبدالله الأنصاري |
موقع سوليوود |
27.08.2023 |
من ذكريات «دراماتورجي».. حكاية مع الزعيم |
د.أشرف راجع |
موقع سوليوود |
27.08.2023 |
زمن الصحوة.. سينمائيًا |
رجا ساير المطيري |
موقع سوليوود |
27.08.2023 |
مهرجان القاهرة للدراما هـــــذا
العـــــام استثنــــائى و«لبنى عبدالعزيز» أبرز المكرمين |
محمد حسين |
مجلة روز اليوسف |
27.08.2023 |
الفيلم الفرنسي “سانت أومير”.. إرث الطفولة |
عبدالواحد عبدالله |
عين على السينما |
27.08.2023 |
من يريد قراءة الأفلام عليه أن ينتبه إلى
ثلاثة جوانب |
محمد الحمامصي |
العرب اللندنية |
27.08.2023 |
مصطفى العقاد وأحمد زكي واجهتان للسينما
العربية في أمريكا |
كمال القاضي |
القدس العربي اللندنية |
27.08.2023 |
المخرج نذير مقناش.. السينما الجزائرية لا
تزال حية |
ــ |
العربي الجديد اللندنية |
27.08.2023 |
سؤال آخر عن فتنة الجرائم... سفاح الجيزة
على الشاشة |
نجلاء أبو النجا |
الـ
The Independent |
27.08.2023 |
4 أفلام جديدة تواجه الحظر لأسباب سياسية
أو أخلاقية |
محمد رضا |
الشرق الأوسط |
27.08.2023 |
حواء تامر حسني.. مختلة وغير ناضجة وحاملة
لشهادة معاملة الأطفال |
منار خالد |
موقع إضاءات |
26.08.2023 |
نظرة مختلسة |
هيفاء هبة |
موقع سوليوود |
26.08.2023 |
الدراما الاجتماعية شعار مسلسلات «الأوف
سيزون» |
آية مجدي |
روز اليوسف اليومية |
26.08.2023 |
«بغداد للفيلم العربى» يتسلم 130 فيلماً من
9 دول للمشاركة في دورته الأولى |
ــ |
موقع سينماتوغراف |
26.08.2023 |
أنا يوسف يا أبي بورتريه سينمائي عن يوسف
عبدلكي بعدسة محمد ملص |
نضال قوشحة |
العرب اللندنية |
26.08.2023 |
أمي علمتني السينما (2).. سفنكس واحة
الأفلام الصيفية |
د.وليد الخشاب |
موقع شهرزاد المصري |
25.08.2023 |
بعيدًا عن فيلم «أوبنهايمر».. كيف صورت
السينما اليابانية الرعب النووي؟ |
رحمة الحداد |
موقع إضاءات |
25.08.2023 |
هؤلاء المخرجون المعمرون الذين لم يخفت
شغفهم بالسينما |
هوفيك حبشيان |
الـ
The Independent |
25.08.2023 |
ما بعد الصبر إلا.. «الحجاج» |
محمد الخالدي |
موقع سوليوود |
24.08.2023 |
«باربي» والنسوية علاقة معقدة |
مشاعل عبدالله |
موقع سوليوود |
24.08.2023 |
«The
Monkey King»
وإعادة اكتشاف النص الكلاسيكي بالأنيميشن |
طارق البحار |
موقع سوليود |
24.08.2023 |
السينما.. والحياة |
ماجدة موريس |
الجمهورية المصرية |
24.08.2023 |
“وش في وش”.. مشكلة زوجية تتحول إلى حبس
إجباري |
محمد كمال |
عين على السينما |
24.08.2023 |
ترميم «باب الشمس»… كالعثور على فيلم مفقود |
سليم البيك |
القدس العربي اللندنية |
24.08.2023 |
السيرة عند سوكوروف |
علاء المفرجي |
المدى العراقية |
23.08.2023 |
نحو انطلاقة سينمائية جديدة |
نرمين يسر |
موقع سوليوود |
23.08.2023 |
النقَّاد الرقميون |
عمر غازي |
موقع سوليوود |
23.08.2023 |
تجارب في السينما.. الغرانيق تحلق |
علي الياسري |
المدى العراقية |
23.08.2023 |
مهرجان بغداد للفيلم العربي.. ومضة أمل
تُعيد للحياة العراقية بهجتها المفقودة |
عدنان حسين أحمد |
المدى العراقية |
23.08.2023 |
أرض الرب.. كل ألوان الطيف |
