تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

حياة ليلى مراد بخفاياها وأضوائها في مسلسل رمضاني

كوليت مرشليان

من المتوقع أن يشهد عرض مسلسل "أنا قلبي دليلي" في رمضان المقبل إقبالاً عربياً كبيراً كما من المتوقع له أن يثير جدلاً واسعاً، خصوصاً أنه قد يكشف خفايا كثيرة في حياة الفنانة ليلى مراد. وبعد أن انتهى تصوير المسلسل الذي كتبه الراحل صالح مرسي وكتب له السيناريو مجدي صابر ويخرجه محمد زهير ويوشك أن يصبح جاهزاً للعرض في الشهر المقبل، تناقلت أوساط صحافية أن بعض الأمور الجريئة تمت معالجتها في المسلسل منها مثلاً الخلافات التي كانت قائمة بين المطربة الراحلة ليلى مراد والنجمة الراحلة سعاد حسني. ويقال إن هذه الخلافات بدأت عندما تزوج ابن ليلى مراد من زوجها المخرج فطين عبدالوهاب وهو المخرج زكي فطين عبدالوهاب من سعاد حسني في منتصف الثمانينات والسبب يعود الى أنها كانت تكبره بسنوات كثيرة.

لكن ليس الكشف عن الخلافات ما أثار غضب عائلة المطربة الراحلة الذين حاولوا أكثر من مرة منع تصويره أو على الأقل تعديله، الأمر الذي لم يحصل، لكن ثمة مواضيع أخرى تطرّق لها المسلسل في حياة ليلى مراد الخاصة منها مثلاً علاقتها برجال السياسة في عهد ثورة تموز حيث من المعروف أن المطربة كانت على علاقة قوية بالرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر وبقية رجال الثورة. لكن ما أثار غضب العائلة بشكل قوي هو كشف العلاقة التي كانت تربط ليلى مراد بآخر ملوك مصر، الملك فاروق، إضافة الى علاقتها الشهيرة مع زوجها المطرب والممثل الراحل أنور وجدي وحياتها الفنية القصيرة نسبياً واعتزالها الظهور الجماهيري رغم شعبيتها الكبيرة في مصر في الخمسينات من القرن الماضي. ويشير المسلسل الى الأسباب الرئيسية لهذا الاعتزال. وأدت دور المطربة ليلى مراد الممثلة السورية صفا سلطان إضافة الى مجموعة كبيرة من الممثلين منهم عزت أبو عوف، فاروق فلوكس، وأمل رزق وأحمد راتب وهالة فاخر وعبدالعزيز مخيون وعبدالرحمن أبو زهرة وغيرهم... وهو من إنتاج "مدينة الإنتاج الإعلامي المصرية" و"فرح ميديا"، بالاشتراك مع شركة "برومو ميديا" للتسويق والإعلان كما شاركت قناتا "دريم" المصرية و"روتانا" السعودية في إنتاجه، وحتى الآن لم يتم إعلان القناة التي اشترت المسلسل.

وقد اعترف كاتب السيناريو مجدي صابر أنه اعتمد على 120 مرجعاً لكتابة السيرة لأنه قرر تقديم عصر ليلى مراد وليس فقط الشخصية وحدها وذلك بدءاً من ثورة 1919 وصولاً الى ما بعد ثورة 1952 بثلاث سنوات بكل ما في تلك المرحلة من نجوم في الفن والسياسة.

"أنا قلبي دليلي" يفتح الأبواب أيضاً على أسرار حياة عدد كبير من الشخصيات أيضاً، فالفنانة أمل رزق تجسد حياة راقية ابراهيم. وثمة تفاصيل جديدة أيضاً في المسلسل عن حياة ابراهيم وكل الألغاز التي رافقت حياتها وموتها أيضاً، وصرحت الممثلة رزق أن نهاية راقية ابراهيم تذكر بنهاية أسمهان التي أثارت الكثير من علامات الاستفهام. فهي قررت أن تترك مصر وتهاجر الى أميركا فجأة ولم يعرف أحد سبباً لذلك حيث اختفت نهائياً قبل سفرها وبعده، كذلك تلعب دور روز اليوسف في المسلسل الممثلة منال سلامة والمعروف أن روز اليوسف ربطتها صداقة كبيرة بوالد الفنانة ليلى مراد وهي شاركت في العديد من القرارات في حياتها الفنية.

كل هذه التفاصيل في حياة ليلى مراد وكل من عاصرها ستكون على المحك في مسلسل "أنا قلبي دليلي" في شهر رمضان المقبل.

المستقبل اللبنانية في

07/07/2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)