تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

يسترد البطولة المطلقة بعد غياب 18 عامًا

عمرو عبد الجليل بطل فيلم خالد يوسف: «كلمنى شكرا»

فى مفاجأة سارة قرر المخرج خالد يوسف اختيار الفنان المتميز عمرو عبد الجليل للقيام ببطولة فيلمه الجديد "كلمنى شكرا" بعد أن شارك معه فى أكثر من فيلم فى شخصيات ثانية أو ثالثة، والتى أكد من خلالها عمرو أن لديه قدرات تمثيلية هائلة وحضورا قويا على الشاشة واستطاع بذكائه أن يلفت الأنظار بقوة من خلال هذه الدوار البسيطة، ليفرض نفسه ووجوده على الجميع، ولم يتعجل البطولات المطلقة، وان كان قد بدأ بها حياته الفنية منذ ما يقرب من 18 عاما عندما اختاره المخرج الكبير الراحل يوسف شاهين للقيام بأول بطولة مطلقة له فى السينما من خلال فيلم "إسكندرية كمان وكمان"، وأنطلق بعدها ليشارك فى العديد من الأعمال التليفزيونية والسينمائية، ولكن فى الأدوار الثانية، حتى أعاد خالد يوسف اكتشاف قدراته العالية من خلال فيلمى "حين ميسرة، ودكان شحاته". 

خالد يوسف عقد مؤخرا مؤتمرا صحافيا عن فيلمه الجديد "كلمنى شكرا" والذى سيلعب عمرو عبد الجليل بطولته، وأكد خالد أن فيلم "كلمنى شكرا" يدور حول دور وسائل الإعلام فى تشكيل وجدان البشر فى العصر الحالى فى ظل ثورة الاتصالات التى سيطرت مع انتشار الفضائيات والإنترنت والهواتف المحمولة على معظم تفاصيل الحياة. 

وقال خالد إن الفيلم يقدم تلك القضية الخطيرة بشكل كوميدى لكن دون سطحية ولا "ايفيهات" وإنما من خلال دراما حقيقية تحمل رؤية ودراما تتعرض لخطورة وسائل الاتصال الحديثة التى أصبحت متاحة للجميع دون ضوابط حتى أن الأطفال يمكنهم بضغطة على الإنترنت مشاهدة فيلم "بورنو" أو معرفة كيفية صنع "قنبلة". 

وقال سيد فؤاد كاتب السيناريو والحوار: الفيلم يتناول الواقع الاقتصادى المتردى وعشوائية نمط التفكير التى تفرض على المقيمين فى المناطق الشعبية الذين تحولوا بمرور الوقت إلى أشخاص مهمشين إما بقصد سياسى أحيانا أو بدون قصد فى أحيان أخري. 

الفيلم يقدم نموذجا لشاب مصرى بسيط يعيش فى منطقة عشوائية ويعمل بمهن مختلفة ليستطيع مواجهة ظروف الحياة حيث نراه أحيانا يعمل «كومبارس» فى السينما أو "نوبتجى أفراح" ـ الذى يقدم فقرات الفرح ويجمع النقوط ـ كما يمتلك متجرا لبيع الحلوى والخردوات إضافة إلى مشاركته فى برامج "التوك شو" ضمن الجمهور الذى يتواجد للتصفيق مقابل مبلغ مالى زهيد. 

ويقدم الفيلم إلى جانب مفاجأة عمرو عبد الجليل، مفاجأة أخرى وهى عودة النجمة الكبيرة شويكار إلى السينما بعد غياب 18 سنة أيضا منذ اخر أفلامها "أمريكا شيكا بيكا" ومعهما غادة عبد الرازق وصبرى فواز ورامى غيط وداليا إبراهيم وماجد المصرى كضيف شرف الفيلم. 

خالد يقدم أيضا من خلال الفيلم الجديد مذيعة "إم بى سي" الفضائية كارولين، بالإضافة إلى ملكة جمال مصر السابقة حورية. 

قال خالد يوسف إن الجمهور هو الذى يختار أبطاله، وعمرو من خلال فيلمى "حين ميسرة، ودكان شحاته" صنع لدى الجمهور أرضية واسعة تؤهله لأن يكون بطلا لفيلم كبير، مشيرا إلى أنه ليس له فضل فى هذا الاختيار على الإطلاق لأن الممثل تصنعه موهبته وحضوره ولا يصنعه مخرج أو منتج أيا كان اسمه. 

وقال النجم عمرو عبد الجليل إنه يتمنى أن يكون على قدر المسئولية التى وضعه فيها المنتج والمخرج، لانهما اكتشفا بداخله أشياء لم يكن يعرفها حتى أنهم نصحوه بعد أن انهالت عليه العروض عقب نجاح "حين ميسرة" بالتريث حتى يمكنهما تقديمه فى دور بطولة. 

وفى ظهورها السينمائى الجديد قالت النجمة الكبيرة شويكار إنها كانت ترفض العودة للسينما طوال الفترة الماضية لأنها كانت تشعر أنه لم يعد لها، ولجيلها مكان فى السينما التى كانت سائدة، ولكن فى السنوات الأخيرة أصبح هناك سينما يمكن العودة من خلالها، وهو ما شجعها على قبول هذا الفيلم عندما عرض عليها خالد يوسف الدور، وعرفت بوجود المجموعة الكبيرة من الفنانين، ولأنها تعرف سينما خالد يوسف وما يقدمه من أفلام لها أبعاد اجتماعية واقتصادية وسياسية، وافقت على الفور بدون أية شروط لأنها تحب العمل مع الشباب الذين تعتبرهم مثل أولادها وتتمنى أن تساعدهم وأن يساعدوها لتقديم عمل جيد. 

أما المفاجأة الثالثة فى الفيلم، فهى أن الفيلم قصة الفنان عمرو سعد بطل فيلم "دكان شحاتة"، غير انه لن يشارك فى بطولة الفيلم، حتى ولو كضيف شرف. 

يبدأ تصوير الفيلم مع نهاية شهر يوليو الحالى فى استوديو مصر بعد عقد صفقة بين الباتروس وصاحب الأستوديو المخرج كريم جمال الدين تقضى بأن يتم تصوير أفلام الشركة هناك بمقابل مادى أقل. 

خالد يوسف أجل تصوير فيلمه "الغريق" من أجل أن يبدأ بفيلم "كلمنى شكرا" على أن يتم تصوير "الغريق" بعد الانتهاء من هذا الفيلم.

العربي المصرية في

21/07/2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)