د.هاني حجاج |
صباح الخير المصرية |
23.08.2023 |
هكذا تكلم نجوم ريفو عن المسلسل |
ــ |
صباح الخير المصرية |
23.08.2023 |
فيلم «مهمة مستحيلة».. «الذكاء الاصطناعي»
والقدرة على التجديد |
رامي أبو شهاب |
القدس العربي اللندنية |
23.08.2023 |
أمينة رزق في ذكراها الـ20... الإخلاص
للذّات ومحوها |
شريف صالح |
النهار اللبنانية |
23.08.2023 |
نجيب محفوظ والسينما الخجولة! |
طارق الشناوي |
المصري اليوم |
23.08.2023 |
الشخصية السينمائية |
أمين صالح |
موقع سوليوود |
23.08.2023 |
«فوتو كبي» معضلة التناهي وحتمية الانقراض! |
عبدالله الزيد |
موقع سوليوود |
22.08.2023 |
حرية الخيال في الأفلام.. ضرورة تُقلق
النِّيام |
إيمان الخطاف |
موقع سوليوود |
22.08.2023 |
باربي.. و12 رجلاً غاضبًا |
ريما التويجري |
موقع سوليوود |
22.08.2023 |
قراءة لكتاب «البغاء على شاشة السينما
المصرية» |
ــ |
موقع سينماتوغراف |
22.08.2023 |
«العميل صفر» للعرض في السعودية... وآمال
بإرضاء الجمهور |
انتصار دردير |
الشرق الأوسط |
22.08.2023 |
هل جاء فيلم {أوبنهايمر} بالتوقعات نفسها؟ |
سرور العلي |
الصباح العراقية |
21.08.2023 |
فيلم {صوت الحرية}.. أطفال ليسوا للبيع |
باسم سليمان |
الصباح العراقية |
21.08.2023 |
{مدينة الكويكب}.. أدان الحروب وحذر من
نهاية العالم |
علي حمود الحسن |
الصباح العراقية |
21.08.2023 |
الميمز ومحمد سعد.. قبلة حياة غير متوقعة |
محمد عبدالرازق |
موقع إضاءات |
21.08.2023 |
فنية الزمن الصافي في فيلم «تحت سماء
واحدة» |
غفران قسام |
موقع سوليوود |
21.08.2023 |
هل أكل الذئب جدة ليلى؟ دور المتلقي في
صناعة العمل الفني |
تركي صالح |
موقع سوليوود |
21.08.2023 |
أهمية التطوير والتأهيل في تحقيق مستهدفات
السينما السعودية |
محمد عبدالله الأنصاري |
موقع سوليوود |
21.08.2023 |
فنية الزمن الصافي في فيلم.. «تحت سماء
واحدة» |
غفران قسام |
موقع سوليوود |
21.08.2023 |
السينما تتفوق في السعودية مع بقاء ضوابط
العرض |
كمال صالح |
الخليج أونلاين |
21.08.2023 |
“سميرة في الضيعة” مقتبس من فيلم اسباني
والإيروتيكية عامل مشترك |
أمير العمري |
عين على السينما |
21.08.2023 |
كسر التابوهات لجسد المرأة في السينما
الإيرانية |
حميد عقبي |
موقع سينماتوغراف |
21.08.2023 |
الزواج فى البيت وليس الاستديو |
طارق الشناوي |
المصري اليوم |
21.08.2023 |
شمس المعارف والسينما من أجل السينما |
عبدالله المحسن |
موقع ثمانية السعودي |
20.08.2020 |
5 ملاحظات على الدورة الثانية من مهرجان
القاهرة للدراما |
هبة محمد علي |
مجلة روز اليوسف |
20.08.2023 |
مهرجان «القاهرة للدراما» فى مدينة العلمين
الفنانون.. «المتحدة» تقدم الدعم لمبدعى مصر فى كل
المجالات |
ــ |
مجلة روز اليوسف |
20.08.2023 |
خيال الحكاية.. المتفرج يصنع فيلمه |
د.أشرف راجع |
موقع سوليوود |
20.08.2023 |
كريستوفر نولان في «أوبنهايمر».. مأزق
الأسلوب الواحد! |
رجا ساير المطيري |
موقع سوليوود |
20.08.2023 |
هل رأيك مهم؟ |
محمد عبدالله الأنصاري |
موقع سوليوود |
20.08.2023 |
حكاية الأغنية في السينما.. ساعة تروح
وساعة تيجي! |
أمنية عادل |
موقع شهرزاد المصري |
20.08.2023 |
الأفضل في السينما.. 10 أدوار لا يمكن
نسيانها |
حسام فهمي |
موقع إضاءات |
20.08.2023 |
الغيرة عندما تصبح قاتلة |
طارق الشناوي |
المصري اليوم |
20.08.2023 |
إخوة ليلى... سعيد روستائي سينمائي إيراني
تهمته فيلم ناجح |
هوفيك حبشيان |
الـ
The Independent |
20.08.2023 |
متاهات الزمن والألوان في أفلام كريستوفر
نولان |
محمد رضا |
مجلة المجلة السعودية |
20.08.2023 |
الناقد البحريني حسن حداد يصدر كتابه عن
سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة |
ــ |
موقع أويما 20 |
20.08.2023 |
«مملكة النمل» فيلم يحكي عن الواقع الآخر
للفلسطينيين تحت الأرض |
كمال القاضي |
القدس العربي اللندنية |
20.08.2023 |
إلهام شاهين لـ«الشرق الأوسط».. المسلسلات
القصيرة باتت تستهويني أكثر من الطويلة |
انتصار دردير |
الشرق الأوسط |
19.08.2023 |
“رجل يدعي أوتو”.. تعبير عذب عن الأمل |
عبدالواحد عبدالله |
عين على السينما |
19.08.2023 |
أغنية لا تزول |
ناهد صلاح |
اليوم السابع المصرية |
19.08.2023 |
«جولدا» يغزو العالم! |
طارق الشناوي |
المصري اليوم |
19.08.2023 |
خورخي سمبرون بين الأدب والسينما.. الذاكرة
فعل مقاومة |
هوفيك حبشيان |
الـ
The Independent |
19.08.2023 |
حملة ساخرة لمخرجين إيرانيين ضد حكم حبس
روستايي |
ــ |
الـ
The Independent |
19.08.2023 |
السينما والمسرح والمكارثية الرقمية..
تساؤلات حول الكراهية والعنصرية والإسلاموفوبيا |
مروان ياسن الدليمي |
القدس العربي اللندنية |
19.08.2023 |
إيراداته «هزيلة»... «مطرح مطروح» يغادر
صالات مصر |
انتصار دردير |
الشرق الأوسط |
18.08.2023 |
شريف دسوقي.. تجاوزت أصعب مرحلة في حياتي |
انتصار دردير |
الشرق الأوسط |
18.08.2023 |
غادة عادل لـ«الشرق الأوسط».. أراهن على
الكوميديا |
انتصار دردير |
الشرق الأوسط |
18.08.2023 |
الخطر الوهمي لفيلم «باربي» |
عبيد التميمي |
موقع سوليوود |
18.08.2023 |
ماما أفريكا.. الحكاية الثورية لأغنية «Makeba» |
فاطمة راجح |
موقع إضاءات |
18.08.2023 |
حكايتي مع «سينما الحقيقة».. لا تكذب ولا
تتجمل |
إيهاب دكروري |
موقع شهرزاد المصري |
18.08.2023 |
أخيراً... «وش في وش» يكسر «النحس» |
لبنى سليمان |
الأخبار اللبنانية |
18.08.2023 |
مايكل مان.. المخرج الذي لم يتخل عن تمجيد
الذكورة المتفوقة |
جيفري ماكناب |
الـ
The Independent |
18.08.2023 |
أكرم حسني لـالشرق.. العميل صفر يعتمد على
كوميديا الموقف.. والمنافسة لا تشغلني |
خيري الكمار |
الشرق نيوز السعودية |
18.08.2023 |
باربي فيلم ممنوع.. يا لسعادة منتجيه |
محمد ناصر المولهي |
العرب اللندنية |
18.08.2023 |
بين علاء خالد وداود عبد السيد.. رحلة
التيه والحنين داخل المدينة |
زياد عادل |
موقع إضاءات |
17.08.2023 |
هل السينما فنٌّ أم رسالة؟! |
عبدالله الزيد |
موقع سوليوود |
17.08.2023 |
المسؤولية الأخلاقية على الفنان.. استكشاف
الشخصيات الشريرة في الأفلام |
عبدالرحمن جراش |
موقع سوليوود |
17.08.2023 |
الأدب والسينما.. علاقة اللغة والصورة |
مشاعل عبدالله |
موقع سوليوود |
17.08.2023 |
«Sound
of Freedom»..
ورفع مستوى الوعي بالاتجار بالأطفال |
طارق البحار |
موقع سوليود |
17.08.2023 |
مهرجان تورونتو الـ 48 ينفتح على السينما
العربية |
محمد رضا |
الشرق الأوسط |
17.08.2023 |
باربي... حمّى الموجة الوردية في الرياض |
محمد جميل أحمد |
مجلة المجلة السعودية |
17.08.2023 |
عادل إمام.. شاهد شاف كل حاجة في كتاب
للناقد أشرف غريب |
ــ |
العرب اللندنية |
17.08.2023 |
المنصات الرقمية تحفّز الإنتاج الدرامي
العربي المشترك |
أحمد جمال |
العرب اللندنية |
17.08.2023 |
سينما بوليوود بدأت تبتعد عن الرقص والغناء
وتتحول إلى أداة سياسية |
ــ |
العرب اللندنية |
17.08.2023 |
كتاب جديد للناقد حسن حداد.. ”فاتن حمامة
سيدة السينما العربية“ |
طارق البحار |
البلاد البحرينية |
17.08.2023 |
عندما تناول سودربيرغ شخصية غيفارا |
علاء المفرجي |
المدى العراقية |
16.08.2023 |
المخرج أبو بكر شوقي.. «هجَان» قصيدة حب
للصحراء |
انتصار دردير |
الشرق الأوسط |
16.08.2023 |
«وش في وش»... معالجة كوميدية غير نمطية
لـ«الخلافات الزوجية» |
انتصار دردير |
الشرق الأوسط |
16.08.2023 |
أجمل النهايات |
أمين صالح |
موقع سوليوود |
16.08.2023 |
في مديح الخداع الساخر |
نرمين يسر |
موقع سوليوود |
16.08.2023 |
السينما الحرة |
إيمان محمد |
موقع سوليوود |
16.08.2023 |
كيليان ميرفي.. أحب الأدوار التي تغيرني،
وتأخذني بعيدًا عن نفسي |
ت.عدوية الهلالي |
المدى العراقية |
16.08.2023 |
بعد الجسر وثائقي يرصد أم إيطالية تبحث عن
السلام الروحي |
عدنان حسين أحمد |
المدى العراقية |
16.08.2023 |
«الدرس».. الكاتب العظيم يسرق؟! |
د.هاني حجاج |
صباح الخير المصرية |
16.08.2023 |
«الصيف الفائت» للفرنسية كاترين بريّا..
تعقيدات الرغبات والمشاعر |
سليم البيك |
القدس العربي اللندنية |
16.08.2023 |
هـدى سـلطان.. الصوت المراوغ وإن كنت ناسي
أفكرك!! |
ناهد صلاح |
اليوم السابع المصرية |
16.08.2023 |
سيدة الشاشة العربية.. كتاب جديد لـ حسن
حداد عن فاتن حمامة |
عبدالرحمن حبيب |
اليوم السابع المصرية |
16.08.2023 |
الناقد البحريني حسن حداد كتب مالم يكتب
عنها من قبل.. «فاتن حمامة..سيدة السينما العربية» |
ــ |
خاص/ الفنانين العرب |
16.08.2023 |
“وداعا جوليا”.. فتيل العنصرية والعنف الذي
أحرق مجتمع السودان |
أمير العمري |
الجزيرة الوثائقية |
16.08.2023 |
الإضرابات واقتناص الفرص |
د.عبدالرحمن الغنام |
موقع سوليوود |
15.08.2023 |
كريستيانو رونالدو.. نجم هوليوود |
محمد الخالدي |
موقع سوليوود |
15.08.2023 |
السينما.. قوة عابرة للحدود |
عمر غازي |
موقع سوليوود |
15.08.2023 |
كيف تحوّلت “مدير عام” إلى “شفيقة” في
أربعة عقود |
هيثم الحاج علي |
موقع شهرزاد المصري |
15.08.2023 |
فيلم «Barbie»..
النسوية كسلعة رأسمالية |
حسام الدين السيد |
موقع إضاءات |
15.08.2023 |
باربي تفرض هجرة عكسية نحو السينما
السعودية |
أيمن الغبيوي |
الـ
The Independent |
15.08.2023 |
غياب الجمهور يفضح روتين الثقافة في المسرح
والموسيقى والأدب! |
كمال القاضي |
القدس العربي اللندنية |
15.08.2023 |
فيلم بدون جدران «Asteroid
City» |
محمد عبدالله الأنصاري |
موقع سوليوود |
14.08.2023 |
السينما مصنع الأحلام.. والكوابيس أحيانًا |
د.أشرف راجع |
موقع سوليوود |
14.08.2023 |
الجاحظ وصناعة السينما السعودية |
تركي صالح |
موقع سوليوود |
14.08.2023 |
يا للأوقات الطيِّبة! في «طريق الوادي» |
غفران قسام |
موقع سوليوود |
14.08.2023 |
«سطار» وجه السينما السعودية وثراء الحفر
في الذات |
محمد عبدالله الأنصاري |
موقع سوليوود |
14.08.2023 |
فيلم «ع الزيرو».. كيف حاولت عائلة العدل
«إصلاح» محمد رمضان؟ |
رحمة الحداد |
موقع إضاءات |
14.08.2023 |
«باربى» تنجو من مقصلة الرقابة |
طارق الشناوي |
المصري اليوم |
14.08.2023 |
فيلسوف «حرب المدن» الذي أشعل العالم..
«ماريغيلا».. «عدو أميركا رقم 1» |
سعيد محمد |
الأخبار اللبنانية |
14.08.2023 |
أفلام وصفت بأنها رومانسية لكن قدمت علاقات
عاطفية بائسة |
لويس شيلتون |
الـ
The Independent |
14.08.2023 |
مصر.. 5 روايات في الطريق إلى السينما
والدراما التليفزيونية |
خيري الكمار |
الشرق نيوز السعودية |
14.08.2023 |
باربي وموسم الهجرة إلى صالات السينما
السعودية |
جابر محمد مدخلي |
مجلة المجلة السعودية |
14.08.2023 |
«فاتن حمامة .. سيدة السينما العربية» كتاب
جديد للناقد البحريني حسن حداد |
ــ |
موقع سينماتوغراف |
14.08.2023 |
العبد فيلم مغربي يطرح سؤال العبودية في
زمن الحرية |
عبدالرحيم الشافعي |
العرب اللندنية |
14.08.2023 |
«عادل إمام شاهد شاف كل حاجة»... كتابٌ
يختزل عظمة «الزعيم» |
انتصار دردير |
الشرق الأوسط |
13.08.2023 |
الترنيمة الأخيرة ليست هى الأجمل |
طارق الشناوي |
المصري اليوم |
13.08.2023 |
فيلم أوبنهايمر.. جدل حول القنبلة النووية
وصانعها |
زيد خلدون جميل |
القدس العربي اللندنية |
13.08.2023 |
هؤلاء المشاهير تصدوا لأبطال مارفل
الخارقين |
لويس شيلتون |
الـ
The Independent |
12.08.2023 |
أوبنهايمر.. فيلم الحرب العالمية الثانية
الأكثر ربحا على الإطلاق |
بيوني هيرواني |
الـ
The Independent |
12.08.2023 |
فيلم «درب» للإيراني هادي محقق… حكاية
الناس العادية وسينما الشعر |
حميد عقبي |
القدس العربي اللندنية |
12.08.2023 |
فيلم من الجبل يحصد أربع جوائز في مهرجان
السويداء السينمائي |
نضال قوشحة |
العرب اللندنية |
12.08.2023 |
11 فيلما حاولوا طمرها |
لويس شيلتون |
الـ
The Independent |
11.08.2023 |
رايد أون رحلة العمر للفنان جاكي شان على
ظهر الحصان |
عبدالرحيم الشافعي |
العرب اللندنية |
11.08.2023 |
إطلاق منتدى الأفلام السعودي في الرياض..
مطلع أكتوبر |
ــ |
الشرق نيوز السعودية |
10.08.2023 |
مراجعة فيلم «Gran
Turismo»..
القصة الحقيقية لشغف حب اللعبة |
طارق البحار |
موقع سوليود |
10.08.2023 |
سينما الـ«كومبارس» |
عبدالله الزيد |
موقع سوليوود |
10.08.2023 |
أسامة أنور عكاشة على الوثائقية.. مادة
ثرية.. تنقصها الحيوية! |
عصام زكريا |
موقع باب مصر |
10.08.2023 |
شاشة الناقد
The Exorcist |
محمد رضا |
الشرق الأوسط |
10.08.2023 |
بحر من الإبداع ميَّز السينما قبل خمسين
سنة |
محمد رضا |
الشرق الأوسط |
10.08.2023 |
عن مشروع منع باربي.. وزير الثقافة
يتحسّس
عقيدته كلّما سمع كلمة ثقافة! |
هوفيك حبشيان |
النهار اللبنانية |
10.08.2023 |
صناعة الدراما وأزمة النصوص... أين الأدب
العربي؟ |
سامر زريق |
مجلة المجلة السعودية |
10.08.2023 |
منع باربي في لبنان.. رهاب المرأة والعنف
المؤسّس |
شادي علاء الدين |
مجلة المجلة السعودية |
10.08.2023 |
فيلم «الحب والغابات».. حيث تفترق بدايات
الغرام عن نهاياته |
سليم البيك |
القدس العربي اللندنية |
10.08.2023 |
فنانو التسعينات يفقدون بوصلة جذب الجمهور
لدور السينما في مصر |
أحمد جمال |
العرب اللندنية |
10.08.2023 |
السينما مكنة أحلام لا تموت... باب الشمس
يُرمَّم ويعود إلى الشاشة الكبيرة |
وئام يوسف |
موقع رصيف 22 |
10.08.2023 |
لماذا ينجذب الجمهور إلى القتلة المأجورين
في السينما؟ |
جيفري ماكناب |
الـ
The Independent |
10.08.2023 |
Oppenheimer..
المعضلة الأخلاقية للذئب الوحيد |
رامي عبدالرازق |
الشرق نيوز السعودية |
10.08.2023 |
مراحل للافلام |
علاء المفرجي |
المدى العراقية |
09.08.2023 |
من ذكريات الرقابة.. حكايات عن زمن يعيد
نفسه |
أحمد شوقي |
موقع شهرزاد المصري |
09.08.2023 |
منير عتيبة في منزل ابنة الرائد الأول محمد
بيومي.. من هنا بدأت السينما المصرية |
منير عتيبة |
موقع شهرزاد المصري |
09.08.2023 |
فيلم «الناظر».. كيف صنع شريف عرفة تُحفة
لا تسقط بالتقادم؟ |
حسام الدين السيد |
موقع إضاءات |
09.08.2023 |
سينما أرسطو |
نرمين يسر |
موقع سوليوود |
09.08.2023 |
سينما الأحواش |
إيمان محمد |
موقع سوليوود |
09.08.2023 |
فيلم أوبنهايمر، سيرة ذاتية عن صانع
القنبلة الذرية |
ت.عدوية الهلالي |
المدى العراقية |
09.08.2023 |
كيف فاق فيلم باربي التوقعات، وخيّبها |
هنادي نجم عبدالله |
المدى العراقية |
09.08.2023 |
سامى عبدالحليم.. دمى تقيل على قلوب
المخرجين |
هبة جلال |
صباح الخير المصرية |
09.08.2023 |
هشام إسماعيل.. الهجوم على «الكبير أوى»
ممنهج |
رانيا الفقي |
صباح الخير المصرية |
09.08.2023 |
كيف اجتاح فيلم «باربي» دور العرض
السينمائية في بريطانيا |
مولود بن زادي |
القدس العربي اللندنية |
09.08.2023 |
فيلم باربي يحرك مشاعر عميقة لدى الصينيات
لكنه يغضب الرجال |
ــ |
الـ
The Independent |
09.08.2023 |
طبقات هامشية وأبطال هامشيون... علاء خالد
عن سينما داود عبد السيد |
أحمد الفخراني |
موقع رصيف 22 |
09.08.2023 |
العنكبوت المقدَّس |
أمين صالح |
موقع سوليوود |
09.08.2023 |
وليم فريدكين الراحل عن 87 عاماً.. هناك
إله سينمائي! |
هوفيك حبشيان |
النهار اللبنانية |
09.08.2023 |
رحيل وليم فريدكين مشعوذ السينما الأميركية |
هوفيك حبشيان |
الـ
The Independent |
09.08.2023 |
من هى علا الشافعى رئيس تحرير اليوم
السابع.. أول امرأة تترأس جريدة يومية |
علي الكشوطي |
اليوم السابع المصرية |
08.08.2023 |
ماذا رأى الحارس؟ |
عهود حجازي |
موقع سوليوود |
08.08.2023 |
«القصة السعودية».. فخرنا القريب |
محمد الخالدي |
موقع سوليوود |
08.08.2023 |
التاريخ البشري مع السينما بين الصالات
والمنصات الرقمية.. هل التحديات تماثل الصحافة الورقية؟ |
عبدالله الذبياني |
موقع سوليوود |
08.08.2023 |
صانع البهجة كتاب جماعي يحتفي بالفنان
البحريني الراحل علي الغرير |
ــ |
العرب اللندنية |
08.08.2023 |
روالد دال.. منهل لا ينضب للعوالم
السينمائية الخيالية |
جيفري ماكناب |
الـ
The Independent |
08.08.2023 |
الدراما ،، والاتحاد |
ماجدة موريس |
الجمهورية المصرية |
08.08.2023 |
الأفلام المصرية تحتمي بالبطولات الجماعية
وتتملق الجمهور! |
كمال القاضي |
القدس العربي اللندنية |
08.08.2023 |
“ثمانية ونصف”.. حيث يتحد الماضي والحاضر |
أمين صالح |
عين على السينما |
08.08.2023 |
{بيت الروبي}.. السينما تشارك في اتهام
المجتمع بالتفاهة |
علي حمود الحسن |
الصباح العراقية |
07.08.2023 |
التزوير الجميل للتاريخ في فيلم {المرأة
الملك} |
باسم سليمان |
الصباح العراقية |
07.08.2023 |
المدينة كما يصورها يسري نصرالله.. بين روض
الفرج وباريس |
محمد طارق |
موقع شهرزاد المصري |
07.08.2023 |
Black Mirror..
رعب أكثر من هذا سوف يجيء |
رامي المتولي |
موقع شهرزاد المصري |
07.08.2023 |
ميزان النقاد والميزان «القبانى» |
طارق الشناوي |
المصري اليوم |
07.08.2023 |
ادغار رايت... الشياطين الخارجة من ليل
سوهو |
شفيق طبارة |
الأخبار اللبنانية |
07.08.2023 |
ويس أندرسون.. ملك الحكايات الغرائبيّة
والأكوان السينمائية |
شفيق طبارة |
الأخبار اللبنانية |
07.08.2023 |
الفيلم الذي دفع شون كونري للاعتزال قبل
عشرين عاما |
توم فوردي |
الـ
The Independent |
07.08.2023 |
اليابانيون يثأرون افتراضيا من باربي
وأوبنهايمر |
حميدة أبو هميلة |
الـ
The Independent |
07.08.2023 |
مارلون براندو وفن التمثيل.. يقظة الشعور
وبناء الشخصية وهدمها |
مروة صلاح متولي |
القدس العربي اللندنية |
07.08.2023 |
اطلاق النسخة الأولى من منتدى الأفلام
السعودي في الرياض |
ــ |
البلاد البحرينية |
07.08.2023 |
فتح باب استقبال أفلام الدورة الـ 25
لمهرجان الإسماعيلية الدولي |
ــ |
البلاد البحرينية |
07.08.2023 |
استفاقة مصرية لتطوير الدراما ومواجهة
منافسة عربية صاعدة |
أحمد جمال |
العرب اللندنية |
07.08.2023 |
أفلام البطل الخارق المصرية.. حالة
الاستثناء |
اسلام العزازي |
موقع إضاءات |
07.08.2023 |
السينما كأداة ثقافية |
محمد عبدالله الأنصاري |
موقع سوليوود |
07.08.2023 |
«زوربا» والحياة السرية لبشير حمد شنان |
تركي صالح |
موقع سوليوود |
07.08.2023 |
فيلم جمال أميركي لا علاقة له بفضائح كيفن
سبايسي |
جيفري ماكناب |
الـ
The Independent |
07.08.2023 |
فيلم «مرعي البريمو».. عودة «في البطيخ»
لمحمد هنيدي |
منار خالد |
موقع إضاءات |
06.08.2023 |
عندما يتحول العلم إلى سلاح فتـّاك..
«أوبنهايمر».. الفيلم الصحيح عن الشخص الخطأ |
آلاء شوقي |
مجلة روز اليوسف |
06.08.2023 |
وصل عددها حتى الآن إلى 10.. أفلام
الأجزاء..استثمار للنجاح أم استسهال للفكرة؟ |
سمر فتحي |
مجلة روز اليوسف |
06.08.2023 |
بعد الإعلان عن انطلاقه 4 تحديات تواجه
اتحاد منتجى الفن المصرى |
آية رفعت |
مجلة روز اليوسف |
06.08.2023 |
فيلم تحريكي مستوحى من عوالم هاروكي
موراكامي! |
نور هشام السيف |
النهار اللبنانية |
06.08.2023 |
نجحت العملية ومات الفيلم.. «ع الزيرو»..
محاولة فاشلة لإنقاذ محمد رمضان |
طارق الشناوي |
المصري اليوم |
06.08.2023 |
أوبنهايمر.. المكارثية السياسية الشخصية
التي فتحت باب الجحيم |
عبدالكريم أنيس |
القدس العربي اللندنية |
06.08.2023 |
فيلم تحريكي مصنوعٌ من عوالم هاروكي
موراكامي |
نور هشام السيف |
النهار اللبنانية |
06.08.2023 |
معركة هوليوود قد تكون معركتك المقبلة |
رنا فوروهار |
موقع سوليوود |
06.08.2023 |
أوبنهايمر.. مغامرة سينمائية فريدة ومساءلة
تاريخية مموَّهة |
د.علي زعلة |
موقع سوليوود |
06.08.2023 |
روح للسينما.. ليه لازم نروح السينما؟ |
محمد عبدالله الأنصاري |
موقع سوليوود |
06.08.2023 |
راس براس.. تجربة سعودية جريئة في
الكوميديا الدموية |
رامي عبدالرازق |
الشرق نيوز السعودية |
06.08.2023 |
نادي مدينة عيسى يحتفي بالراحل علي الغرير
21 سبتمبر |
ــ |
البلاد البحرينية |
05.08.2023 |
هجّان.. رحلة أبو بكر شوقي في ربوع
السعودية |
ناهد صلاح |
اليوم السابع المصرية |
05.08.2023 |
نادي مدينة عيسى يحتفي بالراحل علي الغرير
21 سبتمبر |
ــ |
البلاد البحرينية |
05.08.2023 |
هجّان.. فيلم سعودي يشارك في مهرجان تورنتو
السينمائي الدولي |
ــ |
الشرق نيوز السعودية |
05.08.2023 |
بيت الروبي.. أول فيلم عربي في السينما
التركية منذ 1948 |
آلاء حول |
الشرق نيوز السعودية |
05.08.2023 |
بقايا نجم وبقايا فيلم.. «مرعى البريمو»..
كناسة دكان هنيدى |
طارق الشناوي |
المصري اليوم |
05.08.2023 |
الأمراض النفسية الحصان الأسود للدراما
العربية |
نجلاء أبو النجا |
الـ
The Independent |
05.08.2023 |
إعلان موعد الدورة الـ 25 لمهرجان
الإسماعيلية الدولي |
ــ |
البلاد البحرينية |
04.08.2023 |
السينما الشعرية سعي للعودة إلى النقاء
الأصلي المفترض للوسيط السينمائي |
محمد الحمامصي |
العرب اللندنية |
04.08.2023 |
حكاية السينما السعودية.. فيلم لكل مشاهد |
أمنية عادل |
موقع شهرزاد المصري |
03.08.2023 |
25 سنة على «صعيدي في الجامعة الأمريكية»..
فيلم صنع جيلًا |
محمد حسين |
موقع إضاءات |
03.08.2023 |
شاشة الناقد
Joseph’s
Son |
محمد رضا |
الشرق الأوسط |
03.08.2023 |
أفلام المكارثية والحرب الباردة تاريخ لا
يزال موضع جدال |
محمد رضا |
الشرق الأوسط |
03.08.2023 |
«همبكة».. جاب م الآخر! |
طارق الشناوي |
المصري اليوم |
03.08.2023 |
عالم إحسان عبد القدوس الروائي كما قدمته
السينما المصرية |
كمال القاضي |
القدس العربي اللندنية |
03.08.2023 |
سيناريو بائس جعل أحدث أفلام مهمة مستحيلة
مجرد افتعال |
لويس شيلتون |
الـ
The Independent |
03.08.2023 |
المؤثرات التسجيلية في فيلم “بيوتيفول” |
أمير العمري |
عين على السينما |
03.08.2023 |
Oppenheimer
يقترب من مليون دولار في شباك التذاكر المصري |
خيري الكمار |
الشرق نيوز السعودية |
03.08.2023 |
وثائقيات.. مذكرات آندي وارهول |
أحمد ثامر جهاد |
المدى العراقية |
02.08.2023 |
فلم أوبنهايمر.. أنا الموت ومُدمّر العوالم
.. رجلٌ لعصْرِنا |
ت.قحطان المعموري |
المدى العراقية |
02.08.2023 |
محمد أبوداود.. سعيد بتكريمى قبل وفاتى |
هبة جلال |
صباح الخير المصرية |
02.08.2023 |
الدعم الأجنبي للسينما العربية وسيرة
المفاجآت |
أشرف الحساني |
الـ
The Independent |
02.08.2023 |
كيف أصبح الطفل البرىء «زومبى»؟ |
طارق الشناوي |
المصري اليوم |
02.08.2023 |
«عن الأعشاب الجافة» للتركي نوري جيلان..
تكريس الأسلوب بثرثراته |
سليم البيك |
القدس العربي اللندنية |
02.08.2023 |
The Deepest Breath
ستحبسون أنفاسكم حقّاً |
شفيق طبارة |
الأخبار اللبنانية |
01.08.2023 |
باربي.. الثورة والثورة المضادّة |
أريج جمال |
مجلة المجلة السعودية |
01.08.2023 |
أوبنهايمر.. إعادة الاعتبار إلى الذكاء
البشري |
شادي علاء الدين |
مجلة المجلة السعودية |
01.08.2023 |
ما لا يرويه باربي عن نساء (ورجال) عصرنا |
سامر أبو هواش |
مجلة المجلة السعودية |
01.08.2023 |
التليفزيون ليس الماضى فقط |
ماجدة موريس |
الجمهورية المصرية |
01.08.2019 |
عندما يضرم السينمائيون النار على الشاشة |
هوفيك حبشيان |
الـ
The Independent |
01.08.2023 |
فيلم «أوبنهايمر».. التّغاير الأسلوبي
ومعضلة الأخلاقي والسياسي |
رامي أبو شهاب |
القدس العربي اللندنية |
01.08.2023 |
داركنينغ.. فيلم قصير يروي عمق الوجع
الإنساني |
نضال قوشحة |
العرب اللندنية |
01.08.2023 |
|
|
|
|
|
|
|
|